مقتطفات من مواضيعي السابقة

الكاتب : ابــو الـخيــر   المشاهدات : 786   الردود : 10    ‏2006-01-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-01-09
  1. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    التثليث ... عقيدة قديمة

    لقد أصبح في حكم المؤكد لدى الباحثين أن عقيدة التثليث التي طرأت على الديانة التي أرسل بها عيسى – عليه السلام – كان لها وجود في بعض الديانات الوثنية القديمة كالمصرية و الهندية و البوذية .
    قال موريس في كتابه ( الآثار الهندية القديمة ) : كان عند أكثر الأمم البائدة الوثنية تعاليم دينية , جاء فيها القول باللاهوت الثلاثي .
    وجاء في كتاب ( سكان أوربا الأول ) : كان الوثنيون القدماء , يعتقدون بأن الإله واحد , لكنه ذو ثلاثة أقانيم .
    التثليث عند الهنود :
    قال العلامة ( داون ) في كتابه ( خرافات التوراة و ما يماثلها في الديانات الأخري )
    إذا أرجعنا البصر نحو الهند نرى أن أعظم و أشهر عباداتهم اللاهوتية هو التثليث , ويدعون هذا التعليم بلغتهم ( تري مورتي ) و هما كلمتان سنسكريتان , معناهما ثلاث هيئات , وهي ( برهمة ) أي الرب , و يمثل مبادئ التكوين والخلق , و ( فشنو ) أي المخلص , و يمثل مبادئ الحماية , و ( سيفا ) أي المهلك و المبدئ و المعيد , ويدعونه أيضاً ( كرشنا ) أي الروح العظيم , و هم يعبرون عنه بصورة حمامة .
    وفي كتبهم أن هذا الثالوث غير منقسم في الجوهر و الفعل و الامتزاج .
    وقال المستر ( هلسلي ) في كتابه ( الإيمان و العقل ) : يعتقد الهنود بإله مثلث الأقانيم , و إذا أرادوا التكلم عنه بصفة الخلاق قالوا : الإله ( برهمة ) و بصفة المهلك قالوا : سيفا أو مهديفا , و بصفة الحافظ قالوا : الإله ( فشنو )
    وقال العلامة موريس في كتابه ( الآثار الهندية القديمة ) : لقد وجدنا بأنقاض هيكل قديم صنماً له ثلاثه رءوس على جسد واحد , و المقصود منه التعبير عن الثالوث , وهو في أحد معارض الهند .
    التثليث عند البوذيين :
    قال العلامة ( داون ) : البوذيون هم أكثر سكان الصين واليابان , و يعبدون إلهاً مثلث الأقانيم , يسمونه الثالوث النقي ( فو ) و يصورونه في هياكلهم بشكل التماثيل التي وجدت في الهند .
    و يقولون أيضاً : ( فو ) واحد , لكنه ذو ثلاث أشكال , و في أحد المعابد المختصة ببوتالا في منشوريا يوجد تمثال ل ( فو ) مثلث الأقانيم .
    وقال ( داون ) أيضاً : أن أنصار الفيلسوف الصيني المشهور ( لأوكومتذا ) الذي كان قبل المسيح بـ ( 604 ) سنوات , يعبدون إلهاً مثلث الأقانيم يسمونه ( تاوو ) , و أساس هذه اللاهوتية أن ( تاوو ) و هو العقل الأبدي , انبثق منه واحد , ثم من الواحد انبثق ثان , و من الثاني انبثق ثالث , ومن هذه الثلاثة صدر كل شئ .
    التثليث عند المصريين :
    كان المصريون القدماء يعبدون إلهاً مثلث الأقانيم , فقد كان لكل مدينة من مدنهم ثالوث من الآلهة , تختص بعبادته , ومن ذلك ثالوث ( طيبة ) و يتكون من ( آمون ) الأب , ( مون ) الأم , ( خنسو ) الابن , و ثالوث ( ابيدوس ) و يتألف من ( أوزوريس ) الأب , ( إيزيس ) الأم , و ( حوريس ) الابن , وهم يعتقدون أن الثلاثة يعملون معاً .
    و يرجح العلماء أن الرمز المصور في هياكلهم من جناح طير و وكر و أفعى , ماهو إلا إشارة إلى ذلك الثالوث و اختلاف صفاته .
    قال العلامة ( داون ) : كان كهنة هيكل منفيس بمصر يعبرون عن الثالوث المقدس للمبتدئين , بأن الأول خلق الثاني , و الثاني مع الأول خلق الثالث , و بذلك تم الثالوث المقدس .
    التثليث عند اليونان :
    كان اليونانيون القدماء يقولون بإله مثلث الأقانيم , وكان رجال دينهم إذا شرعوا بتقديم الذبائح يرشون المذبح بالماء المقدس ثلاث مرات , و يرشون أيضاً المجتمعين حول المذبح ثلاث مرات , و يأخذون البخور بثلاث أصابع
    و هذا التعليم الثالوثي عندهم أصله من مصر , فإن فيثاغورس و هيركلتوس و بلاتو أخذوا فلسفتهم في التثليث عن أورفيوس أحد الكتاب و الشعراء اليونانيين الذين كانوا قبل المسيح بعده قرون .
    ومن أقواله : كل الأشياء عملها الإله الواحد مثلث الأقانيم و الأسماء .
    المصدر كتاب : المسيح المنتظر ونهاية العالم .. صفحة [ 194 إلى 196 ]
    الكاتب : عبد الوهاب عبد السلام طويلة
    اصدار : دار السلام للطباعة والنشر و التوزيع بالقاهرة ...عام 1419 هـ - 1999 م





    القحطاني خليفة آخر الزمان

    عن أبي هريرة قال :
    قال رسول الله علية أفضل الصلاة و السلام : لا تقوم الساعة حتى يقوم رجل من قحطان , يسوق الناس بعصاه
    [ أخرجه الشيخان و أحمد و نعيم بن حماد في الفتن ]
    و أخرج نعيم بن حماد أيضاً عنه بلفظ : لا تذهب الأيام و الليالي حتى يسوق الناس رجل من قحطان .
    أي يغلب على الناس , و لفظ العصا يدل على خشونته عليهم , فينقادون لـه بالطاعة , و يرضخون لأمره .
    لكن هل هذه الكناية تدل على ظلمه للناس و عسفه بهم , أو أنه يقسو على أهل المعصية , و هو رجل صالح يحكم بالعدل ؟
    أشار البخاري في ترتيبه لهذا الحديث إلى أن ملك القحطاني يقع في آخر الزمان عند قبض أهل الأيمان .
    ويظهر من كلام القرطبي أنه رجل صالح , يقسو على أهل المعصية .
    ويؤيده ما يلي : عن قيس بن جابر عن أبيه عن جده أن النبي عليه أفضل الصلاة و السلام قال : سيكون من بعدي خلفاء و من بعد الخلفاء أمراء , ومن بعد الأمراء ملوك جبابرة , ثم يخرج من أهل بيتي المهدي , يملاء الأرض عدلاً كما ملئت جوراً , ثم يؤمر بعده القحطاني , فوالذي بعثني بالحق ماهو دونه .
    [ أخرجه الطبراني في الكبير و ابن منده و أبو نعيم و ابن عساكر ]
    و أخرجه الطبراني عن جاحل الصدقي مرفوعاً بلفظ : ثم يخرج رجل من أهل بيتي يملأ الأرض عدلاً كما ملئت جوراً , ثم يؤمر بعد القحطاني .
    و هل يكون القحطاني قبل المهدي او بعده ؟
    ظاهر الحديث السابق أنه بعده . لكن يعكره ما يلي :
    عن أرطاة قال : بعد المهدي رجل من قحطان مثقوب الأذنين , على سيرة المهدي , حياته عشرون سنة , ثم يموت قتلاً بالسلاح , ثم يخرج رجل من أهل بيت أحمد – وفي رواية : من أهل بيت النبي , مهدي – حسن السيرة , يفتح مدينة قيصر , و هو آخر ملك أو أمير من أمة أحمد , يخرج في زمانه الدجال , و ينزل عيسى ابن مريم علية السلام
    [ أخرجه نعيم بن حماد في الفتن ]
    وذكره السيوطي في الحاوي عازياً إياه لنعيم بن حماد بلفظ : بلغني أن المهدي يعيش أربعين عاماً , ثم يموت على فراشه , ثم يخرج رجل من قحطان , مثقوب الأذنين على سيرة المهدي , بقاؤه عشرون سنة , ثم يموت قتلاً بالسلاح , ثم يخرج رجل من أهل بيت النبي علية أفضل الصلاة و السلام حسن السيرة , يغزو مدينة قيصر , و هو آخر أمير من أمة محمد صلوات الله علية و على آله ثم يخرج في زمانه الدجال , و ينزل في زمانه عيسى ابن مريم علية السلام .
    فإن كان هذا الأثر صحيحاً حمل على أن القحطاني أحد الخلفاء في الخلافة الراشدة المنتظرة , التي تسبق المهدي , و أطلق لقب المهدي على من قبله تجاوزاً , لأن المهدي الذي يظهر في زمانه , و يصلى عيسى خلفه هو وحده الذي يحمل هذا الأسم ... والله أعلم .
    المصدر كتاب : المسيح المنتظر ونهاية العالم ... صفحة [ 90 إلى 92 ]
    الكاتب : عبد الوهاب عبد السلام طويلة
    اصدار : دار السلام للطباعة والنشر و التوزيع بالقاهرة ...عام 1419 هـ - 1999 م
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-01-09
  3. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    الاثار الفارسية المقدسة ... والاثار اليمنية اللعينة !!

    تابعت على قناة المستقلة برنامج اخباري منوع ... اورد خبراً وقفت امامه طويلاً
    معرض للأثار و الحضارة الفارسية يقام في اوروبا و بالتحديد في لندن ... هذا المعرض يضم الاف القطع الاثرية النادرة .. منها اناء الملك داريوس .. و نقوش جدارية ... و تماثيل ... و مخطوطات تمجد عظمة و روعة و عراقة الامبراطورية الفارسية !!
    و تذكرت كلام الحوثي الذي استهزاء بالحضارة اليمنية و اتهم الحكومة بأنها حاولت أن تربط الشعب اليمني باعمدة مأرب .. و كأن هذه الأثار صينية أو هندية و لا علاقة لها بالشعب اليمني ولم يبنيها أجدادهم !!
    و استعجبت كثيراً كيف أن الحكومة الايرانية و وزارة الثقافة و السفارات الايرانية ... تعمل بكل جهد لترويج ايران بأنها بلد الحضارة و العراقة و الاثار العظيمة ... بينما هو يقول أو يتنبأ بأن سيظهر من يقول بأن كان في اليمن حضارة .. وأن ذلك كان أيام اليهود ... وبأنه عميل اسرائيلي مندس !!
    و حاولت أن اضغط على عقلي لكي أفهم ما كان يريد أن يقول ... بمنتهى الحيادة و النزاهة ... ولكن الحقيقة أوضح من الشمس ...
    اذا كان الكلام عن الحضارة الفارسية و عظمتها و روعتها و قوتها و علومها و ثقافتها .. فهذا يناسب الفرس و من سار على نهجهم .. ولكن اذا تجرأ أحد من اليمنيين عن الكلام عن حضارته أو أثاره أو ملوكهم العرب القدماء من أبناء اليمن و قبائل همدان و خولان و مذحج و تميم ... فهو خائن وعميل .. يكره الاسلام !! و يعمل لصالح أعدائه !! ويجب قتله شنقاً أو رمياً بالرصاص لأن عقله المريض صور له بأن هناك شئ اسمه حضارة عربية يمنية ... غير حضارة الفرس !!





    بعض المواقف اليمنية التاريخية الدالة على ايمان أهل اليمن و المعاكسة للتوجهات الحوثية

    كان الهالك الحوثي قد ذكر في احدى منشوارته الصفراء بأن هناك من سيذكر من اليمنيين بان كان لنا حضارة عظيمة .. و انه بذلك يكون عميل لليهود على اعتبار ان ذلك كان ايام اليهود .. وهي مغالطة عجيبة .. فالحضارة اليمنية قامت على ملوك عرب يمنيين من ابناء قبائل هذه المنطقة .. وقامت قبل اليهودية بكثير .. ولم تتأثر بها إلا بالنذر اليسير .. واليكم بعض المواقف التي عكس التوجة الفارسي تؤكد أصالة و عظمة اليمنيين و ايمانهم السابق لكل الأمم .. والحديث خير شاهد

    الموقف الأول : موقف النبي محمد [ صلوات الله عليه ] من أسعد الكامل الذي كان يتغنى شعراً و نثراً وفي كل مناسبة بان ( ذو القرنين خالي ) يقصد أنه والدته من نسل هذا الملك العربي اليمني العظيم .. كان النبي محمد يقول له : لقد كان ملك عظيم حكم بالعدل و الإنصاف و جاب الأرض ليبحث عن الحكمة و ليتعرف على شعوب الأرض و ملوكها ..
    وطبعا قصته في سورة الكهف معروفة
    اذا فأنبي محمد [ علية أفضل الصلاة و السلام ] لم ينكر هذا الملك العربي اليمني صاحب الرجولة و النخوة و الأخلاق العربية الأصيلة بل مدحه و أثنى علية .. و وردت قصته في القرآن ..
    بل أن الموسوي رئيس جمعية آل البيت العالمية .. كان ذكر في برنامج على المستقله أن هناك من يتلقى آوامر آلهية مباشرة من الله و هو ليس نبي .. وحدد السيدة مريم و ذو القرنيين .. اللذين وجهت لهما أوامر آلهية و استجابا و قالا سمعنا واطعنا .. ولكنه حقد فارسي دفين على كل ما هو يمني .

    الموقف الثاني : موقف الملك التبع الذي زار يثرب فوجد رهبان يتعبدون و يدعون الله .. فسألهم ماذا تعملون ؟؟ قالوا باننا ننتظر نبي أخر الزمان .. وآخذوا يقرآون له من كتبهم و يذكرون له الأحاديث الخاصة بني آخر الزمان [ محمد بن عبد الله علية أفضل الصلاة و التسليم ] فقال لهم وبدون تردد : والله لو جاء في زماني ( يقصد لو كان حي وقتها ) لأكون له أبن عماً و ناصراً ... سبحان الله .. ايمان مابعده ايمان .. وقسم الملوك ليس قسم عادي .. بل أن بعض المصادر تؤكد بان قبيلتي الأوس و الخزرج من نسله .. فالايمان ليس غريب على اليمنيين !!

    الموقف الثالث : موقف الملك العظيم محرر اليمن سيف بن ذي يزن .. عندما تولى ملك اليمن وجاءت له الوفود للتهنئة .. ومنها وفد قبيلة قريش .. وكان على رأسهم عبد المطلب جد الرسول الأكرم .. [ صلوات الله عليه ] فأكرمه الملك و ميزه عن غيره و قال له على انفراد .. اني اعلم بأن الأمر سائر اليكم .. اي بان النبؤة ستكون في نسلك ... والغريب بان الروايات تذكر موقف الراهب بحيرى الذي راى النبي وهو في عشر سنوات و عرف بأنه نبي آخر الزمان .. ولا ذكر لملك اليمن الذي عرف بذلك قبل مولد عبد الله بن عبد المطلب !!!
    وهذه مجرد نقطة من بحر .. و الامثلة أكثر من أن تذكر .
    و ايمان اليمنيين أكبر من مناقشته بسبب دعوى حوثية خمينية فارسية مجوسية !!
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-01-09
  5. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    النبؤة التي روجها اتباع الهالك الحوثي و التي بشرت به !!

