حوار - عقليه - فكر

الكاتب : ابن الجنيدي   المشاهدات : 1,040   الردود : 21    ‏2006-01-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-01-14
  1. ابن الجنيدي

    ابن الجنيدي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-04-13
    المشاركات:
    419
    الإعجاب :
    0
    الى كل كـــــــــــذاب عليـنـــــــــــــــــــــا((ابن الجنيدي يتسائل))؟؟


    هذه الحقائق والأسئلة للجميع ××××××××××1/ من الذي ادخل القوات الامريكية الى المنطقة هل هم الشيعة ام السنة ؟

    2/ فتوى جواز الاستعانة بالقوات الامريكية هل صدرت من عالم سني ام عالم شيعي ؟

    3/الذي اشعل الحرب في المنطقة ودمر اقتصادها وجعلها تحت رحمة الامريكان هل هو صدام السني ام الشيعة؟

    4/الذي قدم بغداد للامريكان على طبق من ذهب هل هم قادة الحرس الجمهوري والجيش العراق(السنة) ام هم الشيعة ؟

    5/الذي قدم الدعم الرئيس للامريكان هل هم الشيعة ام الاكراد السنة ؟

    6/الطائرات التي انطلقت لتضرب العراق هل خرجت من ايران الشيعية ام من دول سنية ؟

    7/القوات البرية الامريكية هل دخلت الى العراق من ايران ام من دول سنية ( تركيا، الكويت)؟

    8/الذي خان ولدي صدام قصي وعدي هل هو نواف الزيدان السني ام الشيعة ؟

    9/الذي خان صدام وسلمه للامريكان هل هو سني ام شيعي ؟

    10هل جميع السنة في العراق معارضين لوجود القوات الامريكية حالياً ؟ أم ان مئات الآلاف من السنة في إنخرطوا للعمل في جميع مؤسسات الدولة ؟

    11/هل مجلس الحكم العراقي كله شيعة ام ان به سنة ؟

    12/من الذي كان يقف الى جوار بريمر حين اعلن خبر القبض على صدام هل هو الباجه جي السني رئيس مجلس الحكم ام احد الشيعة ؟

    13/غزو افغانستان هل تم عبر ايران الشيعية ام باكستان السنية ؟

    14/ هل رئيس العراق الحالي سني ام شيعي ؟

    15/ هل رئيس البرلمان العراقي سني ام شيعي ؟

    16/ هل الحكومة العراقية يوجد بها وزراء سنة ام لا ؟

    17/ هل الجيش العراقي والحرس الوطني العراقي والشرطة العراقية يوجد بها عشرات الألاف من السنة ام لا؟

    18/ هل الدول التي حاصرت العراق وقاطعته اقتصادياً عشر سنوات حتى مات من اطفاله مئات الألاف هي دول سنية ام لا ؟

    19/ وزير الدفاع العراقي الحالي هل هو سني ام شيعي ؟

    20/سقوط الحكم العربي الاسلامي في الاندلس هل كان بفعل خيانات ملوك الطوائف السنة لبعضهم البعض وتحالفهم مع ملوك الفرنجة ضد بعضهم ام كان بفعل الشيعة ؟

    21/الحكومة الافغانية الحالية برئاسة قرضاي ومجلس الشورى ( اللوياجيركا) المنصب امريكياً هل هم سنة ام شيعة ؟ لماذا لاتشنعون عليهم وتقولون سنة خونة ؟

    22/الحكومة الشيشانية العميلة لموسكو اليسوا سنة ؟ لماذا لاتشنعوا عليهم بانهم خونة متحالفين مع الملاحدة الروس ؟

    23/ لماذا لايحارب الاكراد ويقاوموا اليسوا سنة ايضاً ؟

    24/لماذا دعأ الكبيسي السني العراقيين الى عدم رفع السلاح على الامريكان في المرحلة الحالية وهو ذات ما دعأ اليه السيستاني الشيعي .

    25/من الذي قصف الرياض والمدن الخليجية هل هم الشيعة ام صدام السني قاهر الرافضة كما تسمونه ؟

    26/المظاهرات التي خرجت في حرب الخليج الاولى في تونس والجزائر والاردن وفلسطين والسودان وموريتانيا تطالب صدام بقصف دول الخليج واحتلالها هل قام بها الشيعة ام شعوب تلك الدول السنية .

    27/الجيوش التي قدمت من مصر والشام مساعدة لهولاكو في حصار بغداد هل كانت جيوش سنية ام شيعية؟

    28/مملكة خوارزم شاه والممالك الاسلامية التي سقطت في يد المغول والتتر هل ايضاً سقت بخيانة الشيعة ؟

    29/ الاعلام الصهيونية هل ترفرف في اكبر عاصمة عربية سنية (القاهرة) وفي عمان وموريتانيا ام ترفرف في طهران عاصمة الجمهورية الاسلامية الايرانية التي اعترفت بفلسطين دولة قبل اعتراف الدول العربية بها وجعلت لها سفارة في طهران .

    30/ يهود الفلاشا من الذي نقلهم في الاساطيل الجوية الى دولة اليهود هل هم الشيعة ام رئيس السودان السني الذي اعلن قيام دولة الخلافة السنية في بلاده .

