نقـد حديث الـولاية لحسيـن الحـوثي

الكاتب : ابــو الـخيــر   المشاهدات : 508   الردود : 4    ‏2006-01-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-01-12
  1. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    لا أحد يستطيع الانكار و المجادلة بأن المحاضرة التي ألقاها الصريع حسين بدر الدين الحوثي في الإحتفال بعيد الغدير 8 ذي الحجة 1423 هـ في مران صعدة , تحت عنوان حديث الولاية تم إقتباسها من كتاب الكليني ( الكافي ) ولم يقم الصريع سوى مزجها بمفردات و أساليب من اللهجة المحلية العامية , وقد قام الصريع و والده الدجال بنشر ذلك في ملزمة مكتوبة لإفساد الشباب المغرر بهم و إجبارهم على الإيمان بها و بغيرها من الأفكار الإنحرافية الشيطانية التي تفسر و تدعم هذا الاتجاه السرطاني الخبيث كما سنعرف في السطور الآتية :
    كيف يمكن معرفة التوجهات الفكرية و السياسية لحركة التمرد الحوثية .. وما هي الجذور الاجتماعية و السياسية لهذه الحركة ؟؟
    لايمكن الإجابة على هذا السؤال الأول أو الثاني إلا اذا عرفنا ماهي المناهج و الكتب التي أقرها و فرضها الدجال بدر الدين الحوثي و أبنه الصريع على مراكز الشباب المؤمن ( الضال ) لغرض تدريسها كعقيدة تشكل المنطلقات النظرية و الواقعية لما يسمى تنظيم الشباب المؤمن ( الضال ).
    وهنا نختار أهم المناهج و الكتب التي ترتكز عليها الحركة الحوثية في توجهاتها التربوية و التعليمية و السياسية و يتجسد ذلك في كتاب الكليني ( الكافي ) لمؤلفه محمد بن يعقوب الكليني الفارسي المتوفى سنة 329 هـ .
    و من اللافت للنظر أن الكليني قد حرف الوحي الإلهي , و المراد بالتحريف إخراج الوحي الإلهي عما جاء به بالتغيير بالالفاظ و الحذف و التأويل الباطل افتراء مقصودا وكل من فسر القرآن حقيقته وحمله غير معناه فقد حرفه و من اهم التحريفات و التفسيرات الكلينية ( الحوثية ) في قوله تعالى : ( عم يتساءلون عن النبأ العظيم ) زعم الكليني أن النبأ العظيم ( الولاية ) و أكد الصريع و والده الدجال على كل ما جاء به الكليني , و نلاحظ أن الكليني أو قادة الحركة الحوثية المهزومة عمدوا بهذا التأويل إلى إظهار التناحر و التصادم و البغضاء بين الصحابة و آل البيت وكلهم من العرب حملة الرسالة .. فكل ما ورد في الآيات من مرتدين و منافقين و مخالفين و قاسطين وظلمة و ظلم و كفر وفسوق و عصيان و جبت وطاغوت و خمر وميسر و ناكث وسيئة و لعنة و مثيلاتها المقصود بها : أبو بكر و عمر و عثمان و اتباعهم , ولذلك يكذبون على سيدنا علي رضى الله عنه فيروون عنه أنه قال : نزل القرآن أثلاثا : ثلث فينا و في عدونا , وثلث سنن و أمثال , و ثلث فرائض و أحكام .
    ولاشك ان الهدف النهائي من ذلك هو إفراغ القرآن من محتواه التشريعي الديني و الاجتماعي , و أفراغه من محتواه العربي و الإنساني باعتباره الكتاب الذي ضرب الأمثلة من الواقع العربي , وبيان عدم صلاحية الأمة العربية لحمل الرسالة و تأدية الأمانة , وان العجم خير منهم في ذلك !!
    محاضرات وخطب الدجال الحوثي وابنه الصريع تعكس جميعها ما جاء في كتاب الكليني و خصوصاً في مسألة القول بالزيادة و النقصان في القرآن الكريم .
