العرب ورصاصات بانهيم !!

الكاتب : الشبامي   المشاهدات : 1,961   الردود : 1    ‏2002-04-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-04-15
  1. الشبامي

    الشبامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-02-11
    المشاركات:
    3,440
    الإعجاب :
    0
    .
    في الماضي القريب كان البدو من قبائل حضرموت يتولون مهمة نقل البضائع بين مدن حضرموت الساحلية ومدن الوادي بواسطة الجمال (الجمّاله) حتى جاء في الثلاثينيات المستشار البريطاني إنجرامس W.H.INGRAMS الذي تولى بنفسه السعي لشق طريق ممهد من المكلا عبر هضبة حضرموت الى مدينة شبام وقدمت السيارات وبدأت تنقل البضائع وأختصرت الزمان للوصول الى المكان في ساعات معدودة .. وذلك بدلا من اسبوع على ظهور الجمال ناهيك في حمولة اطنان من البضائع ..!!
    لكن البدو خاصة ممن يتنمون لقبيلة سيبان احسوا بالخطر وتضرر مصالحهم بعدم اللجؤ الى جمالهم للحمول عليها فقامت القبيلة يرأسها (المقدم بانهيم ) بقطع طريق السيارات إحتجاجا ونوعا من الضغط للعودة للطرق البدائية في النقل وتحرك المستشار الإنجليزي إنجرامس الىمناطق البدو واجتمع بهم لإقناعهم بالعدول عن هذا التصرف الأحمق وعدم تعرض السيارات وقطع الطريق ...! وأجتمع بالمقدم بانهيم وكان المقدم وصحبه متسلحين ببنادقهم وكل واحد منهم متحزما بحزام فيه مايقارب من 30 طلقه ..!! وطالت المفاوضات واصر المقدم بانهيم على عدم مرور طريق السيارات في اراضي القبيله وحاول انجرامس ان يقنع هذا البدوي العنيد ببيع الجمال وشراء سيارات وتولي النقل وبقاء الطريق في اراضي القبيلة وهي مصلحة مهمة وخدماتية تستفيد منها القبيلة في المستقبل وتستفيد منها حضرموت واصر انجرامس ببقاء الطريق التي وجدت لتبقى للمصلحة العامة ووجه سؤاله للمقدم بانهيم عن ماسيفعله ؟؟ فرد عليه بانهيم بأن اخذ رصاصة من حزامه وقال بيننا وبينكم هذا !! فضحك انجرامس وسأل المقدم بانهيم عن عدد الطلقات التي يملكها فقال له انجرامس بالتأكيد30 طلقه وكذا اصحابك !! ثم بعد ان تنفذ منكم في المعركة ماذا ستفعلون؟؟ فوجه تحذيره للمقدم فقال له :

    ( اسمع يامقدم بانهيم ان مصنع الرصاص هناك في بريطانيا وأنت إذا قدرت تبني مصنعا للرصاص والسلاح فكر انك تضغط على الأمبراطورية العظمى بريطانيا ... أو أن تحاربها )
    وفعلا ركب الحمق المقدم بانهيم وقطع الطريق وارسلت اليه قوة صغيرة من المكلا ودارت معركة غير متكافئة ونفذت رصاصات بانهيم ونفذ رصاص وتموين اصحابه واستسلم واسر الجميع وبقيت الطريق شريان مهم للنقل والتنقل وأودع بانهيم واصحابه في السجن ردحا من الزمن ..!!

    وحال العرب اليوم كحال المقدم بانهيم ورصاصاته ..!!
    وسوف يؤول بهم الحال الى ماآل به!!!
    بالأمس القريب نفذت رصاصات و دخيرة المقاتلين الفلسطينيين في مخيم جنيين واستسلموا للإسرائيليين وتم أسرهم ونفذت فيهم المذابح الجماعية وكذا الحال مع كل العرب يريدون ان يمارسون الضغط وهم أحوج الى استيراد حتى إبرة الخياطة من الخارج ناهيك عن السلاح والدخيرة وقطع الغيار ..يريدون ان يحاربون عدو ا مجهزا بأسلحة حديثة ويصنع اسلحة الدمار بينما العرب لايبتعدون عن امتلاك عدد من رصاصات توازي رصاصات المقدم بانهيم ..!!!




    .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-04-16
  3. الشبامي

    الشبامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-02-11
    المشاركات:
    3,440
    الإعجاب :
    0
    .
    كم من العرب يعارضون التقدم ووسائل التحديث العصرية وعدم مواكبة التطور واللحاق بآفقه وهم علىشاكلة المقدم بانهيم...
    كم من العرب يحاولون ايجاد وسائل ضغط على قوى تفوقهم قوة وعدة ..!
    كم من العرب الذين يستعرضون رصاصاتهم اليتيمة المعدودة المستورده(كرصاصات بانهيم)ّّ!!
    كم من العرب يدخلون الحرب الغير المتكافئة ثم ينهزمون.ويولون الأدبار.!!

    نقول لهؤلاء (البا نهيميون )نسبة للمقدم بانهيم ..افيقوا ثم افيقوا






    .
     

مشاركة هذه الصفحة