اتعجب لحزب الاصلاح ان كان هذا موقفهم؟

الكاتب : الصلاحي   المشاهدات : 550   الردود : 7    ‏2006-01-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-01-14
  1. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    صحيح ان الموضوع قديم نوعا ما بس المواقف هي المواقف وسوف يسجلها التاريخ إلى الآبد
    وحين قرأت موقف حزب الاصلاح من العفو الرئاسي ضد ال 16 من اعضاء الحزب الاشتراكي
    تذكرت هنا مواضيع الاخوان في المجلس اليمني الذي تميل لهذا الموقف وتطالب بمحاكمة الاشتراكيين وعدم اقتناعهم بنسيان الماضي
    وهذا ما قرئته في احد المقالات لموقف حزب الاصلاح

    حزب التجمع اليمني للآصلاح بعد صدور قرار العفو ..فبالرغم من اصدار قيادة الاصلاح بيانا سياسيا ترحب فيه بالقرار – ولو على استحياء وبشيء من التلاعب اللفضي – الا أن ماأفرزته الايام القليلة الماضية من خطابات اعلامية وتحليلات اخبارية مكذوبة على صفحات ( الصحوة نت ) تنم عن حالة من الاضطراب النفسي الانفعالي السلبي من القرار بما لايمكن تبريره باي حال من الاحوال أو حتى مقارنته ببيان الترحيب الرسمي الصادر عن قيادة الحزب ..
    فقد نقلت صحيفة (القدس العربي ) يوم 24/ مايو عن قيادي في حزب الاصلاح قوله : (( أن القرار له حيثياته أهما أنه اتخذ بدون أي شفافية وهو مايجعلنا ونحن نرحب باغلاق ملف حرب الانفصال نطالب أيضا بمعرفة خلفيات القرار الرئاسي )) .. بينما ذهبت ( الصحوة نت ) الى اعتماد اسلوب النبش بصفحات الماضي ، واحياء ذكريات مؤلمة من مفكرة السبعينيات واوائل الثمانينيات ، والاجتهاد في تقليب المواجع واثارة الفتن على طريقة النفاق الاصلاحي الذي لايكل حزب الاصلاح عن امتهانها في كل مناسبة .. الاصلاح اليوم يتباكى على ماضي الاشتراكي ، ويذرف الدموع على أناس يعرفون جيدا أي أناس هم أولئك المتخفون تحت جلابيب الدين ليعتلوا المنابر من أجل تكفير هذا وذاك ، واشعال الفتنة بين هذه الجماعة وتلك ، وامتطاء ظهور البسطاء والجهلاء للزج بهم في أتون الاجرام والارهاب ..
    ان الاصلاح سيدخل طورا جديدا من لعبته السياسية هذه الايام من خلال محاولته تأليب الماضي ، وتحريض الاشتراكيين على تصعيد الموقف من القيادة السياسية اليمنية ، وشحن الساحة بالتوترات عبر ايحاءاته للاشتراكيين بان القرار كان (( الغطاء المناسب لشغل الناس وبخاصة شخصيات الزمرة وصرف نظرهم عن قرارات ابعادهم التي طالت …..)) حسب مانشرته الصحوة نت يوم 25/مايو ضمن أخبارها المحلية ..ولم يكتف الاصلاح بهذا القدر ،بل صار يوحي لهم بان عليهم رفض العفو لحين الحصول على (( ضمانات لمصالحة وطنية )) ويصور الامر في الصحوة نت بانه (( تفكيكا لجبهة المبعدين )) ..
    لاشك ان الدافع النفسي للاصلاح للقيام بهذا الدور الدنيء في اثارة الفتن وعرقلة مشروع وحدة الصف الوطني لايأتي من فراغ ، بقدر ماينم عن الاستراتيجية التي تترعرع في ضوئها مثل هذه التيارات السياسية التي تعشعش عناصرها في فساد الامور وخراب الاوطان وعدم الاستقرار وفي كل فتنة وصراع يلهي السلطة عن متابعة نشاطاتها المريبة .. فرغبة الرئيس علي عبد الله صالح في لم شمل البيت اليمني السياسي ، والاستفادة من مساهمة كل اليمنيين في بناء الدولة اليمنية الحديثة ، يفهمها التجمع اليمني للاصلاح على أنها دعوزة للقضاء على الفساد والجهل والتخلف والتطرف الديني ، وهي كلها بالنسبة للاصلاح بيوته التي يفرخ فيها ويكبر حتى يستحيل وباءا قاتلا يجتاح كل عقيدة سامية ، وكل قيم أخلاقية نبيلة ، وكل مشروع للتقدم والازدهار ، وكل دعوة للخير والمحبة والسلام ..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-01-15
  3. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005