    31/ من الذي تحالف مع بريطانيا ضد دولة الخلافة العثمانية هل هم العرب في ثورتهم العربية الكبرى بقيادة الشريف ام هم الشيعة ؟

    32/من الذي يقدم اكبر دعم للقوات الامريكية حالياً وفي عهد صدام اليسوا الاكراد السنة ؟

    33/ الفساد والنكسات التي يعيشها العرب والمسلمين حالياً هل هي ايضاً بسبب الشيعة؟

    34/ من دمر اقتصاد الجزائر وحولها لدولة غير امنة تسفك فيها الدماء يومياً ويرتد من اهلها عشرات الآلاف عن الإسلام هل هم الشيعة؟

    35/ من قدم الدعم لحركة التمرد في السودان هل هي دول عربية سنية كمصر ؟ ام هم الشيعة؟

    36/ازمة دارفور والسماح بتدخل أمريكا والغرب في السودان هل قام به الشيعة ام المعارضة السنية؟

    37/الدول العربية السنية تحيط بدولة الكيان الصهيوني احاطة السوار بالمعصم وتحتل ثالث الحرمين وتدنسه كل يوم وتقتل الالاف من ابناء فلسطين فلماذا لاتقوم الجيوش العربية السنية المخلصة التي تعدادها مئآت الالاف بتحرير القدس ؟ هل الشيعة في فلسطين هم من يساندون الصهاينة ويعملون لهم عملاء يدلونهم على الناشطين من حماس والجهاد وفتح لتقتلهم الدولة العبرية ؟

    38/اين تتزود السفن الامريكية والمدمرات الغربية بالوقود والمؤن لتقصف العراق وشعبه هل في مؤاني البحرين السنية واليمن السنية ام في مؤاني عبادان الايرانية ؟

    39/اين توجد القواعد الامريكية في المنطقة ؟ هل في قطر والكويت والبحرين وتركيا وجميعها دول سنية ام في ايران الشيعية .

    40/ من الذي قلد الاوسمة الوطنية من ارفع الطبقات للجنرالات الامريكان الذين قادو الحرب على العراق ؟ هل هي الدول العربية السنية ان إيران ؟

    41/ الا يتعرض الشيعة للمجازر والقتل والتعذيب في العراق على يد قوات الإحتلال ؟ اليس جل ضحايا أبو غريب الذين نشرت صورهم هم شيعة ؟

    42/ اليس الطفل العراقي (علي) الذي قطعت يداه وقتل جميع افراد اسرته ونشرت صورته في العالم كله هو طفل شيعي ؟

    43/ الم تقصف القوات الامريكية النجف الأشرف ويقتل المئات من اهلها على يد قوات الإحتلال ؟ فما رأينا لهم بواكي بينكم بل العكس تماماً دبجتم المقالات الطائفية العفنة مؤيدين مباركين مطالبين امريكا بتدمير روضة امير المؤمنين وقبره الشريف ؟

    ×××××××××××××
    ×××××××××××××
    ××××××××××××
    "كل شيء تطور إلاّ الكتابة عن الشيعة ولكلّ بداية نهاية إلاّ الافتراء على الشيعة، ولكلّ حكمٍ مصدره ودليله إلاّ الاحكام على الشيعة
    "
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-01-14
  3. ابن الجنيدي

    ابن الجنيدي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-04-13
    المشاركات:
    419
    الإعجاب :
    0
    من هو الوهابي وما هدفه؟

