النونو في حوار الوداع الحزين من مطار الخرطوم

الكاتب : Alhiyafi   المشاهدات : 634   الردود : 7    ‏2006-01-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-01-12
  1. Alhiyafi

    Alhiyafi عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-12-22
    المشاركات:
    295
    الإعجاب :
    0
    النونو في حوار الوداع الحزين من مطار الخرطوم

    لن أتخلي عن الجنسية لأنني أحببت السودان والسودانيين وبرغم أنني لم أتسلمها

    الوالي وعدني بعرض افضل من السابق ولكنني فوجئت بعرض ضعيف

    البسيتين البحريني فاوضني من داخل منزل الوالي وأسمعته التفاصيل بالمايكروفون الخارجي للهاتف

    كل نجوم المريخ أخواني وفيصل العجب (شقيقي الذي لم تنجبه أمي)

    كان علي ان آخذ العبرة من هيثم الرشيد ولومامي

    برانكو كان يفضل ديوب علي لومامي لأن الاول أغلي واتوقع مستقبلاً جيداً لحمدتو

    حاوره / سالم سعيد

    مقدمة :

    في الساعات الاولى من صباح امس الاحد غادر الخرطوم نجم المريخ المجنس على النونو الى القاهرة حيث يتلقى والده العلاج، بعد فشل مفاوضاته مع نادى المريخ رغم منحه الجنسية السودانية بامر جمهورى مؤكدا ان قبلته القادمة هي البحرين حيث وقع مساء أمس الاول على عقد فريق البساتين البحريني الذي ارسل له العقد في فاكس فندق الهيلتون وبما ان موضوع عدم توقيع النونو للمريخ رغم نيله الجنسية اصبح مسار جدل ونزاع فقد حرصت (الصدى) ان تجلس اليه وتسمع منه تفاصيل المفاوضات وما الذي دار بينه وبين السيد جمال الوالى وعن حقيقة العقد البحريني.

    بداية القصة وقد جاءت القصة علي لسان النونو كما يلي:

    اثناء احتفال المريخ بالفوز بكأس السودان اخبرني السيد الرئيس جمال الوالى بانه سيقوم بتجنيسي موضحا انه سيقدم طلبا بذلك للسيد رئيس الجمهورية ، وقد قلت له أننا يجب ان نتفق قبل الشروع في اجراءات الجنسية فاخبرني الرئيس بانه سيقدم له عرضاً افضل من عرض العام الماضى وكررت له الكلام وماذا اذا لم نتفق على العقد الجديد بعد صدور الجنسية ..؟ ، فقال لى بالحرف الواحد الجنسية لك ويمكن ان تستفيد منها ..السودان بلدا مقبل على نماء وازدهار بشرط ألا توقع لاي نادى اخر في السودان في حال لم نتفق معك (في اشارة منه الى نادى الهلال) فقلت له اذا لعبت في السودان فلن العب لغير المريخ.

    السفر الى اليمن :

    عند سفري الى اليمن عقب المباراة الختامية لكأس السودان والتي فاز بها المريخ لم يكن احدا في وداعي وهو ما ترك لدي انطباع بان المريخ غير راغب في التعاقد معي سيما مع ما أسمعه بخصوص قدوم ثلاثة محترفين نيجيريين على مستوى عالى، لكن كلام الرئيس قد ترك لدي انطباع بان المريخ سيجدد عقدي خاصة وأنا أثق جدا في اي حديث يصدر عن الوالى ، لذلك لم ينقطع املي لحظة واحدة في العودة الى ارتداء شعار المريخ مجددا.

    عدة عروض احترافية :

    ومضي النونوفي السرد: وانه فور وصوله الى اليمن وجد امامه عدة عروض منها عرض لمدة اربعة اشهر من نادى البساتين البحريني والذي ظل دائم الاستعجال لانهاء التعاقد معي حتى يتسني لي الانخراط في صفوف الفريق الذي سوف يلعب المباراة النهائية لكأس ملك البحرين يوم 18 يناير امام المحرق.

    وكذلك اوضح النونو بانه تلقى عرضاً من ناديه السابق الاهلى صنعاء بجانب عروض محلية من اندية الهلال صنعاء و22 مايو والصقر تعز، وقال : لم اقدم وعودا لكل تلك الاندية حسب الوعد الذي قطعته للسيد جمال الوالى.