    ليس في الامر عجب او ليس هم من الب المجاهدين
    والافغان العرب واتى بهم لليمن من كل فج عميق
    ثم غلف الدعوة للموت والحرب بالتحريض المقيت
    والفتاوى الشهيرة التي صدقها بسطاء الناس

    [​IMG]
    ظلام العالم كله لن يطفئ شعلة
    و
    ساظل احفر في الجدار
    فاما فتحت ثغرة للنور
    او مت على صدر الجدار
    [​IMG]
    [​IMG]

    freeyemennow*yahoo.com
    [​IMG]



     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-01-15
  5. هاروت

    هاروت قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-04-29
    المشاركات:
    5,944
    الإعجاب :
    0
    هذي سياسة ميكافلية كما يقولون

    ( الغاية تبرر الوسيلة)

    ومع السلامة
    يا هاروووت
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-01-15
  7. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    أخي الصلاحي :
    لا أدري ما السر في أنك تهتبل كل فرصة للنيل من الإصلاح ومن مواقفه الشريفة , ومع ذلك فلك حق التساؤل ولنا عليك حق الرد :

    موقف الإصلاح لم يكن على خلاف بموقف الحزب الإشتراكي نفسه من قرار العفو !!!! لأن الإشتراكي نفسه رفض قرار العفو ولكل أسبابه ....

    أما أسباب الإصلاح فقد ذهبت إلى الآتي :
    أنه ليس من صلاحية الرئيس إطلاق هذا العفو خاصة وأن الأمر فيه حكم قضائي , وأن الأمر يجب أن يتم عبر القضاء وبموجب حكم قضائي يبرئ هؤلاء من التهم الموجهة ضدهم أو إدانتهم , أما أن يكون الأمر خاضع لمزاجية الرئيس فيتم تجريم من يراهم كذلك وكذا تبرئتهم فقط لأنه أراد لهم البراءة أو عفى عنهم .... !!!!!

    أما أسباب الإشتراكي :
    فقد رأى الإشتراكي أن قرار العفو يعني في طياته الإدانة , وأن هؤلاء الستة عشر مدانين بالجرم المشهود , وهذا ما يرفضه الحزب أصلاً , وطالب الحزب - كما طالب الإصلاح - بأن يتم ذلك عبر إلغاء الحكم القضائي الصادر ضدهم , وحتى لا يكون الحكم القضائي قيداً لتحركاتهم في المستقبل ...

    ومع ذلك فقد أثبت الإصلاح عملياً أنه من تقيد بهذا العفو , ولوحظ أن قياديي الحزب أنفسهم على وفاق مع الإصلاح رغم محاولات السلطة الدائمة إلى زرع الخلافات , وكان آخرها إذكاء نار الخلاف حول مشروع التعديلات السياسية الذي تقدم به المشترك !!!!!!

    ولكن من يفقه ؟؟؟!!!!!
    والسلام عليكم ..
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-01-15
  9. ابو حذيفه

    ابو حذيفه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-05-01
    المشاركات:
    10,896
    الإعجاب :
    0
    عادت حليمه لعادتها القديمه
    واللي في القلب يطلعه القلم
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-01-15
  11. ابو زينه

    ابو زينه عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-04-26
    المشاركات:
    496
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    وانا على ذالك من الشاهدين ان للاصلاح مواقف مشرفه في السابق

    ومعا اعلان دوله الوحده
    كان الاصلاح هو من عارض قيام الوحده معا الحزب الاشتراكي لانهم في نظره (كفره )
    والمطالبه بالاستفتاء على الدستور كان الاصلاح هو من قال لا للدستور
    ومعا ان الاشتراكيين كفره فقد قام رئيس مجلس الشورى لحزب الاصلاح باعتلاء منصب
    عضو مجلس الرئاسه
    او قد نسيت اخي الفاضل الشاحذي
    ومن مواقفه المشرفه على ما اعتقد اخي / الشاحذي ولو انها كثيره ساكتب ما اذكره

    فتواه التي اصدرها احد اعضائه ( من قتل اشتراكي دخل الجنه ) حرب 94
    ومنها
    الجريمه النكراء التي لم تحدث في اي ارض من بلاد الله ان يقتل ضيف عند مضيف المؤتمر السادس للاصلاح الشهيد / جار الله عمر
    واخرها موقفه المشرف لكثير من المنتميين له
    حرب صعده الاولى والثانيه والثالثه هي اكبر دليل على مواقف الاصلاح المشرفه

    كثيره هي ولن استطيع ان احصيها
    معا احترامي لك اخي الفاضل / الشاحذي
    والسلام ختام ابو زينه ​
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-01-16
  13. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    أخي الفاضل أبو زينة :

    موقف الإصلاح من الإشتراكية ( قبل الوحدة ) كان ينبني على تبني الإشتراكية للنهج الشيوعي الماركس وهذا الذي جعل العالم الإسلامي برمته يقف ضد هذه الدعوة , والحزب الإشتراكي لا يخفي ذلك ويتبرأ كثير من أعضاء الحزب اليوم من ماضيه السابق ...