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمدلله رب العالمين وافضل الصلاة واطيب التسليم على نبيه وحبيبه المصطفى محمد واله الطاهرين الاخيار..
    اللهم صلي على محمد وال محمد وعجل فرجهم,ربي اشرح لي صدري ويسر لي امري وافرج همي بهم كما فرجت هم الانبياء ببركتهم...
    السلام عليكم احبتي ورحمة من الله وبركاته..
    السؤال:
    لقد سمعنا كثيرا عن الوهابية حديثا وقديما,بالاخص حينما اكتسب هذا الاصطلاح رونقا في الاسواق التجارية فأرجو توضيح ذلك بأختصار..
    الجواب:
    ونقول ان الكلام عن الوهابية وخصوصيات هذا المذهب بحاجة الى كتاب ضخم يبحث فيه عن كافة جوانب حياتهم وبما ان ديدن هذا الكتاب على الاختصار فنكتفي بذكر اهدافهم بأيجاز.
    الفرقة الوهابية تنسب الى محمد بن عبدالوهاب بن سليمان التميمي ولد في سنة(1111هجري)وتوفي سنة(1207هجري)عن عمر يناهز 96عام,كان محل ولادته في نجد,جاب البصرة والشام والحجاز وايران طلبا للعلم ثم عا الى مسقط رأسه نجد وأظهر هناك عقائده التي سميت فيما بعد بالوهابية.
    كان ذلك في سنة(1143)تبعه جماعة منهم محمد بن سعود وعمل على نشر عقائده.تلاه عبدالعزيز وبعده ابنه سعود احدهم خلفا للاخر مما اكثر الى استحكام شوكته ورسوخ قواعده وانتشار اهدافه.كما لا بد ان نعلم ان بذور هذه الفرقة غرست في القرن السابع على يد احمد بن تيمية وحينما وصلت النوبة الى محمد بن عبدالوهاب في القرن 12 اقدم على تكميله وانتشاره.كان بن تيمية حنبلي المسلك وكثير الادعاء والتهريج في جملة ادعائه:أن ايمان علي عليه السلام ليس بصحيح لانه اسلم منذ طفولته نعومة اظفاره.وكان يعتقد بتجسيم الله عزوجل ويقتصر على ظواهر الفاظ القرآن والاحاديث دون ان يتجاوز عنها.وان زيارة قبور اولياء الله هي من البدع المحرمة,وقد حكم علماء ذلك العصر عليه بالسجن وأعلنوا ان كل من اطاع ابن تيمية في عقائده فسوف يهدر دمه وماله.وفي الحقيقة فقد نشأت بذرة الوهابية على يد ابن تيمية واثمرت واتت اكلها في عصر محمد بن عبدالوهاب لذا فأن اتباع هذه الفرقة هم من معتنقي المذهب الحنبلي.تعتقد الوهابية ان المسلمين على طول التاريخ وبعد ظهور الاسلام قد انحرفوا من الدين الاسلامي وأبدعوا عن الدين ويجب الرجوع الى عهد النبي صلى الله عليه واله وسلم ومحو كل شيء راج بين المسلمين بعد رحيل الرسول الاعظم(ص واله). ان خزعبلات هذه الفرقة الملحدة والعديمة الفهم كثيرة ونحن نشير هنا الى عدة نما1ج منها:
    1-يجب التوكل على الله فقط والتوسل والشفاعة بواسطة الانبياء عليهم السلام والائمة الاطهار عليهم السلام تحت عنوان (اشفع لي)او(اتوسل بك الى الله)شرك وكفر.
    2-يحرم اقامة مراسم العزاء وتشييع الجنازة.
    3-أتباع مذهب التشيع كفرة ومشركين,وأعمال الروافض الى جانب ضريح الامام علي عليه السلام وسائر الائمة المعصومين عليهم السلام في غاية الكفر والشرك.
    4-تقبيل ضريح النبي الاعظم صلى الله عليه واله والتبرك بتراب القبر الشريف او لمس الضريح باطل لاشك وخلافا للدين,وحتى ان مخاطبة الانبياء عليهم السلام بكلمة ياسيدي ويامولاي لهو شرك وكفر وعبادة اوثان.
    5-القسم بغير الله عزوجل لغو وباطل ويعتقد البعض انه كفر وشرك.
    6-ذبح الشياة والحيوانات في المشاهد المشرفة كمثل ذبح القرابين امام الاصنام هي شرك وكفر.
    7-النذر لغير الله شرك.
    8-بناء الابنية على المراقد الطاهرة والبقع المقدسة او وضع الصندوق على الاضرحة شرك وكفر,فسيكون القبر في هذه الصورة صنم مثل بقية الاصنام.
    9-الكتابة على المراقد الشريفة حرام.
    10-تزيين القبور المطهرة بالذهب والفضة حرام.
    11-يجوز قتال المسلمين من بقية الفرق غير فرقة الوهابية,اما ان ينتموا الى هذه الفرقة واما ان يدفعوا الجزية كاليهود والنصارى والا فتباح دمائهم.
    12-لا يعلم احد مافي قلوب الناس الا الله عزوجل ولا يعلم النبي صلى الله عليه واله والائمة عليهم السلام الغيب.
    13-تأويل ايات القرآن حرام وكفر.
    14-يجب الاجتناب عن الالقاب الدالة على العزة والاحترام لغير الله عزوجل بل ان المدح والثناء خاص بالله تعالى.
    15-التبرك بتراب ضريح النبي الاكرم صلى الله عليه واله والائمة عليهم السلام حرام,واسجود على التربة نوع من عبادة الاوثان.
    هذه الامور وغيرها تدل بوضوح على زيف عقائد هذه الفرقة حتى ان العلامة السيد محسن الامين(رحمه الله) استدل في كتابه كشف الارتياب بأدلة وبراهين قاطعة الى بطلان هذه العقائد وزيفها ودحض جميع حجج الوهابية..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-01-14
  5. ابن الجنيدي

    ابن الجنيدي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-04-13
    المشاركات:
    419
    الإعجاب :
    0

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيد الأنبياء والمرسلين محمد وآله الطيبين الطاهرين الأئمة الهداة الميامين واللعنة الدائمة على أعدائهم ومبغضيهم إلى قيام يوم الدين





    ان العقلية الفكرية الناضجة المبتنية على أساس التوافق العلمي المعتمد على المنهجية الدقيقة للتحاور بين فكرتين أو بين معتقدين تتحرك وفق تلك الأسس العلمية الواضحة في عملية تبني الأفكار، واعتبار المنهج والفهم السليم أداة طيعة للتماشي مع أي فكرة وبعيدا عن روح التشنج والتوتر الذي يعصف بالإنسان ويزج به في بوتقة الانحدار اللاأخلاقي.