    اتصال الرئيس :

    وتحدث النونو عن بدء اتصالات المريخ به قائلا: وانا في القاهرة التي قدمت اليها نسبة لظروف مرض والدى اتصل بي السيد جمال الوالى ليبشرني بموافقة رئاسة الجمهورية بتجنيسه طالبا مني العودة سريعا الى السودان لانهاء اجراءات استخراج الجنسية وتوقيع العقد مع النادى لان فترة التسجيلات على وشك ان تنتهي وقد ارسل لى مندوبا وصلنى حيث انا في المستشفى مع والدى وقد قام هذا المندوب بكل الاجراءات وقال لى بانني سوف امكث في الخرطوم يوما واحدا فقط وقد خرجت معه بالملابس التي على جسمي فقط دون اخذ اي اغراض شخصية اخرى ، تاركا والدى المريض مع صديق عزيز.

    الوصول الى الخرطوم :

    فور وصولى الى الخرطوم فجر يوم الاربعاء اسطحبت الى فندق الهيلتون ومكثت فيه على حساب شركة افراس للنقل وجلست يوم الاربعاء كاملا دون اي اتصال من اي مسؤول في النادى وصباح الخميس اتصل بي الاخ مصطفى توفيق الذي وجهني لعمل حجز في الخطوط المصرية للعودة للقاهرة مساء الخميس وبعدها كنا في وزارة الداخلية حيث اجراءات الجنسية وتحدث الى مصطفى قائلا باننا فور انتهاء اجراءات الجنسية سنذهب الى الاتحاد العام للتوقيع فاوضحت له بانني لم اتفق مع السيد الرئيس بعد فقال لى بان السيد الرئيس سافر صباحا الى الامارات معزيا في وفاة نائب الرئيس مكتوم بن راشد آل مكتوم فرفضت التوقيع الا بعد حضور السيد الرئيس والذي قيل لى بانه سوف يحضر مساء.

    اتفاق على الاختلاف في منزل الرئيس :

    واصل النونو حديثه موضحاً بانه التقى رئيس النادى جمال الوالى بعد عودة الاخير من دبي ولكنني فوجئت بعرض هزيل اقل من العام الماضى جعلني اندهش وهو الذي وعدني من قبل بعرض افضل معللا لى بان استقدام ثلاثة محترفين قد كلف النادى الكثير فاوضحت له بانني لاعب محترف وان نيلى الجنسية السودانية لا يعني بان اعامل كلاعب محلى ولكن هي للاستفادة من خانتي كمحترف للنيجيرين القادمين ، ولكن حتى مزايدة الرئيس في قيمة العقد لم تصل الى مستوى عقد العام الماضى فاعتذرت له موضحا باننى لم اتوقع هذا الكلام على الاطلاق.

    اتصال بحريني في بيت الوالى :

    ويمضى النونو في حديثه قائلا : بعد ان بدأت الامور وكأنها في طريق مسدود ، وانا مازلت مجتمعاً مع السيد جمال الوالى اتصل بي مندوب البساتين البحريني فتهيأ للوالى بانها مراوغة مني حتى اضغط عليه فقمت بالضغط على زر المايكرفون حيث يسمع باذنيه حديث مندوب الفريق البحريني والذي ابدى لى استعداده الجاد لانضمامي الي صفوف الفريق تحت سمع السيد الرئيس لكل الحديث الذي دار بيننا ، وبعدها خرجت من منزل الوالى غير متفقا معه بعد قلت له سوف استشير اخي في اليمن وارد عليكم.

    تهديد مريخي بمنعى من السفر:

    فور خروجي من منزل الوالى وجدت السيد مصطفى توفيق قادماً اليه فاخبرته بانني ارفض عرض المريخ وساتوجه الى القاهرة مساء ، ولكنني لم استطع ان اقول للرئيس ذلك لاننى استحييت امامه ،فهذا الرجل يأسرك بادبه واحترامه ، ولكن بدأ لى تصرف مصطفى توفيق غريبا حينما قال لى سوف امنعك من السفر وعليك ان تجلس حتى يوم الغد حيث تقوم بالغاء الجنسية والتي لم يستفد المريخ منها فقلت له لن تستطيع اي قوى منعى من السفر الى القاهرة ، وقد اوضحت لكم بان الاتفاق يجب ان يكون قبل الشروع في اجراءات الجنسية وقد حدث ما حدث ولكنني اعرف ان تهديد الاخ مصطفى لم يكن بقصد ما يعني فهي محاولة اخوية منه لكسب توقيعي في الفريق لا اكثر.

