الاخوه المشرفين والاخ عادل الذهب

الكاتب : ابو زينه   المشاهدات : 590   الردود : 5    ‏2006-01-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-01-09
  1. ابو زينه

    ابو زينه عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-04-26
    المشاركات:
    496
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    للاخ عادل الذهب بحث باللغه الانجليزيه حول حرب صعده الاولى مران

    ارجو من الاخ الفاضل عادل الذهب اذا تكرم ان يترجمه لنا وينشره في المجلس لكي نقرائه وتعم الفائده
    ولقد ترجم لي احد الاخوه بعضا من ذالك البحث من احد المواقع

    مع خالص التحيه ابو زينه ​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-01-09
  3. النفس الزكيه

    النفس الزكيه عضو

    التسجيل :
    ‏2005-12-15
    المشاركات:
    5
    الإعجاب :
    0
    وانا امل ذلك للاطلاع حول ماحدث في الحرب الاولى...............سلام
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-01-09
  5. الشانني

    الشانني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-08-08
    المشاركات:
    1,360
    الإعجاب :
    0
    يعني وايش بايختلف عن عشرات البحوث و المقالات بالعربية.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-01-09
  7. Adel ALdhahab

    Adel ALdhahab عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-07-07
    المشاركات:
    648
    الإعجاب :
    0
    حيا الله اخي ابو زينه راسلني على ايميلي حتى ارسله لك aldahab.yahoo.com ولكن بالانجليزي اما بالنسبه للترجمه فتحتاج الى وقت لانه مئه صفحه , علما بان موقع نيوز يمن نشر نبذه عنه وفي الشورى , وقد عملت ملخص للبحث (صفحتين) ونشر بالانجليزيه في موقع جين نوفاك, في المجلس الانجليزي من المجلس اليمني وغيرها .. وكل عام وانتم بخير


    شبهت الحرب في صعده بمعارك دارفور
    رسالة ماجستير في جامعة أميركية تؤكد أن مبررات الحرب مشوشة وغير متماسكة
    22/08/2005 نيوزيمن-خاص:

    قالت رسالة ماجستير قدمت لإحدى الجامعات الأميركية أن "الحكومة اليمنية واجهت ظروفاً عصيبة في تبرير حملتها الحربية التي شنتها ضد مناطق نائية في محافظة صعده الشمالية.
    وأعادت الرسالة التي نال بها عادل الذهب درجة الماجستير الأمر إلى"أن اتهامات الحكومة الموجهة للجماعة التي شنت عليها الحرب كانت مشتتة ومشوشة وغير متماسكة".
    وواصل الباحث القول: "زعمت الحكومة بأنها شنت هذه الحرب بسبب أن الحوثي ادعى النبوة، وما فتئت الحكومة أن غيرت وبدلت اتهاماتها تلك، وقالت أن الحوثي يزعم أنه المهدي المنتظر، وتحول الاتهام إلى أن الحوثي يدعي أنه إمام، ومن ثم قذف بتهمة العمالة لقوى وجهات أجنبية، ثم قالت عنه بأنه إرهابي ومتعصب واتهمته بأنه يشن هجوماً ضد نقاط التفتيش الحكومية على الطريق الرابط بين المحافظات اليمنية... وأخيراً اتهمته بأنه يسعى لإرجاع النظام الإمامي عن طريق قيامه بتشكيل جناح عسكري للإطاحة بالنظام في صنعاء".
    وأخيراً –تواصل الدراسة القول- كانت إحدى التهم الموجهة ضد الحوثي أنه يؤمن بمعتقد الإثني عشرية الشيعية!؛ متسائلا عن مشروعية معاقبة "الاعتقاد بدين أو طائفة معينة" وإن كان ذلك "يعتبر في نظر الحكومة اليمنية جريمة يُعاقب عليها القانون". وقالت "إلا ان الأسوأ من ذلك، هو تلاعب الحكومة اليمنية تحت مبرر معالجة التعصبات في اليمن، كون الحكومة تعتقد أنه يجب على كل فرد من الشعب أن يعبد الله بطريقة واحدة" حسب ما جاء في نصوص رسالة الماجستير عن الموقف القانوني لحرب صعده التي قدمت لإحدى الجامعات الأميركية للباحث اليمني المقيم في واشنطن، عادل الذهب.
    وأشارت رسالة الماجستير قائلة، الجدير ذكره، أن كل ما أطلقت عليه الحكومة وزعمت بأنه دليل ضد الجماعة الحوثية، كان الرئيس صالح يتعاطه مسبقاً في خطاباته.
    وفندت الرسالة حديث الحكومة عن أن جماعة الحوثي كانت تخطط لشن هجمات إرهابية.
    وقالت أنه لايوجد دليل يُثبت وجود أي هجوم إرهابي قد قامت به جماعة الشباب المؤمن، وقالت الدراسة أن هذه المزاعم مجرد تهم تقذف بها حكومة صنعاء؛ وأنه بالنظر إلى قوائم المنظمات الإرهابية في العالم سواء تلك القوائم التي أصدرتها الولايات المتحدة الأميركية أو الإتحاد الأوروبي، أو قوائم المنظمات الإرهابية التي أصدرها مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، فإنه من السهولة بمكان، اكتشاف عدم وجود اسم "جماعة الشباب المؤمن الحوثية" على تلك القوائم.
    وأضافت رسالة الماجستير دليل آخر، وهو أن تقرير الولايات المتحدة الأميركية حول حقوق الإنسان 2004، لم يُشر (أيضا) إلى الحوثيين أو الشباب المؤمن بارتباطهم بالإرهاب أو بأنهم ينتمون إلى أي جماعة إرهابية لا من قريب ولا من بعيد.
    وقالت أن حملتي الحكومة اليمنية على محافظة صعده، في الفترة الواقعة بين 2004 – 2005، "من أكثر الحملات العسكرية تكلفة مالية". مؤكدة أن "الحكومة اليمنية أساءت استخدام القوة العسكرية الثقيلة" وهو مانتج عنه مقتل 4000 ألف مواطن، وتدمير أكثر من 500 منزل، كما ُهدمت 22 مدرسة، واعتقال 1000 مواطن دون تقديمهم إلى المحاكمات، بالإضافة إلى تعذيب معتقلين.
    وقالت رسالة الماجستير أن الحملة العسكرية تشبه إلى حد كبير حرب الإبادة في إقليم دارفور في السودان.
    إلى ذلك قال الذهب في رسالة لـ"نيوزيمن" أن عضو مجلس النواب يحي بدر الدين الحوثي -شقيق حسين الحوثي الذي أعلن مقتله في سبتمبر 2004م- سينظم محاضرات في عدد من الجامعات الأمريكية لشرح الموقف القانوني للحرب التي تتهم السلطات والده بإدارتها حتى الآن.
    وأرفق الذهب رسالته بعدد من المراسلات بين الجامعة والحوثي.
    وتثير تحركات يحي الحوثي الذي طالب أميركا في حوار سابق مع قناة العربية التدخل، رفضا من قبل الجماعات التابعة لوالده بدرالدين والتي تؤكد أنها ستواصل "رفع شعار اللعنة على أميركا واليهود".
    واتهم عبدالملك الحوثي أحد أشقاء حسين الحوثي لصحيفة الوسط الأربعاء الماضي السلطة بمواصلة ما وصفه بالدور القذر في عمالتها للأمريكان وضربها لأبناء الوطن لغرض استرضاء أمريكا وتحقيق مكاسب خارجية. واعتبر استمرار أجهزة الأمن في تعذيب السجناء المعتقلين على ذمة القضية ارتهاناً لأمريكا وتنفيذاً لمهامها القذرة حسب وصفه.
    وكان نبيل خوري نائب السفير الأميركي بصنعاء قال أن "حركة الحوثي وأتباعه حركة غير مفهومة بالمنطق الديمقراطي" متسائلا –في حوار مع نيوزيمن- "هل هنالك أشياء واقعية ممكن أن يفاوضوا الدولة على حصولهم عليها، من دون أن يلجئون إلى العنف؟" وأجاب قائلا: "الذي يظهر أنهم يريدون كل شيء ولا يريدون أن يعطوا شيئاً".
    وقال: "لو كان لديهم رفض للسياسة الخارجية الأمريكية، فممكن لهذا الرفض أن يعبر عنه بطريقة ديمقراطية داخل البرلمان، داخل أحزاب، ولكن ليس بالصدام العسكري مع الدولة.
    ولو كان لديهم اعتراض على كيفية ممارسة الدولة للسلطة، فأيضاً يمكن التعبير عن هذا الرفض بأسلوب ديمقراطي حضاري وليس بحمل السلاح في وجه الدولة".