    ومن هنا نرى أن أي حوار بين مختلفي الفكرة أو مختلفي المعتقد يجب أن ينطلق من تلك المفاهيم والمتبنيات المتأصلة على أساس علمي مقبول ومنهجية غير شاذة كي لا يوصف بالتطرف او بالتعصب لفكرة، وهذا هو الركن الركين الذي يجب ان يفعّل في روح الحوار بين أي فكرتين وبين أي معتقدين. لكي تعود الثمرة على الكل.

    وفي هذا الكون الممتلئ بالعقائد والذي يضج بالأفكار والمتبنيات لا نجد أنفسنا مختلفين ومتخلفين عن المنظومة البشرية في ذلك فمَنَ منا لا يملك معتقدا او أطروحة او مذهبا ويحاول ان يدافع عنه ويحطم كل فكرة يعتبرها بمثابة خطرٍ على أفكار. وهي حالة تجدها عند كل صاحب فكرة وعند كل صاحب طرح بغض النظر عن سلامة المعتقد وسقمه، وهذه ان اعتبرناها حالة صحية فهي لا تعكس سلامة المعتقد والدين بل أصبحت هذه الحالة صحية لأنها تبين صورة إيمان الشخص بما يعتقده.

    وفكرة الحوار انما جاءت من منطلق فطري انساني بحت،فارتبطت مع الانسانية بشكل مباشر،قال تعالى (قَالَ لَهُ صَاحِبُهُ وَهُوَ يُحَاوِرُهُ أَكَفَرْتَ بِالَّذِي خَلَقَكَ مِن تُرَابٍ ثُمَّ مِن نُّطْفَةٍ ثُمَّ سَوَّاكَ رَجُلاً).

    فلا يتمثل الخطر على الإنسان بالخطر المادي الصرف لكونه محاطاً بجملة من كائنات حية عاقلة وغير عاقلة، بل يتعداه إلى أهم من ذلك وهي العقيدة والأفكار التي تميز إنساناً عن الآخر، فالإنسان يشترك مع كل البشرية من جهة الانسانية الا انك ترى انه يختلف بالفكر والطرح الذي يحمله، فتلك طائفة تعبد النار وآخرى تتخذ من الأبقار أربابا وأخرى تصلي للشمس وغيرها الكثير من العقائد الباطلة، والإنسان في وسط هذا الضجيج العقائدي يحاول ان يصل إلى معبود يجد فيه الربوبية الحقة التي فطرته كعبد ويرضي تساؤلات عقله التي كانت ولا تزال تحرك فيه روح البحث والتحري.

    فسعي الانسان إلى التكامل تفرضه الطبيعة البشرية، وكلما كانت ذهنية الانسان اكثر انفتاحا كان وصوله إلى الكمال أسرع واسلم طريقا، وللبحث في هذا الزحام عن العقائد الحقة التي يجب أن تكون أساسه السليم يجب على المرء ان يسلك طريقا سليما كي لا يقع فيما لا تحمد عقباه، فكثرة الطرق وتشابكها عادة ما تفضي إلى الوقوع بجملة من المحاذير الخطيرة.

    وعلى هذا الأساس انطلق مبدأ الحوار بين الديانات والعقائد والأفكار ليحرك عجلة البحث ويدفعها إلى الأمام للوصول إلى ما ينبغي الوصول إليه، بيد ان الحوار لابد وان يكون في ضمن أطر ثابتة وواضحة تفضي جميعها للوصول إلى الحقيقة التي تجتمع عليها كلمة الامة والبشرية ولتكوّن القاعدة الراسخة والصلبة الصالحة للتحرك نحو غدٍ مشرق.

    واذا كان المولى جلّ وعلا قد امرنا ان نتحاور ونتحد مع الديانات الاخرى كالنصرانية واليهودية فانه من باب الأولوية ان نتحد مع الفرق الاخرى من المسلمين وهي آخر الأمم وديانتهم خاتمة الديانات حتى تجتمع تحت مظلة لا اله الا الله محمد رسول الله (ص) فقد

    قال تعالى ( قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْاْ إِلَى كَلَمَةٍ سَوَاء بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ اللّهَ وَلاَ نُشْرِكَ بِهِ شَيْئًا وَلاَ يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضاً أَرْبَابًا مِّن دُونِ اللّهِ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَقُولُواْ اشْهَدُواْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ).

    فالله سبحانه وتعالى يدعو أهل الكتاب للاجتماع تحت راية لا اله الا الله مع المسلمين وهي كلمة سواء بيننا وبينهم وأن لا تشرك بالله أحدا وهذا هو منطلق التوحيد والأساس الذي يقوم عليه الاجتماع وتوحيد الكلمة التي هي منطلق إلى التحاور والحوار البنّاء بين الديانات.

