الرئيس علي عبدالله صالح افضل الموجوديين حاليا ولا مجال لاخر

الكاتب : ابوعلي الجلال   المشاهدات : 1,488   الردود : 32    ‏2006-01-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-01-12
  1. ابوعلي الجلال

    ابوعلي الجلال قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-03-21
    المشاركات:
    12,763
    الإعجاب :
    572
    بسم الله الرحم الرحيم
    ان من يقرا عنواني لاشك بانه سيذهب الى ابعدا مدا من انني من التابعين للرئيس او مويديه وهنا لابد من الاشاره انني اكتب مواضيعي دون انتما حزبي اوعقادي بل كمواطن اراقب الوضع واجتهد في قرائته
    ان الرئيس اليمني رغم مايشاع حوله في قضايا فساد وحروب هناوهناك وعدم استتباب الامن والاستقرار والعداله الاجتماعيه بين المواطنين والدكتاتوريه وهذه مجمل ماينتقده معارضيه في الداخل
    والخارج الذين ذهبو الى ابعد من تلك المطالب
    الى انني اجد ان جميع معارضي الرئيس بلا استثنا خاصه من يدعون القوه اويظن البعض ان لديه قدره جماهيريه اوقبليه في الداخل لايرقو الى منافسة الرجل سوا في الداخل او الخارج اذا ان تلك الرموز واغلبها ملوثه ثلويث لايمكن قبولها في الساحه السياسه اليمنيه وان كان سماعها من باب المكايده والاستعانه في اي شي ومنباب الحريه السياسيه النسبيه الموجوده في البلاد ممكن ليس الا كما ان اغلب القيادات الموجوده في الداخل والتي تدعي انها الجناح المقابل للرئيس ومنافسته داخليا لاتملك شعبيه مقبوله في عموم اليمن وهي نفسها محل شكوك كبيره جدا ومتهمه في الفساد الى اخمس اذنيها وتحتاج وبشده لحماية الرئيس لها لان سقوطها سهل للغايه وهي تعرف ذالك وهناك عدد من الرموز التي تمثل الجناح المدني من مخرجات المجتمع المدني هي رموز مناطقيه لم تتبلور لتشكل شخصيات قوميه قابله للانطلاق والمنافسه بل واحداث تهديد حقيقي للتغيير وانما شخصيات فرديه ماطقيه لاتملك اي من مقومات القوه الدافعه ولا يتعدا وجودها الى بالشخص الذي يمثلها من هنا فان الرئيس فعلا هو الاقوى على الساحه اليمنيه ولايوجد له منافس
    بل انه الاقدر حاليا لحكم اليمن نضرا للعوامل القويه التي يملها والضعف الشديد في المقابل للقوه المضاده سوا المعارضه الموجوده حاليا او التي في الخارج والتي ذهبت الى ابعد مد ا وهو المطالبه في الانفصال وتقسيم البلاد ولعل ماورد على لسان الحسني في رده على الرئيس في مقابلة الجار الله يثير الشفقه عليه ويعطي انطباعا مدا التخبط الذي يعانيه هذا الرجل اذا ينتقد باسم اليمن كلها وهي وطنيه كامله ويطالب بالانفصال وهي وطنيه ناقصه وهذا يعد اكبر الخارجين على الرئيس اما في الداخل فان اقوى الموجودين بوجه على عبدالله صالح فهو الشيخ عبدالله بن حسين والزنداني وكليهما لم يعد لديهم رغبه حتى في السفر للخارج خوفا من الاعتقال الامريكي ويحتاجا للحمايه من الرئيس كما انهما لايملكان جماهير حقيقيه لها سياسه مستقبليه مستعده للتغيير وانما في افضل الاحوال استقطاب افراد عن طريق الدعم المادي الذي كان يقدم من السعوديه واصبح ممنوع تقديمه امريكيا او مجموعات قبليه لم تستع ان تتحم في البلاد منذ امد بعيد رغم مايشاع عنها من تاويلات كلها مينيه على حقائق باطله فلم يثبت ان هذه القبائل كان لها اي تاثير في حكم اليمن بل كانت محل استخدام واستقطاب دائم من الحكام وكان من الممكن ذكر الحزب الاشتراكي الذي كان موهلا للوقوف ولو نسبيا الى انه هو الاخر لم يسته حتى اليوم الخروج من محنته كونه كان في الحكم اي انه لم يتخلص من عقليه الحاكم ولم يقدم اي جديد على الساحه الشعبيه لاستقطاب الجماهير بفكلر ورويه جديده وان يكون هوالاقدر فعليا على ذالك ان تخلص من التفكير القديم وسلم بالوضع الجديد وحتى يصل الى ذالك فانه هو الاخر يحتاج الى وقت ليس قليل ولايعرف حتى الان اي بوادر لتلك الانطلاقه التي تاخرت كثيرا
    امام هذا الوضع قد يقول من كان ان في اليمن رجال اوفيا ووطنيين ولاكن اينهم واين يجلسون انهم في عالم النسيان وماهو موجود على الساحه هم ماسبق ذكرهم ويبدو ان الرئيس هو الاقدر حاليا وقدربما ينقلها لابنه بطريق سياسيه مدنيه او الى شخصيه سياسيه اخرى ربما الى انه سيظل الحاكم الفعلي لليمن واقوى شخصيه فيها الى امد ليس بقريب على الاطلاق
    وعلا الدنيا السلام
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-01-12
  3. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,361
    الإعجاب :
    1,914
    والحل ؟
    هل ترى أن بقاء الرئيس هو الحل ؟
    تحياتي لك
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-01-12
  5. ابو زينه

