الرافضي (الكلمة الصادقة ) ينفي الحزن من ابي بكر والمؤمنين وهذا ردنا عليه

الكاتب : ابو خطاب   المشاهدات : 761   الردود : 16    ‏2006-01-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-01-13
  1. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    احب ان اشكر جميع الاخوة الذي عقبوا على موضوع الرافضي الحقود الكلمة الصادقة في موضوع البائس ( دليل صريح قاطع على الذي كان مع النبي في الغار ليس مؤمنا!!..)
    ويقصد به سيدنا ابابكر

    فبارك الله فيكم يااخوان على ردودكم الغيورة ودفاعكم عن سيدنا ابابكر الصديق رضي الله عنه وارضاه ..

    فلا تستغربوا من الروافض عندما يخلعون شيئا من التقية وماتخفي صدورهم اعظم !!

    وكذلك يدل على ان ءاية الغار لم يستطع الرافضة قديما وحديثا ان يردوا فضائلها التي تتحدث عن سيدنا ابابكر رضي الله عنه والى اليوم يحاولون ولم يستطيعوا وموضوع الرافضي الكلمة الكاذبة شاهدا عليهم
    فأقول له له
    اليك الدليل القاطع على مايرد دعواك المريضة من كلام ربنا عز وجل فالرسول صلى الله عليه وسلم والانبياء والمؤمنين ايضا يحزنون واليك الدلائل :



    قال تعالى ((يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ لاَ يَحْزُنكَ الَّذِينَ يُسَارِعُونَ فِي الْكُفْرِ مِنَ الَّذِينَ قَالُواْ آمَنَّا بِأَفْوَاهِهِمْ وَلَمْ تُؤْمِن قُلُوبُهُمْ وَمِنَ الَّذِينَ هِادُواْ سَمَّاعُونَ لِلْكَذِبِ سَمَّاعُونَ لِقَوْمٍ آخَرِينَ لَمْ يَأْتُوكَ يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ مِن بَعْدِ مَوَاضِعِهِ يَقُولُونَ إِنْ أُوتِيتُمْ هَـذَا فَخُذُوهُ وَإِن لَّمْ تُؤْتَوْهُ فَاحْذَرُواْ وَمَن يُرِدِ اللّهُ فِتْنَتَهُ فَلَن تَمْلِكَ لَهُ مِنَ اللّهِ شَيْئاً أُوْلَـئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِدِ اللّهُ أَن يُطَهِّرَ قُلُوبَهُمْ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ }المائدة41

    قال تعالى (قَلاَ يَحْزُنكَ الَّذِينَ يُسَارِعُونَ فِي الْكُفْرِ إِنَّهُمْ لَن يَضُرُّواْ اللّهَ شَيْئاً يُرِيدُ اللّهُ أَلاَّ يَجْعَلَ لَهُمْ حَظّاً فِي الآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ }آل عمران176

    وقال تعالى(({قَدْ نَعْلَمُ إِنَّهُ لَيَحْزُنُكَ الَّذِي يَقُولُونَ فَإِنَّهُمْ لاَ يُكَذِّبُونَكَ وَلَكِنَّ الظَّالِمِينَ بِآيَاتِ اللّهِ يَجْحَدُونَ }الأنعام33


    وقال تعالى((وَلاَ يَحْزُنكَ قَوْلُهُمْ إِنَّ الْعِزَّةَ لِلّهِ جَمِيعاً هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ }يونس65

    وقال تعالى((لاَ تَمُدَّنَّ عَيْنَيْكَ إِلَى مَا مَتَّعْنَا بِهِ أَزْوَاجاً مِّنْهُمْ وَلاَ تَحْزَنْ عَلَيْهِمْ وَاخْفِضْ جَنَاحَكَ لِلْمُؤْمِنِينَ }الحجر88

