هذه مصر وشعب مصر .... وخسئ المتخاذلون من حكام وزبانيه ...!!!!

الكاتب : TANGER   المشاهدات : 948   الردود : 16    ‏2002-04-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-04-16
  1. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    طفلان مصريان في غزة للمشاركة بالانتفاضة .. أصرا أن يستشهدا مع إخوانهم المجاهدين في فلسطين


    تمكن طفلان مصريان من الوصول إلى قطاع غزة، بعد أن نجحا في اجتياز الحدود المصرية الفلسطينية على أمل مشاركة الشعب الفلسطيني جهاده وانتفاضته في مواجهة العدوان الصهيوني. وصل الطفلان: "محمد عبد السميع المنجد" - 15 عاما- من مدينة الإسكندرية (الواقعة على البحر المتوسط)، و"محمد أحمد" - 13 عاما- من مدينة الجيزة (غربي القاهرة) إلى حي السلام بمدينة رفح بعد منتصف ليلة 8-4-2002 في حالة إعياء شديد وخوف من الوقوع في أيدي الجنود الصهاينة.

    يقول الحاج "بركات" -وهو فلسطيني من رفح، 55 عاما، وهو الذي عثر على الطفلين : " وجدتهما في حالة يرثى لها، وقد بدا عليهما التعب الشديد ، وطلبا مني المساعدة وأخبراني بوجهتهما " .

    ويضيف: "بمجرد أن أفصحا عن رغبتهما في الجهاد إلى جانب إخوانهما الفلسطينيين أخذت أُقبل رأسيهما، واصطحبتهما إلى منزلي حيث أطعمتهما". ومضى يقول: "حكا لي الطفلان تفاصيل معاناتهما خلال رحلتهما الطويلة منذ الخروج من الإسكندرية والقاهرة وحتى دخولهما إلى معبر رفح الحدودي، وما صاحبها من أهوال وعقبات".

    وأضاف الحاج بركات: "لمست من الطفلين حبهما للجهاد والاستشهاد، واستعدادهما غير العادي لفداء فلسطين، ورفضهما لحالة العجز العربي التي دفعتهما إلى اتخاذ القرار بالدخول إلى أرض المعركة حتى لو كلفهما ذلك روحيهما".

    واستطرد الحاج بركات قائلا: "إن الطفل محمد المنجد قال: إنه قرر الانخراط في الجهاد بفلسطين بعد أن تأثر بشدة بالمشاهد التي أذاعها التليفزيون حول معاناة الأطفال الفلسطينيين، خاصة استشهاد الطفلين: محمد الدرة وإيمان حجو، وأضاف أنه اضطر للعمل في عدة أماكن لتدبير مصروفات رحلته الطويلة.

    أما الآخر فقال للحاج بركات: "أريد أن أفجّر نفسي، وأن ألتحق بأشبال حماس.. أود أن أحرق الدنيا تحت أقدام الصهاينة.. فلسطين والقدس غالية علينا.. أنا سمعت عن سعيد الحوتري وعز الدين المصري، والمهندس يحيى عياش".

    وكشف الطفل الصغير للعائلة الفلسطينية التي آوته أنه عمل في مسح زجاج السيارات في أحد جراجات القاهرة ليوفر مصروفات الرحلة، وأنه حاول الدخول للأراضي الفلسطينية مرتين، لكن نقطة حدودية مصرية قرب العريش ضبطته وأعادته إلى القاهرة، مضيفا: ولكنني لم أيأس وكررت المحاولة حتى وصلت إلى فلسطين .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-04-16
  3. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    إنها القلب النابض

    لا بارك الله بساعة خلق فيها الكلب حسني ومن على شاكلته

    سلام .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-04-16
  5. راعي السمراء

    راعي السمراء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-02-24
    المشاركات:
    1,700
    الإعجاب :
    0
    ولكن يا ترى ما هو مصير هذين المجاهدين في حالة اعادتهم الى مصر ؟

    هل سيتركوهم رجال امن الدولة والاستخبارات ؟
    هل سيقولون عنهم انهم ابطال ؟
    سيقولون عنهم مجانيين مثلما قالوه سابقاً عن البطل سليمان خاطر ؟؟



    الله المستعان
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-04-16
  7. aselba

    aselba قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-04-06
    المشاركات:
    45,941
    الإعجاب :
    26,888
    لا تسبوا الدهر فإن الله هو الدهر يقلب ليله ونهاره

    سلام
    شكرا أخي تانجر علي علي سرد هذا الخبر.فإن كان ذلك صحيحا فهي صفعة للذين يتشدقون ليلا نهارا برغبتهم للذهاب لأرض الرباط...