    ان واقع الزيادة و النقصان في القرآن الكريم هو مذهب الشعوبيين الفرس فقد أجمع أهل النقل و التفسير عندهم على أن القرآن المتداول بين أيدي المسلمين ليس القرآن كله , فقد خصص الكليني بابا في كتابه ( فيه ذكر الصحيفة و الجفر و الجامعة و مصحف فاطمة )
    فيه من الأكاذيب و الافتراءات على كتاب الله ما يندى له الجبين أقلها مانسب زورا وكذبا وافتراء لسيدنا جعفر الصادق رضى الله عنه أنه قال : ( وان عندنا لمصحف فاطمة و مايدريهم ما مصحف فاطمة فيه مثل قرآنكم هذا ثلاث مرات , والله مافيه من قرآنكم حرف واحد )
    وكذب عليه انه قال : ( ان القرآن الذي جاء به جبريل عليه السلام إلى محمد صلى الله عليه و آله و سلم سبعة عشر ألف آية )
    و المعروف ان القرآن ستة الآلف و مئتان واربع آيات و معناه ان ثلث القرآن هو الموجود فقط .. فأين الباقي وماهو ؟
    و قد حاول البعض الدفاع عن أمثال هؤلاء و اجتهدوا في إيجاد المعاذير لهم ولكن الدارس يقف على حقيقة مرعبة مريرة تفيد أن الشعوبيين الفرس من الكليني إلى الحوثي يؤمنون إيمانا قاطعا بنقص القرآن إلا من رحم ربك , وهم قلة قليلة لانعلم الدوافع التي دفعتهم إلى القول بعدم وقوع النقص في المتاب العزيز .
    لقد امتلأت كتب الفرس بالأخبار و الأحاديث المكذوبة ( كانت من المقررات الدراسية في مركز الشباب المؤمن ) التي تؤكد عدم الايمان بعقيدة ختم النبؤة و الإيمان باستمرار نزول الوحي بعد الرسول [ صلوات الله عليه وسلامه ] و الغلو في الأئمة غلوا تبرأ منه الأئمة أنفسهم , فعقد الكليني مثلا أبوابا في هذا الفلو ساق تحتها مجموعة كبيرة من الأحاديث منها :
    ان الأئمة عليهم السلام اذا شاؤوا ان يعلموا علموا , و انهم يعلمون متى يموتون , و انهم لا يموتون إلا باختيار منهم , وانهم يعلمون علم ماكان أو يكون , وان عليا رضي الله عنه كان شريك النبي في العلم و الرسالة , و ان التفويض في أمر الدين انما لرسول الله و إلى الأئمة , وانهم محدثون و مفهمون , بل ذكر الكليني رواية اثبت فيها نزول الوحي على سيدتنا فاطمة رضى الله عنها , قال :
    " أن الله تعالى لما قبض نبيه صلى الله عليه و آله دخل على فاطمة عليها السلام من الحزن ما لا يعلمه إلا الله عز وجل , فأرسل إليها ملكا يسلى عنها و يحدثها , فحكت ذلك إلى أمير المؤمنين عليه السلام , فقال لها : اذا احسست بذلك و سمعت الصوت قولي لي , فأعلمته بذلك فجعل أمير المؤمنين يكتب كما سمع حتى أثبت من ذلك مصحفا " !!
    اما كتب الفرس في العهد الصفوي فان فيها ما لا يمكن تصوره من الإيمان التام باستمرار النبؤة بعد سسيدنا محمد , مما اثبته الباحثون بالنصوص الكثيرة التي وصلت حد التواتر , حتى أصبح ذلك من الأمور الطبيعية الثابتة عند الخميني يصرح به في وسائل الإعلام حيث أعلن في حسينية جماران ظهر يوم الأحد الموافق 2- 3 – 1986 بكل وقاحة رفضه لعقيدة ختم النبوة حينما ذكر ان الوحى لم ينقطع بموت نبينا محمد عليه الصلاة و السلام بل ظل جبريل ينزل على سيدتنا فاطمة رضي الله عنها مدة ( 75 ) يوما فيوحي إليها و ان سيدنا عليا رضي الله عنه كان كاتبا لوحيها .
