من هو اللئيم؟؟ .. من هو النذل ؟؟

الكاتب : هاجر   المشاهدات : 2,740   الردود : 0    ‏2006-01-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-01-09
  1. هاجر

    هاجر عضو

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    31
    الإعجاب :
    0
    استميحكم عذارا في اطلاق هذه الالفاظ الكريهة ولكنها موجودة في القاموس منذ القدم وفي الاصح هي صفات وليست الفاظ.

    من هو اللئيم ؟؟ هل هو الاخ الذي تطلب منه عملا ليس صعب كأن تقول له في طريقك للسوق احضر لي هذا الغرض وتعطيه المال .. ويرد عليك بكل لئم ( وكم ستعطيني مقابل هذه الخدمه ؟؟)) وان رفضت اعطائه رفض خدمتك..

    (وجود المقابل)بين الاخوان خاصة والاشقاء لا ينبغي ،، لان ذلك سيعودهم على عدم خدمة اي احدا كان بدون مقابل وهذا يؤثر على العلاقات بشدة ... وتتدخل المصالح قبل القيم الاخلاقية وفيها شيئ من ( اللئم ) فما رأيكم؟؟..

    من هو النذل؟؟ هل هو الصديق الذي إذا ما اختلفت معه في قضية التي لا تفسد الود( المفروض) دخل وسلم على كل من حولك و الموجودين وعند وصله إليك ادار وجهه ووتغيرت ملامح وجهه وتركك تنتظر سلامة ومشى ..

    في رايي إذا قلنا صديق اي بيننا كل عناصر الصداقة ويعني ذلك وجود حب اخلاص وايام جميلة ووقفات الصداقه والايثار وووو..... فلا يجب ان يتخذ هذا الصديق هذه الموقف لمجرد سوء تفاهم بسط ولكن هل يسمى نذل؟؟اعتقد ان تصرفه فيه شيئ من النذاله ،، فما رأيكم؟؟

    من هو اللئيم ؟؟ المسؤول الذي يعطي الجميع من هم حولك نفس المقدار من الكرم وعندما يأتي دورك يعطيك اقل من حقك واقل من الجميع !!!! بحجة انه لا يرتاح إليك ولا يدري لماذا هو لا يتقبلك ؟؟ ..

    اعتقد ان هذا لامبرر لفعلة ولكن هل اطلق عليه لئيم؟ فأنا اعتقد ان النذل واللئيم صفتان قريبتان من بعضهما لانهم يشتركان في المكر وأن ياتي الشخص بفعل بعكس ما تتوقعه منه وبجرأة وخبث ....


    هذه بعض المواقف التي قد تتعرض لها في الحياة واتمنى ان تشاركوني ارائكم فيها ،، وابعد الله عنكم كل لئيم ونذل ...

    حياكم الله
     

مشاركة هذه الصفحة