    السيد/العلف

    نهى النبي عن سب الدهر وقال: ((لا تسبوا الدهر فإن الله هو الدهر يقلب ليله ونهاره)) أي إنما نسبتموه إلى الدهر وإنما وقع بقضاء الله وقدره، والله خالقه، فمن سب الدهر بسبب ما وقع فيه من أقدار ضارة له فكأنما سب الله مقدر الأقدار كلها ومقلب الليل والنهار، ولذا فإذا غضبت من شخص فلا يجوز أن تلعن الساعة التي قد عرفتك به أو جمعتك به.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-04-16
  9. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    القهر يعمي البصر والبصيرة

    جزاك الله خيراً أخي aselba

    سأحاول العودة للتعديل إن أمكنني ذلك ، شكراً.

    سلام.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-04-16
  11. aselba

    aselba قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-04-06
    المشاركات:
    45,941
    الإعجاب :
    26,888
    قواسم مشتركه

    أخي العلفي
    مهما اختلفنا في الامور الوضعيه فان القاسم المشترك الأعظم هو عقيدتنا الأسلاميه ..فجزاك الله خيرا لتعديل طرحك...وجعله في ميزان عملك...
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-04-16
  13. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    الحكام العرب الان يديرهم شارون بالرموت كنترول

    شيخنا ابو قيس ,, والاخوة الكرام ..

    الموضوع موضوع شعوب .. والحكام معروفون من اولهم لاخرهم .. ولا تصدقوا التشدق ومزايدات العسكر ..!!

    فوالله لو سمحت مصر بالمواجهه من حدودها لما تقدم زعيم واحد بجنوده لانهم يحرسونه ويحرسون عرشه ...

    والحكام العرب الان يديرهم شارون بالرموت كنترول

    والمقصود هنا ..فانه رغم وجود الحكام العسكر المتخاذلون سواء بمصر او بغيرها من الوطن العربي المحبط وصاحب القوميه الهزليه ... سيعيد التاريخ نفسه ... وتنهض مصر ( مستودع المال والرجال وسند الامه ودرعها الواقي )...!!!

    وهذا خبر اخر...:


    اتخذت النقابات الطبية المصرية مجموعة من الإجراءات الجديدة لدعم الانتفاضة الفلسطينية، على رأسها مقاطعة المعدات الطبية الأمريكية والصهيونية ، وأكدت استعداد عدد كبير من الأطباء السفر إلى الأراضي الفلسطينية للمساعدة في علاج الجرحى الفلسطينيين.

    وقد سجل أكثر من مائة طبيب في تخصصات مختلفة أسماءهم في قائمة المتطوعين للتوجه إلى الأراضي المحتلة للمشاركة في تقديم الخدمة الطبية لضحايا الاجتياح الصهيوني للمدن والمخيمات الفلسطينية.

    وأرسلت نقابة الأطباء شاحنة محملة بالأجهزة والمعدات الطبية لدعم المستشفيات الفلسطينية، لكن السلطات الصهيونية رفضت السماح بدخولها عبر منفذ رفح الحدودي؛ فلجأت لجنة الإغاثة في النقابة إلى جمع التبرعات مباشرة، وتم بالفعل جمع مبلغ مليون جنيه مصري.

    ومن جهة أخرى عقد اتحاد الأطباء العرب اجتماعا الأربعاء 10-4-2002 برئاسة الدكتور "عبد المنعم أبو الفتوح" أمين صندوق الاتحاد، وتقرر مقاطعة المعدات والأجهزة الطبية المصنعة في كل من "إسرائيل" والولايات المتحدة، وتحديد الدول التي تحل محلها في تزويد الأطباء العرب بالأجهزة والمعدات البديلة اللازمة في المجال الطبي، فضلا عن الدعوة إلى قيام الشركات العاملة في مجال المعدات الطبية أو الأدوية باستخدام اليورو كعملة بديلة للدولار الأمريكي في التعاملات الدولية، وترك قرار اتحاد الأطباء العرب لكل نقابة عربية اختيار الأسلوب المناسب لتنفيذ قرارات المقاطعة.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-04-19
  15. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    استشهاد مجاهد مصري برصاص الاحتلال أثناء محاولته التسلل إلى قطاع غزة