    ظهرت فجأة في بداية سنة 2004 ميلادية .. نبؤة مصطنعة
    كان قد تم الترتيب لها بدقة شديدة سواء من داخل اليمن أو من خارجة
    وتقول النبؤة التي تشبه كثيراً الإسرائيليات :
    يظهر شخص أسمه حسن أو حسين يقود ثورة اسلاميه ...
    ينزل في قرية اسمها كرعة في محافظة صعدة .
    وهو الامام اليماني صاحب اهدى راية الذي يكون مباشرة قبل المهدي المنتظر !!
    و عندما اشيع بانه مات و لم تتحق هذه النبؤة
    قال بعض اتباعه ... اذا ابنه المقصود بذلك !!
    فعلاً من يريد أن يسلم عقله للخرافة فلا شئ يثنيه عن ذلك




    آخر خرافات الزيدية [ حسين الحوثي حي يرزق ولم يمت ]

    راجت في بعض الاوساط الشبابية في صنعاء وغيرها بعد عيد الفطر المبارك ... وخاصة في من صدق الدجال حسين الحوثي .. بأنه لم يمت و بانه حي يرزق في مكان لا يعلمه الا الله و الراسخون في العلم .. و بانه سيظهر في الوقت المناسب ليملاء الدنيا عدلاً كما ملئت ظلم وجور !!!
    وقد سمعت هذا الكلام بنفسي ولم انقله عن احد .. وحسبي الله ونعم الوكيل
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-01-09
  7. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    الـردود الـكاملة على محـاضرات الحـوثي الأربـعة

    ردود على المحاضرة الأولى للحوثي
    1 : بدأ بالتعريف بعظمة الله و ملكة و سلطانة وجبروته .. وان لا شريك له
    وهذا معروف للجميع حتى من ايام الجاهلية .. عندما كان يسأل الكفار من خلق السموات و الارض ؟؟ كانوا يقولون الله .. بل ان حتى بعض الملاحدة الحاليين الذيين لا يؤمنون بوجود الله اقروا بأن هناك قوة غريبة و غامضة تسير وتسيطر على هذا العالم ... فهو ليس اختراع حوثي !!
    2 : يتكلم عن الجبارين و الطواغيت الذين يقدمون انفسهم كآلهه و هذا لم يحدث في العالم العربي و الاسلامي لا في العهد القريب و لا البعيد ... بل ان الشيعة هم من اصبغ على النبي النبي محمد او الامام علي أو الآئمة بالصبغة الآلهية ... فلا تحاول ان تقارن بين حاكم ظالم يستبد بالناس و بين من يتخذ المخلوقات البشرية ارباب و آلهة .
    النصرية مثال يتخذون الامام علي آله
    3 : يتكلم عن الرحمة الآلهية و خاصة في غريزة الامومة و هذا ايضاً معروف و لا نحتاج إلى حوثي لكي يبين لنا ما هو اوضح من الشمس !!
    4 : يحاول أن يعمل مقارنة بين التشريع الآلهي و التشريع البشري و يوضح أن التشريع الآلهي أفضل واعظم و بأن الله اعلم بخلقه من البشر و هذا أيضاً معروف
    والقضية ليست في التشريع بل في التطبيق ... على سبيل المثال الصلاة .. أنظر كم من طريقة يؤدي بها المسلمون الصلاة .. أكثر من عشرين طريقة .. والكل يدعى أنه على صواب .. فهذا يضم يده و هذا يفردهما و هذا يضع يده على قلبه و هذا يؤمن بعد ولا الظالين و هذا لا يؤمن ... و هذا يصلى تراويح و هذا يعتبرها بدعة و هذا يضم الظهر و العصر في صلاة و المغرب و العشاء في صلاة و يعتبر أن هذا هو الاصح بينما الآخر يعتبر انه يلزم ايجاد مبرر قوي لهذا الجمع ... حتى ان بعض الناس لا يصلون جمعه ولهم مبررهم و حججهم .
    كما ان الزكاة مثلاً قامت عليها حروب .. لأن كل شخص فهمها من وجه نظره .. فالبعض يخرج الزكاة بنفسه لمن يحتاج و البعض يخرجها للجمعيات الخيرية و البعض للدولة و البعض للمرجعيات الدينية ... و انظر ما حدث في مايسمى حروب الردة ؟ قامت بعض القبائل بالامتناع عن اخراج الزكاة للخليفة و لكنها لم تنكر هذا الركن المهم في الدين .. قالوا سنخرجها بيننا و بمعرفتنا .. فقامت حرب !!
    5 : مقارنة لا داعي لها بين ما يمكن ان تعطيك الدولة أو الناس وبين ما يمكن ان يعطيك الله ... بينما هو كان يعطي اتباعه معاشات .. صحيح هي قليلة 9000 الف ريال لكل شاب اعزب وهذا تناقض واضح .. فأذا كان الله هو المعطي و المانح فلماذا تدفع لهم معاشات ؟؟ اتركهم للجنة ؟؟ و لا تدع من صدقك يهتم بلعاعة من الدنيا !!
    6 : يؤكد أن الله تواب و يمكن أن يغفر لك كل ذنوبك في لحظات على أن لا تعود إليها ... و هذا أيضاً معروف .. ولا نحتاج إلى حوثي لكي يعرفنا به .
    7 : يتكلم عن الجنة و كأنه قد دخلها و معه مفتاحها و من الممكن أن يعطيك نسخه منه لكي تدخلها في أي وقت شئت .
    8 : يتكلم عن تدبير الله لشؤون خلقه بنوع من الحكمة التي لا يتحلى بها في هذا المجال .. فكأن من الأحرى به أن يترك هذا المجال بالذات لناس متخصصين مثل الدكتور مصطفى محمود مثلاً او حتى الدكتور زغلول النجار فهم اقدر منه على تقريب عظمة تدبير الله لشؤون خلقه من الحوثي !!
    9 : يعود للكلام عن اسماء الله الحسني ويركز على الملك و الجبروت و أنه بيد الله وحده و لا ملك في الدنيا يداني ملك الله و هذا ايضاً معروف .
    10 : يقفز فجأة في الكلام بأن قدوته آل البيت و هذا كلام مشكوك فيه و مردود عليه .. فالحديث الشريف مثلا ً قال : لا تقوم القيامة حتى يخرج رجل من أهل بيتي ولكنه ليس مني .. فقال الناس كيف ذلك يا رسول الله ؟ قال انه مني بالنسب و لكنه ليس مني بالأعمال و الأفعال [ وقد صرح بعض العلماء بأن المقصود بذلك ملك الأردن والله و أعلم ]
    كما ان الامام على قال : الدجالون من ولد فاطمة [ كتاب الفتن و الملاحم لأبن طاووس ]
    11 : يتكلم عن خوف البشر من أشخاص يهيمن عليهم آخرون و يريدنا أن نتبعه و قد خلق الله قبله 124 ألف نبي ... أليسوا هؤلاء مهيمنين عليه .. أم أنه لا يعترف بهم ؟؟
    12 : يتكلم عن بحث العرب و المسلمين بذل و هوان عن السلام مع إسرائيل و نسي تماماً الحرب الطويلة و المدمرة التي خاضها أنذال الفرس ضد العرب و المسلمين ... فلو كفيتونا اذاكم وشروكم و مؤامراتكم يا من تدعون بأنكم مسلمين ... فابشروا بالنصر على أسرائيل .. سبحان الله يريدون منا حرب اسرائيل و دولة الفرس شوكة في ظهرنا و لها اطماع في الخليج كله !! بل حتى في اليمن التي سبق أن احتلتها مرتين من قبل .
    13 : يتكلم عن السلام بطريقة [ كلمة حق يراد بها باطل ] فآذا تناسينا البحث عن السلام مع اسرائيل للحظة ... ما هو موقفك في الحرب العربية الفارسية ؟؟
    كنت موالي حتى النخاع للفرس ضد العرب .. و كثيراً ما تكلمت بأن الخميني [ الحاقد – قاتل العرب ] امام فاي امام هذا الذي يوجه كل قواته ليدمر قومه !!!
    14 : يتكلم عن الجهاد و يتناسى بأن المذاهب الشيعية تقول [ لا غزو الا مع امام عادل ] و ليس كل من نعق و دعى للجهاد نتبعه .. فالملاء عمر دعى لذلك في افغانستان فلماذا لم ترسل له اتباعك ؟؟ و ما أكثر من دعوا إلى ذلك و لكنهم ليسوا مؤهلين [ مثلك على سبيل المثال ]
    و بالمناسبة الامام في المذاهب الشيعية على النحو التالي :
    في الاثناعشرية : بالنص من الرسول .. لهم احاديث بالنص إلى الامام الثاني عشر الذي يغيب ثم يعود لملأ الدنيا عدلاً كما ملئت ظلم وجور .
    في الاسماعيلية : كل أمام يختار ويعين الامام الذي يليه بعلمه اللدني .
    في الزيدية و هو أضعف المذاهب : اربعه عشر شرطاً و ضعها الفقهاء قد تنطبق على نصف مليون شخص في اليمن لحالها .
    15 : يوجه كل كلامه لغير المسلمين و يقول تريدون السلام و الآمان اسلموا ... في تجاهل واضح وصريح بأن المسلمين الذين يتبعون نفس الدين تقاتلوا و دمروا بعض في وقت قريب في الحرب الآيرانية العراقية ... فكيف تريد من غير المسلمين أن يصدقوا كلامك و بينما اتباع الدين اللذين تدعى انك تدعو له .. يقتلون بعض و يآسرون بعض و ينتهكوا حرمات بعض .. فمابالك بالغريب !!
    16 : يدعى بان ما اضر بالمسلمين ( عدم الثقة بالله ) و هذا غير صحيح .. المسلمون لا يثقوا في بعضهم البعض وليس عدم ثقتهم بالله ... والدليل انهم في حروب مع بعضهم من أكثر من 1400 سنة و نادراً ما تحاربوا مع غير المسلمين !!
    17 : يتكلم عن من يلجأون للأصنام التي من خشب أو من حجر او من بشر و يبعدون عن الله .. و لا أحد يعرف عن ماذا يتكلم بالضبط ؟؟ فهل من يتبعه فقد اتبع الله و ترك الوثنية !!
    18 : يعود للكلام على تنوع أسماء الله بين الرحمه و القوة و هذا مابينه كل الانبياء من قبله .