    وقال تعالى((وَاصْبِرْ وَمَا صَبْرُكَ إِلاَّ بِاللّهِ وَلاَ تَحْزَنْ عَلَيْهِمْ وَلاَ تَكُ فِي ضَيْقٍ مِّمَّا يَمْكُرُونَ }النحل127

    وقال تعالى{وَلَا تَحْزَنْ عَلَيْهِمْ وَلَا تَكُن فِي ضَيْقٍ مِّمَّا يَمْكُرُونَ }النمل70

    وقال تعالى{وَمَن كَفَرَ فَلَا يَحْزُنكَ كُفْرُهُ إِلَيْنَا مَرْجِعُهُمْ فَنُنَبِّئُهُم بِمَا عَمِلُوا إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ }لقمان23

    وفي المؤمنين يقول تعالى ((إِنَّمَا النَّجْوَى مِنَ الشَّيْطَانِ لِيَحْزُنَ الَّذِينَ آمَنُوا وَلَيْسَ بِضَارِّهِمْ شَيْئاً إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ }المجادلة10

    وفي نبي الله يعقوب عليه السلام (({قَالَ إِنِّي لَيَحْزُنُنِي أَن تَذْهَبُواْ بِهِ وَأَخَافُ أَن يَأْكُلَهُ الذِّئْبُ وَأَنتُمْ عَنْهُ غَافِلُونَ }يوسف13

    وقال تعالى{وَتَوَلَّى عَنْهُمْ وَقَالَ يَا أَسَفَى عَلَى يُوسُفَ وَابْيَضَّتْ عَيْنَاهُ مِنَ الْحُزْنِ فَهُوَ كَظِيمٌ }يوسف84

    وقال تعالى {قَالَ إِنَّمَا أَشْكُو بَثِّي وَحُزْنِي إِلَى اللّهِ وَأَعْلَمُ مِنَ اللّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ }يوسف86

    وهذه السيدة مريم عليها السلام قال تعالى (({فَنَادَاهَا مِن تَحْتِهَا أَلَّا تَحْزَنِي قَدْ جَعَلَ رَبُّكِ تَحْتَكِ سَرِيّاً }مريم24

    وهذ سيدنا لوط عليه السلام قال تعالى ((وَلَمَّا أَن جَاءتْ رُسُلُنَا لُوطاً سِيءَ بِهِمْ وَضَاقَ بِهِمْ ذَرْعاً وَقَالُوا لَا تَخَفْ وَلَا تَحْزَنْ إِنَّا مُنَجُّوكَ وَأَهْلَكَ إِلَّا امْرَأَتَكَ كَانَتْ مِنَ الْغَابِرِينَ }العنكبوت33


    والمؤمنين في الجنة يقولون
    قال تعالى (({وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَذْهَبَ عَنَّا الْحَزَنَ إِنَّ رَبَّنَا لَغَفُورٌ شَكُورٌ }فاطر34

    والحمدلله الذي اظهر وجهك القبيح للناس ولم تستطع ان تعلق بعد الان ؟؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-01-14
  3. متسائل جديد

    متسائل جديد عضو

    التسجيل :
    ‏2005-04-02
    المشاركات:
    173
    الإعجاب :
    0
    جزاك الله خير يا أستاذنا أبو خطاب
    لا حول ولا قوة إلا بالله
    هل بلغت الجرأة على صحابة رسول الله إلى هذا الحد؟؟؟​
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-01-14
  5. عاشق النور

    عاشق النور عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-24
    المشاركات:
    349
    الإعجاب :
    0
    الأخ أبو خطاب
    اتصور بان البحث لا يدور حول ما إذا كان المؤمن يحزن أو لا يحزن.. هذا أمر لا خلاف فيه
    بل الكلام عن أنه من المعلوم أن الله ينزل سكينته على رسوله وعلى المؤمنين لاحتياجهم إلى هذه السكينة التي تثبت قلوبهم وأفئجتهم سواءٌ كانوا خافئفين أو حزينين أو لم يكونوا، لأن الإنسان على الدوام محتاج الى عون الله وتثبيته.. وبناء عليه يأتي السؤال: إذا كان الأمر كذلك فلماذا لم ينزل الله سكينته على ابي بكر في الغار؟ فإما أن تقول بأنه لم يكن محتاجا إليها فاستغنى عن الله تعالى، وهو باطل عندي وعندك، وإما أن تقول إنه لم يكن مستحقا للسكينة لعدم كونه مؤمنًا، وهو صحيح عندي غير صحيح عندك.. فانظر أيَّ الخيارين تختار لنفسك...