    http://www.newsyemen.net/show_details.asp?sub_no=1_2005_08_22_6150


    http://www.yemenkifayah.org/yemenkifayahEng/adel/saadeh_darfur.htm

    http://www.pdf-yemen.com/view_f.php?Type=Forum&ID=30571903110599598147

    http://www.ye1.org/vb/showthread.php?t=144679

    http://www.yemenkifayah.org/yemenkifayahEng/_disc4/00000003.htm
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-01-09
  9. النفس الزكية

    النفس الزكية عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-12-19
    المشاركات:
    444
    الإعجاب :
    0
    الخلاصة جيدة....وركزت على موقف النظام من هذة الحركه......التي حاول ان يخمدها في مهدها.ولكنه لم يتمكن نظرا لوجود انصار لها..ولها اتباع قاتلوا بضراوه....وقد حاولت السلطه الصاق تهمه معاداة الغرب ولم يتمكن....لانها لم تتعرض للغرب با لسلاح...كما فعلت الحركات الاخرى......الباحث ...لم يتمكن من الاشاره الى ان حركة الحوثي تعتبر حركة تمرد او ثوره كما اشارت اليها ادبيات الكتاب الاخرين وامراسلين بقولهم rebels
    ومن وجهة نظي فانها تعتبر حركه ثوريه لها اهداف واتباع وفلسفه ومتعاطفين وسوف يكتب لها النجاح اذا ما ركزت على الظلم والفساد والجوع وهي مطالب اساسيه سو ف تلقى العديد من المناصرين......كما ان الغرب ليس لديه مشكله مادام اهتامها ينصب في مصلحة المواطنين
    والغرب لدية تقاريره حول الفساد والفشل الحكومي.


    ويا شانني لاتنسى ان الاسكا جزء من امريكا وقد اشترتها من روسيا والمنطقة ذات مكامن هائله للنفط والغاز وقد قررت ادارة بوش البدء في التنقيب في الاونه الاخيرة........سلام
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-01-09
  11. النخله

    النخله عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-01-06
    المشاركات:
    2,245
    الإعجاب :
    0
    عزيزي اخ نفس زكيه واتمنى ان تكون نفسك زكيه كما لقبت نفسك
    ماذا تريد منا بالضبط وضح اهدافك اتريدنا ان نحارب النظام الحالي
    ام نحاول ان نغير في اخطائه
    امماذا
    اخي العزيز
    الظلم موجود والفقر موجود والقات موجود والجهل موجود
    اذا اردتفعلا وكنت صادق في تغير الحال في اليمن
    فابدأ بالاربع اشياء
    الشعب جاهل لا يعرف القرائه فمابالك بدهاليز السياسه

    الشعب فقير يبحث عن لقمة العيش لن يهتم بالمواضيع الرئيسيه اذا كان قوته لا يجده[
    COLOR="Navy"]
    وهوممشغول بالقات
    اخي مش كل الي بالحكومه شياطين
    وممكن اذا اتعلم الشعب وعرف الحق راح يسعى انه يكون ضمن الفئه التي ترفع من واقع اليمن
    احنا مش ناقصين حروب
    كفااااايه حروووب
    اذا كنت تريد اصلاح من جد وثورة فالثورة اولا تبدا ضد الاميه والفقر ولتبدأها كونك من صعده في صعده وقتها راح يأتي ناس من صعده يمسكون الحكم
    لكن الحرب ارجوك ماصدقنا خلصنا من الحرب اذا كان الكفار وهم الكفار الله قال واذا شرعوا لسلم فاشرع لها
    فما بالك باخ يقول لا اله الا الله مخطا فليكن وانا وانت واجبنا ان نساعده ليمشي بالطريق الصحيح[/COLOR]
     

مشاركة هذه الصفحة