حرب صعده دراسه وتحليل عواملها اسبابها ابعادها !!!!!!!!

الكاتب : ابو زينه   المشاهدات : 982   الردود : 13    ‏2006-01-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-01-13
  1. ابو زينه

    ابو زينه عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-04-26
    المشاركات:
    496
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صلي على محمد وال محمد وعجل فرجهم

    ملاحظه / كنت بالامس قد قدمت مقال حول الابعاد الثلاثيه للحرب العقائديه في صعده ولقد فوجئت بان موضوعي الغي من قبل المشرفين واني مضطر اليوم ان اعيد كتابه الموضوع من جديد

    مدخل / فوجىء الشعب اليمني بحدوث معارك في محافظه صعده قبل ثلاث سنوات و كثر الجدل والهرج
    حول اسباب تلكم الحرب ولقد قامت وسائل الاعلام الرسميه ببث خبر ان المدعو / حسين بدر الدين الحوثي يقود حركة تمر ضد النظام الجمهوري بعد ان كالت له عددا من التهم ( ادعى النبوه /
    الامامه / المهدي المنتظر / المنصور ) ---------- الخ
    وكان كل واحد راي في تلكم الاحداث التي لاتزال فصولها تحدث الى اليوم وتشعبت الاراء والاطروحات حول تلكم الاحداث
    ولقد بحثت عن اسباب تلكم الاحداث ووجدت ان لها عدة ابعاد وعدة اسباب لحدوثها تمثلت بثلاثه
    ابعاد يندرج تحت كل بعد عدة اسباب وعوامل سنذكرها
    البعد الاول / داخلي
    البعد الثاني / اقليمي
    البعد الثالث / دولي
    مع العلم ان تلكم الابعاد والاسباب والعوامل متداخله معا بعضها البعض
    اولا / البعد الداخلي
    منذ دخول القوات الامريكيه الى العراق واحتلتها نجد انه برزت الى السطح السياسي الاقليمي
    جماعه او فئه من الشعب العراقي هي ( شيعة العراق ) والذين يمثلون اغلبيه في تلكم الدوله
    وكان من اثار الاحتلال الامريكي للعراق هو خروج ونزوح عددا من اركان النظام السابق للعراق
    وقتل واسر عددا من رموزه وكبار قياداته وما يعنينا في الموضوع من سمح له ان صح التعبير من
    مغادرة العراق المهم نزح عددا من كوادر حزب البعث ومن كان لهم مناصب عليا في النظام البعثي في العراق وكان نصيب اليمن ان قدم اليها افراد عائلة صدام واقربائه الى جانب عددا من كبار قائدة الجيش العراقي مما نضطر الى طرح تسال هل هناك اتفاق بين قيادة القوات الامريكيه في العراق
    وبين هؤلاء النازحين وبين حكومة الولايات المتحده الامريكيه والدول التي نزحوا اليها اليمن / الامارات / الاردن وغيرها
    ولكن ما يهمنا هو الجانب اليمني
    ففي اليمن تم استقبال اركان نظام صدام ومنهم قادة وكبار ضباط من الجيش العراقي
    وتم تسكينهم وايوائهم في اليمن والادهى من ذالك تم تعيينهم في عددا من مفاصل وقيادات الجيش اليمني كخبراء ومستشارين لقادة الجيش اليمني وكما يقول المثل ( وافق شنا طبقه ) فلقد تم تعيين
    عددا من اةلئك القاده العراقيين مستشارا لقياده الفرقه الاولى مدرع اللواء / علي محسن الاحمر
    ونحن نعرف من هو وماهي اتجاهاته المذهبيه
    اما السياسيين منهم فقد اعطت لهم مناصب شبه هامه مستشارين سريين لرئيس الجمهوريه وخاصة في المجال الطائفي والمجال الشيعي وكيفية التعامل معه وابداء المشوره والراي
    من قبلهم لرئاسة الجمهوريه حول تلكم الطائفه او الجماعه