    لقد اصبحت إيران مرتعا خصبا للنزعات و الأفكار المجوسية , وتربة صالحة لنمو الفرق الضالة الملحدة , و المذاهب الباطلة الهدامة , و انتشرت عندهم فكرة خروج المهدي المنتظر من بلادهم [ بكتاب جديد على العرب شديد ] وهو من أولاد شهربالو ابنه يزدجر الثالث من آل ساسان , ينتظرونه في لهفة و شوق و يصيحون : الهم طال الانتظار , و شمت بنا الفجار و صعب علينا الانتظار !!
    وكان الفرس منذ القديم يقولون : ان زرادشت تنبأ لكشتاسف " ان الملك يزول عن الفرس إلى الروم و اليونان , ثم يعود إلى الفرس , ثم يزول للروم و اليونان في أيام الاسكندر , ثم عوده إلى العجم بعد ثلاث مئة سنة , ثم زواله إلى العرب , و الآن سيعود للعجم , و يكون عودته على عهد و بيد ذلك الصبي الغائب المنتظر الموعود , أو بيد الرسول الذي سيبعث بالعجم , و ينزل عليه كتاب من السماء , و ينسخ به شريعة محمد صلى الله عليه و آله و سلم " !!!
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-01-12
  3. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    من أهداف الشباب المؤمن – المخيم الرابع للتنظيم بمديرية حيدان

    تنقسم هذه الأهداف لقسمين : عملية و اعتقادية
    الاعتقادية منها :
    1 – حب و موالاة بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ومعاداة من يعاديهم و التبرؤ منه .
    2 – الاقتناع التام و الإيمان بولاية الوصي علي بن أبي طالب علية السلام ومن بعده الحسن و الحسين وأنه لا تجوز الولاية العظمى منهما و العمل على إقامة الإمام العادل من نسلهما ولعن كل من خالف ذلك .
    3 – غرس اتباع نهج الأئمة الأعلام و الرجوع إلى مؤلفاتهم ونهج سبيلهم .
    العملية منها :
    1 – علينا التخلق بالاخلاق الحسنة و حسن المظهر , وأن نتميز بها عن غيرنا ليكون لنا الحب في صدور الناس , و التعامل مع الناس بلطف و مودة .
    2 – الاعتناء بالشخصية و حسن المظهر من حيث النظافة و اللبس ... إلخ .
    3 – التمسك و الترابط و التعارف مع جميع من هم من نسل آل البيت عليهم السلام و خاصة الشباب في جميع المديريات و محافظات اليمن و تشكيل تكتل لما في ذلك من اهمية للم الشمل و جمع و وحدة الصف .
    4 – على الشباب المؤمن الإلتحاق و التغلغل في جميع أجهزة الدولة الحالية و في كل المجالات على أن يكون لهم من الطموح ما يجعله يتبوا أرفع المناصب و ليأخذ بيد غيره من أبناء عترته لايجاد كادر متكامل بهدف التمهيد لإرجاع الحق إلى ذويه و الولاية العظمى إلى أصحابها في نسل الأئمة عليهم السلام و لتسهيل ذلك يجب علينا الآتي :
    إظهار الاقتناع التام بالمبادئ و الأهداف للدولة القائمة اليوم و إظهار الشعارات و الانخراط في الحزب الحاكم و ان هذا مما يسهل عليه اموره طالما وهو مؤمن بموالاة أهل البيت عليهم السلام لقوله تعالى : " إلا من اكره و قلبه مطمئن باليمان " و انه من باب التقية الذي اشار إليه الإمام الصادق عليه السلام
    5 – إظهار الفوارق بين واقع الناس اليوم و ما كانوا عليه قبل حلول هذه الدولة الموالية للأمريكان و اليهود ( عجل الله بزوالها ) من حيث الأمن على النفس و المال و العدل و الإنصاف بين الناس ورخص الأسعار و الاستشهاد على ذلك بكبار السن ممن عاصروا دولة الأئمة و خلق التذمر بين الناس من هذه الدولة حتى يكونوا متشوقين لغيرها كشوقهم لوابل المطر .