    ونحن اليوم كمسلمين بعد ان أصبحنا فرقا كثيرة ومشارب ومذاهب مختلفة يجدر بنا ان نتحرك وفق النظرية القرآنية الناظرة إلى الحوار والاجتماع تحت راية التوحيد وتحت كل عامل مشترك بين فرقة وأخرى، ولا يتحقق ذلك الا من خلال الحوار الايجابي الذي يأخذ في روحه مبدأ التطلع إلى الحقيقة بعيدا عن سياسية الصيد في الماء العكر التي لن تؤدي الا إلى تعكير صفو الاجواء فتصبح أجواء غير صحية تجعل من المجتمع الاسلامي مجتمعا متشظيا يتحرك إلى الامام بحركة سلحفاتية بطئية.

    إنَّ اتحاد المسلمين تحت معتقد واحد لأمر جيد ومطلوب وهو ما يسعى إليه كل إنسان عاقل خصوصاً وان الظروف الراهنة التي يمر بها العالم تتطلب ان يكون المسلمون في خندق واحد ضد الغزو الثقافي الغربي وضد كل انحلال عقائدي أو أخلاقي يتوجه إلى مجتمعاتنا المسلمة، الا ان الحوار لابد ان يبتني على أسس واضحة ومفهومة لكلا الطرفين وهذه الأسس لا مناص من عدم التنازل عنها، ونحن لا نعمم هذا على كل الفرق لكن القدر المتيقن هو ان الشيعة الإمامية زادهم الله شرفا لا تتنازل عن عقائد ومتبنيات دلت عليها كل كتب المسلمين، فلا يتوقع منَّا الاخر ان الشيعي الذي يحمل فكر علي بن أبي طالب وروحه (ع) يمكنه ان يتولى غير علي إماما معصوما مفترض الطاعة أو ان يفرِّط في الإمامة أو العصمة او غيرها من الثوابت التي لا يمكنها ان تتحرك عن مواقعها العقائدية، لكن لا يعني هذا الكلام أنها دعوة إلى عدم التحاور وترك النقاش بل هذا لبيان واقعية الأمر الذي ينبغي ان يُعرف.

    واذا ما تطلعنا إلى الوحدة الاسلامية فسوف نكون أشوق إليها من غيرنا لكن لا يكون ذلك على حساب عقائدنا ومتبنياتنا اذ ان ما نملكه من حقيقة العقيدة خصوصا في مسالة الامامة التي آرى انها الفيصل الذي يفصل الإمامية عن غيرهم من المذاهب والفرق الاسلامية نجد انها أمر متفق عليه بين كل الفرق لما جاء في كتاب الله وسنة نبيه (ص) فكل المسلمون متفقون على ان الامام علي بن طالب (ع) امام وخليفة حتى المخالفين للشيعة يقبلون الحسن والحسين والسجاد والباقر والصادق والكاظم والرضا كعترة طاهرة للنبي (ص) فلماذا لا تكون مسالة الامامة هي القاسم القاسم المشترك بين المسلمين فهل يعقل ان نتحد في أمر لم نتفق عليه كخلافة الشيخين ونترك ما اتفقنا عليه كخلافة علي بن أبي طالب والولاء لأهل البيت عليهم السلام ؟!

    ثم إننا لو حاولنا ان نتفق ونتحد على مذهب جديد وهو عبارة عن مزيج بين معتقدات الشيعة ومعتقدات غيرهم فانه لن يؤدي ذلك الا إلى إظهار فرقة جديدة تكون مشمولة بالفرق الاثنين والسبعين الهالكة التي جاءت في حديث النبي (ص) المتفق عليه

    (حدثنا أحمد بن محمد بن الهيثم العجلي رضي الله عنه قال: حدثنا أبو العباس أحمد بن يحيى بن زكريا القطان قال: حدثنا بكر بن عبد الله بن حبيب قال: حدثنا تميم بن بهلول قال: حدثنا أبو معاوية، عن سليمان بن مهران، عن جعفر بن محمد، عن أبيه عن جده، عن أبيه الحسين بن علي بن أبي طالب عليهم السلام قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله يقول: إن امة موسى افترقت بعده على إحدى وسبعين فرقة، فرقة منها ناجية وسبعون في النار، وافترقت امة عيسى عليه السلام بعده على اثنتين وسبعين فرقة، فرقة منها ناجية وإحدى وسبعون في النار، وإن امتي ستفرق بعدي على ثلاث وسبعين فرقة، فرقة منها ناجية واثنتان وسبعون في النار)[الخصال: للشيخ الصدوق: ص 585].

    نعم نحن مع الوحدة الإسلامية غير العقائدية كالوحدة السياسية والاجتماعية وغيرها ونحن مع احترام عقائد غيرنا لكننا لسنا مع الوحدة التي يتنازل فيها الشيعي عن ولاية علي وحب علي (ع) وآله أو أن يشرك مع علي من لا يستحق ان يكون في مرتبته (ع).

    واذا ما جلسنا على طاولة الحوار السليم لا العقيم مع فرق المسلمين الأخرى فلابد ان تنطلق عملية الحوار من الأساسيات لدى كل فرقة والتي يمكن حصرها مبدئيا بالتوحيد لنرى ماذا يقول الشيعة وماذا يقول أهل السنة والجماعة وماذا تقول الوهابية وغيرهم من الفرق في معبودهم حتى اذا ما ثبت أمر يكون على خلاف ما تعتقده الجماهير المسلمة فيكون لا حاجة إلى ان يتعب المرء نفسه للنقاش في جزئيات يمكن ان يتجاوز عنها او يغض الطرف عنها.