    ردود على المحاضرة الثانية للحوثي
    1 : يدعى بان جموع المخزنيين تخرج من مجالسها وليس لها موقف .. وهذا غير صحيح بل من الممكن ان يكون لكل شخص موقف و رؤيه مختلفه .. وفي الاختلاف رحمة .
    2 : يؤكد ان بعض من يتابع وسائل الأعلام قد يتحول إلى كافر و هو لا يدري !!! ولم يحدد كيف بالظبط ؟؟
    3 : يتوهم بأن الأمة قد تتوحد برؤية واحدة و بموقف واحد و بنظرة واحدة و وعى واحد وهذا لم يحدث في عهد النبي محمد ذاته [ صلوات الله عليها و على آله ]
    4 : يؤكد أن المسلمون مستهدفون و هذا صحيح ولكن يتجاهل مرة آخرى استهدافهم لبعضهم البعض قبل استهداف الغريب لهم ... ولو ترك المسلمون اخوتهم في الدين من مؤامرتهم الداخلية .. لربما عادوا خير أمة اخرجت للناس .
    5 : يوصف الخميني بالامام و يترحم عليه .. وهو سبب كل بلاء العرب و المسلمين .
    6 : يريد ان يوهمنا بأنه قرر ان **** اسرائيل و امريكا من تلقاء نفسه و من الوحي الذي نزل عليه فجأة ... وكأننا لانعرف انه شعار ايراني فارسي : مرك آب أمركا .. بالعربي تسقط امريكا و هو شعار اتخذته الثورة الايرانية من سنة 1978 وليس بجديد .. وايضاً ليس عيب ان ترفعه ولكن لا تخفي مصدره .. قول أنا اتخذت شعارات الثورة الايرانية .. بصدق وصراحة و لا تضحك على القبايل اللذين لايعرفون اين ايران على الخريطة .. بينما انت اقمت فيها 9 سنوات .
    7 : يقول بأن ماتعرضه وسائل الاعلام من ضربات للامريكان و الاسرائييلين يراد به تخويف المسلمين و ارهابهم و و يؤكد في تناقض واضح بأن اذا اخفت وسائل الاعلام هذه الضربات فانها تخفي الحقيقة و تظلل المجتمع و تجهله .
    8 : يقول نحن لانزال عرباً لم نتمدن بعد , فينا إباء , و بقية من ايمان ... فما قوله في الفرس أهل المدنية و الحضارة ؟؟ و اللذين كانوا يؤيدوه ؟ هل يخلوا من الإباء و الايمان .. اللذين حصرهما في العرب من جماعتة ؟؟
    وقد قال الحبيب المصطفى : لا فضل لعربي على عجمي الا بالتقوى .. ولا دخل للاعراق في ذلك
    9 : يشخص حالة اسمها الهزيمة النفسية يريد الغرب ان يصدرها لنا .. وينسى على سبيل المثال الذل و القهر و الهوان و التمييز و العنصرية التي كان يمارسها ضدنا شعب اليمن اسلافه ائمه الظلال و الذي جعلت من الشعب اليمني اجهل شعب من العرب ولاعجم .
    هل تعرف بان حزب البعث على سبيل المثال جعل التعليم اجباري و الزامي ... بالقوة لازم تتعلم تصوروا ذلك .. بينما ائمة الظلال حصروا التعليم في فئات معينة على اسس عنصرية و طبقية .. وخلفوا ورائهم واحد من اجهل شعوب العالم ... فلوا كانوا مثلاً خلفوا شعب متعلم لربما لم يكن ليستسلم للهزيمة النفسية بهذه السهولة .
    10 : يلمح باننا في عالم ربما هو آخر الزمان ... وهذه حقيقة كان يجب أن يقولها بصراحة و وضوح بما أنه لا يخاف من أحد ؟
    11 : يشدد على أن يشعر المسلمون بالمسؤولية .. ولا يرضوا بالذل و الهوان و لا يعيشوا على فتات الآخرين ... وكأن ائمه الباطل مثل .. الامام احمد و يحي .. ليسوا المسؤولين عن الوضع المزري اللذين وصلنا إليه .. لولا الثورة المباركة .. لكانت اليمن في ذيل العالم .. و السبب ائمه الظلال و المؤامرات الخارجية .. فالحمد لله تخلصنا من ائمه الظلال و هذا المهم اما ماتسميه المؤامرات الخارجية .. فتذكر الحديث الشريف : اللهم اعينني على اصحابي أما اعدائي فانا كفيل بهم !!!
    12 : يظل يذكر بان امريكا تعمل ماتريد في العالم الاسلامي .. وهذا صحيح ..ولكن هل سأل لماذا ؟ لأن امريكا موحدة و العالم الاسلامي متفرق وليس له كلمة واحدة ولا تنسوا الحروب الداخلية في كل قطر و بين الاقطار وبعضها البعض .. مثل حرب الافغان بينهم البين رغم خروج المحتل السوفيتي !! و الحرب العراقية الايرانية التي قسمت المجتمع الاسلامي ... وبما انه قال بان احنا لا نزال عرب و فينا إباء و نخوة و بقية ايمان فما تتوقع من العربي .. الذي يحارب قومه الفرس ... هل تتوقع ان يحارب مع الفرس ضد العرب ؟؟؟
    13 : ظهرت توجهاته بالخوف الشديد من ما يتهدد الجمهورية الاسلامية في ايران و حزب الله .. وحاول ان يحشر السعودية في الموضوع لكي يبان الغيور على دينه .. وكل همه اهل المذهب الذي يتبعه ... وحاول ان يخوف الجميع بان من الممكن ان امريكا تمنع الحج و تحتل مكة و المدينة ... وهذا غير وارد اطلاقاً .. لانه غير مذكور في الملاحم .. التي اكدت بان المسلمين هم اللذين سيتقاتلون فيما بينهم في مكة و الحجاز و نجد و الشام ... ومايحدث في العراق خير دليل .. ثم ان مكة الله عاصمها وحاميها و سيخرج منها كل منافق عن ما قريب .
    14 : يؤكد بان مايسمى الحرب على الارهاب ما هو الا الحرب على الجهاد المذكور في القرآن .. ومرة آخرى نذكرة بأن الجهاد في المذاهب الشيعية لا يكون الا مع امام عادل ... فأين هذا الامام على حسب مايدعيه مذهبكم ؟؟؟
    15 : يصور بان كل ما يحدث في العالم من مايسمى حرب على الاسلام ما هو الا حرب على الشيعة !!! و ان استهداف بن لادن و القاعدة و اهل السنة مجرد تموية امريكي كي لايعرف العالم بان المستهدف هم الشيعة !!
    16 : ويؤكد بسذاجة شديدة بان اليهود يعرفوا بان السنة لن يشكلوا اي خطر عليهم .. ولا نعرف من اين جاء بهذا الكلام ؟؟ على الاقل كان يراعي بانهم السواد الاعظم من المسلمين ... ما لايقل عن 90 %
    ثم ان مصر السنية حاربت اسرائيل و هزمتها سنة 1973 بدون بركات الخميني او الحوثي .
    17 : **** كل مؤرخي السؤ اللذين دجنوا الشعوب للحكام الظلمة .. و يتجاهل بان اسلافه الزيود اول من قام بذلك ... وحرموا الخروج على ائمه الظلال في اليمن .. و افتوا بان من خرج على الامام فقد حارب الله !!! و ان طاعة الامام من طاعة الله
    انتوا نفسكم في جماعة الشباب المؤمن الم تكفروا كل يخالف امامكم و اعتبرتوه عدوا لله .. فلا تقولوا كلام لكي يطبق على غيركم و لكنه لا يطبق عليكم .
    18 : يتكلم عن الأمة الاسلامية و كانه الوصي عليها و الوريث الشرعي والوحيد لها ... وكأن لا علماء غيره و حتى لا ائمه غيره ... و نحن كما قال في آخر الزمان .
    19 : يعود مرة آخرى للكلام عن حبه العذري في حزب الله ... و بانه المنقذ والمخلص الذي سينصر الحق و يحكم بالعدل و سيهزم اسرائيل و يفعل بها الافاعيل .. بينما هذا الحزب هو الواجهه فقط للحرس الثورة الايراني ... كما حارب اسرائيل فقد اقتتل ايضاً مع حركة أمل التي تشاطره نفس المذهب .. وله دور مخرب في لبنان و في العراق ... كما انه امد الحوثي بالسلاح و المال و المقاتلين .. ليفعل فتنته التي فعل .
    20 : يخربط خربطة عجيبة في موضوع ضرب الابراج في نيويورك .. ويقول هل اتهموا حزب الله بهذا العمل ؟؟ لا لن يتهموه .. لانهم لايريدوا ان يلفتوا نظر الامة لهذا الحزب العظيم .. بينما امريكا كانت تريد ان تعرف من قام بهذا العمل ... فاعترفت القاعدة بذلك .. وجابت شرايط و تسجيلات و وصايا منفذي هذه العملية .. مجرد محاولة لايهام الجميع بان العالم تحالف ضد حزب الله و كانوا يريدوا ان يلبسوا حزب الله هذه التهمة ولكن القاعدة الله يسامحها و التي وصفها بانها لا تظر و لا تنفع اعترفت بذلك و فوتت على حزب الله مواجه الشيطان الاكبر !!
    21 : يعود لاهوائه مرة آخرى بالخوف على جمهورية الفرس وحزب الله ... ويتهم المسلمين بان كل مايهمم ان لا يمس بن لادن ولا القاعدة و ليضرب من يضرب و يدمر من يدمر كما يقول .. فانت منذ قليل وفي نفس هذه المحاضرة كنت تقول لابد ان يكون كل المسلمون على قلب رجل واحد و نفس النظرة و الرؤية ... كيف لا تريد من المسلمين الا ان يهتموا بحزب الله و ايران فقط ... ولنترك بقية المسلمين لانهم لا يتوافقون معنا .. فاما ان نهتم بكل من يتبعون نفس الدين او لا نهتم ..
    22 : يعود للتخريف بان امريكا كل همها الحفاظ على سلامة بن لادن و قادة القاعدة ... بينما امريكا كانت تقصفهم بقنابل زنة النصف طن ... ويكفي انها ساهمت في خروجهم من السلطة في افغانستان !! حيث كانوا يحكمون بلد كبير ومترامي الاطراف دون شريك او منازع [ كل هذا حسب تصوراته و تعبيراته : مجرد تمثيلية ]
    23 : يعتبر ان استهداف حزب الله و ايران هو استهداف للامة الاسلامية ... وهذا غير صحيح ... فآيران و ابنها ****** حزب الله لا يمثلوا الا انفسهم و لا يمثلون الامة ... التي حاربوها حتى وقت قريب !!! و التي يحقدون عليها أكثر من حقد كل العجم في العالم اجمع .
    24 : يدعى بان كل الشعب اليمني مستهدف ... لان في كل بيت كتاب ارهابي هو القرآن كما يزعم ... ثم يوجه كلامه للزيود و يؤكد بأن هم باذات مستهدفين لانهم يمتلكون كتب آل البيت التي على رأس القائمة الدولية للارهاب ... و يتناسي ان هذه الكتب في ايران و العراق و لبنان التي يتبع اهلها هذه المذاهب بعشرات و مئات الملايين و ليس أقلية مثل المذهب الغير معروف غير في بعض مناطق اليمن .
    25 : و قرأنا للامام الخميني و هو يؤكد .... هذا هو مصدر علمه و منبع افكاره المتطرفه ذات النزعة غير اليمنية .
    26 : يحاول ان يثبت ان فريضة الحج مستهدفة من امريكا و اسرائيل كما اكد الخميني .. فلنفترض ان ذلك صحيح ... ولماذا لا ندافع عنها ؟؟ و نصد العداء ..
    لكن هل نسيت بان مسلمين ..الغو فريضة الحج و قتلوا الحجاج و نزعوا الحجر الاسود عن مكانه .. ؟ وهي حادثة تاريخية مشهورة قام بها اهل البحرين
    و يواصل تخريفه بان اذا استهدف الحرمين سيقال ان احنا يمنيين و لا دخل لنا بذلك هذا شأن داخلي سعودي !!!
    كان من باب اولى ان يقول اليمنيين ذلك على فلسطين التي في قلب كل يمني ليل نهار يحلم بتحريرها .. فكيف يترك المحرر اصلا ؟؟
    27 : يتكلم عن الارهاب بمنتهى البراءة كأنه نبي ملهم ... وكأن اتباعه لم يقتلوا كل من يخالفهم في الرأي .. دون رحمة ولا شفقة ... و كانهم ليسوا مسلمين مثلك .
    28 : يحاول ان يصور بان اليمن مستهدفه من اليهود و بانهم يتحينوا الفرصة للعودة إليها ... بينما هم يعملون بكل قوة لهجرة اليهود اليمنيين لاسرائيل ... ويتكلم عن ملك حميري ادخل اليهودية وفرضها على اليمنيين .. بان ذلك سيعتبر عند اليهود و كأن اليمن ارض يهودية ... وهذا غير صحيح ... وعلى هذا القياس الغير عقلاني .. فالنصارى سيعتبرون ان ارض اليمن محرمة عليهم .. لان الملك سيف قتلهم وابادهم حرقهم !!!
    29 : محاولة فارسية قذرة لفصل اليمنيين عن تاريخهم العظيم و حضارتهم الخالدة بادعاء ان من يقول بان اليمن كانت حضارة عظيمه ... ان ذلك كان ايام اليهود ... وانه يروج لهم [ خائن ] و ذلك غير صحيح بتاتاً ... لان الحضارة اليمنية كانت موجودة قبل اليهود بالاف السنين .. و آخر الشواهد تؤكد بان بداية الحضارة اليمنية كان قبل 15 ألف سنة .. أي قبل وجود اليهود في الدنيا ب 10 ألف سنة .. ثم أن كل ملوكها و ملكاتها عرباً يمنيين قحطانيين من قبائل همدان وحمير و معين .
    و هذا يذكرني بما حدث في مصر عندما أدعى اليهود انهم بنوا هذه الآثار العملاقة و جاء العلم الحديث ليكذب مزاعمهم و ليؤكد بالدليل القاطع .. ان من بنى هذه الحضارة العريقة مصريون خالصون ولا دخل لليهود بذلك لا من قريب ولا من بعيد .
    30 : يتفاخر بانه اقام مظاهرة في صعدة ضد التدخل الامريكي في العراق ... فهل لو كان عايش اليوم سيقود مظاهرة آخرى ضد التدخل الفارسي في بلاد الرافدين ؟؟؟