    أما موقف الإصلاح من الدستور لأن الدستور اليمني حينها كان ينص على أن الشريعة الإسلامية مصدر من مصادر التشريع بمعنى أن هناك مصادر أخرى للتشريع , كما أن الدستور في صيغته السابقة اعتبر الحدود الشرعية أعمال تشويهية بشعة , كما أن مثالب الدستور بصيغته القديمة كثيرة , ومع ذلك فقد حصل الدستور السابق على 99% ولم يحمل الإصلاح السلاح في وجه أحد ولم يعلن الخروج عن الدولة , وللإصلاح حرية التعبير عن رأيه في أي مسألة من المسائل , وليس عليه أن يقف مع أو ضد أي جهة كانت بناء على المحاباة أو التقليد أو المصالح الآنية بقدرما هي مواقف مبدئية ثابتة , وإلا فسر لي كيف أن الإشتراكي وافق على التعديلات الدستورية لاحقاً ؟؟؟؟

    - أما الفتوى التي تكذبون بها على الإصلاح وبصيغتها الحديثة جداً والتي وردت على لسانكم ( من قتل اشتراكي دخل الجنه ) فلم ترد من الإصلاح ولم يفتِ في مسألة قتل الآمنين والنساء ونهب الممتلكات , ولكن رأى الإصلاح أن قيادات الحزب الإشتراكي اليمني هي الفئة الباغية والخارجة عن إجماع الأمة وكان على الإصلاح أن يقف موقفاً واضحاً من الحرب , لأن عدم اتخاذه أي موقف كان سيطيل في أمد الحرب ولربما كانت الخسائر أضعاف ما هي عليه اليوم , ثم حدد لي كم من النساء الجنوبيات اليوم سبايا في بيوت الإصلاحيين ؟؟؟؟ وكم من الممتلكات الخاصة صارت اليوم في بيوت الإصلاحيين ؟؟ ومن هنا ستعلم أن المسألة كانت مجرد افتراء ليس إلا .

    - أما مقتل جار الله عمر فيبدو أنه مخطط مر على من يفكرون بمثل طريقتك ولكن الإصلاح والإشتراكي أدركا الهدف من المخطط , بل أن عائلة المجني عليه كانت واضحة في توجيه اتهامها , فلا تكن ملكياً أكثر من الملك ... :)

    - وأخيراً موقف الإصلاح من حرب صعدة وهو الذي تفتي فيه من غير علم ويحتاج منك إلى مراجعة موقف الإصلاح من هذه الحرب .... وتأمل البيان الذي أصدره اللقاء المشترك حول الحرب وكان الإصلاح أول الموقعين عليه ...

    والسلام عليكم ..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-01-16
  15. إبن الجماعي

    إبن الجماعي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-07-07
    المشاركات:
    1,065
    الإعجاب :
    0
    إلى متى إثارة الإحقاد ؟!

    إلى متى يظل البعض يثير الزوابع حول علاقة الإصلاح بالإشتراكي ؟!
    في تصوري أن لمعارضة اليمنية موحدة اليوم أكثر من أي وقت أخر في مواجهة تغول السلطة وحادثة إغتيال جار الله عمر بينت بوضوح تام مستوى النضج في هذه العلاقة إذ أن الحدث لوكان تم قبل سنتين من تاريخ الإغتيال لكان جر البلاد إلى فتنة يعلم الله وحده مآلها .
    الإصلاح والإشتراكي تجاوزا فترة التخندق ضد بعضهما البعض وحكاية العفو العام وموقف الإصلاح منها حكاية غير صحيحة وإلا فما إسم هذا المسئول الإصلاحي الذي أدلى بهذا الكلام علماً بأن الرئيس علي عبدالله صالح ظل يردد لفترة طويلة كلما طرح هذا الموضوع أن الأمر يتعلق بالقضاء اليمني الذي قال كلمته وأنه لا سلطان لأحد على القضاء !
    بالتالي أرى أن الإصلاح الذي رحب بقرار العفو وأصدر بيان بهذا الشأن كان الأكثر نضجاً في التعامل مع هذه القضية من جهات كثيرة في الساحة اليمنية والحاذق يفهم .
     

مشاركة هذه الصفحة