    ومع كل هذا تجد الشيعة الامامية تجلس مع اناس اخذوا على عاتقهم تكفير الشيعة واخراجهم من الملة ليس إلا لأنهم لم يوافقوهم في آرائهم وليتهم نجحوا في تفنيد متبنيات الشيعة بل ان الشيعة استطاعت ان تثبت معتقدها من كتبهم بل من اصحها ومع كل هذا يأخذ الكبر منهم مأخذه فلا يؤمنون بشيء سوى الذي تلقوه واتبعوا في ذلك اهوائهم قال تعالى (فَإِن لَّمْ يَسْتَجِيبُوا لَكَ فَاعْلَمْ أَنَّمَا يَتَّبِعُونَ أَهْوَاءهُمْ وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّنِ اتَّبَعَ هَوَاهُ بِغَيْرِ هُدًى مِّنَ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ) وقال تعالى (وَكَذَّبُوا وَاتَّبَعُوا أَهْوَاءهُمْ وَكُلُّ أَمْرٍ مُّسْتَقِرٌّ ).

    وكما هو واضح للعيان إن ديدن الشيعة الإمامية كان ولازال هو تطلعهم إلى الوحدة الإسلامية والى رصّ صفوف المسلمين بقبولهم الحوار بين العلماء والمثقفين لكشف الحقائق للعامة من الناس، ولما كان هذا المنهج واضحا لعلماء الوهابية افتى بعضهم بحرمة النقاش مع الشيعة وقد عزوا سبب فتواهم إلى أن الشيعة يمارسون السحر والشعوذة لقلب الحقائق وغيرها من الترهات التي يعف القلم عن ذكرها، ولما رأوا أن الشيعة فتحوا صدورهم لكل حوار هادئ منطقي متقوم على اسس علمية بحتة عمدوا الى بث الشبهات بين عوام الناس ونشر بعض الاقوال الشاذة الموجودة عند كل مذهب وكل دين بل نسبوها الى المشهور من علماء الطائفة كما حدث قبل فترة عندما خرج كتاب (لله ثم للتاريخ) الذي نسبوه الى واحد من كبار علماء الطائفة بل قال بعضهم ان مؤلف الكتاب هو من كبار المراجع وغيرها من الشبهات التي يندى لها جبين الإنسانية، كنسبة تحريف القران الكريم إلى الشيعة واستماتوا في ذلك ببذل الغالي والنفيس لالصاق هذه التهمة بالشيعة، وغيرها ولا اعلم لماذا هذا الاصرار مع ذلك الكم الهائل من الردود الصادرة من علماء الطائفة على تفنيد تلك الاقوال وبيان زورها يظل اصرارهم على الصاق هذه التهم بالشيعة ولا علم لنا لصالح من كل هذا الاصرار على التكفير!!

    لانريد ان نتهم احدا بكلامنا هذا ولا نريد ان نجرح فلانا هنا وننتقد اخر هناك، ولكن نحن نوجه الكلام لنصل منه إلى نتيجة ملموسة نعرف من خلالها الخلل الذي فتك بالامة وجعلها تنشغل بصراع طويل مع نفسها حتى وصلت نار الفتنة إلى مشارق الارض ومغاربها ودخلت نارها إلى كل دار.

    والحمد لله رب العالمين
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-01-14
  7. ابن الجنيدي

    ابن الجنيدي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-04-13
    المشاركات:
    419
    الإعجاب :
    0
    عند الوهابيه// تعليم المرأة للرياضيات و الجغرافيا سبب لتمردها و خروجها عن تعاليم دينه