    6 – استغلال المناسبات و تجمعات الناس كالأعراس و المآتم و المقايل و المخيمات الصيفية و خطب الجمعة لتعظيم آل البيت عليهم السلام و حبهم و موالاتهم بين الناس وإظهار عقائدنا و مواجهة التيار الواهب اللعين مع عدم إثارة حفائظ الناس .
    7 – على الشباب المؤمن الاهتمام بالتعليم وان نتربى و نربي تربية دينية و عملية و الأخذ بتقنية العصر لايجاد شباب متسلح بالعلم و المعرفة و الثقافة و بناء كوادر مؤهلة في كل المجالات و نواحى الحياة .
    8 – يجب على كل من تولى مناصب قيادية و اعمال مهمة يضر فيها أو ينفع في هذه الدولة الجاثمة اليوم أن يأخذ بيد أبناء عترته و يقصى أبناء القبائل و خاصة الموالين للدولة لأنهم أصحاب نعارت و عصبية ومحاولة إيجاد التفرقة بينهم و غرس الثأرات لإضعافهم فتسهل السيطرة عليهم و لأنهم ناصبيون ناصبوا آل البيت العداء .
    9 – ضرورة إيجاد عمل والبحث عن دخل والترفع عن المهم الوضيعة التي تسئ لصاحبها و لكوننا أحفاد رسول الله و تكذيب كل من يقول و يزعم أننا فرس إيرانيين .
    10 – نشاط في العمل – صدق في الاعتقاد – مرونة في التعامل – التأقلم في الوضع


    مقتبسات من تعليمات حسين الحوثي و توصياته للشباب المؤمن بمديرية حيدان بمحافظة صعدة تحت عنوان من أهداف الشباب المؤمن
    دجال مران في محاضراته يبين مدى حقده الدفين على أبناء القبائل الموالين له أفصحت عنه مضمون المحاضرة .
    فخصص النوع العملي و حصره على أولاد الأبناء و حقهم في الوصول إلى مفاصل السلطة و الترفع عن الوظائف التي لا تليق بعترتهم و التكافل و التعاون فيما بينهم و الدفع ببعضهم ببعضاً كي يتمكنوا من السيطرة على مفاصل الدولة و مصدر القرار .
    بينما أوكل النوع العقائدي إلى الضحايا المغرر بهم من العامة الذين ليسوا من أولاد الأبناء و الذين هم وقود حربه و السلم الذي يتدرجون عليه عناصر الزمرة الإمامية في صنعاء و ذمار و حجة .. إلخ
    و السؤال هنا أين موقع أبناء القبائل الموالين و المنخرطين في تنظيم الشباب الضال ؟ و من منهم تربع على مناصب عليا أسوة باولاد الأبناء ؟ و من هو الذي استفاد منهم و استلم نصيبه من الدعم الداخلي و الخارجي الذي وزع بين أولاد الأبناء بالدولار ؟ ومنهم حصاد و ضحايا التمردات اليسو أبناء القبائل ؟
    وماذا يعني مفهومه غي اعطا الحق لنفسه و لأبناء جلدته في حقهم الشرعي و الوصول بهم إلى أرفع المناصب و الحقائب الوزارية بهدف تنفيذ أهدافه التآمرية الرامية إلى شل الحركة التنموية و إضعاف الأجهزة الأمنية و الاستخبارات و السيطرة عليها و الوصول بالدولة إلى مرحلة التخلص من نظامها الجمهوري في دقائق معدودة إنطلاقا و عملا بسناريو الزمرو الإمامية المهزومة ( الانقلاب بالحيلة )
    وعلى مدى عشر سنوات من حرب الردة و الانفصال و أولاد الأبناء يسلكون كل الطرق المشروعة و غير المشروعة الملطخ بمآسي نقرأها حاضراً في تحقيق أهدافهم التآمرية و تنفيذ غايتهم المنشودة للعودة بعجلة التاريخ للوراء وعودة الحكم الوشاحي الملطخ بمآسي نقرأها حاضراً في عمائم الغدر و الخيانة .
