ضفير اندونيسيا

الكاتب : fas   المشاهدات : 339   الردود : 0    ‏2006-01-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-01-08
  1. fas

    fas قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-01-23
    المشاركات:
    3,537
    الإعجاب :
    0
    دفنت أوحال انهيار أرضي تسببت فيه أمطار غزيرة، قرية بكاملها وسط إندونيسيا الأربعاء، مخلّفة عشرات المفقودين الذين يعتقد أنهم دفنوا أحياء، وفق ما أعلن مسؤولون.

    وكانت غالبية الـ200 شخص الذين يشكلون سكّان القرية المنكوبة، إما بصدد النوم أوأداء صلاة الفجر ، عندما فاجأت عشرات الأطنان من الأوحال والصخور نحو 100 منزل في قرية سيجروك.

    ونقلت أسوشيتد برس عن المسؤول الحكومي في إقليم تتبعه القرية قوله إنّ جهود الإنقاذ لم تفلح حتى الساعة سوى في إنقاذ 12 شخصا فيما تمّ العثور على جثة واحدة، أما البقية فهم في عداد المفقودين وتخشى السلطات مقتلهم.

    وتقع سيجروك نحو 220 ميلا شرق العاصمة جاكرتا، أين قررت السلطات المركزية وضع خطة عاجلة لتوحيد جهود الإنقاذ في القرية المنكوبة.

    والثلاثاء عانى مئات من عمال الإنقاذ والجنود للوصول إلى القرى التي دمرتها الانهيارات الارضية والفيضانات في إقليم جاوة الشرقية بإندونيسيا في الوقت الذي ارتفع فيه عدد قتلى الكارثة إلى 59 قتيلا على الأقل.

    وتسببت أمطار غزيرة هطلت في وقت متأخر الأحد في فيضانات وانهيارات ارضية في ست قرى على الأقل عند سفوح الجبال قرب جيمبر التي تبعد نحو 800 كيلومتر شرقي جاكرتا
     

مشاركة هذه الصفحة