    ابو زينه عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-04-26
    المشاركات:
    496
    الإعجاب :
    0
    لايأس معا الحياه ولاحياة معا اليأس

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صلي وسلم على محمد وال محمد وعجل فرجهم

    هذا رايك وقناعتك من حقك بس اختلف معاك اخي الفاضل
    واني اطرح عليك سؤال الا ترى في العشرين مليون من هو اهلا لتولي المنصب ؟؟؟ لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    ولو فرضنا جدلا انه لايوجد مثله ياترى من سيحكمنا في حالة وفاته ؟؟؟ (كل نفسا ذائقة الموت)
    الا ترى في نفسك انت انك مؤهلا لتولي هذا المنصب انا ارشحك لتولي المنصب هل تقبل اخي الفاضل /ابو علي الجلال

    والسلام ختام ابو زينه ​
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-01-12
  7. ابو حذيفه

    ابو حذيفه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-05-01
    المشاركات:
    10,896
    الإعجاب :
    0
    معنى كلامك ان ليس في اليمن رجال
    لا حول ولا قوة الا بالله
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-01-12
  9. ناصر ملاح

    ناصر ملاح قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-07-06
    المشاركات:
    2,569
    الإعجاب :
    0


    يقال بأن المملوك لا يرى سيدا إلا سيده

    راجع كلامك يالطيب وبالتأكيد سنقول بأنك تابع
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-01-12
  11. ابوعلي الجلال

    ابوعلي الجلال قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-03-21
    المشاركات:
    12,763
    الإعجاب :
    572
    السلام عليكم
    عزيزي انا سعبد جدا انك الوحيد الذ قرات مقالي بعنايه ربما
    انا لا ان بقائه هو الحل وان دونه الطوفان ونه لايمكن ان يكون هناك حلول قدتاتي بغير توقيت
    انا ماقصدته في مقالي هو الوضع الحالي في اليمن بكامل عناصرها المتاحه امامنا اما ماخفي فلي لي به علم وتحياتي اليك
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-01-12
  13. ابوعلي الجلال

    ابوعلي الجلال قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-03-21
    المشاركات:
    12,763
    الإعجاب :
    572
    انا في نضف مقالي اشرت الى ماتتحدث عنه انت
    اي ان البعض سيقول ان الوضع السياسي لايحتاج لعشرين مليون او مائه مليون لاجرا تغيير
    بل ربما الى شخص واحد يكفي وانا لا اره هذا الشخص وانت مثلي فلم تذكر لي اسما
    اما من حيث الكفاه وقد وجهت لي هذا السوال انا اجد في نفسي بانني ساكون باني اليمن الاول في التاريخ لاكنها احلامي وليست موجوده لدا الناس فلا احد يعرفني ولن يتبعني احد
    على قد اجبتك اما الوفاه او القتل او الانقلاب هذه امور لاتحلل سياسيا بل تعتبر احدات تاتي بمخرجات لانعرفه نحن بل يعرفها اصحاب القرار والمقربين من اصداره تحياتي لك
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-01-12
  15. ابوعلي الجلال

    ابوعلي الجلال قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-03-21
    المشاركات:
    12,763
    الإعجاب :
    572
    عزيزي الكريم
    ان اهم بند في القراه هو الفهم وليس الرد راجع مقالي جيدا وستجد اني لم اقل ذالك وليس كل الرجال قاده والعكس ليس كطل القاده رجال وتحياتي وتمعن المعنى
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-01-12
  17. ابوعلي الجلال

    ابوعلي الجلال قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-03-21
    المشاركات:
    12,763
    الإعجاب :
    572
    عزيزي الكريم

    انت تصفني من العبيد فكلنا عبيد وان رفضنا العبوديه
    وكنت لن ارعليك لو رايتك لاتحمل ذالك المعني فلم اشاهدك الى هنا في المنتدا
    وتذكر ليس بهذه الكلمات تهضمني بعد عنا طويل في الكتابه والتوضيح انا خاطبتك كحر وانت خاطبتني كعبد شكرا لك
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-01-12
  19. al_baron1

    al_baron1 قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-26
    المشاركات:
    6,904
    الإعجاب :
    3,182
    عزيزي الكريم
    اعتقد ان هذا الفكر والاعتقاد لا يوجد سوى في الدول المتخلفة والجاهلة ,وعلى قول المثل (( لو شي شمس قدها من امس )) ولو شي خير في هذا الرئيس قد شفناه من زمان .
    والواجب ان نقتلع ونستاصل هذا الفكر من الشعوب العربية لانة لا يوجد هذا الفكر لا فيها وفي مثقفيها الافاضل فقط , وبسبب هذا الفكر الردي هكذا اصبح حال الشعوب وحال الدول في قائمة الدول الفاشلة والفاسدة ولازلنا نقول انهم الافضل لاحول ولا قوة الا بالله الله يعين الشعوب على هذة الافكار الجبارة .
    اخي الكريم ما هكذا نبرر استمرار الفشل والضحك على انفسنا بانة لا يوجد احسن من هذا او ذاك يجب ان نحرك المياة الراكدة والعفنة اصلاً التي لا سبيل لان تصلح بل يجب ان تتغير بمياة جديدة .