البنك الدولي يعتزم قطع الدعم عن المنظمات المدنية باليمن

الكاتب : الظاهري قال   المشاهدات : 336   الردود : 4    ‏2006-01-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-01-09
  1. الظاهري قال

    الظاهري قال قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    8,903
    الإعجاب :
    0
    أكد مصدر مسؤول بالبنك الدولي ان80% من المنظمات التي تم دعمها من قبله والدول المانحة بمنح مالية وعينية لم تنفذ البرامج التي تقدمت بها لطلب الدعم ولم تتخذ أية مبادرات عملية باتجاه قضايا الفساد التي يوليها البنك مقدمة اهتماماته في المرحلة الراهنة.

    وأضاف المصدر: أن البنك رفع بمخرجات الدراسة إلى المركز الرئيسي للبنك الدولي بواشنطن مرفقة بمقترحات يوصي بها فرع اليمن بتحويل النسب المستقطعة إلى أنشطة مجلس النواب المكرسة لمكافحة الفساد ، ونسبة أخرى أقل إلى المنظمات الفاعلة في الساحة اليمنية التي أكدت التقارير استيفائها شروط البنك ، والتزامها بلوائحه.

    وكان مدير عام مكتب البنك الدولي باليمن أكد في تصريحات نشرتها "إيلاف" في وقت سابق أن البنك الدولي حجز على الجمهورية اليمنية أكثر من 200 مليون دولار بسبب عدم التزام الحكومة بشروط البنك المتعلقة بتنفيذ المشاريع التي كانت مخصصة لها تلك المبالغ , مؤكداً على ضرورة وجود محاسبة دقيقة للحكومة.

    وأضاف الدكتور منصور رويس أن شروط البنك التي فرضت في وقت سابق فشل تنفيذها لأن التنفيذ كان خطأ وليست السياسات , مشيراً إلى أن البنك انتقل بسبب ذلك إلى ما وصفه "فكرة التملك ليظهر اليمنيين تملكهم لهذه المشاريع".

    من جانبه هاجم النائب البرلماني فيصل أمين أبو رأس مجلس النواب محملاً إياه مسئولية السكوت على ما وصفها "السياسات القاتلة" التي دأبت عليها الحكومة ، واستشراء الفساد ، متهماً رئاسة المجلس بالارتباط " بعلاقة غير دستورية مع السلطات" ، أسهمت في مصادرة حق مساءلة ومحاسبة الحكومة، بجانب فشل المجلس في " ترجيح كفة الشعب من خلال حق طرح الثقة لإسقاط، ما وصفه " حكومة الدمار الشامل" .

    ودعا فيصل أبو رأس إلى إنشاء ائتلاف وطني لمكافحة الفساد وتحديد الخلل في القوانين والتشريعات والأنظمة الإدارية، مطالباً الحكومة بتقديم إستراتيجية وطنية واضحة وفاعلة من أجل مكافحة الفساد ت، وإنشاء هيئة مستقلة لمكافحة الفساد يديرها قانونين ومشرعين متخصصين مستقلين من ذوي الثقة والنزاهة وتتمتع بصلاحيات دستورية وقانونية واسعة تمكنها من التحقيق والفصل في قضايا الفساد وإحالة ملفات المتورطين ومحاكمتهم.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-01-09
  3. النفس الزكية

    النفس الزكية عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-12-19
    المشاركات:
    444
    الإعجاب :
    0
    معهم حق........بعض مؤسسات المجتمع المدني فاسده ............فاسدة....والمسالة هات فلوس من خزينه الدولة والموسسات الدولية..........ولكن بدون عمل.......انه اثراء وفساد نوع اخر.........تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-01-09
  5. allan2004

    allan2004 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-04-03
    المشاركات:
    578
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    كل عام وانتم بخير ايها الأحبه ...وعيدكم مباركم ....بالنسبه لموضوع منظمات المجتمع المني او ما يسمى بالمنظمات غير الحكوميه NGOs ..نجد أن معظمها أسس وانشئ من أجل الترزق والأرتزاق من منظمات دوليه مختلفه تحت ستار العمل الديموقراطي وبناء قدرات المجتمعات المحليه و تنميه المجتمع و المرأه (الجندر ) Genderوالبيئه وغيرها من المصطلحات المتداوله في أروقة المؤسسات الدوليه... وبعض هذه المنظمات تقوم باجراء ابحاث اجتماعيه متعمقه عن المجتمع اليمني قد تستغل لاغراض تسئ لليمن -وفي ظل وجود مثل هؤلاء المرتزقه تضيع جهود المنظمات الفاعله الحقيقيه والتي تؤدي ادوار فاعله في تنمية المجتمع ....ولكن كما يقال حبل الكذب قصير وسرعان ما تفشل مثل هذه المنظمات في ديمومه. انشطتها..ومافعله البنك الدولي خطوه طيبه للوقوف لجانب الشعب المسكين في اليمن رغم اننا كثيرا ما نتشكك في نوايا هذا البنك في تنمية وتطوير البلدان النايمه.....
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-01-11
  7. النخله

    النخله عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-01-06
    المشاركات:
    2,245
    الإعجاب :
    0
    اليمن صارت بلد تاخذوبس
    تفكير وجهد حكومتنا هي كيف تحصل على الاعانات مش بس المجتمع المدني
    اما فعل ما يمكن ان يفعل
    فالكلام واضح
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-01-11
  9. المتابع

    المتابع عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-10-06
    المشاركات:
    1,928
    الإعجاب :
    0
    معظم المنضمات اليمنية كل اداراتها من الامن السياسي والمؤتمر الشابع العام
     

مشاركة هذه الصفحة