اعنت وازرة الصحة السعودية عن وفاة 345حاج واصابة 289

الكاتب : هراب   المشاهدات : 409   الردود : 1    ‏2006-01-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-01-13
  1. هراب

    هراب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-07-27
    المشاركات:
    1,813
    الإعجاب :
    0
    اعنت وازرة الصحة السعودية عن وفاة 345حاج واصابة 289 خلال رمي الجمرات
    ظهر امس عند جسر الجمرات في منى وذلك في اكثر كارثة دموية يشهدها موسم الحج منذ العام 1990
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-01-13
  3. مجنون اونلاين

    مجنون اونلاين عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-11-29
    المشاركات:
    850
    الإعجاب :
    0
    دفاع سعودي
    وقد دافع ولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبد العزيز عن تنظيم حج هذا العام، وقال إن المملكة بذلت كل الجهود لمنع وقوع كارثة كالتي حدثت عند جسر الجمرات بمنى نتيجة تدافع الحجاج.

    وأشار إلى أن الدولة "لا يمكنها أن تمنع إرادة الله، ومن المستحيل الاعتقاد بأن أحدا من البشر يمكنه منع إرادة الله". وأوضح أن المملكة تشعر بالحزن والألم لسقوط الضحايا وتقدم تعازيها لعائلاتهم.
    وألقى الأمير سلطان باللوم في الكارثة على الحجاج الذين قال إنهم أصروا على حمل أمتعتهم الثقيلة أثناء شعيرة رمي الجمرات متجاهلين تحذيرات المسؤولين.

    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/694DD84B-B2B7-489F-9028-33F7460714C5.htm

    يقول المثل العربي عذر أقبح من ذنب " ولكن عذر اليوم ليس قبيحا فحسب ولكنه تعدى كل ذلك فالناس تتسائل هل يريد الله لمن زار بيته الحرام معظما شعائره ملبيا لله فأراد له أن يموت دهسا تحت الأقدام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    هكذا بكل وقاحة يلقى الأمير سلطان سوء التنظيم وإجراءات السلامه وسوء طرق المواصلات و أدوات المواصلات والأمن المدني ...ويقول بأن الله أراد ذلك ولا سبيل إلى منع ما حصل ؟؟؟
    هل أراد الله لحجاج بيته الحرام الذين ذهبوا بقلوب مؤمنة يقصدون زيارة بيته الحرام ....فجازاهم ربهم بأن يتم أطفالهم ورمل نسائهم ؟؟؟
    وإلا فخبروني ما تفسير قوله جل وعلا ( وما أصابكم من مصيبة فبما كسبت أيديكم ويعفو عن كثير) ويقول الله تعالى (ما أصابك من حسنة فمن الله وما أصابك من سيئة فمن نفسك )
    ولا حول ولا قوة إلا بالله العظيم وإنا لله وإنا إليه راجعون
     

مشاركة هذه الصفحة