    وها هم اليوم أعداء الثورة يعيدون السيناريو الحقير الذي يستهدف مؤسسات دولة الوحدة و النظام الجمهوري عن طريق طبخ المؤامرات القذرة المتعددة الأشكال و الألوان المواكبة لإعلان البنك المركزي الوطني مع العلم انه كان بامكان الجهات المعنية في البنك المركزي اليمني التوقيت السليم في ظل أجواء بعيدة عن التمرد الإمامي الذي يقوده خفاش نقعة عبد الملك الحوثي .
    ناهيك عن المفارقات الطارئة التي اشعلها المرتزقة في محافظة مأرب و شبوه وهي الظاهرة الخطيرة التي تستهدف السياح و السياحة في اليمن عن طريق الاختطافات المستمرة التي نلمسها و نعيشها في هذه الأيام التي تصب في نفس القناة التآمرية الكريهة التي تنفذ مخططاً تآمرياً حقيراً يعكس للوضع الأمني و الأقتصادي و السياحي في الواقع اليمني إلى جانب التمرد الإمامي المهزوم الذي يذكرنا بالمؤامرات المواكبة لأحداث صعدة 2004 م المتزامن معها صفقة بيع القطاع النفطي ( 52 ) و ساهم فيها وفي إثارتها و الترويج لشائعاتها مركز التوفيق و التحكيم و القائمون عليه .
    فالصريع الحوثي و المغرر به الرزامي و الكهل المقبور بدر الدين لم يكونوا وحيدين في طبخ المؤامرات و التمرد بل هناك إياد ظاهرة وخفية في الداخل و الخارج لعبت نفس الدور في إشعال حرب الردة و الانفصال .
    إن الواجب الوطني يحتم علينا جميعا التصدي و الوقوف في وجه كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن و وحدته و استقراره وتحمل المسؤلية و الوقوف صفاً واحداً مع أبناء صعدة الأبطال الذين يشاركون إخوانهم من أبناء القوات المسلحة و الأمن الأشاوس في خندق البطولة و النصر لدك الحصون الظلامية مهما بلغت التضحيات المادية و البشرية فجميعنا فداء للوطن و الوحدة و النظام الجمهوري وعلى الباغي تدور الدوائر .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-01-13
  5. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    اخي الكريم ابو الخير

    ان شاء الله ستأتينا عما قريب وثائق ضد الصريع الحوثي واتباعه تبين للناس ماكانوا يعتقدونه من ضلال وبعدهم الكبير عن المذهب الزيدي العظيم ...


    وجزاك الله خير الجزاء وكل عام وانت بخير ياابو الخير
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-01-13
  7. abo khalifa

    abo khalifa قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-03-27
    المشاركات:
    7,032
    الإعجاب :
    12

    أخي أبو خطاب انهم بعيدين كل ا لبعد عن المذهب الزيدي .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-01-13
  9. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    الاخ ابو خطاب و الاخ ردفان الصيادي
    كل عام وانتما بخير و بصحة وسلامة
    وفعلا حركة الحوثي لا علاقة لها بالمذهب الزيدي اطلاقا مهما حاولوا ان يتخفوا ورائه
     

مشاركة هذه الصفحة