    كان على ان اخذ العبرة من هيثم الرشيد ولومامي :

    ومضى النونو في حديثه : وبعدها لم التق باي شخص من قيادة المريخ وظل الامر كله بالهاتف دون الوصول الى اي اتفاق وقد استشرت بعض الاخوة في عرض تقدم لى به الوالى بان استلم مبلغاً معينا عند التوقيع وان استلم مبلغاً اخراً بعد انتهاء الدورة الاولى ، وانا كلاعب محترف لا يمكن ان اقبل بهكذا حل .. سيما وما سمعته عن قصة هيثم الرشيد ومسألة حقوقه التي لم يتسلمها لذلك لم ترق لى هذه الفكرة على الاطلاق ، ثم اذا قبلت بالمبلغ الضعيف الذي عرض على ساكون موضع ضعف بالنسبة للمدرب وقد شاهدت تفضيل المدرب برانكو لديوب على لومامي ليس لشئ سوى انه اغلى سعراً منه رغم قناعتي التامة بموهبة لومامي الذى لم يأخذ فرصته في المريخ.

    تحويل الكرت الدولى الى الاتحاد البحريني :

    ويمضى النونو : بعد قناعتي بوصولى مع المريخ الى طريق مسدود ذهبت الى مكاتب الاتحاد العام والتقيت بالاستاذ مجدى شمس الدين سكرتير الاتحاد واوضحت له بانني لم اتفق مع الاخوة في نادى المريخ واننى اريد تحويل كرتي الدولى الاتحاد البحريني حيث انني ساوقع مع فريق البساتين وطلب مني الاستاذ مجدى بصورة العقد واخبرته بانه سوف تأتيه عن طريق مندوب من طرفى غدا لانني ساتجه الى القاهرة مساء وقد ابدى مجدى دهشته لفريق المريخ الذي سعى سعيا حثيثا في اجراءات الجنسية دون الاتفاق معي على شروط العقد.

    الجنسية السودانية للضغط على ولن اتخلى عنها :

    وقد اوضح النونو بانه يشعر بالاهانة والضغط عليه بعد حصوله على الجنسية السودانية، فقد حصل لاعبين سودانيين في التسجيلات على مبالغ اكبر من التي عرضت لى من النادى ، وبما انني سمعت ان شيكوزى عرض عليه مبلغ 200.000 الف دولار من اجل التجنيس لكنه رفض ولانني قبلت التجنيس اولا ثم فاوضت المريخ ثانيا قدم لى هذا العرض الضعيف ، ورغم ذلك فان نيل الجنسية السودانية شرف كبير لى اعتز وافاخر به، وهي الان اي (الجنسية) مع الاستاذ مصطفى توفيق فانا لم ارها الا لحظة تسليمي لها من الجهات المختصة بوزارة الداخلية السودانية ومحاولة تجريدي منها لانني لم اوقع للمريخ مسألة تؤلمني جدا فقد احببت السودان والسودانيين ولن اتخلى عنها...!

    العجب اخى ومهاراته افضل من هيثم مصطفى :

    وعن لاعبي المريخ تحدث النونو قائلا ان لاعبي المريخ هم اخواني ووجدت منهم كل الود والترحاب واتوقع لهم موسما عامرا موعودا بالانجازات وارى ان هناك لاعبين مميزين لم يجدوا فرصتهم في الظهور مثل حمدتو الذي يملك موهبة كبيرة اما السعودى فانه يمكن ان يكون النجم الاول في السودان اذا اجتهد اكثر واعتبر فيصل العجب هو اخى الذي لم تنجبه امي فهذا اللاعب اضافة لكونه صاحب امكانيات عالية وفهو صاحب قلب كبير يجعل كل من يتعامل معه بحبه وعن مسألة المقارنة التي اسمعها دوما عن نجوم آخرين وهل الافضل فيصل العجب ام هيثم مصطفى فانا اقول ان هيثم هو افضل لاعب في السودان ولكنه مع ذلك لا يرتقى لمهارات وفنيات العجب فيتفوق هيثم كصانع العاب ويتفوق العجب من حيث المهارة والاهداف.