    ردود على محاضرة الحوثي الثالثة
    1 : يبدأ بشكر الجميع على حضورهم .. بينما لم نفهم أين كانوا مجتمعين ؟؟؟
    فقد يكون في السفارة الإيرانية ؟؟ أو في بيت سفير المجوس في اليمن ؟ أو في بيت أحد الفرس ..
    فكأن من الواجب تحديد مكان الإجتماع ... لانه بالتأكيد له تأثير .
    2 : يحدد هدف جلستة للمقارنة بين خيارين [ أن تكون عربي الانتماء أو فارسي الهوا مجوسي العقيدة ]
    3 : يتكلم عن ايمان الرسل و الانبياء وكأن هناك ايمان يشبهة أو حتى يقترب منه .. وهذا طبعاً بعيد كل البعد عن الواقع .
    4 : يستشهد بالحركة الدؤوبة لرسول الله [ علية أفضل الصلاة التسليم ] و بأنه لم يكتفي بالدعوة بل عمل أعمال كثيرة جداً و اجتهد و موت نفسه في سبيل الدعوى ... ونسي اساس النبؤة و هي المعجزات الكثيرة و الخارقة التي يؤيد بها الله الانبياء .. فالناس يعرفون الانبياء بالمعجزات و ليس فقط بالعمل و الدعوى و إلا كانوا مجرد دعاة و ليسوا انبياء ..فكل من آمن بنوح مثلاً لم يكن يعرف بأن طوفان كبير وسيل عارم سيغرق بلادهم .. رغم انهم كانوا يدعون إلى الله وكانوا في قمة الاجتهاد ولكن نوح علية السلام فقط هو الوحيد الذي عرف ذلك بعلمه اللدني ونبؤته ... اذا فالدعوى شئ و النبؤة شئ آخر .. ولا داعي للخلط المتعمد .
    5 : يفسر الايات على هواه بطريقة غريبة تؤكد أن تفسيراته ربما ليس لكتاب القرآن المتعارف عليه .. بل ربما لكتاب قرآن فاطمة الإيراني .
    6 : يوهم اتباعه بأن الملائكة سوف تحارب معهم دون ان يروها !! كما حربت في بدر ويوم الأحزاب .
    7 : يدجل بطريقة وقحة باعتباره أن العاملين في سبيل الله هم امتداد لخط إلهي واحد ... وشتان الفارق بين الانسان العادي حتى لو كان يدعو إلى الله و بين الانبياء !!
    8 : يقع في خطأ يدل على جهل عميق في تفسره للايمان بالرسل .. { ورسله } الإيمان برسل الله سواء من عرفنا أسمائهم في كتاب الله الكريم ومن لم نعرف عنهم { ورسلا قد قصصناهم عليك ورسلا لم نقصصهم عليك} رسل أخبر الله محمدا صلوات الله عليه وعلى وآله بأسمائهم في كتابه الكريم ، ورسل آخرين لم يخبره بأسمائهم.
    فالواضح بان الاية تتكلم عن قصص الانبياء .. وليس اسمائهم فمنهم من قص الله سبحانه و تعالى قصصه في القرآن و منهم من لم يذكر قصته ... وهذا ليس له علاقه بمن عرفنا باسمائهم و من لم يعرفنا .. بل و يعتبر بأن النبي محمد لم يعرف أسماء كل الانبياء !! فكيف هو اذا امام أهل الرسالة .. وهو لم يعرف قصص كل الانبياء بل لا يعرف حتى أسمائهم ... سبحانك ما هذا إلا باطلا .
    9 : يواصل الدجل بان الانبياء كانوا مجرد مجتهدين و عملوا في سبيل الله و دعوا أليه وكأن هذا فقط عملها ... ويتناسى أصل النبؤة التي ميز بها الله النبي عن غيره من البشر العاديين ... محمد صلوات الله عليه .. ألم يصعد إلى السماء على ظهر البراق في الاسراء و المعراج ... الم يسلم على كل الانبياء و الرسل في رحلته المبروكة تلك .. الم يكن له من المعجزات ما لا تتحمله مجلدات كامله .. السيد المسيح إلم يشفي ثلاثة ألف مريض بمجرد وضع يده الشريفة عليهم و الدعاء إلى الله .. النبي موسي علية السلام إلم يشق له الله البحر ومر واتباعه من خلاله .. الم يحول الله عصاه إلى حيه و ابطل بها كل اعمال السحرة في قومه .. النبي هود ألم يحول الله قومه الى حديد و حجارة لانهم لم يؤمنوا به و استهزئوا بما قاله لهم .. اذا فاصل النبوة ليس الدعوى بل المعجزات .
    10 : { ولا تكونوا كالذين تفرقوا واختلفوا من بعد ما جاءهم البيّنات وأولئك لهم عذاب عظيم } نقول لأنفسنا : ما الذي فرقنا ؟ هل هو دين الله ؟ هل هو هدي الله ؟ إن هدي الله استطاع أن يوحد ويخلق روحية واحدة بمجاميع من أنبيائه ورسله وأوليائه على اختلاف عصورهم ، على اختلاف بيئاتهم ، على اختلاف مجتمعاتهم.
    يواصل تفسراته المغلوطه للايات الشريفة و يبعد عن المعنى الواضح و الصريح .. فالآيه تقول من بعد ما جاءتهم البينات .. و تفسيرها عن كل المفسرين أي المعجزات ... و فبعض العرب مثلاً انكر نبؤة محمد خاتم الانبياء والرسل .. رغم ما بين يديه من بينات أي معجزات .. فعندما حوصر النبي مثلاً في بيته وكان هناك عشرين رجل امام الباب يتهيؤن لقتله ولكنه خرج من امام اعينهم و لم يروه اليست هذه بينه و معجزه .. النبي عيسي الم يحيي الاموات من بعد ما ماتوا و شبعوا موت .. الم يجعل الاعمى يري بأذن الله و ابرا الأكمة و الابرص .. فالبينة يا حوثيين هي المعجزة وليست الدعوة المدعومة من الاستخبارت الإيرانية و الحرس الثورة الفارسي .
    11 : لكننا ونحن طلاب علم نرجع إلى الأنبياء أو نظرتنا للأنبياء فنجد أنها نظرة غير واقعية وغير حقيقية بسبب الأخطاء الثقافية التي تلقيناها فقدمت لنا الأنبياء مجموعة من المساكين الذين لا يعرفون كيف يتحركون، والذين لا يكادون يعرفون كيف يتكلمون، أناس لا حنكة لديهم، أطياب مساكين الله ، فلم يكن هناك ما يمكن أن يجعلنا نستلهم من حياتهم، ومن أساليبهم، ومن حركاتهم ، ومن أعمالهم ومن مواقفهم الدروس المهمة.. فإذا بنا نعطل تلك الآيات الكثيرة . على الرغم من قول الله لنا في كتابه الكريم : إن في قصص الأنبياء تثبيتا لفوائد نبيه.
    ما هذا الدجل الواضح و الصريح ؟؟؟ كل الانبياء مكرمون عند الله و عند البشر و لهم مكانة خاصة حتى عند من لايؤمن بهم من الاقوام الاخرى .. ولتيذكر الجميع هذه الواقعة التي تدل على جهل الاخ الايراني .. لما وصل النبي محمد إلى الطائف ليدعو أهلها استقبله كبار الطائف باستهتار شديد و اهمله الكثير منهم بل ان احدهم طلب من الصبية و الاطفال بان يرجموا النبي و زيد بن حارثة وهم خارجون منها .. وهذا ما حدث فعلاً ورجمه السفاء من الطائف حتى ادموه و اسالوا دمائه الطاهرة ؟؟ فيا تري ماذا حدث ؟؟ هل تركه الله مثار للسخرية و الاستهزاء كما يقول الحوثي .. بل ارسل له جبريل قائلاً له : اؤمرني فاطبق عليهم الجبلين ؟؟ هذا هو النبي و هذه هي عظمته .. من الممكن أن لا يصدقه البعض ولكن مصيرهم سيكون أسود وحالك السواد .. ولكنه عليه أفضل الصلاة و السلام رد على جبريل .. رافض عرضة بان يجعل الجبال تنقلب على رؤسهم .. رحمه بهم وليس ضعف يا مجوسي .. وقوله أشهر من أن يذكر .. لعل الله يخرج من أصلابهم من يؤمن به .. خير دليل على رحمته و شفقته حتى على من عارضوة و رجموه بالحجارة ... فرق كبير بين الانبياء منبع الرحمة و الشفقة و الخير و بين الضعف و الاستكانة و الخضوع و الخنوع .
    النبي لوط عندما انذر قومه و حرم الفواحش التي كانوا يقومون بها ولم يستمعوا ألم يزلزلهم الله و ارسل لهم العذاب و أخفاهم من الوجود .. فرق كبير يا جماعة بين النبي الذي يعتبر نفسه فوق الزعامات البشرية و الذي يعتبر نفسه أب و أخ لمن أرسل لهم و بين من يحكم بالظلم و يقمع كل يعارضه بأساليب بشرية .. النبي أكبر من ذلك بكثير
    12 : يتكلم عن النبي محمد [ علية أفضل الصلاة و التسليم ] و كأننا لا نعرفه و لا نعرف شخصيتة و لا نعرف أحاديثه و أعماله و افعاله الخالدة , و كأننا لا نعرف عظمته و روعته ونبل أخلاقه و سموه الروحي و علو منزلتة في الأرض وفي السماء .
    فأي خطاب هذا ؟؟ ومن وجهة لمن ؟؟ و على أي أساس ؟؟ و لخدمة مصالح من ؟؟
    13 : يوصل استقاء معلوماته من الدجال الأكبر الهالك زعيم و كبير المجوس [ الخميني ]
    14 : يواصل الكلام عن الفرقة التي أصابت الأمة وكأن الاختلاف ليس أمر طبيعي وبشري .. بل أن النبي أقره و أكد بان لامفر منه .. وقال علية السلام : ستتفرق الأمه بعدي إلى ثلاثة و سبعين فرقة كل يقول أنه على حق ..
    15 : يفهم الدين على أنه تشريعات فقط ... بينما الخلاف الأكبر حول السلطة و الخلافة و الإمارة و الزعامة
    16 : يتكلم عن إقامة دولة إسلامية يكون زعيمها عميل للفرس المجوس ضد العرب !!
    17 : بالنسبة للجهاد الذي يتكلم عليه .. فنحن في اليمن و الحمد لله كنا المجاهدين مع النبي .. و في الزمن القريب قمنا بثورة و انتفاضة مباركة في 1962 ضد الظلم و القهر و الجهل الذي حاول اسلافه من ائمه الظلال فرضه على اليمنيين .. ام انه لا يعتبر أن ذلك جهاد ؟؟ هل الجهاد هو فقط برعاية الفرس و بامام فارسي مجوسي ؟؟ و لا يصح للعرب بأن يقودوا أنفسهم ؟؟ مثل ما اعترض بعض مشايخ اليمن على حكم الفرس لليمن قبل الاسلام وبعده .. فعملوا على انهم مواطنون درجة ثانية و أين ؟؟ في بلادهم !!
    18 : يتكلم عن الهجرة وبأنها من أصول الدين ... فياريت يجمعوا أهلهم و اتباعهم و يغوروا من اليمن .. في ستين داهية و لذهبوا إلى الأردن عند أسلافهم أئمة الظلال .. الذين طردتهم ثورة سبتمر المباركة .. أو إلى إيران التي ترحب بكل ناعق عدو للعرب .. و كل مؤمن بالهالك الخميني .
    19 : يتكلم عن دفع جزء بسيط من الأموال [ ألف ريال ] لنصره الامة .. وكأننا لا نعرف بأن ذلك هو الخمس .. المعمول به في إيران .. و الذي يدفعوه لبعض القرشيين دون وجه حق و على أساس عنصري .. فأي نصر للأمة في دفع أموال تذهب لبعض الناس على أساس عنصري .. رغم أن بعضهم لا يتكلم حتى لغة أجداده العرب !!
    20 : يتكلم عن العمليات الاستشهادية الفلسطينية و كأنه يؤحى لاتباعه بعمل مثلها ضد اليمنيين الأمنيين .. اللذين يتشاركون في الدين و العرق و اللغة ... وهذا ماقاموا به الشباب اللامؤمن ضد الدولة و الجيش و الموطنين العزل اللذين لا يتفقون معهم في رؤاهم الفارسية .
    21 : يحاول أن يطول و يمط في الكلام .. [ عكس الأنبياء ] الذين استشهد بهم .. لكي يظهر بصورة الداعية الواعي و الفاهم و البصير و المطلع على بواطن الأمور .. بينما هو لا يقول إلا ما يرسله له المسؤول عنه في الاستخبارات الإيرانية فرع اليمن .
    22 : أغلب كلامه جميل ومنمق وينطبق علية مقولة .. كلمة حق يراد بها باطل ... و يلاحظ ان كلامه يكاد يكون باللغة الفارسية .. وهذه مجرد ترجمة عربية !!







    ردود على المحاضرة الرابعة للحوثي
    1 : قبل أن أبدأ في قرأة المحاضرة مريت بنظري سريعاً عليها من أولها لأخرها .. بحثاً عن أسم الدجال الهالك الخميني .. وفعلاً وجدته .. فهو الأب الروحي للحوثي و مصدر علمه و وحيه و الهامه !!
    2 : يعتبر أن هؤلاء البشر ناقصي الأيمان و أنه فقط لديه الخلطة السحرية التي ستدخلهم الجنة .
    3 : يستعجب من الفاتحين من الأمريكان و الفرنسيين و الاسبان والكنديين وغيرهم و ينعي الجهاد إلى مثواه الأخير .. كلام جميل و منمق ولكنه كالعادة كلمة حق يراد بها باطل .. و سأرد عليه بالمواقف وليس بالكلام .. إمام الظلال و الظلام الإمام الظالم أحمد الم يكن في هدنة مع بريطانيا التي كانت تحتل الجنوب .. وكانوا جنوده يقفون على الحدود في مواجه جنود الاحتلال البريطاني فلماذا لم يفعلوا شئ ؟؟ أين الجهاد و هذا الكلام الكبير ؟؟ أم ان بقاءه في الحكم أهم من حرب المحتل ؟؟
    مسؤول ايراني [ معشوقه الحوثي ] يخرج متبجحاً بتصريح لجميع وسائل الأعلام العالمية قائلاً : لولا ايران مااستطاعت أمريكا احتلال افغانستان و العراق !! هاهوذا سيدك الفارسي يتفاخر بان لولا سكوت بلاده عن امريكا ما احتلت امريكا بلدين عن شرقها وغربها .. الم يصرح الأعلام الايراني عبر أكثر من مسؤول على رأسهم خامنئي عن سعادتهم بزوال نظام صدام حسين .
    و أخيراً يتجاهلوا تماماً الثورة اليمنية و لا يعبروها من الجهاد رغم سيول الدم التي قدمتها لانها في وجة نظرهم تحارب ظل الله على الأرض !!!
    4 : يستغرب من نزول جنود أمريكيين على سواحل اليمن و يتجاهل ظباط الحرس الثوري الايراني الذين كانوا يسرحوا و يمرحوا في صنعاء و صعدة براحتهم ولم يتركوها الا مع اندلاع الحرب بل و البعض مازال مختبي هنا أو هناك و البعض منهم قتل في مران !!
    5 : يعتقد أن الناس متهادنون مع بعضهم البعض و كذلك العلماء .. لذلك يقدم نفسه على أنه المنقذ و المخلص الذي سيوقظ الناس من سباتهم العميق و يقودهم للحق و الخير و العدالة !!
    6 : يعود للتغزل في معشوقته الأبدية ايران و في استاذه في الدجل الخميني .
    7 : يعتقد بان الدعم المالي لحركتهم التخريبية مرضاة لله سبحانه و تعالى !!
    8 : يوجه اغلب كلامه للزيدية متجاهلاً انهم مجرد قلة لا يتجاوزوا الخمسة مليون و مذهب موضوع غير معترف به او موجود غير في بعض مناطق اليمن فقط .. بل ان حتى ايران التي يتبعها لا تعترف به .
    9 : يستغرب من الذل والهوان الواقع على العرب من اليهود و النصارى و يتجاهل أن نفس الشئ واقع على العرب من الفرس و خاصة في العراق و ايران .. وكأنه لا يرفض الذل ولاهوان كمبدأ ولكن يرفضه من اليهود و النصارى فقط .. أما اذا استعبد العرب الفرس فهذا فخر للعرب و دليل على ايمانهم !!!
    10 : كان في محاضرة سابقه قال ان النصارى ضحايا اليهود مثلنا بالضبط .. ثم عاد ليناقض نفسه في هذه المحاضرة !!
    11 : يتكلم عن التكليف الالهي للعرب بحمل الرسالة و يتخذ من الفرس أسياد له !!!
    12 : يتكلم عن حرب اليهود في كل مكان فلماذا لم يبدأ بمسقط رأسه صعدة ؟؟ وهم موجودين فيها بالالاف ؟؟ كما انهم موجودين في ايران أيضاً بالالاف ولم تفعل لهم دولة الحق الفارسية شيئاً !! شعارات جوفاء لا تطبق على أرض الواقع .
    13 : والزيدية بالذات تقع المسئولية عليهم أكثر من غيرهم
    لماذا تقع عليهم المسؤولية أكثر من غيرهم ؟؟ وهم قلة في بعض مناطق اليمن و في طريقها للانقراض !!
    14 : يتكلم عن التبرج و السفور في بعض العواصم العربية .. فماذا يحدث في طهران ؟؟ يلبسون المرأة شادور ( الزي التقليدي ) و يشغلوها في المتعة .. يعني من البيت إلى بيت العفة ( بيت الـدعارة ) وبيت بيت الـدعارة للبيت [ ونعم البديل ] بل أن بعض النساء يضاجعها في اليوم 5 أو 6 رجال .. هذا هو الحل الحوثي الايراني لهذه القضية !!
    15 : يدعي بأن العربي أصبح لا يفتخر بأنه عربي و هذا غير صحيح ... وليتذكر هو وقومه بأن أيام أئمة الظلال و الظلام مثل أحمد ويحي .. كانوا يفضلون الفرس والترك علينا أبنا القبائل العربية اليمنية .. ألم يحدث ذلك .. الا يحدث عنصرية رهيبة ضد العرب في ايران .. فلا يتنهى عن خلق وتاتي بمثله عار عليك عظيم !!
    16 : يفضل أن يطرد الألمان و الفرنسيين والأمريكان والبريطانيين و الكنديين من الخليج و البحر الأحمر و الدول العربية لنحل محلهم سادتنا الفرس .. الذين لهم مطامع في الخليج العربي و أكرر العربي و كذلك في بعض الدول العربية مثل الأمارات و الكويت .
    17 : يعتقد بأن الدين ناقص و نحن في انتظار واحد مثله لكي يعيدنا إلى رشدنا !!
    18 : يستغرب من الذين يمنعون قول ( الموت لأمريكا ) على اعتبار انه يجرح مشاعرهم .. بينما الفرس ليل ونهار يسبون العرب و يوصفوهم بقذر الأوصاف و ينعتونهم بالفاظ لاتقال .. ولكن يبدو انه لم يتنبه لذلك !! أو أنه يعتبره شئ عادي !!
    19 : يسرد الكثير من الآيات عن الذين ينفقون في سبيل الله .. ويحث الناس على أن يدفعوا له الخمس !!
    20 : والمفروض أنك تقول الموت لأمريكا وبريطانيا وفرنسا وإسرائيل وكندا وأسبانيا لماذا لا تقول الموت للناس جميعاً ( بستثناء ايران طبعاً )
    21 : يعود لتخاريف الدجال الهالك الذي لا يستطيعون الحياة بدونه الخميني .
    22 : يتوهم بايحاء من الهالك الخميني أن اليهود و النصارى في طريقهم للاستيلاء على مكة و المدينة .. بينما على الواقع خرجت كل القوات الأمريكية من المملكة .. وأصبحت خالية من أي قوات اجنبية .. ثم أن الأحاديث النبوية التي ذكرت كل شئ سيحصل من وفاة النبي محمد [ صلى الله علية وسلم ] إلى يوم القيامة لم تذكر هذا الشئ .. بل ذكرت أنه لا تقوم القيامة حتى يعطل الحج .. بسبب حرب شديدة بين فئتين كبيرتين من المسلمين كلاً منهم يدعي أنه على حق .. فلا تحرفوا الدين و تأولوه أو هاتوا برهانكم أن كنتم صادقين .
    23 : يستعجب من اتهام أمريكا للسعودية بأنها تدعم الأرهاب ... بينما ايران تقول نفس الكلام عن السعودية و لكنه يبدو انه ماأخذش باله !!
    24 : يعترف بان حج الايرانيين ماهو الا ترويج لخطب خامنئي و كتبه و اعتقاداتهم الباطلة و خرافاتهم .
    25 : يتوهم بأنهم يفكرون في الاستيلاء على اليمن .. وهذا غير صحيح .. و السبب أن الاحاديث النبوية الشريفة لم تذكره .. بل هي خرافات ودجل خميني .. بل الواقع أن الاحاديث أكدت بان لليمن دور كبير وفعال في المستقبل ... اما ماحدث في العراق على سبيل المثال .. فمذكور في الاحاديث الشريفة وكان معروف لدى الكثير من العلماء .
    26 : هكذا أراد الله للحج أن يكون ملتقى إسلامياً ، يذكر الناس فيه بعضهم بعضاَ بما يجب عليهم أن يعملوه من أجل دينهم وفي سبيل مواجهة أعدائهم يقصد بذلك توزيع خطب خامنئي و فتاوي و تخاريف الخميني و توزيع سيديهات فيها من الباطل ما يفسد الحج 50 سنة لقدام !!
    27 : يتكلم بفخر شديد عن أعمال الايرانيين .. بينما من شوية كان يقول : لماذا العربي لا يفتخر بأنه عربي ؟؟
    28 : يؤكد أن بعض الناس سيكونون مستعجلين على أن تضرب هذه الدولة او تلك .. أوليس هذا هو موقف أيران من ضرب أفغانستان والعراق ؟؟
    29 : يتكلم عن الأرهاب باسهاب و بطريقة مضحكة جداً .. وكأن الجماعة الزيود لم يرقصوا ولم يهللوا مع قصف الطائرة الامريكية بدون طيار لبعض من يعتقد أنهم من القاعدة في مأرب .. وكذلك للقبض على المؤيد و يتمنوا اليوم الذي يقصف أو يلقى القبض على الزنداني .. فلا تقولوا كلام و تفعلوا عكسه .. لأن هذا أسمه نفاق .
    30 : يناقض نفسه بطريقة فيها خلل عقلي .. شوية يقول ان امريكا لم تضرب او تقتل أفراد القاعدة في افغانستان .. بل هي أحرص عليهم من انفسهم .. وبعدين يقول أنهم قتلوا مواطن يمني لمجرد أن وجدوا مكتوب في اوراقه اسم مدينة القاعدة ( مدينة يمنية معروفة ) .. وانهم يستجوبون أي يمني من مواليد القاعدة ... فلم يحدد موقف واضح هل أمريكا تقتل أو تحمى القاعدة .. وطبعاً العيب ليس منه بل من قليلي العقول الذين كانوا يسمعونه .. لم يقف أحد منهم ليقول له : يا سيدي حسين أمريكا تحمي أو تقتل أفراد القاعدة ؟؟ أنت قلت أنها تحميهم بينما هي كانت تقصفهم بقنابل زنة النصف طن و يكفي أنها اخرجتهم من الحكم ؟؟ و دمرت معسكراتهم وكل مع عاد من افغانستان يؤكد ذلك .. و لكن كل هذا الدجل لينفي شئ اسمه الحرب على الاسلام .. ليصبح حرب على الشيعة فقط كما قال في أحدى محاضراته السابقة !!!
    31 : جربنا جهاده ضد الدولة و ضد الجيش و ضد القبائل التي لم تؤمن بفكره .. وهذا تفسيره لإرهاب العدو الذي أمر الله به .. بل ان بعض اتباعه قتولوا بعض الجنود وهم مجردين من سلاحهم بعد انتهاء دوريتهم .. بما يتعارض حتى مع الأخلاق اليمنية و العربية .. وكل هذا باموال الخمس القادمة من ايران و العراق !!
    32 : أليسوا يخافون من إيران ويكرهون إيران جداً؟ أنا لا اعتقد أن أمريكا تخاف ايران ولا العرب يخافون ايران .. بل قد كانت بيننا وبينهم حروب كثيرة وقد أحتلوا الكثير من البلاد العربية على مدار قرون طويلة و لكننا حاربناهم واخرجناهم ولكن للأسف بقى فينا بعض من لقطائهم و خاصة في اليمن .. أما بالنسبة للروم .. فالعداء تاريخي بينهم وبين الفرس .. و سورة الروم شاهدة على ذلك .. حزن النبي لإنتصار الفرس على الروم لأنهم كفره ( ومازالوا ) وبشره الله بانتصار الروم في بضع سنين .. ويوم أئذن يفرح المؤمنون .. أليس هذا هو القرآن ؟؟ الشاهد على باطل الفرس من فجر التاريخ إلى يوم الدين .
    33 : أليس لديهم أسلحه نووية؟ لماذا لا يضربون بقنابل على إيران ويسحقونها؟ ( لاحظ أن كل همه ايران فقط ) لم أجد غباء أكثر من ذلك .. فيبدو أنه لايعرف أن الحرب النووية ليست لعبة .. بل أن قنبلة نووية ستؤثر على كل ما حولها و ستعدم كل مظاهر الحياة فيها .. فأي عربي في العراق او سوريا أو الخليج أو حتى تركيا أو افغانستان أو في قلب اسرائيل سيعارض معارضة شديدة هذا العمل خوفاً على نفسه وحياته وبلده أولا و قبل كل شئ ... حتى انا مثلاً وبرغم كرهي الشديد لإيران أعارض ذلك وبشدة .. حرصاً على أهلنا العرب في ايران نفسها وفي العراق وسوريا و الخليج .
    34 : ينتقد التحالف الدولي الذي عملته أمريكا لضرب افغانستان و كأن ايران لم تكن فيه ولم تغض الطرف عنه .. ونفس الشئ في العراق ... نكتفي بهذا القدر من النفاق !!
    و في النهاية استحلف من قرأ المحاضرة أن يعد كم مرة ذكر الخميني وخامنئي و ايران و سيعرف اذا كنا نتهمه بالباطل .. أو نقول الحقيقة ؟؟
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-01-09
  9. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    ساعة من خرافـات الكوراني على قناة سحر الفضائية !!!