    الأخ متسائل جديد
    البحث بحث علمي.. والمفروض أن تحكم الدليل لتقييم معتقدك في أبي بكر، لا أن تحكم معتقدك لتقييم الدليل.. وبناءا عليه لا ربط للموضوع بالجرأة اللاأخلاقية، بل الموضوع يرتبط بالشحاعة العلمية، فإن كنت من أهل الشجاعة العلمية بإمكانك أن تدخل الموضوع بكل قوة.. وستكتشف الحقيقة إن شاء الله

    تحياتي​
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-01-14
  7. ابن عقيل

    ابن عقيل عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-11-15
    المشاركات:
    270
    الإعجاب :
    0
    زميلي عاشق
    السكينة انزلت على ابي بكر رضي الله عنه وليس النبي صلى الله عليه وسلم لانه فداه ابي وامي لا حيتاج للسكينه لانها اصلا منه ابتدت إلى صاحبه لهذا قال له لا تحزن والحزن هنا من الصديق كان خوفه على البني ان يصاب فتضيع الدعوه والنبوه فكان تطمين النبي له وانزال السكينه من الله له فاستحق كرامة ما استحقها بعده غيره ...

    ثم لاحظ معي ان المعية الالاهيه لم تكن الا لاربعه موسى وهارون عليهما السلام في قوله تعالى : ( اني معكما اسمع وارى ) ومعية الله للنبي وصاحبه الصديق في قوله تعالى : ( إن الله معنا ) فمن افضل ممن الله معه فكانت المعية لثلاث انبياء وصديق فهنيئا لك ياصديق الامه ..
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-01-14
  9. abo khalifa

    abo khalifa قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-03-27
    المشاركات:
    7,032
    الإعجاب :
    12
    الأخ أبو خطــــاب ربي يحفظك ويحفظ قلمــك وحجتــــك لقد اتي هذا المدعو الكلمة الصادقة وهي ليست كذلك انها كلمة نجسة قذرة ولكنـــي كنت متأكداً انك موجوداً وأكتفيت بإشفاء الغليل بدون حجــه . وها أنت تأتي بها ليس الآن فقط وانما دوما .

    دمت قلما فريدا زخماَ وحجه على هؤلاء الروافض حتى يهديهم الله عن هرجهم هذا

    تقبل مني أبو خطاب خالص الود
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-01-14
  11. عاشق النور

    عاشق النور عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-24
    المشاركات:
    349
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    قال تعالى: فَأَنْزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَى رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ [الفتح 26]
    قال تعالى: ثُمَّ أَنزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَى رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ [التوبة 26]
    وقال تعالى في آية الغار: فَأَنزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ [التوبة 40]

    لاحظ أن الموردين اللذين ذكرا نزول السكينة ذكرا نزولها على النبي (ص) وعلى المؤمنين، فالنبي (ص) يحتاج السكينة، والمؤمنون يحتاجون السكينة، وكل إنسان يحتاج إلى السكينة، لكن الآيات تشير إلى أن السكينة تنزل على النبي والمؤمنين.. وفي آية الغار نجد السكينة نزلت فقط على رسول الله (ص).. لماذا؟؟؟ لدينا خيارين: إما أن أبابكر استغنى عنها، وإما أنه لم يكن مؤمنا ليتنزل عليه السكينة.. فأيهما نختار؟
    هذا هو الخيار الصعب الذي تُمتحن عنده الشجاعة العلمية

