قصيده مهداه لأهل ( حجاج )

الكاتب : العرقبان   المشاهدات : 1,190   الردود : 15    ‏2006-01-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-01-10
  1. العرقبان

    العرقبان قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-11
    المشاركات:
    4,377
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]
    [FRAME="10 70"]هذه القصيده من كلمات علي محسن العرقبان
    من قرية شباعه حجاج مديرية جبن الضالع
    من السجن المركزي وهيا مهداه لكافةاهل حجاج
    وتعبر عن الوضع الذي سارت عليه حجاج
    وكيف كان وضع حجاج من زمان القبيله
    وعلى التفكك الذي حصل في ما بينهم الان

    يالله بك التكلان ولا قد خاب من فيك استعان
    يامنزل القرأن سهل ما تعسر يا كريم
    عليك يا رحمن يا عالم بحالي والمكان
    بكل شي فهمان ارحم من تعذب يا رحيم
    يا خالق الانسان سبحانك وعلمته البيان
    يا واضع الميزان يامن تحيي العظم الرميم
    يا عدل يامنان اسئلك عز عبدك لا يهان
    ولا تولي الإنسان يصبح للبشر ظالم عديم
    يامهدي الحيران اسئلك كل متخفي يبان
    في تهمة البهتان حق الحق ياواحد عليم
    من له عمل او خان يارب اسئلك يصبح مدان
    لإن عندك البرهان عارف بالبري ومن هو اثيم
    يا مارج البحران خارجني الى بر الامان
    وارزقني الايمان وتهدينا الطريق المستقيم
    قال ابن حجاج حان فوج الصبح يوضح فالمكان
    طول ليلتي سهران ونهد من القلب الكظيم
    الحزبيه شيطان هي اسباب التفكك والهوان
    احزاب بالمليان سياسيه حاكمها ابليس الرجييم
    باتوجد الاخوان ذا اصلاحي وذا بعد الحصان
    تاهو كما العميان كلا يحسب الثاني غريم
    يامرسلي قد حان وعدك للسفرءأن الاوان
    خذ الخط والعنوان يامرسول تعزم منهو فهيم
    لا ارض جبل بركان ارض المجد ذي كانت وكان
    هي منبع الفرسان منها قد طلع كما زعيم
    سلم على اهل حجاج بالكاذي وعطر الزعفران
    باحسن شذا الريحان يوصل كل منهم قسيم
    لعقالنا الشجعان يتقسم عليهم بإتزان
    لاصدقاء واخوان يوصلهم مع عطر النسيم
    من الحصن للوديان لا نيفة حمرقاصي ودان
    لا محرم العجوان لا شرق ارض حجاج المقيم
    يا هاجسي الان قم عبر على وضع الزمان
    عبر بكل اتقان واشرح وضع قد صبح وخيم
    وض القبل مهتان ووضع القبيله صبح مهان
    كله طلع دخان وصار الوضع كالسور الهشيم
    قال ابن محسن كان في حجاج في الماضي زمان
    كانو كما البنيان يدا واحده ضد الخصيم
    وينهو الغلطان والصاحب من الصاحب مصان
    مهما يكون الشان هم يمشو على الراي السليم
    واليوم خللهم بان واصبح للقبل واضح عيان
    ماكان فالحسبان يخرب صيت حجاج القديم
    اهتدت الاركان واصبح فعلهم بس باللسان
    غبني بكل اغبان كيف اتزعزع الحيد الصميم
    لو لوم من قد خان اول لوم لهل العرقبان
    شيوخ والشبان موقفهم مع الصاحب ذميم
    متفرجينن للان مثل المنتظر فرز اللجان
    كاننا عدوان كم هذا التفرج با يديم
    متجاهلين الشان ولا احد مننا بطنه ملان
    وكل مننا فهمان بس كلا يسي نفسه غشيم
    يا اهوين يا اعيان اهل جارالله وعقال الظمان
    كيف تقبلو الطغيان والباطل لصاحب من غريم
    افرغتو الميدان لما الخصم زيد بالجنان
    سكوتكم خزيان خلى الخصم فالباطل يهيم
    متكاتفين اعوان مخلاف الرياشيه علان
    وحجاج في النسيان واصبح صفها سهل الهديم
    باقول لها إعلان يسمع حيها ومن فالمجان
    واشهد جبل بحضان على موقف يشيب منه الفطيم
    حمي على الأدقان موقفكم بعيبه بايدان
    تدينه العربان بالذله والعيب الوخيم
    موقفكم الغلطان يا حجاج يا اعضا البرلمان
    حجه بلى برهان يهل العرف والراي الحكيم
    يالمركب الغرقان موج البحر ما بش له امان
    لا تهاون الربان قاد المركبه نحو الجحيم
    الموج والطوفان للربان نفس الإمتحان
    يروح بالمجان او ينجح من الوضع الأليم
    صلاة بكل ايمان عدد ما ارعد وما شنت مزان
    ما رتل القرأن وعد ماهزت افوج النسيم
    تغشي النبي العدنان ذي في عهده امر بالإذان
    هو خاتم الأديان شفيع الخلق من هول الجحيم[/FRAME]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-01-10
  3. **ابو جراح