    تابعت يوم السبت الماضي برنامج على قناة سحر الإيرانية بعنوان المسيحيون و الإمام المهدي المنتظر ... و قد ورد فيه من الخرافات و الخزعبلات مايكفي لنشر كتب و مجلدات كاملة عن هذه الحلقة فقط .. كان ضيف الحلقة الشيخ الشيعي المعروف الكوراني وهو رجل في الستين من عمره ذو لحية بيضاء يلبس الزي الشيعي التقليدي ...
    الغريب ان الشيخ و مقدم الحلقة كانا يتكلمان عن الاحداث المستقبلية بمنتهى الثقة و كانهما يتكلمان عن الماضي الذي حدث و انتهى !!
    وهذه أبرز النقاط لما ورد في تلك الحلقة :
    - تكلم الكوراني عن خروج المهدي من مكة ومروره إلى العراق و استشهاده في القدس !! و اعتبر أن كل مايحدث في العراق بالذات ماهو إلا تمهيد لاستقبال العراقيين للامام المهدي المنتظر !!
    - اعتبر أن تولي نجاد الحكم في إيران من علامات الظهور كما سماها !!
    - مدح دولة ايران الاسلامية و اعتبرها الوحيدة التي تمثل الحق و الخير والعدالة !!
    - تحدث عن انقلاب في سوريا يطيح بالحكم ويأتي بالسفياني للسلطة !!
    - أكد أن قبل المهدي ... يماني و مصري !!
    - اعتبر أن دور السيد المسيح مجرد دور ثانوي .. وأن الدور الأكبر للامام المهدي وقد خالفه الكثير من المتصلين من اتباع الشهيد الصدر الأول و الثاني كما عرفوا انفسهم .. وأكدوا أن أكبر حدث تنتظره البشرية هو قتل الأعور الدجال وهو الدور الذي سيقوم به السيد المسيح .. كما انه سينزل من السماء لأنه لم يمت .. بينما المهدي موجود فعلاً على الأرض .. إلا أن الكوراني صمم على رأيه بأن دور السيد المسيح مجرد ثانوي !!
    - وردت كمية كبيرة من التنبؤات الغريبة العجيبة منه ومن المتصلين في أقل من ساعة .. لو ان شئ منه فقط صحيح ربما لتغيرت البشرية ..
    اتصل شخص من العراق و قال له بأن ربما صدام حسين يهرب من السجن و يكون هو السفياني .. فرد عليه الكوراني بأن في ذلك شك و لكن الوارد عن آل البيت بأن السفياني رجل يخرج من مكة و اسمه عوف السلمي و يمر للعراق و بالتحديد لتكريت و يموت في دمشق !! ( لاحظ أنه حدد أسمه و لقبه و مكان خروجه و مكان مروره و مكان موته ) !!
    كما أنه أكد ما جاء في كتابه بأن المهدي و اليماني و السفياني يخرجون في يوم واحد ولكنه اعتبر بان اليماني فقط هو الذي سيخرج في العراق بينما الباقيين سيمرون للعراق !!
    متصل أخر اورد له نبؤة تتردد في الغرب عن الزيتوني و بأنه أخر بابا لروما .. وقال له بأن مؤسس الكنيسة الكاثوليكية قال سيكون بعدي 110 خليفة أخرهم الزيتوني وهو الأب الموجود الآن في روما .. فأكد له الكوراني بأن ذلك صحيح و مذكور أيضاً عنده بأن الزيتوني أخر بابا لروما !!
    - تكلم الكوراني عن رايات خضر تاتي من مصر لتبايع المهدي في ايران !!
    - ساله مقدم البرنامج عن سبب بعث الله لنبيه عيسي عليه السلام فقط دون سائر الأنبياء و المرسلين ؟؟ فرد عليه الكوراني بأن المشكلة في الروم ( اتباع السيد المسيح ) فبعثه الله مرة أخرى لكي يهديهم .. وهذه مغالطة عجيبة لا أعرف كيف تصدر من شخص يعتبر أنه عالم !! السبب الحقيقي أن السيد المسيح هو الوحيد في البشرية الذي لم يموت بل رفعه الله اليه و هذا يتنافى مع القوانين الألهية التي توجب موت كل نفس .. ولذلك سيعود لأنه حي ولم يموت [ وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم ]
    - أكد أن فلسطين و العراق سيتكونا ساحتين للحروب العالمية القادمة .. وستتحارب على أرضهما جيوش من كافة أصقاع الدنيا !!
    - أكد أن اسرائيل تخاف من قائد بابلي سيدمرها .. كماهو مذكور في التوراة !
    هذا ما اسعفتني به الذاكرة فقط من هذه الحلقة العجيبة
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-01-09
  11. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    يرفع


    رفع الله قدرك اخي ابو الخير
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-01-12
  13. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    تسلم اخي ابو خطاب كلك ذوق
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-01-16
  15. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    تباشيـر النصر في صعدة في إتجاة الإستئصال النهائي لفلول حركة التمرد في المنطقـة
    أوضح الشيخ حسين بن حسين صلاح شيخ قبيلة آل صلاح بني عوير مديرية سحار ان دعوة النقيب فارس غالب حمود مجلي لأبناء محافظة صعدة بالالتحاق في جبهات القتال لمواجهة الشباب الضال و القاء القبض على الخفاش عبد الملك الحوثي أو قتله قد وجدت تجاوبا في نفوس المواطنين في محافظة صعدة لا نظير له و بدأت جموع الشباب و الشخصيات القبلية في عموم نواحي المحافظة تزحف في مقدمة الصفوف للثأر و الانتقام من الحوثي و بقايا فلول الشباب الضال .
    و أكد في تصريحه للدستور ان أبناء صعدة لم يطلعوا على خفايا المؤامرة عليهم و على الشعب اليمني إلا عندما قام ابن منطقتهم فارس مجلي بتوضيح ما نشرته صحيفة الشورى الوزيرية التي تناصر حركة التمرد الحوثية و كشفه مدى تورط الحوثي و أبنائه في ترويج الأكاذيب و الأباطيل للوصول إلى السلطة و لو على حساب شرف و كرامة و عزة أبناء المنطقة .
    و اثنى في سياق تصريحه على الموقف الرجولي و الوطني الذي اظهره القائد الميداني السابق للشباب المؤمن في محافظة ذمار علي اللسامي الذي أطلع أبناء صعدة عن سبب انسحابه من المعركة و التوبة عن الالتحاق أو مساندة حركة التمرد الحوثية ( الإمامية ).
    و في هذا الصدد كان اللسامي قد كشف عن علاقة ذلك بالحوار الثنائي الذي جرى بينه وبين يوسف المداني نسب الحوثي و القائد العسكري للحركة الحوثية و نشرته الدستور في الأسبوع الماضي في حوارها مع القائد الميداني السابق علي اللسامي الذي أشار إلى تفاصيل ماحدث بينه و بين المداني , في معرض رده على سؤال الدستور حول ماروجت له صحف الشورى و البلاغ و الأمة و الوسط و الثوري و ماذا شاهد أثناء تواجده و مشاركته في حرب التمرد الإمامية .. اجاب اللسامي : " في الحقيقة أن مادفعني للسفر إلى صعدة في الحرب عندما قرأت ما نشرته صحيفة الشورى التابعة لحزب إتحاد القوى الشعبية حول أن أفراد من الجيش قاموا في الحرب الأولى بانتهاك و إغتصاب مجموعة من النساء وعلى ما أذكر أن كاتب المقال هو عبد الفتاح الحكيمي و لما وصلت إلى المعركة و الحمية تسيطر على كل حواسي إلا أنني تفاجأت أن مانشرته صحيفة الشورى و ما كتبه الحكيمي ليس له أساس من الصحة فقلت ليوسف المداني لماذا تكذب هذه الصحيفة فمن الملاحظ أن الجيش يقدم المعونات و يحافظ على أعراض و كرامة النساء قبل الرجال و لا سيـما أن من أفراد هذا الجيش هم من أبناء صعدة و من المستحيل أن يحدث ذلك خصوصاً و أنني أشاهد بأم عيني كيف يتعامل عدونا و أقصد الجيش مع أسرانا و جرحانا بطريقة إنسانية تنم عن التزام الجيش بالشرف و الوطنية .
    و قد أجاب علي يوسف المداني مسرعاً أننا قمنا بنشر هذه الاشاعة و تصديرها للخارج لكسب عطف المنظمات الدولية ضد النظام فقلت له هذا لا يجوز فالتلاعب بالاعراض يحرمه الإسلام فقال لي نحن هنا في معركة لادخل للإسلام فيها و لايمكن أن تكسب عطف القبائل و الدول الخارجية إلا عن طريق هذه الإشاعة و ماعليك كمسئول سياسي و عسكري في التنظيم سوى قتال الجنود .. وعلى الفور وجدت أنني كنت مخدوعاً و مغرراً به و أتمنى من أبناء صعدة أن يعرفوا هذه الحقيقة و يقومون بالثأر لأنفسهم و كرامتهم و شرفهم من هؤلاء المرتزقة أولاد الأبناء كما أناشد المغرر بهم العودة للصف الوطني و الإلتفاف مع أبناء صعدة حتى يتم القبض على خفاش نقعة عبد الملك الحوثي أو قتله حتى يكون عبرة لمن تسول له نفسه المساس بالنظام الجمهوري و أنا و جماعتي على استعداد كامل للمشاركة في الحرب الحالية و تنفيذ هذه المهمة بوطنية و إنسانية " .
    و حول تطورات الاحداث أكد مبعوث صحيفة الدستور المتواجد في منطقة المواجهات ان أبناء محافظة صعدة يقفون في الصفوف الأولى بجانب القوات الحكومية لمتابعة و ملاحقة فلول الشباب المؤمن , الأمر الذي سهل للقوات الحكومية من سيطرتها على الطرق المؤدية للمناطق التي يتحصن فيها الفلول الحوثية المهزومة .
    و أضاف مندوب الدستور ان المواجهات بين القوات المسلحة و فلول التمرد في بني معاذ حسمت لمصلحة القوات المسلحة وان اعداد كبيرة من اتباع الحوثي فارقوا الحياة .
    و في منطقة آل سالم كثفت وحدات الجيش هجومها على مواقع فلول التمرد و قتلت سبعة منهم و جرح آخرين بينما لم تحدث أي اصابات بين أفراد الجيش و شوهدت فلول التمرد المهزومة وهي تغادر هاربة من منطقة آل سالم إلى المناطق الحدودية لمحافظة الجوف و قد استطاعت قبائل اللواء عبد الله ناجي دارس من قتل القيادي البارز في تنظيم الشباب الضال المدعو عبد الله أحمد عيضة عاطف من منطقة عرابة و أفاد مراسل الدستور ان القبائل تقوم بمواجهة فلول التمرد حيث دارت معركة جديدة في منطقة آل صلاح بين سكان المنطقة و الشباب الضال وتدخلت وحدات من الجيش لمساندة أهالي المنطقة الأمر الذي أدى إلى الحاق الهزيمة بفلول التمرد و تمكنت قوات الجيش و شباب آل صلاح من السيطرة على المواقع التي كان يتحصن فيها مجاميع الفلول الحوثية .
    و أكد الشيخ عبد الله حامس العوجري أن أفراد قبيلته استطاعت يوم امس من طرد الشباب الضال من مواقع كانوا يتمترسون فيها و تمكن الشيخ مبطي العوجري من أسر أربعة من فلول التمرد و هم :
    عبد العزيز السفياني – يحي عمر - محمد الهادي – أحمد محمد الديحه .
    و تفيد المعلومات أن أصحاب الشيخ العوجري قد تمكنوا من قتل مايقرب من عشرة أفراد من فلول التمرد الحوثي .
    كما اسفرت المعركة عن مقتل اثنين من جماعة الشيخ العوجري وهم أبوعلامة و مانع رافع الغبراني , و اصيب ماجد شاكر محمد حامس العوجري و صالح حامد .
    الجدير بالإشارة ان هذه التطورات في الأحداث و مقارنتها بما سبق من أحداث تبين مدى الوعي الوطني المترسخ لدى أبناء محافظة صعدة , بما يكشف حقيقة التكامل و التلاحم بين أبناء محافظة صعدة و أفراد القوات المسلحة و الأمن , بصورة تعكس وحدة التنسيق و الترابط من الناحية التكتيكية و العملية بين أبناء محافظة صعدة و وحدات القوات المسلحة في اتجاه يسير نحو الزحف العظيم لاستئصال بقايا فلول حركة التمرد الإمامي المهزوم .