    يتبع ابو زينه



     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-01-13
  3. القيري اليماني

    القيري اليماني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-11-17
    المشاركات:
    2,972
    الإعجاب :
    0
    اسمح لي أن أقول بأن تحليلك هذا بعيد عن المنطق والعقل هذا قبل أن تكمله وذلك لأنك بنيت فكرتك على كلام أفتراضي لا يدعمه ما يدل على ذلك
    وبالرجوع إلى فتنة الحوثي نجد أن الأمر فيه خروج على الدولة من قبل الحوثيين مما أدى إلى مجابهة ذلك الخروج من قبل الدولة وبالنظر إلى يوميات تلك المعارك يتضح للجميع أن الحوثيين هم الجناة على الشعب اليمني بأسره وبأن الحكومة اليمنية لم تقم إلا بما يحتم عليها القانون من ضبط النظام وفرض هيبة الدولة على كل أراضي الجمهورية ، فهؤلاء قاموا بأعمال إرهابية خارجة عن النظام وعلى الأعراف عندما تجرأوا بمحاربة الدولة فلا يمكن أن يسمح لهم ولا لغيرهم بذلك لأن معنى ذلك هوأن تعم الفوضى جميع أرجاء البلاد وهذا ما لا يرضاه أحد ثم ما فائدة الدولة إن لم تقم بمحاربة هؤلاء وكل من هم على شاكلتهم .
    إذاً يتبين لكل ذي لب أن الحوثي هو من سبب هذه الفتنة وبالتالي فهو يتحمل كل تبعاتها والأبن قد لقي جزاءه العادل الذي يستحقه كل من حاول المساس بأمن البلد ولم يتبقى إلا المشردين والمتعطلين الفارغين الذين يترزقون من هذه الأحداث وهم شرذمة قليلة لا يوبه لها .
    والحق أن الحكومة اليمنية رحمت اتباع الحوثي ولو كان هذا الذي حصل في دولة آخرى كالسعودية او سوريا أو أي دولة أخرى لأختلف الأمر ولوجدت الضحايا بالآلاف ولسحقوا هؤلاء كما تسحق حبة الطماطم ، لأن هذا طبيعي أن لا تسمح أي دولة بخروج مجموعة وتمردها عليها وحمل السلاح في وجهها .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-01-13
  5. صوت الحرية

    صوت الحرية عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-02-15
    المشاركات:
    345
    الإعجاب :
    0
    حياكم الله سيدي ابو زينه ، وكان الله في عونكم سيدي وكتب أجركم
    الموضوع حقكم ماحد حذفه وهو موجود على هذا الرابط : http://www.ye1.org/vb/showthread.php?t=149447

    بس شكلكم تشتو نظارة مثلي :)
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-01-13
  7. ابو زينه

    ابو زينه عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-04-26
    المشاركات:
    496
    الإعجاب :
    0


    بسم الله الرحمن الرحيم
    ياسيدي الفاضل
    هذا الرابط ليس الا عندما احتججت على الغاء موضوعي والذي كتبته بنفس العنوان يوم الخميس 12/1 اي قبل الامس وفوجئت انه تم الغائه لااعرف ماهو السبب
    ولقد بذلت فيه جهدا حتى كتبته في المنتدى والاخوه المشرفين بكل بساطه قاموا بالغائه
    فلا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    اما بالنسبه للاخ / القيري اليماني
    اعتقد ان نص الكلام ليس له جواب
    اما قولك ان كلامي ليس الا فرضيات ان شاء الله تعالى ساتي لك بالمراجع التي تدعم كلامي

    والسلام ختام ابو زينه ​
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-01-13
  9. القيري اليماني

    القيري اليماني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-11-17
    المشاركات:
    2,972
    الإعجاب :
    0
    ولماذا نص الكلام ليس له جواب هل يعوزك الرد أم إن الإجابة بمثابة الفضيحة وانت لا تريد هذا بالطبع وإنما تريد أن تسير على نفس موال الحوثي وزمرته
    على كل نحن في الإنتظار ولكل حادثة حديث
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-01-13
  11. صوت الحرية

    صوت الحرية عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-02-15
    المشاركات:
    345
    الإعجاب :
    0
    لأن المثل بيقل لو المتكلم مجنون فالمستمع عاقل ههههههههههههههه
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-01-13
  13. القيري اليماني

    القيري اليماني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-11-17
    المشاركات:
    2,972
    الإعجاب :
    0
    انت مخطئ بل ما قلته أنا هو عين العقل وانت إذا ما صدقته مجنون ههههههههههههه
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-01-14
  15. from yemen

    from yemen عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-01-25
    المشاركات:
    622
    الإعجاب :
    0
    القيري اليماني
    مثال صارخ للنواصب
    والذي كل همهم هو الانتقاص من آل البيت ومن تبعهم
    أما كان الأجدر بك أن تسكت
    وقد ألجمناك الخزام أكثر من مرة
    والروابط موجودة
    ولكنك لا تعقل
    وتأتي كل مرة وتكرر نفس الكلام
    وعندما يتم الرد عليك لا نرى لك أثرا
    مالك وللحوثي
    إذا كنت غير مقتنع بما قيل سابقا فكان من الأولى أن تناقش في حينها
    أما أن تذهب ونراك قد أتيت بعد عدة أيام تكرر نفس الكلام
    فهذا إن دل على شيء
    فإنما يدل على أن عندك مرض اسمه
    lost of recent memory
    فقدان المعلومات التي تكتسبها
    وهذا ما ندعو لك بالشفاء من أجله
    راجع هذا الرابط
    لعله ينعش ذكرياتك
    http://www.ye1.org/vb/showthread.php?t=141859


    والشكر موصول لأبي زينة
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-01-14
  17. ابو زينه

    ابو زينه عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-04-26
    المشاركات:
    496
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    اليوم ان شاء الله نتابع الموضوع
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-01-14
  19. ابو زينه

    ابو زينه عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-04-26
    المشاركات:
    496
    الإعجاب :
    0

    ارجو من الاخوه المشرفين دمج العنوانين في عنوان واحد

    والسلام ختام ابو زينه ​
     

مشاركة هذه الصفحة