الإعلام الرسمي مستحي من نشر هذا الخبر ؟؟

الكاتب : العثرب 1   المشاهدات : 444   الردود : 2    ‏2006-01-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-01-14
  1. العثرب 1

    العثرب 1 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-03-30
    المشاركات:
    612
    الإعجاب :
    0
    رأي نيوز/ خاص: قال صيادون يمنيون أن مايربو على 100منهم قد نجو من الموت بأعجوبة إلهية بعد أن رأوه عشرات المرات على مدى أسبوعين قضوها في البحر ليقطعوا مسافة لاتستغرق منهم في العادة سوى عدة ساعات

    واتهموا السلطات الإريترية بأنها تعمدت تعريض حياتهم للموت جماعياً بعد أن حشرتهم في قارب خشبي لايتسع لثلث عددهم ودفعتهم إلى البحر باتجاه اليمن.
    وروى الصيادون لـ(رأي نيوز) ألواناً من العذاب عانوها طيلة الرحلة التي فرضت عليهم بعد أن أطلقت السلطات الإريترية سراحهم عقب اعتقال دام لعدة أشهر صادرت خلالها قواربهم ثم جمعتهم على متن قارب تقليدي واحد وألقت بهم في البحر دون مراعاة لحالة القارب، وثقل الحمولة عليه، وسوء الحالة الجوية.
    وعبر الصيادون الذين عادوا ظهر أمس إلى ميناء الحديدة وهم في حالة سيئة عن استيائهم الشديد إزاء المعاملة التي لاقوها من السلطات في أسمرة أثناء عمليات اعتراضهم في عرض البحر، وأثناء الاعتقال الذي تم في ظروف غاية في السوء، ثم حشرها المائة صياد في قارب خشبي صغير بالكاد يتسع لثلاثين منهم.
    وأضافوا في أحاديث لـ(رأي نيوز) بأنهم تعرضوا لخطر الموت غرقاً مرات عديدة وهم في طريق العودة والتي استغرقت أسبوعين مع أن الرحلة الاعتيادية لاتستغرق سوى ساعات بين مينائي الحديدة ومصوع، وأنهم عانوا من الجوع والإرهاق الشديد علاوة على الرعب الذي كان ينتابهم بسبب الحمولة الزائدة للقارب الصغير.
    ويعاني بعض من الصيادين العائدين أوضاعاً صحية سيئة جراء معاناتهم القاسية في المعتقل الإرتيري وكذا مارافق رحلة العودة من مخاطر، تمثلت في الازدحام الشديد على القارب حيث عملوا كما يقولون على التناوب فيما بينهم في الوقوف والجلوس والاسترخاء طيلة الأيام الـ15.
    وتحتجز البحرية الأريتيرية عشرات القوارب التقليدية للصيادين اليمنيين تقول إنهم يمارسون الاصطياد في مياهها الإقليمية. حيث تصادر قواربهم
    وتخضع عملية الإفراج عن القوارب للمقايضة يقوم الصياد خلالها بدفع 15 ألف نقفة وهي العملة المحلية لأرتيريا ويعادل هذا المبلغ قرابة ستمائة وخمسين ريال يمني مقابل الإفراج عن القارب الواحد.
    ويؤكد الصيادون بأنهم يحرصون على العود إلى أسمرة لاستعادة قواربهم مقابل دفع هذه المبالغ بجهود فردية بعيداً عن القنوات الرسمية اليمنية.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-01-14
  3. أحمد شوقي أحمد

    أحمد شوقي أحمد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-03-29
    المشاركات:
    2,107
    الإعجاب :
    0
    اخي العثرب..

    هذا من الهوان الذي يعانيه اليمنييون هذه الأيام، فأصبحت أرواحهم رخيصة ولا تقام لها وزن..

    ورحم الله الشاعر الذي قال:

    هانت على الأعداء أنفسكم . . أحرى بنفسٍ هانتِ الوأد

    مع خالص الود،،


    أحمد شوقي أحمد
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-01-15
  5. صوت الحرية

    صوت الحرية عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-02-15
    المشاركات:
    345
    الإعجاب :
    0
    وكمان المعارضة .. فاسدة حوثية امامية تستعين بالخارج ...
     

مشاركة هذه الصفحة