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله رب العالمين والصاة والسلام على خير المرسلين, وبعد: فالفت نظر ولاة الأمور إلى أنه لا مانع من توسيع تعليم المرأة على المنهج الذي يقره الدين وتعاليمه، مع التمسك بالحجاب، وبالأخلاق الفاضلة، وكما كان التعليم في زمن السلف الصالح .
    مثل تعليم التوحيد، والطهارة، والصلاة، وأحكام الحيض، والنفاس، وأمور دينها الواجب عليها، وتربية أولادها وتدبير منزلها، وغير ذلك من الأمور النافعة لها، وهذا فيما يظهر ونظن هو هدف الحكومة أيدها الله ورغبتها .
    ولذا: جعلوها منوطة بالمشائخ، وقد عينوا برياستها شيخا منهم، مؤملين فيه السير بمدارس البنات على الهدف المنشود، ولكن يا للأسف بأول سنة شوهد تبدل الأمر وسوء الحال .
    فقد نشرت جريدة البلاد بعددها رقم 703 في 3/12/1380هـ مقالا للرئيس المذكور، يتضمن عزمه على إدخال مواضيع الحساب والهندسة والجغرافيا بمناهج مدارس البنات في السنة الدراسية القادمة، لأن هذه المواضيع لم تكن تدرس هذه السنة .
    كما وقد صرح الرئيس العام لمدارس البنات: بأن منهاج البنات يتألف من خلاصة مناهج التعليم بالجمهورية العربية المتحدة...الخ
    كما وقد سمعنا أنهم سيجلبون معلمات صالحات من سورية ولبنان ومصر، فباليت شعري: أن يبين الرئيس هذا الصلاح في تلك النسوة، التي سيجلبهن من الخارج للتعليم في هذه المملكة .
    بل إن الصالحات منهن سافرات مائلات مميلات، وكأنه لا يوجد في المملكة العربية معلمات صالحات لتعليم الدين النافع، فلا حول ولا قوة إلا بالله .
    أيها المسلمون: يا أهل الغيرة والأنفة، اسمعوا لهذا التصريح الشنيع الذي يقصد منه إرغام أهل الخير، ومجاراة الأمم المنحلة في تعليم بناتكم الحساب والهندسة والجغرافيا، ما للنساء وهذه العلوم، تضاف إلى ما يزيد عن إحدى عشر درسا، غالبا لا فائدة فيها، إنها لمصيبة وخطر عظيم على مجتمعنا .
    إن تعليم المرأة على هذه الصفة هو مصدر انحطاط الأمة وسقوطها في الهاوية، إن هذا التعليم: سبب لتمرد المرأة وخروجها عن تعاليم دينها وآداب شرعها وعوائد قوامها الصالحة وسفورها وتبرجها واختلاطها مع الأجانب والسفور مدعاة إلى الفجور وفتنة الاختلاط كبيرة .

    وقد أجمع العقلاء على أن المرأة مطمع نظر الرجل ومثار شهوته، وأن الاختلاط مثير للشهوة جالب للفتن، سبب فعل ما يكرهه الله .
    وهل حدث ما تعلمون أو تسمعون عنه في البلاد المجاورة من تمزيق الحجاب وكشف الساق والفخذ والرأس وفتح بيوت البغاء والسينما والرقص والخلاعة إلا بعد التعليم المزعوم ثقافة ؟! .
    وقد انتقد بعض القراء كلمتي السابقة عن مدارس البنات، متباعدين وقوع ما أشرت إليه، ولعلهم الآن عذروا بعد ما راو وسمعوا عن لباس البنات الخاص بالمدرسة، وركوبهن الأتوبيسات سافرات، وليس الخبر كالعيان .
    أيها المسلمون: أن أفراخ الإفرنج ، الذين تغذوا بألبانهم، وتثقفوا بتعاليمهم، يريدون من تعليم المرأة مشاركتها للرجل في المكاتب والمباسط والمعامل والمدارس، كما صرحوا به في عدة مقالات معروفة، فقد خسرنا الغالب من أبناءنا نتيجة هذا التعليم الفاسد .
    فهم لا يقدرون أبا، ولا يحترمون أما، ولا يرحمون إخوة، ولا يؤدون واجبا إلا وهو كارهون، يحبون الشر، ويقلدون الكفرة، ويتشبهون بالمجوس، ويبغضون الخير وأهله فالله المستعان .
    ولم يقفوا عند هذا الحد بل يريدون ويحاولون إخراج البنات من أكنانهن ليكشفوا حجابهن، وليتمكنوا من التمتع بهن، بحيلة التعليم المزعوم .
    والعجب العجاب: حصول هذه الأمور الهدامة التي هي تهدم الأخلاق وخروج عن الشريعة ومجادة لله ورسوله وللمسلمين ولا ترى المنتسبين إلى العلم والمتصفين بالشهامة والرجولة يهمهم ذلك .
    فأين الغيرة يا أهل الإسلام ؟! غزاكم أعداء الإسلام في بيوتكم، وافسدوا الكثير من أبناءكم، ويحاولون إفساد البنات وأنتم ساكتون، ما هذا السكوت والطمأنينة، والركون والإخلاد .
    أجهلتم هذا ؟! أم تساهلتم به ؟! فإنه والله عظيم، كيف بعد التستر والحجاب، والحفظ والصيانة يكون السفور والخلاعة، في بلد نشا أهلها على فطرة الإسلام، وعبادة الله وحده، وتحكيم شرعه، ودستورها القرآن ؟! إنها لمصيبة عظمى .
    أيها المسلمون: كونوا على حذر، وتنبهوا لهذه الأخطار، وتكاتفوا وتعاونوا في السعي بمراجعة المشائخ والحكومة، وبيان الحقائق لهم لإغلاق ما فتح من هذه المدارس التي فتحت لتعليم البنات على المنهج الحديث .
    فهي مدارس ظاهرها الرحمة، وباطنها البلاء والفتنة، ونهايتها السفور والفجور، فأن لم تدركوا الحصول على إغلاقها، فلا تقبلوا فتحها في بلاد لم تفتح فيها، فإن تساهلتم حل بكم ما حل بغيركم، وستندمون وقت لا ينفع الندم .
    إن تعليم المرأة على هذا المنهج، خطر عظيم على المجتمع، ومصيبة لا تجبر وعاقبته سئية، إن تعلم المرأة سبب تمردها، وهن ناقصات عقل ودين، لذا أوجب الله على المكلفين من العبادات ما هو معلوم .
    وخص المرأة ـ وهو العليم الحكيم ـ بوجوب الحجاب في عدة آيات، وفي سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم معلوم مشهور، فلا نطيل بذكر ما ورد في ذلك .
    ونهى الشارع عن سفر المرأة وحدها، وحرم الخلوة بالأجنبية، إبعاد للتهم، وكان أهل الجاهلية يئدون البنات خشية العار فيلحقهم عارها .
    وبتعليمها: ستسافر وحدها، وتخلو بزميلها أو معلمها، وتذهب بعض الليل بعيدة عن أهلها باسم الدراسة والمذاكرة، أو تبيت عند غير أهلها، ولا يكون لو ليها عليها أمر .
    فالله الله عباد الله، في مقاومتها وردها، وعدم قبولها، فأنه لا يرضى بهذه المدارس إلا من لا غيرة عنده، ولا رجولة ولا دين، والغالب أن الراضين بها والمستحسنين لها من دعاة الفجور، نعوذ بالله من موجبات غضبه .
    والقصد مما ذكرانا النصيحة لإخواننا المسلمين وأداء الواجب، وبراءة الذمة، والله يوفقنا جميعا لما يحبه ويرضاه، أنه جواد كريم وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه .

    قاله الشيخ: عبد الله بن سليمان بن حميد ـ رحمه الله ـ
    الدرر السنية الجزء: 16 ص 79 ـ 84 .



    --------------------------------------------------------------------------------

    هنا نرى عقلية الرجل البدائي تتمثل بواقعية في هذا الوهابي و كلامه السخيف !!

     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-01-14
  9. ابن الجنيدي

    ابن الجنيدي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-04-13
    المشاركات:
    419
    الإعجاب :
    0
    أبياتاً شعرية سنيه تفضح البخاري


    ذكر العالم السني محمد بن عقيل العلوي الحضرمي أبياتاً شعرية في كتابه
    ( العتب الجميل على
    أهل الجرح و التعديل ) وذكر أنها من نظم أستاذه ( أبي بكر بن شهاب الدين)
    و تدور الابيات حول البخاري إمام الحديث عند أهل السنة و صاحب أصح كتاب عندهم بعد كتاب الله عزوجل و ننقل لكم الأبيات الجميلة في الدفاع عن العترة النبوية الطاهرة و استنكاره على البخاري عدم روايته عن الامام جعفـر الصادق عليه السلام و روايته عن النواصب و الخوارج فـقال :

    قــضيـــة أشـــبه بالمرزئــة *** هــذا البخــاري إمــام الفــئـه


    بالصادق الصديق ما احتج في *** صحيحه و احتج بالمرجئه


    ومثــل عمران بن حطان أو *** مروان و ابن المرأة المخطئه


    مشــكلة ذات عــوار إلـى *** حيــرة أربــاب النهــى مـلجـئـه


    وحــق بيـت يمــمته الورى *** مغــذة في السيــر أو مبطــئه


    إن الإمــام الصادق المجتـبى *** بفــضله الآي أتــت منـــبئه


    أجـلّ من في عــصره رتـبة *** لم يقـترف في عـمره ســيئه


    قــلامة من ظفــر إبهـامه *** تعــدل من مثــل البخاري مـئه
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-01-14
  11. قتيبة

    قتيبة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-04-15
    المشاركات:
    4,355
    الإعجاب :
    0
    الأخ ابن الجنيدي ،،،

    تم دمج المواضيع لأنه يمنع نشر خمسة مواضيع في خمسة دقائق ... وفي هذا إعطاء الفرصة للآخرين كي يتفاعلوا مع مواضيعك ويفسح المجال للآخرين ليطرحوا مواضيعهم ،،،،
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-01-14
  13. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    ههههههههههههههههه

    خمسة مواضيع في خمس دقائق نشرها الرافضي ابن الجنيدي

    يعني فقط يصلح للنسخ واللصق !!!

    ثم يريد منا ان نحاوره !!!

    اختر موضوعا اذا وسنحاورك فيه يارويفضي ....
    وللاخ قتيبة احسنت صنعا
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-01-16
  15. ابن الجنيدي

    ابن الجنيدي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-04-13
    المشاركات:
    419
    الإعجاب :
    0

    حياك الله لست مخترع أو مؤلف قصص

    هذي تسأولات لي ولغيري رد بها بنسخ أو بلصق أو سو لك قلم ودفتر وألف قصيده

    بس لا تنقل من قصيده (الأطـــــــــــــــــلال)وتقول من تأليفي..

    أنتبه..
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-03-15
  17. ابن الجنيدي2

    ابن الجنيدي2 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-02-05
    المشاركات:
    741
    الإعجاب :
    0
    الله أكبر .. الموت لأمريكا .. الموت لأسرائيل .. ****** على اليهود .. النصرللأســــلام
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-03-15
  19. ابن الجنيدي2

    ابن الجنيدي2 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-02-05
    المشاركات:
    741
    الإعجاب :
    0
    الله أكبر .. الموت لأمريكا .. الموت لأسرائيل .. ****** على اليهود .. النصرللأســــلام
     

مشاركة هذه الصفحة