    **ابو جراح عضو

    التسجيل :
    ‏2006-01-05
    المشاركات:
    52
    الإعجاب :
    0
    [FRAME="11 70"][POEM="font="Simplified Arabic,4,black,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black""]الحزبيه شيطان هي اسباب التفكك والهوان==احزاب بالمليان سياسيه حاكمها ابليس الرجييم
    باتوجد الاخوان ذا اصلاحي وذا بعد الحصان==تاهو كما العميان كلا يحسب الثاني غريم[/FRAME]

    يا سلام عليك يا نجم يا دوار...و الله اخرجت هذه الكلمات من قلبي....و هذا الكلام يعبر عن مشاعر الاف الامجاد الذي لن يميلو الي اي جانب حزبي....دمت في الف خير...و كل عام و انت طيب
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-01-10
  5. ابو حذيفه

    ابو حذيفه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-05-01
    المشاركات:
    10,896
    الإعجاب :
    0
    [POEM="font="Simplified Arabic,4,deeppink,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/9.gif" border="double,10,gray" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black""]يالله بك التكلان ولا قد خاب من فيك استعان=يامنزل القرأن سهل ما تعسر يا كريم
    عليك يا رحمن يا عالم بحالي والمكان =بكل شي فهمان ارحم من تعذب يا رحيم
    يا خالق الانسان سبحانك وعلمته البيان=يا واضع الميزان يامن تحيي العظم الرميم
    يا عدل يامنان اسئلك عز عبدك لا يهان=ولا تولي الإنسان يصبح للبشر ظالم عديم
    يامهدي الحيران اسئلك كل متخفي يبان=في تهمة البهتان حق الحق ياواحد عليم
    من له عمل او خان يارب اسئلك يصبح مدان=لإن عندك البرهان عارف بالبري ومن هو اثيم
    يا مارج البحران خارجني الى بر الامان=وارزقني الايمان وتهدينا الطريق المستقيم
    قال ابن حجاج حان فوج الصبح يوضح فالمكان=طول ليلتي سهران ونهد من القلب الكظيم
    الحزبيه شيطان هي اسباب التفكك والهوان=احزاب بالمليان سياسيه حاكمها ابليس الرجييم
    باتوجد الاخوان ذا اصلاحي وذا بعد الحصان=تاهو كما العميان كلا يحسب الثاني غريم
    يامرسلي قد حان وعدك للسفرءأن الاوان=خذ الخط والعنوان يامرسول تعزم منهو فهيم
    لا ارض جبل بركان ارض المجد ذي كانت وكان=هي منبع الفرسان منها قد طلع كما زعيم
    سلم على اهل حجاج بالكاذي وعطر الزعفران=باحسن شذا الريحان يوصل كل منهم قسيم
    لعقالنا الشجعان يتقسم عليهم بإتزان= لاصدقاء واخوان يوصلهم مع عطر النسيم
    من الحصن للوديان لا نيفة حمرقاصي ودان=لا محرم العجوان لا شرق ارض حجاج المقيم
    يا هاجسي الان قم عبر على وضع الزمان=عبر بكل اتقان واشرح وضع قد صبح وخيم
    وض القبل مهتان ووضع القبيله صبح مهان=كله طلع دخان وصار الوضع كالسور الهشيم
    قال ابن محسن كان في حجاج في الماضي زمان=كانو كما البنيان يدا واحده ضد الخصيم
    وينهو الغلطان والصاحب من الصاحب مصان=مهما يكون الشان هم يمشو على الراي السليم
    واليوم خللهم بان واصبح للقبل واضح عيان=ماكان فالحسبان يخرب صيت حجاج القديم
    اهتدت الاركان واصبح فعلهم بس باللسان=غبني بكل اغبان كيف اتزعزع الحيد الصميم
    لو لوم من قد خان اول لوم لهل العرقبان=شيوخ والشبان موقفهم مع الصاحب ذميم
    متفرجينن للان مثل المنتظر فرز اللجان=كاننا عدوان كم هذا التفرج با يديم
    متجاهلين الشان ولا احد مننا بطنه ملان=وكل مننا فهمان بس كلا يسي نفسه غشيم
    يا اهوين يا اعيان اهل جارالله وعقال الظمان=كيف تقبلو الطغيان والباطل لصاحب من غريم
    افرغتو الميدان لما الخصم زيد بالجنان=سكوتكم خزيان خلى الخصم فالباطل يهيم
    متكاتفين اعوان مخلاف الرياشيه علان=وحجاج في النسيان واصبح صفها سهل الهديم
    باقول لها إعلان يسمع حيها ومن فالمجان=واشهد جبل بحضان على موقف يشيب منه الفطيم
    حمي على الأدقان موقفكم بعيبه بايدان=تدينه العربان بالذله والعيب الوخيم
    موقفكم الغلطان يا حجاج يا اعضا البرلمان=حجه بلى برهان يهل العرف والراي الحكيم
    يالمركب الغرقان موج البحر ما بش له امان=لا تهاون الربان قاد المركبه نحو الجحيم
    الموج والطوفان للربان نفس الإمتحان=يروح بالمجان او ينجح من الوضع الأليم
    صلاة بكل ايمان عدد ما ارعد وما شنت مزان=ما رتل القرأن وعد ماهزت افوج النسيم
    تغشي النبي العدنان ذي في عهده امر بالإذان=هو خاتم الأديان شفيع الخلق من هول الجحيم
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-01-10
  7. ابو حذيفه