    تحيـة يا أبطـال صـعـدة
    تحيـة تقدير و إجلال و إكبار و وفاء إلى كل أبناء محافظة صعدة الأبية الذين لم ينجروا وراء المؤامرة و الفتنة التي أشعلها المتمرد الصريع حسين الحوثي و الذي استهدف من خلالها الثورة اليمنية و الوحدة .
    تحيـة إلى كل من كانت لهم المواقف الوطنية الثابتة و الشجاعة في الوقوف في وجه تلك المؤامرة الإمامية الشريرة .
    تحيـة إلى كل وطني غيور يقف اليوم بجانب إخوانه من أبناء القوات المسلحة و الأمن البواسل في خندق لملاحقة من تبقى حول الخفاش الصغير من عناصر تلك المؤامرة الشيطانية الفاشلة .
    تحيـة تقدير و عرفان على أداء واجبهم الوطني الشريف فالوطن مسئولية كل يمني أصيل يعتز بوطنه و يدافع عنه حتى آخر قطرة من دمه .



    ما سـر أمراض العجـري ( مدير عام محكمة استئناف صعدة ) ؟
    محمد علي العجري مدير عام محكمة استئناف صعدة يعاني من مرض متقطع و ظرفي فكلما تجددت أحداث التمرد و الفتنة بالمحافظة تظهر على العجري أمراض مصطنعة تبرر له الغياب و الانقطاع المفاجئ عن العمل .
    المثير للدهشة أنها الحالة المرضية الثالثة التي تزامنت مع كل تمرد , وكما هو معروف أن العجري من اعلام العناصر الإمامية التي أوكل إليها الخائن أحمد عقبات مهمة تدريس الشباب الضال في مقر استراحة الاستئناف وتحت إشراف و دعم القاضي المتآمر أحمد المتوكل الذي كان يعمل رئيس استئناف صعدة في ذلك الوقت .
    الأخطر من ذلك ان استراحة الاستئناف كانت محصورة على أولاد الأبناء فقط في السكن و التدريس و حرمانهم من المحاضرات التآمرية المسائية وهذه نعمة كبيرة حتى لا يصبح أبناء القبائل ضحية لهم كأمثالهم من المغرر بهم .
    الخائن عقبات و المتآمر المتوكل و المريض العجري يعرفون دورهم جيداً في سيناريو التآمر على الدولة و الوحدة و النظام الجمهوري الذي لن يغفل أو ينسى أو يتناسى أمثال هؤلاء الذين استغلوا مناصبهم القضائية في ضرب المؤسسات المدنية و العسكرية بالإضافة إلى زرع النزعة العرقية و الطبقية و تجنيد الشباب الضال للمشاركة مع دجال مرآن الصريع حسين ظلام الدين الحوثي و والده المقبور بدر الدين و ابنه الخفاش عبد الملك .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-01-16
  17. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    الـحركة الحوثية المهـزومـة نفـذت المخـطط الإيراني
    لقد افضى الترابط الجدلي بين تحقيق الوحدة اليمنية و القبول بالنهج الديمقراطي التعددي إلى أن يقوم الشعب اليمني في 15 مايو 1991 , بممارسة حقه الطبيعي في عملية الاستفتاء على دستور دولة الوحدة , و حاز دستور دولة الوحدة اليمنية ( الجمهورية اليمنية ) على اجماع شعبي ساحق تمثل في موافقة الشعب اليمني على الدستور بنسبة 98,3% من الأصوات , و هذا الفعل السياسي الديمقراطي اكسب مؤسسات دولة الوحدة اليمنية الشرعية الدستورية و القانونية و السياسية و أصبح المسؤولون في هذه المؤسسات يخضعون لهذه الشرعية الشعبية الوليدة , كما عزز الشعب اليمني من تكرار فعلته السياسي الديمقراطي بمشاركة فعالية في الانتخابات البرلمانية الأولى 27 أبريل 1993 م .. وحصل المؤتمر الشعبي في هذه الانتخابات على المرتبة الأولى , و حصل حزب التجمع اليمني للإصلاح على المرتبة الثانية , وحصل الحزب الإشتراكي اليمني على المرتبة الثالثة , و جاء حزب البعث في المرتبة الرابعة , و من الواضح أن هذه الانتخابات البرلمانية كانت ذات مدلولات واضحة , من حيث أنها أكدت بأن الشعب اليمني هو المالك الوحيد للسلطة , و أن الأحزاب السياسية المتنافسة في العملية الديمقراطية الانتخابية .. مجرد أداة بيد الشعب تخضع لأرادته و رغباته , ومجلس النواب ( البرلمان ) يشكل المرجعية التشريعية و الرقابية , بما يعني أن هذه الانتخابات تؤكد إنه لا وجود في ساحة الوحدة اليمنية لما كان سائد من مفاهيم سياسية سابقة في زمن الدولة الشطرية و خصوصاً المفاهيم التي كانت تقوم على أنه لا صوت يعلو فوق صوت الحزب , استناداً على مفهوم سياسي آخر يؤمن أن الشعب هو شعب الحزب , بينما اثبتت تلك الانتخابات البرلمانية الأولى التي حدثت في عهد دولة الوحدة أنه لم يعد هنالك مكان لتلك المفاهيم الشطرية الإنفصالية , فكل حزب يستمد وجوده القانوني في انه حزب الشعب اليمني الموحد في إطار دولة الوحدة و يحرم على أي حزب سياسي أن أن يتحول إلى مؤسسة بديلة عن مؤسسات دولة الوحدة ( التنفيذية , التشريعية , القضائية ) لأن وجوده في الأساس مرتهن بالمرجعية الجماهيرية القائمة على مؤسسات دولة الوحدة , مما يحتم على جميع الأحزاب عدم الخروج على ذلك و القبول بنتائج الانتخابات الديمقراطية , مما يسهل عملية التداول السلمي للسلطة بين جميع الأطراف السياسية المتنافسة على خدمة الشعب و تحقيق مصالحه و رغباته و آماله .
    لم يكن اليمنيون يعتقدون بعد الانتخابات البرلمانية الأولى بوقوع جولة عنف حول السلطة , لأن الديمقراطية أصبحت خياراً واضحاً , و ممارستها على مدى ثلاث سنوات , يؤكد أنها في طريقها للنجاح , إلا أن هذا الاعتقاد لم يصدق فبعد هذه الانتخابات سعى الائتلاف الثلاثي الحاكم الذي ضم لأول مرة المؤتمر الشعبي العام و الحزب الإشتراكي اليمني و التجمع اليمني للإصلاح ( الإسلامي ) إلى كسب ثقة الدول المجاورة و الحصول على تأييد الأطراف الدولية .
    كانت رياح حرب الخليج الثانية قد تسربت في مرحلة الأزمة السياسية التي اندلعت في 9 اغسطس 1993 م , عقب عودة علي سالم البيض الأمين العام للحزب الإشتراكي من الولايات المتحدة الأمريكية , وكانت الأطراف المتصارعة تراهن في حسم صراعاتها على العوامل الخارجية الإقليمية و الدولية , في حسم صراعاتها الداخلية , لاسيما و ان أحد أطراف الصراع وهو الحزب الإشتراكي كان له نوايا تتجه نحو الانفصال منذ رفضه لنتائج الانتخابات النيابية اليمنية الأولى لإحساسه انه الشريك الأضعف في السلطة , ومن السهل أن يتحول إلى رقماً هامشياً في مؤسسات حكم دولة الوحدة .
    فما كان على هذا الطرف الذي يتزعمه علي سالم البيض إلا أن يهاجم الطرف الآخر الرئيس علي عبد الله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام و تحميله الأخطاء و توريطه في دعم النظام العراقي ابان حرب الخليج الثانية , وكان البيض يهدف من ذلك كسب عطف البدان الخليجية وتحريض واشنطن ضد خصمه وحتى يسهل له السير في طريق إحياء الدولة الشطرية الانفصالية من جديد .
    استجابت البدلدان الخليجية لهذا الخطاب و توهم قادة الحزب الإشتراكي ان الحرب ستكون محدودة و انهم بمجرد ان يعلنوا الانفصال سينالون الاعتراف بدولتهم .. بينما حذرت واشنطن من الحرب و دعت الأطراف المتنازعة في اليمن إلى ضرورة حل خلافاتها سلمياً في دائرة دولة الوحدة اليمنية .
    و بعد نشوب حرب صيف 1994 م , حدث مالم تكن تتوقعه القيادة الانفصالية في الحزب الإشتراكي و بقية أحزاب المعارضة التي ساندتها وهي :
    حزب رابطة أبناء اليمن , حزب البعث , الوحدوي الناصري , اتحاد القوى الشعبية , وحزب الحق .. وكذلك حلفائهم الإقليميون في الانفصال إذ تصادمت و تناقضت ارداتان خارجيتان إقليمية انفصالية و أخرى دولية تدعم الوحدة اليمنية , ودور واشنطن كان حاسماً في منع دول الخليج من الاعتراف بالدولة الانفصالية , كذلك ادى قرار الانفصال الذي اعلن عشية الاحتفال بالذكرى الرابعة للوحدة إلى تأجيج المشاعر الشعبية و هزيمة مؤامرة الانفصال و إجبار البيض على اللجوء إلى سلطنة عمان .
    و بعد حرب صيف 1994 م عاد ملف التعاون الأمني اليمني – الأمريكي يؤدي إلى انفراط التحالف الاستراتيجي بين المؤتمر و الإصلاح بسبب حدوث المواجهة بين قوات الأمن وعدد من جماعات الجهاد الإسلامي التي استولت على مركز شرطة كريتر بمدينة عدن و انقطع خيط المودة بين التجمع اليمني للإصلاح و السلطة من جهة و جماعات الجهاد من جهة أخرى و ادى ذلك إلى انسلاخ جماعات من الجهاز لتستقل برايها , و بتنظيم صفوفها , فكونت فصيلاً جهادياً اطلق على نفسه اسم ( جيش عدن أبين الإسلامي ) وتزعم هذا الفصيل زين العابدين المحضار – ابو الحسن .
    و دبر هذا الفصيل العديد من الانفجارات في محافظة عدن , و مأرب , و صنعاء , و الضالع .. وقام في 29 ديسمبر 1998 م بقتل أربعة سياح ( ثلاث بريطانيين و أسترالي ) من ضمن 16 سائحاً تم اختطافهم في 28 ديسمبر 1998 م في محافظة أبين , وأعلن جيش عدن الإسلامي أن الهدف من اختطاف السياح الـ 16 الضغط على الحكومة اليمنية لاطلاق سراح أعضاء الجماعة المعتقلين لدى السلطات الأمنية , إضافة إلى الضغط على المجتمع الدولي لرفع الحظر المفروض على العراق و ليبيا و السودان .
    كما دخلت الحكومة اليمنية في مواجهات دموية مع تنظيم القاعدة الذي تمكن في أكتوبر 2000 م من تفجير المدمرة الأمريكية كول في ميناء عدن , الأمر الذي عزز من علاقات التعاون بين صنعاء وواشنطن في المجال الأمني و مكافحة الإرهاب و لاسيما بعد أحداث 11 سبتمبر التي عجلت على نشوب حرب الخليج الثالثة 2003 م .
    و من الجدير بالذكر أن تلك الحركات و التنظيمات الإسلامية ذات الطابع المذهبي السني قد وضعت الدين فوق وحدة الوطن في صراعها مع سلطة دولة الوحدة , وهذا ما جعل منطلقاتها الأساسية السلفية في العمل السياسي تتناقض مع دولة الوحدة اليمنية , اما التنظيمات و الحركات الإسلامية الشيعية فقد كانت أكثر وضوحاً في موقفها من كيان دولة الوحدة , حيث شاركت في مؤامرة الردة و الانفصال ( 1993 – 1994 ) بواسطة تنظيماتها السياسية العلنية و السرية و هي :
    - حزب الحق
    - حزب العمل الإسلامي
    - إتحاد القوى الشعبية
    كما ساهمت في المؤامرة على الوحدة اليمنية حركاتها و تنظيماتها السرية وهي :
    - مؤسسة آل البيت
    - مؤسسة الامام زيد الثقافية
    - الإتحاد الإسلامي ( السري )
    - التنظيم العسكري السري
    - المجلس الأعلى للإمامة ( القيادة العليا )
    و ما بين 1995 و حتى 2004 م كثفت هذه المؤسسات السرية نشاطها مستغلة التناقضات التي حدثت بين سلطة دولة الوحدة و التيارات السلفية السنية , و كونت خلال هذه الفترة تنظيماً سياسياً وعسكرياً عرف بتنظيم الشباب المؤمن , يتزعمه حسين بدر الدين الحوثي , و شكل هذا التنظيم الجناح العسكري , القادر من وجهة نظر تلك الأحزاب و التنظيمات الشيعية السرية و العلنية على هزيمة دولة الوحدة , و إحياء الدولة الإمامية في الأجزاء الشمالية من اليمن و التي تمتد من محافظة ذمار و حتى محافظة صعدة , خصوصاً وان التربة العقائدية و السياسية لجميع عناصر ذلك التنظيم تقوم على الإمامة السياسية و ليست الفقهية بصورة خطيرة تعود باليمن إلى ماقبل قيام الثورة اليمنية 1962 م ... لكن استطاعت القوات الحكومية بعد قتال دام ثلاث أشهر في جبال حيدان بمحافظة صعدة من حسم المعركة لصالحها .
    ففي 10 سبتمبر 2004 م إنتهت العمليات العسكرية في محافظة صعدة .. فالقوات المسلحة و الأمن استطاعت قتل قائد الحركة حسين الحوثي و القت القبض على بقية عناصر حركة التمرد في ساحة المعركة , و أعلنت الحركة عن تمردها كرة ثانية في مارس 2005 م بقيادة بدر الدين الحوثي ( والد حسين الحوثي ) ولكن القوات المسلحة هزمت التمرد في أوكاره .
    المرجعيات الإيرانية في مدينة قم أعلنت عن وقوفها إلى جانب حركة التمرد و أيضاً عمل السيستاني في النجف و أعلن تبرمه من هزيمة حركة التمرد في صعدة بما يعني دعم و اشتراك إيران في المؤامرة على النظام الجمهوري و وحدة الشعب اليمن بتحريك و دعم العناصر ذات الأصول الإيرانية , وهذا يذكرنا بمحاولات إيران ( في القرن الماضي ) التدخل بطريقة مباشرة في الشؤون الداخلية للملكة العربية السعودية بالدعوة لتدويل الأماكن المقدسة في مكة و المدينة المنورة .. وفي شؤون الكويت بإثارة العناصر ذات الأصل الإيراني ضد وحدة الكويت الوطنية و سلامتها , و في شؤون الامارت العربية المتحدة و في شؤون البحرين حتى بعد فشل المحاولة الانقلابية في عام 1981 م .. وكل هذه المحاولات و ان فشلت إلا ان إيران كما تبين الأحداث في اليمن مازالت و ستظل تسعى لتحقيق مخططها بفرض الهيمنة على أقطار الأمة العربية المجاورة , وهذا مايستدعى قادة الدول العربية مجتمعة إدراك المخطط الإيراني و السعي لإفشاله , خصوصاً وان ابطال الجيش اليمني و الشرفاء من أبناء محافظة صعدة الحقوا الهزيمة تلو الهزيمة النكراء بحركة التمرد الحوثية ليعنوا للعالم الحر أنه لم يأت دور الفرس في السيطرة و حكم العالم , لأن عقارب الساعة لا تعود للوراء , و الوضع الداخلي و الخارجي في الحسابات التاريخية و السياسية يوضح أن ايران تعاني من شيخوخة تهدد كيانها الداخلي و الخارجي بسبب أنها تعيش حياة داخلية ممزقة لوجود عناصر سكانية متباينة تفت في عضد الحكومة الإيرانية .
    محمد أحمد العشملي



