صديق الويل لابارك بعمـــره = يخون العهد يحسبها شطــــاره

الكاتب : حليف الليل   المشاهدات : 3,529   الردود : 55    ‏2006-01-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-01-15
  1. حليف الليل

    حليف الليل شاعر شعبي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-05-08
    المشاركات:
    5,430
    الإعجاب :
    0
    الاخوان الكرام هذه القصيده كتبتها عن اصدقاء هذا الزمن الذي تقوم بمساعته وتعتبره صديق الروح وتبذل كل شى على شانه وبالنهايه تتفاجا بانه عكس ما كنت تتصور
    انشاء الله تعجبكم هذه الابيات البسيطه والمتواضعه





    [POEM="font="Arabic Transparent,5,black,bold,normal" bkcolor="skyblue" bkimage="./images/backgrounds/1.gif" ,deeppink" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black""]عظيم الشــــأن با نبــدع بذكــره = الاه الكــــون وحده نستخــاره
    وكل الخلق طاعه تحت امــــره = تسبح فـــي مساها والبكــــاره
    وجالي هم ذي مهمــــوم صدره = وبعد البـــرق يعقبهــا مطــاره
    يقول اليافعي من بعــــد سمــره = لهيب الجـــوف يتوهجـم بناره
    وقلبي حـــــن له مليــــون مره = حنين الميج ذي تقصف وطاره
    على صاحب كوى قلبي بجمره = وانا كنت احسب الطيبه شعاره
    سقاني ســـم قطـــره بعد قطره = اسوفي منهجه منهج حقــــاره
    لاجـــل المصلحه ينظر بنظره = تقولوا ذا مــــن الناس الخياره
    ولو خذ حاجته يرمي بصخره = ضعيف العهــد ما عنده جداره
    وطلعته وهو في قاع حفــــره = وخيري للاسف ياكـــــل ثماره
    ويــدي في يــــده شديت ازره = وجازانــــــي بطعنه من شفاره
    حسبته نجـــم عالـــي بالمجره = ذهب صافي وعالي في عياره
    نقص من ناظري وندك قـدره = ونجمــــه منطفي ما به شراره
    صديق الويل لابارك بعمـــره = يخون العهد يحسبها شطــــاره
    وباسرد قصتـــي للناس عبره = وكل الجمـــــــع ياخذها عباره
    صداقة زيف في ستين ودره = اذا مـــــــن بعدها ذقنا المراره
    ويا مظلوم قل للنذل صبـــره = ترى عاد الزمــــــن تاره بتاره
    وعاد البحـــر له مده وجزره = ظـــــــلام الليل من بعده نهاره
    يجي له يوم بايوقــــــع بشره = عديــــم الــــــود ثعلب للمكاره
    ومن روس الجبل عثره بعثره = ويرجع موقعــــه باسفل سماره
    كما سيته انا باجــــــتث جذره = خســــــاره عيشته والله خساره
    بذكر المصطفـــــــى للعين غره = بدار الخلـــــد يسعد من جواره
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-01-15
  3. الم الفراق

    الم الفراق قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-01-05
    المشاركات:
    9,276
    الإعجاب :
    0
    يووووووووووووووووووووووووووه

    يووووووووووووووووووووووووووه


    والفعله

    والجفى

    ياغارت الله


    وش ذا كله

    ياساتر

    يووووووووووووووووووووه

    بس لايكون انا

    يععععععععععوه


    يعععععععععوه


    من ذا


    انا اعرفه ولا مو

    ملي ربشتنا ياضنا

    خبرنا عليه
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-01-15
  5. ابوفهد السحاقي

    ابوفهد السحاقي احمد مسعد إسحاق (رحمه الله)

    التسجيل :
    ‏2005-04-11
    المشاركات:
    3,036
    الإعجاب :
    0
    قصيده راعه الان قئلها حليف اليل تسلم والدك ابو فهد
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-01-15
  7. ابوفهد السحاقي

    ابوفهد السحاقي احمد مسعد إسحاق (رحمه الله)

    التسجيل :
    ‏2005-04-11
    المشاركات:
    3,036
    الإعجاب :
    0
    مكرررررررررررر
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-01-15
  9. ابو ناصر

    ابو ناصر شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-07-07
    المشاركات:
    4,663
    الإعجاب :
    0
    حليف اليل صح الله لسانك وزاد الرجال من امثالك ويا ما اكثر هاذه النوعية

    لا علا المستؤا الادنا ولا علا المستؤا الاعلا تسلم ويسلم هاجسك وكل عام وانته

    بخير بكل إخلاص ( ابو ناصر )
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-01-16
  11. ابو بلال الزهيري

    ابو بلال الزهيري شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-11-13
    المشاركات:
    1,404
    الإعجاب :
    0
    بارك الله فيك وتسلم يداك علا هذه القصيده الجميله
    تقبل سلا مي وتحيا تي الز هيري
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-01-16
  13. ابوعاهد

    ابوعاهد عبدالله حسين السوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-28
    المشاركات:
    10,212
    الإعجاب :
    15
    يبدو ياحفيدي ان حليف اليل يريد كل منا

    يتحسس راسه ههههههههههههههههههههههها


    بس ولايهمك من ناحيتي

    البلاوي تبعي بالطن

    وصاحبي لازم يتحملني

    على قول المثل :

    قال اخلسي قالت قد هي البدنة

    وانا قد هو طبعي في بعض الاشياء

    مثل التواصل ..

    تخيل عادني ماعاودت بعض اهلي بالعيد

    ههههههههههههههها


    يمكن اخليها العام القادم

    وعموما القصيدة روعة

    بس فيها الم شديد لازم نعرف من هو السبب

    ونجتثه من حياة الغالي حليف الليل

    وليس الى الابد وانما ليرجع مرة اخرى

    كي يعمل عملته مع حليف الليل

    ويكتب لنا رائعة اخرى

    وصح لسانك ياخوي الغالي

    ومن تألق الى تألق اجمل

    وفي انتظار جديدك

    ولاعدمناك
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-01-16
  15. ابو نهى

    ابو نهى عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-09-29
    المشاركات:
    275
    الإعجاب :
    0

    حليف اليل اسم يسكنه الغموض
    لكن قلب صاحبه جوهره مضيئه
    حسن مقاله فزاد جماله في قلوبنا
    ابدعت اخي
    كلمات تخط بماء الذهب تدل على نقاء سريرتك
    واخلاصك في تبادل مشاعرك

    سلمت اخي ولا تحرمنا من كل جديد
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-01-16
  17. ابو يوسف

    ابو يوسف عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-02-28
    المشاركات:
    483
    الإعجاب :
    0
    راااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااائعة تسلم عزيزي حليف الليل


    ابو يوسف
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-01-16
  19. جبن

    جبن عضو

    التسجيل :
    ‏2005-12-19
    المشاركات:
    163
    الإعجاب :
    0
    حليف الليل تسلم لسانك ويسلم هاجسك .. بالامانه ضربت النصع .
     

مشاركة هذه الصفحة