    شداد معروف على الصعيد العالمي واستغرب للهتاف بفشله :

    قبل وصولى للعب مع المريخ كمحترف في العام الماضى كنت لا اعرف الكثير عن الكرة السودانية فمعرفتي بها كانت لا تتعدى المعرفة بوجود ناديين جماهيريين هما الهلال والمريخ لكنني كنت اعرف رئيس الاتحاد السوداني د.كمال شداد فهو شخصية تتمتع بالقبول والاحترام ليس على الصعيدين العربي والافريقي فحسب بل على الصعيد العالمى ،واستغرب جدا الهتاف الذي طالما اسمعه في الاستاد وهو (فاشل فاشل يا شداد) استغرب جدا ان يكون المرء كريما خارج وطنه مستصغرا داخله وحسب ما اعرف عن الدكتور شداد فهو قادر بلا شك لقيادة سفينة الكرة السودانية الى الامام ودائما ما تعجبنى افكاره واطروحاته.
    ==========

    منقول
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-01-14
  3. المنتصر

    المنتصر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-02-01
    المشاركات:
    1,073
    الإعجاب :
    0
    تشكر اخي على النقل
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-01-15
  5. بندر الأحمدي

    بندر الأحمدي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-10-11
    المشاركات:
    1,744
    الإعجاب :
    0
    مرحبا :
    تغطية مميزة أخي

    مشكور وبالتوفيق للنونو

    ...................................................
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-01-15
  7. Alhiyafi

    Alhiyafi عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-12-22
    المشاركات:
    295
    الإعجاب :
    0

    شكرا على المرور وعيد مبارك
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-01-15
  9. Alhiyafi

    Alhiyafi عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-12-22
    المشاركات:
    295
    الإعجاب :
    0

    حرصنا على متابعة اخبار النونو وكل لاعبينا وبالتوفيق للجميع وعيد مبارك وكل عام وأنت بخير
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-01-15
  11. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005

    ع
    ج
    ي
    ب

    ي
    ا

    ن
    و
    ن
    و

    [​IMG]

    [​IMG]
    [​IMG]
    freeyemennow*yahoo.com



     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-01-17
  13. القيري1

    القيري1 عضو

    التسجيل :
    ‏2006-01-14
    المشاركات:
    110
    الإعجاب :
    0
    رسالة الى علي النونو الكبير

    قال المثل : من خرج من داره قل مقداره
    الاخ النونوا انت كبير ومن بلد الحضاره والتاريخ يمن العز والكبرياء يمن الشموخ ، نعم انت تبحث عن مصلحتك كغيرك من ملايين اليمنيين المشتتين والمهاجرين في كل بلاد وامصار العالم ، نعم نفتخر باي يمني يمثلنا في اي مجال وما حبنا وعشقنا لعلي محسن الذي لم اشاهده لصغر السن ولكن سمعنا عنه اضافة الى نسيم حميد 000الخ 0 ، يدل على اننا نشجع ونحب المبدعين ، وهذا الكلام لايدل على اننا ضد تجنيسك ولكن عندما تكون الجنسية فيه ذل فنحن لا نقبلها ونرفضها لنا ولغيرنا من ابناء جلدتنا خاصة عندما يكون هذا الشخص صاحب اسم كبير وشعبية عريضه في وطنه 0
    النونوا انت محترف وعبقري وخلوق وعرفتك من خلال مشاركات المنتخب الخارجية وتنبه واحذر العقد والاتفاق في مسيرتك الاحترافية قبل اي تنازلات وشكراً 0
    القيري يحبك وبلدك تريدك والشعب السوداني شقيق وخلوق لكن المصالح قد تغير الوجوه الباسمه وتخفي وراءها الوان من الظلام والعبوس وشكراً للمقدم 0
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-01-19
  15. بروكسي

    بروكسي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-09-01
    المشاركات:
    15,136
    الإعجاب :
    3
    رداً على المثل القائل: من خرج من داره قل مقداره

    هذا يا عزيزي في غير اليمن، فبالعكس، مقدارنا قل في اليمن رغم اننا يمنيين وكل من خرج من اليمن لاقى معاملة أفضل وتقدير واحترام من البلدان الأخرى وخاصة الأوروبية

    ويحق للنونو أن يتجنس بأي جنسية يستطيع أن يحصل عليها

    وسبحان الله صارت الجنسية السودانية أفضل من اليمنية

    ولك الله يا يمن ...
     

مشاركة هذه الصفحة