    حسين أحمد الحوثي و مصيـر أولاده الـمجهـول !
    منذ قيام ثورة 26 سبتمبر 1962 و مديرية رازح تعاني من كابوس الظلامي المتآمر حسين أحمد الحوثي الذي سخر المجلس المحلي لتحقيق اطماعه الحقيرة و تنفيذ مخطاطاته التآمرية على مؤسسة دولة الوحدة و النظام الجمهوري .
    المتآمر الحوثي لم يكتف بتربعه ممثلاً للمديرية عن المجلس المحلي بالمحافظة و ينتهج السلوك الوطني و يعترف بالمزايا التي لم يكن يحصل عليها في ظل الحكم الإمامي البائد .
    فقد اكرمته دولة النظام الجمهوري و جعلته يتبوا العمل الذي يشغله بطرق غير قانونية مخالفة لقانون الانتخابات و الاستفتاء .
    لكن حقده الدفين أعمى بصيرته و أفقده ذكائه و حنكته و غلبت عليه العصبية المعروفة عن أولاد الأبناء ( الصنو جنب الصنو ) فسخر منصبه للانتقام و التآمر مع دجال مرآن و والده المقبور بدر الدين الحوثي .
    ومن أبرز أعماله الإسهام بالذخيرة و الأموال في دعم حركة التمرد الإمامية الأولى في مرآن 2004 م و مشاركة أولاده و أولاد أولاده في حركة التمرد الثانية 2005 م .
    و منهم من القي القبض عليه وهو يقاتل و يستهدف أبناء القوات المسلحة و الأمن على سبيل المثال إبراهيم محمد حسين الحوثي الذي مازال مسجوناً حتى الآن .
    و تشير المعلومات أنه في أواخر شهر نوفمبر 2005 توجه أحد الشخصيات القيادية في تنظيم الشباب الضال و من الفارين من وجه العدالة اسمه علي غنام من منطقة صبر بمديرية سحار و قد وصل واستقر في منزل حسين أحمد الحوثي و احياء الاجتماعات السرية في بيته ودعى الشباب للوقوف بجانب خفاش نقعة و وجوب الجهاد و القتال ضد الدولة .
    و هنا نتوجه بالسؤال للحوزوي الحوثي .. أين أولادك و أولاد أولادك ؟ و ماهو مصير زيد علي حسين الحوثي ؟ و حسن علي حسين الحوثي ؟ الذين مضت عليهم مدة ثلاثة أشهر و أكثر في نقعة .
    و هل مازال زكريا محمد حسين الحوثي متواجد في رازح أم أنه توجه لنجدة خفاش نقعة أواخر شهر نوفمبر 2005 م .
    و ما سر زيارة علي غنام التي لم تمر بعدها إلا أيام قليلة و اشعل الخفاش فتيل تمرده الجديد ؟
    و ما دور مدير مدرسة عبد الله بن رواحه عبد الله حسين الحوثي في هذه المؤامرة فكان من الواجب عليه الالتزام بدوامه الرسمي في مدرسته بدلاً من التآمر على مؤسسات دولة الوحدة و النظام الجمهوري منه و من والده و من على شاكلتهم .




    نصيـحتي إلى الشبـاب المغـرر بـهـم ( اتبـاع الحوثي )
    على مدى حقب من القرون الماضية و الشعب اليمني يتجرع ويلات الحروب الأهلية و الصراعات القبلية ويعاني من النعرات الطائفية و العنصرية و العرقية البغيضة و المتسبب فيها أولاد الأبناء الذين لا يهمهم غير اشباع شهواتهم و اطماعهم الشخصية بين أئمتهم المتصارعين على إدعاء الإمامة كلا في منطقته بعد أن يكون الدرع البشري و الوقود الحربي هم أبناء القبائل الذين لا حول لهم و لا قوة .
    و اليوم وفي ظل دولة الوحدة و النظام الجمهوري يعيد أولاد الأبناء مآساة الماضي المظلم الذي يجعلني أندم و أتالم على كل دقيقة أضعتها مع دجال مران الصريع حسين بدر الدين الحوثي نظراً لأنني كنت من أقرب الناس إليه و من السواعد اليمنى له .
    ولكن بحمد الله خرجت من كابوس طاغوت الدجل و التظليل الذي كشفت لي خفاياه احداث التمرد الإمامي الأول في مران 2004 م كوني كنت أحد المشاركين في قتال أبناء القوات المسلحة و الأمن البواسل .
    و عملاً بحديث رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم ( الدين النصيحة ) حتم عليا الواجب الديني و الوطني أن أتقدم بنصيحة لمن أعمتهم المصالح الدنيوية أو خدعهم دجال مران أو خفاش نقعة ..
    و أقول لبقايا المغرر بهم لماذا وصلت بهم الحال إلى الحد الذي لا يتساءلوا و يسألوا انفسهم ضد من تقاتلون ؟ ووراء من تتبعون ؟ و كيف لا تفهمون ان وراء مايقوله اسيادكم من خطابات و تعبئة فكرية وراءها مقاصد و أحقاد و ثارات مع النظام الجمهوري ليس إلا رغبة في إعادة الإمامة و التخلف و الاستبداد الإمامي و ما يرفعونه لكم من شعارات دينية هي يافطات للتغرير عليكم و تقوية حماسكم معهم فقط و إلا كيف وصل بهم الحال للحد الذي لا يريدون للوضع أن يهدا ولا لكم انفسكم ان تحصلوا على أمان من الدولة و تعيشوا في بيوتكم فكلما صدرت مباردة لتحل المشكلة من الأخ الرئيس كما دفعوكم لمهاجمة موقع أو نقطة للأمن أو غيره بهدف توتر الأوضاع و بقاءكم معهم مشردين ضائعين دنيا و آخره .
    الحقائق الغائبة عن أعين المغرر بهم عدم معرفتهم و اطلاعهم بأن هناك منظومة و شبكة تآمرية للإنقلاب على النظام و الثورة الأم من الداخل بشكل عجيب ومدروس منذ حرب صيف 94 م تركزت على تكوين و تهيئة شخصيات رفيعة لتتولى مناصب جوهرية ومهمة وهي لعبة حيكت بعد سقوط مراهنة المتآمرين في الخارج أثر هزيمة و انـدحار رؤوس حرب الردة و الانفصال وكانت هناك علاقة قوية بين حسين بدرالدين الحوثي وعلي سالم البيض إلى حد أن الحوثي قاطع البرلمان آنذاك و غادر إلى مران بحجة أحقية البيض بالانفصال و أدان آنذاك الحرب عليه و شكل مظاهرة حاشدة في صعدة تندد بالحرب و أقام مهرجان خطابي في الحمـزات وثقه بفيلم فيديو و أرسله إلى القناة التابعة آنذاك لما كان يسمى " الجنوب "
    حتى نكشف لكم الحقائق أكثر عن الجهات الداخلية و الخارجية الداعمة و التي نسق معها حسين بدر الدين الحوثي فقد استطاع بمساعدة مسؤولين و أطراف خارجية و دبلوماسية في بعض السفارات على ايجاد مناخ دافئ لاجتماعات و لقاءات و الاتفاق على انشاء مراكز و جمعيات و مؤسسات تهدف إلى التعبئة الفكرية و السياسية و التغني بثورة الخميني و مظلومية آل حميد الدين و تلقين الناس البسطاء شرعية حمل السلاح في وجه النظام الجمهوري اضافة إلى العزف على وتر مايسمى بتهميش الهاشميين و ..و الخ .
    وبشكل يوصل إلى التذمر من النظام و البحث عن رفات إمام هنا أو هناك .. لكي لا نطيل اؤكد أن الشباب المغرر بهم لو يطلعوا على سيرة و بدايات المؤامرة و يحيطوا بخيوط العلاقات الداخلية و الخارجية و خصوصاً الثابتة لأدركوا اكذوبة الشعارات و اليافطات و الونايا الحاقدة التي يظمرها اولائك للوطن وامنه بشكل خاص و الشعب و الأمة بشكل عام .
    كما نؤكد لمن في قلوبهم مرض كفى انجرارا وراء الأهداف الدنئية و العنصرية الحاقدة القائمة على الإتباع الأعمى و التقديس الوهمي و اختلاق الفضائل للأشئ من بغية تحقيق مأرب هي نفسها من خنقت الشعب و عزلته ألف و مئتين سنة أو أكثر و جعلته يعيش في التخلف و الفقر و الجهل و المرض هي بالتأكيد أهداف سيئة و جهنمية يجب على كل مواطن كشفها و محاربتها .
    حمود محمد قاسم صفره
    جريدة الدستـور
    العـدد ( 29 )
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-01-16
  19. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    نقـد حديـث الـولايـة لحسين الحوثي
    لا أحد يستطيع الانكار و المجادلة بأن المحاضرة التي ألقاها الصريع حسين بدر الدين الحوثي في الإحتفال بعيد الغدير 8 ذي الحجة 1423 هـ في مران صعدة , تحت عنوان حديث الولاية تم إقتباسها من كتاب الكليني ( الكافي ) ولم يقم الصريع سوى مزجها بمفردات و أساليب من اللهجة المحلية العامية , وقد قام الصريع و والده الدجال بنشر ذلك في ملزمة مكتوبة لإفساد الشباب المغرر بهم و إجبارهم على الإيمان بها و بغيرها من الأفكار الإنحرافية الشيطانية التي تفسر و تدعم هذا الاتجاه السرطاني الخبيث كما سنعرف في السطور الآتية :
    كيف يمكن معرفة التوجهات الفكرية و السياسية لحركة التمرد الحوثية .. وما هي الجذور الاجتماعية و السياسية لهذه الحركة ؟؟
    لايمكن الإجابة على هذا السؤال الأول أو الثاني إلا اذا عرفنا ماهي المناهج و الكتب التي أقرها و فرضها الدجال بدر الدين الحوثي و أبنه الصريع على مراكز الشباب المؤمن ( الضال ) لغرض تدريسها كعقيدة تشكل المنطلقات النظرية و الواقعية لما يسمى تنظيم الشباب المؤمن ( الضال ).
    وهنا نختار أهم المناهج و الكتب التي ترتكز عليها الحركة الحوثية في توجهاتها التربوية و التعليمية و السياسية و يتجسد ذلك في كتاب الكليني ( الكافي ) لمؤلفه محمد بن يعقوب الكليني الفارسي المتوفى سنة 329 هـ .
    و من اللافت للنظر أن الكليني قد حرف الوحي الإلهي , و المراد بالتحريف إخراج الوحي الإلهي عما جاء به بالتغيير بالالفاظ و الحذف و التأويل الباطل افتراء مقصودا وكل من فسر القرآن حقيقته وحمله غير معناه فقد حرفه و من اهم التحريفات و التفسيرات الكلينية ( الحوثية ) في قوله تعالى : ( عم يتساءلون عن النبأ العظيم ) زعم الكليني أن النبأ العظيم ( الولاية ) و أكد الصريع و والده الدجال على كل ما جاء به الكليني , و نلاحظ أن الكليني أو قادة الحركة الحوثية المهزومة عمدوا بهذا التأويل إلى إظهار التناحر و التصادم و البغضاء بين الصحابة و آل البيت وكلهم من العرب حملة الرسالة .. فكل ما ورد في الآيات من مرتدين و منافقين و مخالفين و قاسطين وظلمة و ظلم و كفر وفسوق و عصيان و جبت وطاغوت و خمر وميسر و ناكث وسيئة و لعنة و مثيلاتها المقصود بها : أبو بكر و عمر و عثمان و اتباعهم , ولذلك يكذبون على سيدنا علي رضى الله عنه فيروون عنه أنه قال : نزل القرآن أثلاثا : ثلث فينا و في عدونا , وثلث سنن و أمثال , و ثلث فرائض و أحكام .
    ولاشك ان الهدف النهائي من ذلك هو إفراغ القرآن من محتواه التشريعي الديني و الاجتماعي , و أفراغه من محتواه العربي و الإنساني باعتباره الكتاب الذي ضرب الأمثلة من الواقع العربي , وبيان عدم صلاحية الأمة العربية لحمل الرسالة و تأدية الأمانة , وان العجم خير منهم في ذلك !!
    محاضرات وخطب الدجال الحوثي وابنه الصريع تعكس جميعها ما جاء في كتاب الكليني و خصوصاً في مسألة القول بالزيادة و النقصان في القرآن الكريم .
    ان واقع الزيادة و النقصان في القرآن الكريم هو مذهب الشعوبيين الفرس فقد أجمع أهل النقل و التفسير عندهم على أن القرآن المتداول بين أيدي المسلمين ليس القرآن كله , فقد خصص الكليني بابا في كتابه ( فيه ذكر الصحيفة و الجفر و الجامعة و مصحف فاطمة )
    فيه من الأكاذيب و الافتراءات على كتاب الله ما يندى له الجبين أقلها مانسب زورا وكذبا وافتراء لسيدنا جعفر الصادق رضى الله عنه أنه قال : ( وان عندنا لمصحف فاطمة و مايدريهم ما مصحف فاطمة فيه مثل قرآنكم هذا ثلاث مرات , والله مافيه من قرآنكم حرف واحد )
    وكذب عليه انه قال : ( ان القرآن الذي جاء به جبريل عليه السلام إلى محمد صلى الله عليه و آله و سلم سبعة عشر ألف آية )
    و المعروف ان القرآن ستة الآلف و مئتان واربع آيات و معناه ان ثلث القرآن هو الموجود فقط .. فأين الباقي وماهو ؟
    و قد حاول البعض الدفاع عن أمثال هؤلاء و اجتهدوا في إيجاد المعاذير لهم ولكن الدارس يقف على حقيقة مرعبة مريرة تفيد أن الشعوبيين الفرس من الكليني إلى الحوثي يؤمنون إيمانا قاطعا بنقص القرآن إلا من رحم ربك , وهم قلة قليلة لانعلم الدوافع التي دفعتهم إلى القول بعدم وقوع النقص في المتاب العزيز .
    لقد امتلأت كتب الفرس بالأخبار و الأحاديث المكذوبة ( كانت من المقررات الدراسية في مركز الشباب المؤمن ) التي تؤكد عدم الايمان بعقيدة ختم النبؤة و الإيمان باستمرار نزول الوحي بعد الرسول [ صلوات الله عليه وسلامه ] و الغلو في الأئمة غلوا تبرأ منه الأئمة أنفسهم , فعقد الكليني مثلا أبوابا في هذا الفلو ساق تحتها مجموعة كبيرة من الأحاديث منها :
    ان الأئمة عليهم السلام اذا شاؤوا ان يعلموا علموا , و انهم يعلمون متى يموتون , و انهم لا يموتون إلا باختيار منهم , وانهم يعلمون علم ماكان أو يكون , وان عليا رضي الله عنه كان شريك النبي في العلم و الرسالة , و ان التفويض في أمر الدين انما لرسول الله و إلى الأئمة , وانهم محدثون و مفهمون , بل ذكر الكليني رواية اثبت فيها نزول الوحي على سيدتنا فاطمة رضى الله عنها , قال :
    " أن الله تعالى لما قبض نبيه صلى الله عليه و آله دخل على فاطمة عليها السلام من الحزن ما لا يعلمه إلا الله عز وجل , فأرسل إليها ملكا يسلى عنها و يحدثها , فحكت ذلك إلى أمير المؤمنين عليه السلام , فقال لها : اذا احسست بذلك و سمعت الصوت قولي لي , فأعلمته بذلك فجعل أمير المؤمنين يكتب كما سمع حتى أثبت من ذلك مصحفا " !!
    اما كتب الفرس في العهد الصفوي فان فيها ما لا يمكن تصوره من الإيمان التام باستمرار النبؤة بعد سسيدنا محمد , مما اثبته الباحثون بالنصوص الكثيرة التي وصلت حد التواتر , حتى أصبح ذلك من الأمور الطبيعية الثابتة عند الخميني يصرح به في وسائل الإعلام حيث أعلن في حسينية جماران ظهر يوم الأحد الموافق 2- 3 – 1986 بكل وقاحة رفضه لعقيدة ختم النبوة حينما ذكر ان الوحى لم ينقطع بموت نبينا محمد عليه الصلاة و السلام بل ظل جبريل ينزل على سيدتنا فاطمة رضي الله عنها مدة ( 75 ) يوما فيوحي إليها و ان سيدنا عليا رضي الله عنه كان كاتبا لوحيها .
    لقد اصبحت إيران مرتعا خصبا للنزعات و الأفكار المجوسية , وتربة صالحة لنمو الفرق الضالة الملحدة , و المذاهب الباطلة الهدامة , و انتشرت عندهم فكرة خروج المهدي المنتظر من بلادهم [ بكتاب جديد على العرب شديد ] وهو من أولاد شهربالو ابنه يزدجر الثالث من آل ساسان , ينتظرونه في لهفة و شوق و يصيحون : الهم طال الانتظار , و شمت بنا الفجار و صعب علينا الانتظار !!
    وكان الفرس منذ القديم يقولون : ان زرادشت تنبأ لكشتاسف " ان الملك يزول عن الفرس إلى الروم و اليونان , ثم يعود إلى الفرس , ثم يزول للروم و اليونان في أيام الاسكندر , ثم عوده إلى العجم بعد ثلاث مئة سنة , ثم زواله إلى العرب , و الآن سيعود للعجم , و يكون عودته على عهد و بيد ذلك الصبي الغائب المنتظر الموعود , أو بيد الرسول الذي سيبعث بالعجم , و ينزل عليه كتاب من السماء , و ينسخ به شريعة محمد صلى الله عليه و آله و سلم " !!!