    ابو حذيفه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-05-01
    المشاركات:
    10,896
    الإعجاب :
    0
    درر يابن العرقبان من الناحيه الشعريه مع التحفظ على ماورد من الناحيه الموضوعيه
    ولك كل الاحترام
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-01-10
  9. هاروت

    هاروت قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-04-29
    المشاركات:
    5,944
    الإعجاب :
    0

    ههههههههههههههههههههههههه




    ليش التحفظ يا مفلحي .. الحل يجب ان يكون قبل ان يسقط الدم

    وقبل ان تنقاد المنطقتين الى سياسة فرق تسد


    ومع سلامة

    هاروت
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-01-10
  11. ابو حذيفه

    ابو حذيفه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-05-01
    المشاركات:
    10,896
    الإعجاب :
    0
    فهمتني غلط أخي هاروت
    انا قصدي انه تكلم عن الاحزاب وانها كلها في سله واحده
    اما المشاكل الذي تعرف فالعرقبان يعرفني ويعرف مواقفي
    انا اعتبرها جاهليه ما بعدها جاهليه
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-01-10
  13. العرقبان

    العرقبان قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-11
    المشاركات:
    4,377
    الإعجاب :
    0
    يا سلام عليك يا ابو حذيفه
    اشكرك جزيل الشكر
    ونعم الصاحب
    اريد منك ترويني كيف اعمل ترتيبك للشعر
    هل هوا عن طريق المجلس ام الورد ام برنامج
    ولك تحياتي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-01-10
  15. hjaj22

    hjaj22 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-12-10
    المشاركات:
    1,242
    الإعجاب :
    0
    عزيزي ابو احمد العرقبان

    والله ان قلوبنا مع هؤلا واننا قد سعينا قدر المستطاع
    للوصل لحل مرضي لهذه القضيه التي سبق واخبرتك عنها
    ولكن مع الاسف ستجد بان الخلل من الداخل واللوم لايشمل
    حجاج كلها وكما يقول المثل الحبه ماتختش الى من الداخل
    ارسو علا راي وستجدو حجاج وفي مقدمتهم المحرم واعضاء
    البرلمان في الطليعه وتحت رهن الاشاره لماتشوفوه يصلح
    لاخراج المساجين وحتى ذلك الحين فاننا لانملك الى ان نقول
    هون الله عليهم مشقة السجن وفك اسرهم

    ولك كل الود والتقدير ياابو احمد العرقبان بيت العرف وسنام القبيله​
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-01-11
  17. ابو حذيفه

    ابو حذيفه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-05-01
    المشاركات:
    10,896
    الإعجاب :
    0
    أتصل تلفون
    وبعدا ادخل الماسنجر
    وبعدا لنا خبر
    طبعا عن طريق المجلس
    وكل عام وانتم بخير
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-01-11
  19. القيري اليماني

    القيري اليماني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-11-17
    المشاركات:
    2,972
    الإعجاب :
    0
    نعم أخي أبو الجراح هذا هو الشعر الذي يلمس القلب ..سلم الشاعر واطلق الله سراحه
     

مشاركة هذه الصفحة