    رويترز

    قالت مصادر طبية و أمنية أمس الأول إن شابا مصريا استشهد الثلاثاء الماضي أثناء محاولاته التسلل إلى قطاع غزة عبر بوابة صلاح الدين الحدودية عند الحدود المصرية. وقالت المصادر إن ميلاد محمد حميدة من محافظة البحيرة غربي الدلتا (24 عاما)، استشهد بعد أن تسلل إلى المنطقة الفاصلة بين حدود مصر وفلسطين المحتلة عند بوابة صلاح الدين حيث أصابه الجنود الصهاينة من فوق أحد أبراج المراقبة برصاصة اخترقت صدره.

    وأضافت المصادر أن الشاب المصري نقل إلى مستشفي العريش المصري مصابا بطلق ناري في الصدر من الجهة اليسرى إلا أن عمليات إنقاذه فشلت فارتفع شهيدا إلى بارئه.

    وهذه ليست المرة الأولى التي يحاول فيهل مصري الوصول إلى قطاع غزة عبر رفح المصرية التي يفصلها عن رفح المصرية 40 مترا فقط وذلك للانضمام إلى الانتفاضة الفلسطينية .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-04-20
  17. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    مقتل إسرائيلي طعنا في مصر

    قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية إن إسرائيليا قتل طعنا بالسكين في منطقة سيناء المصرية. وحسب المصدر فإن الإسرائيلي الذي لم يكشف النقاب عن اسمه تعرض للطعن في ساعة متأخرة من ليل الأربعاء.

    وأضافت المصادر الإسرائيلية أن القتيل (50 عاما) كان يتنزه على أحد الشواطئ قرب منطقة نويبع على الساحل الشرقي لسيناء, وعثر على جثته صباح أمس الخميس. ورفضت الناطقة باسم الخارجية الإسرائيلية الإدلاء بأي تفاصيل إضافية حول اسم القتيل وظروف مقتله.

    وتصاعدت حدة العداء لإسرائيل في مصر والدول العربية بعد الاعتداءات الإسرائيلية والمجازر التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق الفلسطينيين في مناطق متفرقة من الضفة الغربية.

    المصدر :الفرنسية
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-04-20
  19. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    اعتقال مصرية حاولت تهريب متفجرات إلى إسرائيل

    أداء الصلاة أمس على جثمان ميلاد محمد أول شهيد مصري منذ اندلاع انتفاضة الأقصى

    [​IMG]



    قال مصدر في الشرطة المصرية إنه تم اعتقال امرأة مصرية ليلة الأربعاء الماضي كانت تحاول العبور إلى قطاع غزة عبر نقطة حدود طابا المصرية وبحوزتها متفجرات. وأوضح المصدر أن المرأة التي لم يكشف عن اسمها تخضع للاستجواب حاليا.

    ويأتي هذا بعد استشهاد أول مواطن مصري برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي منذ اندلاع انتفاضة الأقصى. وكان الشهيد ميلاد محمد حميدة البالغ من العمر 21 عاما قد حاول اجتياز الحدود من مركز رفح إلى قطاع غزة حاملا متفجرات.

    وقال شاهد عيان للجزيرة إن الشهيد كاد أن ينجح في عبور الحدود لكن قوات الاحتلال رأته وأطلقت عليه النار، وقد تمكن ضابط مصري من الوصول إليه ونقله إلى المستشفى في محاولة لإنقاذه.

    وكان مئات المصريين شيعوا أمس جنازة الشهيد ميلاد في منطقة البستان التابعة لمركز الدلنجات بمحافظة البحيرة وسط زغاريد وهتافات تحض على استمرار الجهاد لإنقاذ فلسطين وتحرير القدس الشريف.

    تجدر الإشارة إلى أنه تم تعزيز الإجراءات الأمنية على الحدود بين مصر وقطاع غزة عقب استشهاد الشاب ميلاد. وتوجد قوات إسرائيلية على هذه الحدود بموجب اتفاقات الحكم الذاتي الفلسطيني الموقعة عام 1994.

    المصدر : قناة الجزيرة + الفرنسية
     

مشاركة هذه الصفحة