    من أهـداف الشبـاب المؤمن – المخيـم الرابع للتنظيـم بمديرية حيـدان
    تنقسم هذه الأهداف لقسمين : عملية و اعتقادية
    الاعتقادية منها :
    1 – حب و موالاة بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ومعاداة من يعاديهم و التبرؤ منه .
    2 – الاقتناع التام و الإيمان بولاية الوصي علي بن أبي طالب علية السلام ومن بعده الحسن و الحسين وأنه لا تجوز الولاية العظمى منهما و العمل على إقامة الإمام العادل من نسلهما ولعن كل من خالف ذلك .
    3 – غرس اتبـاع نهج الأئمة الأعلام و الرجوع إلى مؤلفاتهم ونهج سبيلهم .
    العملية منها :
    1 – علينا التخلق بالاخلاق الحسنة و حسن المظهر , وأن نتميز بها عن غيرنا ليكون لنا الحب في صدور الناس , و التعامل مع الناس بلطف و مودة .
    2 – الاعتناء بالشخصية و حسن المظهر من حيث النظافة و اللبس ... إلخ .
    3 – التمسك و الترابط و التعارف مع جميع من هم من نسل آل البيت عليهم السلام و خاصة الشباب في جميع المديريات و محافظات اليمن و تشكيل تكتل لما في ذلك من اهمية للم الشمل و جمع و وحدة الصف .
    4 – على الشباب المؤمن الإلتحاق و التغلغل في جميع أجهزة الدولة الحالية و في كل المجالات على أن يكون لهم من الطموح ما يجعله يتبوا أرفع المناصب و ليأخذ بيد غيره من أبناء عترته لايجاد كادر متكامل بهدف التمهيد لإرجاع الحق إلى ذويه و الولاية العظمى إلى أصحابها في نسل الأئمة عليهم السلام و لتسهيل ذلك يجب علينا الآتي :
    إظهار الاقتناع التام بالمبادئ و الأهداف للدولة القائمة اليوم و إظهار الشعارات و الانخراط في الحزب الحاكم و ان هذا مما يسهل عليه اموره طالما وهو مؤمن بموالاة أهل البيت عليهم السلام لقوله تعالى : " إلا من اكره و قلبه مطمئن باليمان " و انه من باب التقية الذي اشار إليه الإمام الصادق عليه السلام
    5 – إظهار الفوارق بين واقع الناس اليوم و ما كانوا عليه قبل حلول هذه الدولة الموالية للأمريكان و اليهود ( عجل الله بزوالها ) من حيث الأمن على النفس و المال و العدل و الإنصاف بين الناس ورخص الأسعار و الاستشهاد على ذلك بكبار السن ممن عاصروا دولة الأئمة و خلق التذمر بين الناس من هذه الدولة حتى يكونوا متشوقين لغيرها كشوقهم لوابل المطر .
    6 – استغلال المناسبات و تجمعات الناس كالأعراس و المآتم و المقايل و المخيمات الصيفية و خطب الجمعة لتعظيم آل البيت عليهم السلام و حبهم و موالاتهم بين الناس وإظهار عقائدنا و مواجهة التيار الواهب اللعين مع عدم إثارة حفائظ الناس .
    7 – على الشباب المؤمن الاهتمام بالتعليم وان نتربى و نربي تربية دينية و عملية و الأخذ بتقنية العصر لايجاد شباب متسلح بالعلم و المعرفة و الثقافة و بناء كوادر مؤهلة في كل المجالات و نواحى الحياة .
    8 – يجب على كل من تولى مناصب قيادية و اعمال مهمة يضر فيها أو ينفع في هذه الدولة الجاثمة اليوم أن يأخذ بيد أبناء عترته و يقصى أبناء القبائل و خاصة الموالين للدولة لأنهم أصحاب نعارت و عصبية ومحاولة إيجاد التفرقة بينهم و غرس الثأرات لإضعافهم فتسهل السيطرة عليهم و لأنهم ناصبيون ناصبوا آل البيت العداء .
    9 – ضرورة إيجاد عمل والبحث عن دخل والترفع عن المهم الوضيعة التي تسئ لصاحبها و لكوننا أحفاد رسول الله و تكذيب كل من يقول و يزعم أننا فرس إيرانيين .
    10 – نشاط في العمل – صدق في الاعتقاد – مرونة في التعامل – التأقلم في الوضع

    مقتبسات من تعليمات حسين الحوثي و توصياته للشباب المؤمن بمديرية حيدان بمحافظة صعدة تحت عنوان من أهداف الشباب المؤمن
    دجال مران في محاضراته يبين مدى حقده الدفين على أبناء القبائل الموالين له أفصحت عنه مضمون المحاضرة .
    فخصص النوع العملي و حصره على أولاد الأبناء و حقهم في الوصول إلى مفاصل السلطة و الترفع عن الوظائف التي لا تليق بعترتهم و التكافل و التعاون فيما بينهم و الدفع ببعضهم ببعضاً كي يتمكنوا من السيطرة على مفاصل الدولة و مصدر القرار .
    بينما أوكل النوع العقائدي إلى الضحايا المغرر بهم من العامة الذين ليسوا من أولاد الأبناء و الذين هم وقود حربه و السلم الذي يتدرجون عليه عناصر الزمرة الإمامية في صنعاء و ذمار و حجة .. إلخ
    و السؤال هنا أين موقع أبناء القبائل الموالين و المنخرطين في تنظيم الشباب الضال ؟ و من منهم تربع على مناصب عليا أسوة باولاد الأبناء ؟ و من هو الذي استفاد منهم و استلم نصيبه من الدعم الداخلي و الخارجي الذي وزع بين أولاد الأبناء بالدولار ؟ ومنهم حصاد و ضحايا التمردات اليسو أبناء القبائل ؟
    وماذا يعني مفهومه غي اعطا الحق لنفسه و لأبناء جلدته في حقهم الشرعي و الوصول بهم إلى أرفع المناصب و الحقائب الوزارية بهدف تنفيذ أهدافه التآمرية الرامية إلى شل الحركة التنموية و إضعاف الأجهزة الأمنية و الاستخبارات و السيطرة عليها و الوصول بالدولة إلى مرحلة التخلص من نظامها الجمهوري في دقائق معدودة إنطلاقا و عملا بسناريو الزمرو الإمامية المهزومة ( الانقلاب بالحيلة )
    وعلى مدى عشر سنوات من حرب الردة و الانفصال و أولاد الأبناء يسلكون كل الطرق المشروعة و غير المشروعة الملطخ بمآسي نقرأها حاضراً في تحقيق أهدافهم التآمرية و تنفيذ غايتهم المنشودة للعودة بعجلة التاريخ للوراء وعودة الحكم الوشاحي الملطخ بمآسي نقرأها حاضراً في عمائم الغدر و الخيانة .
    وها هم اليوم أعداء الثورة يعيدون السيناريو الحقير الذي يستهدف مؤسسات دولة الوحدة و النظام الجمهوري عن طريق طبخ المؤامرات القذرة المتعددة الأشكال و الألوان المواكبة لإعلان البنك المركزي الوطني مع العلم انه كان بامكان الجهات المعنية في البنك المركزي اليمني التوقيت السليم في ظل أجواء بعيدة عن التمرد الإمامي الذي يقوده خفاش نقعة عبد الملك الحوثي .
    ناهيك عن المفارقات الطارئة التي اشعلها المرتزقة في محافظة مأرب و شبوه وهي الظاهرة الخطيرة التي تستهدف السياح و السياحة في اليمن عن طريق الاختطافات المستمرة التي نلمسها و نعيشها في هذه الأيام التي تصب في نفس القناة التآمرية الكريهة التي تنفذ مخططاً تآمرياً حقيراً يعكس للوضع الأمني و الأقتصادي و السياحي في الواقع اليمني إلى جانب التمرد الإمامي المهزوم الذي يذكرنا بالمؤامرات المواكبة لأحداث صعدة 2004 م المتزامن معها صفقة بيع القطاع النفطي ( 52 ) و ساهم فيها وفي إثارتها و الترويج لشائعاتها مركز التوفيق و التحكيم و القائمون عليه .
    فالصريع الحوثي و المغرر به الرزامي و الكهل المقبور بدر الدين لم يكونوا وحيدين في طبخ المؤامرات و التمرد بل هناك إياد ظاهرة وخفية في الداخل و الخارج لعبت نفس الدور في إشعال حرب الردة و الانفصال .
    إن الواجب الوطني يحتم علينا جميعا التصدي و الوقوف في وجه كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن و وحدته و استقراره وتحمل المسؤلية و الوقوف صفاً واحداً مع أبناء صعدة الأبطال الذين يشاركون إخوانهم من أبناء القوات المسلحة و الأمن الأشاوس في خندق البطولة و النصر لدك الحصون الظلامية مهما بلغت التضحيات المادية و البشرية فجميعنا فداء للوطن و الوحدة و النظام الجمهوري وعلى الباغي تدور الدوائر .
     

مشاركة هذه الصفحة