    للملاحظة: لا يحتاج أن يكون الإنسان خائفًا حتى تنزل السكينة عليه، فلم يقل أحد أن النبي كان خائفًا في الموردين اللذين صرح القرآن بأن السكينة نزلت عليه، فالسكينة يحتاج إليها الإنسان كل إنسان، بل كل مخلوق، اللهم إلا أن هذه السكينة فضل من الله يهبه للنبي والمؤمنين كما يفهم من الآيتين أعلاه، هذا مضافًا إلى أن السياق يدل بوضوح أن الضمير في "عليه" راجع إلى النبي (ص).. فتأمل الآية أخي لترة ذلك بوضوح

    تحياتي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-01-14
  13. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    تابعوا التخبط في كلام عاشق النور

    اهلا بعاشق النور الرافضي

    وينك يارجل طولت الغياب علينا بعد ان وجهنا لك طلب بأستضافتنا انت وشيخك من اليمن اتيت الذي ارجو ان تسلم عليه ...

    على العموم كأن تريد ان تحصر المشكلة في السكينة نسيت او تناسيت الصحبه والمعية من الله والتثبيت ..
    لكن ولايهمك نوضح لك الاشكال في هذا الاية التي دوخت بكم ولم تعرفوا لها مخرجا في ان تردوا فضائلها عن سيدن ابابكر رضي الله عنه
    قولك
    فاقول لك يا سبحان الله!!! ومن قال لك أن ((عليه)) تعود على الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ؟!؟!؟ هي تعود على الصديق بقرينة واضحة لمن له قلب سليم. فالرسول صلى الله عليه وآله وسلم لم تزل السكينة معة والسكينة كانت عليه. فعلمنا أنها نزلت على الذي يحتاج إليها و هو أبوبكر صديق هذه الأمة
    ثم ك بما أنك تشترط إنزال السكينة فقط على الرسول و المؤمنين في إجتماعهم فقلي ماذا ستفعل بقوله تعالى (إنا فتحنا لك فتحا مبينا.... هو الذي أنزل السكينة في قلوب المؤمنين) فهنا لماذا لم يذكر إنزال السكينة على الرسول؟!!؟؟

    وقال تعالى (لقد رضي الله عن المؤمنين إذ يبايعونك تحت الشجرة فعلم ما في قلوبهم فأنزل السكينة عليهم) فهنا لماذا لم يذكر إنزال السكينة على الرسول صلى الله عليه وسلم؟!!؟؟

    هل بجهلك هنا ستخرج الرسول صلى الله عليه وسلم من الإيمان لأن الله لم ينزل عليه السكينة؟!؟!؟

    وطبعا في كل الايات التي نزلت فيها السكينة على الحبيب صلى الله عليه وسلم وعلى المؤمنين قطعا ان ابوبكر كان من ضمنهم وانت تورط نفسك الورطة الاخرى ؟؟
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-01-14
  15. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    تسلم اخي الحبيب ردفان الصيادي على مشارعك النبيلةنحوي وبارك الله فيك
    وكذلك اشكر الاخ الجديد في منتدانا الاخ ابن عقيل ...
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-01-14
  17. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    حياك الله ياالمتسائل الجديد

    لكن اسمح لي بأن ابدي لك مااظنه فيك من انك تظهر فقط عندما يظهر عاشق النور او من اليمن اتيت ...وايضا تقسيمك لليمن بأن فيها نواصب او موالين لال البيت ..واليك الدليل ماكتبته بيدك في موضوع في المجلس السياسي



    ارجو ان يكون ظني فيك خاطئا !!!
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-01-14
  19. " سيف الاسلام "

    " سيف الاسلام " عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-11
    المشاركات:
    2,074
    الإعجاب :
    0
    جــــزاك الله خير يا أباخـــطاب
     

مشاركة هذه الصفحة