أفضل أربع مباريات في تاريخ بطولة كأس العالم

الكاتب : ابــو الـخيــر   المشاهدات : 582   الردود : 3    ‏2006-01-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-01-09
  1. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    الأرجنتين ضد إنكلترا (1986)
    يمكن القول إن هذه أشهر مباراة في تاريخ بطولات كأس العالم. والسبب في ذلك الهدفان اللذان سجلهما دييغو مارادونا نجم الفريق الأرجنتيني. وجاء الهدف الأول الشهير (أو سيئ الصيت إذ يعتمد الأمر على الفريق الذي تشجعه) باليد حيث قفز مارادونا عاليا مستخدما يده لتسجيل الهدف في مرمى الفريق الإنكليزي. ورغم احتجاج الفريق الإنكليزي، إلا أن الحكم التونسي اعتبره هدفا صحيحا، قائلا إن مارادونا سجله بضربة رأس.

    ثم سجل مارادونا هدفه الثاني الذي اعتبره المشاركون في استطلاع أجرته الفيفا "هدف القرن" إذ أخذ الكرة من منتصف الملعب وشق طريقه عبر دفاعات الفريق الإنكليزي مراوغا يمينا ويسارا إلى أن سجل الهدف الثاني رغم أن الفريق الإنكليزي كان يتمتع بأفضل هجوم ودفاع له في سنوات.

    النتيجة النهائية: الأرجنتين تهزم إنكلترا بهدفين مقابل هدف.


    نيجيريا ضد أسبانيا (1998)
    بدا وللوهلة الأولى أن الفريق الأسباني سيكتسح الفريق النيجيري بكل سهولة ويسر. فقد قدّم الفريق الأسباني تحت إشراف مدرّبه خافيير كليمينتي عروضا قوية وأحكم دفاعاته. ثم قام موتيو آدبيجو لاعب الوسط النيجيري بتسجيل هدف التعادل بالرأس. وباتت المباراة منذ تلك اللحظة مفتوحة على كل الاحتمالات.
    واستجمع الفريق الأسباني قوته، لكنه ارتكب العديد من الأخطاء التي أدت فضلا عن الهدف النيجيري الثاني الذي سجله اللاعب صنداي أوليسيه إلى خسارته. وكان الفوز النيجيري مفاجأة بكل تأكيد.

    النتيجة النهائية: فوز نيجيريا على أسبانيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.


    فرنسا ضد البرازيل (1986)
    تُعد هذه المباراة التعبير الكلاسيكي للإثارة. فقد انتهت هذه المباراة في الربع النهائي لبطولة كأس العالم بالتعادل بهدف مقابل هدف لصالح الفريقين. وقد اتسمت تلك المباراة بالتوازن بين لاعبي هجوم البرازيل البارعين ولاعبي الوسط والدفاع الفرنسيين الممتازين، رغم الإعياء الذي أصاب الفريقين.
    واستمر الصراع بين الفريقين لفترتين إضافيتين دون أن يتقدّم أي منهما على الآخر. وبعد اللعب طويلا تحت شمس المكسيك الحارقة، انتهت المباراة بالتعادل بثلاثة أهداف لكل من الفريقين. غير أن اللاعب الفرنسي لويس فرديناديز صوّب ضربة ترجيحية إلى اليسار فيما ارتمي الحارس البرازيلي إلى اليمين، لتفوز فرنسا.

    النتيجة النهائية: فرنسا تفوز بالضربات الترجيحية بأربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف للبرازيل.


    إنكلترا ضد الكاميرون (1990)
    كان الفريق الإنكليزي القوي يتوقع التغلب على الفريق الكاميروني بسهولة في مباريات الربع النهائي في بطولة كأس العالم لعام 1990. إلا أن المباراة اتسمت بالقوة إلى آخر لحظة. وكانت الكاميرون قد هزمت الأرجنتين وكولومبيا في حين قدّم الفريق الإنكليزي عروضا قرّبته فعلا من الفوز بالكأس.

    بدأ الفريقان المباراة باللعب دفاعيا دون أن يتمكن أي منهما من اختراق صفوف الفريق الآخر. وأدرك الفريق الإنكليزي أنه يواجه خصما عنيدا، فعزّز من هجماته وسجل هدفه الأول. لكن هذا لم يكن كافيا لهزيمة الكاميرون. واستمرت المباراة لفترتين إضافيتين، وسجل الفريق الإنكليزي هدفا ثانيا ليضمن وصوله إلى المرحلة ما قبل النهائية، وذلك للمرة الأولى منذ عام 1996. لكن أداء الفريق الكاميروني كان متميزا إذ حيته الجماهير في نهاية المباراة بحماس غير عادي.

    النتيجة النهائية: بريطانيا تهزم الكاميرون بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-01-10
  3. الشبح الأسود

    الشبح الأسود قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-08-15
    المشاركات:
    19,559
    الإعجاب :
    0
    شكراً على المعلومات المفيدة
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-01-14
  5. مشتاق اليمن

    مشتاق اليمن عضو

    التسجيل :
    ‏2004-09-25
    المشاركات:
    215
    الإعجاب :
    0
    مشكور على هذه المعلومات









    سلم لم
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-01-15
  7. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005

    الغالي ابو الخير

    شكرا لكل هذا الالق والمعلومة الطيبة

    تحياتي

    [​IMG]

    [​IMG]
    [​IMG]
    freeyemennow*yahoo.com



     

مشاركة هذه الصفحة