اضحك مع الوهابيه ,,,,,, الحلقة لسابعة

الكاتب : نيغروبونتي   المشاهدات : 2,786   الردود : 63    ‏2006-01-07
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-01-07
  1. نيغروبونتي

    نيغروبونتي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-05-27
    المشاركات:
    538
    الإعجاب :
    0
    إبن تيميه والمكنسه

    1- يقول ابن تيميه أنه أمر معروف للناس بالسحر و غير السحر ، و كذلك ركوب المكنسه او الخابيه او غير ذلك حتى تطير به . و طيرانه في الهواء من بلد الى بلد، و هذا فعل مقدور للحيوان ، فان الطير تفعل ذلك و الجن تفعل ذلك. (( كتاب النبوات ص 10 طبعة دار القلم بيروت ))

    يقول : و تجد كثيرا من هؤلاء عمدتهم في اعتقاد انه كونه وليا لله انه قد صدر عنه مكاشفه في بعض الامور او بعض التصرفات الخارقه للعاده مثل ان يشير الى شخص فيموت او يطير في الهواء الى مكه او غيرها و يمشي على الماء لحيانا او يملأ ابريقا من الهواء او ينفق بعض الأوقات من الغيب او ان يختفي احيانا عن اعين الناس او ان بعض الناس استغاث به و هو غائب او ميت فرأه قد جاءه فقضى حاجته او يخبر الناس بما سرق لهم او بحال غائب لهم او مريض او نحو ذلك من الأمور.و ليس في شىء من هذه الأمور ما يدل على ان صاحبها ولى لله بل قد اتفق اولياء الله على ان الرجل لو طار في الهواء او مشى على الماء لم يغتر به حتى ينظر متابعته لرسول الله و موافقته لأمره و نهيه،

    و كرامات اولياء الله تعالى اعظم من هذه الامور و هذه الأمور الخارقه للعاده و ان كان يكون صاحبها وليا لله فقد يكون عدوا لله فان هذه الخوارق تكون لكثير من الكفار و المشركين و اهل الكتاب و المنافقين و تكون لأهل البدع و تكون من الشياطين ايضا.... ((( مجموع فتاوى ابن تيميه ج 11 ص 213،214 )))

    السؤال هنا :: هل طار ابن تيميه على مكنسه ؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-01-07
  3. from yemen

    from yemen عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-01-25
    المشاركات:
    622
    الإعجاب :
    0
    كلام عجيييييييييييييييييييييييب
    نرجو التأكيد من الأخوة السنة
    هل هذا الكلام كله قاله ابن تيمية
    مع العفو منك يا نغروبونتي
    فقط نريد التأكيد على وجود هذا الكلام عندهم وليس تشكيكا فيك


    سلام
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-01-08
  5. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    سبحان الله


    هذا الموضوع يثبت ان من يدعي انه من اتباع آل البيت هو كذاب ومدلس ومحرف للكلام ...

    وهذه هدية لك ياfrom yemen هل ستقول الحق في صاحبك !!!

    وفعلا انه كلام عجيب لماذا ؟؟لانه مبتنور عن سياقه وانظورا الى للكلام كاملا وعن ماذا يتحدث ؟؟؟

    لتروا ان الرافضي القذر نيغروبونتيهو كذاب

    يقول شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله في سياق كلامه عن كتابه كتاب النبوات
    (((
    ومن الناس من فرق بين معجزات الأنبياء وكرامات الأولياء بفروق ضعيفه مثل قولهم الكرامة يخفيها صاحبها أو الكرامة لا يتحدى بها ومن الكرامات ما أظهرها أصحابها كإظهار العلاء بن الحضرمي المشي على الماء وإظهار عمر مخاطبة سارية على المنبر وإظهار أبي مسلم لما ألقي في النار أنها صارت عليه بردا وسلاما وهذا بخلاف من يدخلها بالشياطين فإنه قد يطفئها إلا أنها لا تصير عليه بردا وسلاما وإطفاء النار مقدور للإنس والجن ومنها ما يتحدى بها صاحبها أن دين الاسلام حق كما فعل خالد بن الوليد لما شرب السم وكالغلام الذي أتى الراهب وترك الساحر وأمر بقتل نفسه بسهمه باسم ربه وكان قبل ذلك قد خرقت له العادة فلم يتمكنوا من قتله ومثل هذا كثير
    فيقال المراتب ثلاثة آيات الأنبياء ثم كرامات الصالحين ثم خوارق الكفار والفجار كالسحرة والكهان وما يحصل لبعض المشركين وأهل الكتاب والضلال من المسلمين أما الصالحون الذين يدعون إلى طريق الأنبياء لا يخرجون عنها فتلك خوارقهم من معجزات الأنبياء فإنهم يقولون نحن إنما حصل لنا هذا باتباع الانبياء ولو لم نتبعهم لم يحصل لنا هذا فهؤلاء إذا قدر أنه جرى على يد أحدهم ما هو من جنس ما جرى للأنبياء كما صارت النار بردا وسلاما على أبي مسلم كما صارت على إبراهيم وكما يكثر الله الطعام والشراب لكثير من الصالحين كما جرى في بعض المواطن للنبي صلى الله عليه وسلم أو إحياء الله ميتا لبعض الصالحين كما أحياه للأنبياء وهي أيضا من معجزاتهم بمنزلة ما تقدمهم من الإرهاص ومع هذا فالأولياء دون الأنبياء والمرسلين فلا تبلغ كرامات أحد قط مثل معجزات المرسلين كما أنهم لا يبلغون في الفضيلة والثواب إلى درجاتهم ولكنهم قد يشاركونهم في بعضها كما قد يشاركونهم في بعض أعمالهم وكرامات الصالحين تدل على صحة الدين الذي جاء به الرسول لا تدل على أن الولي معصوم ولا على أنه تجب طاعته في كل ما يقوله ومن هنا ضل كثير من الناس من النصارى وغيرهم فان الحواريين وغيرهم كانت لهم كرامات كما تكون الكرامات لصالحي هذه الأمة فظنوا أن ذلك يستلزم عصمتهم كما يستلزم عصمة الأنبياء فصاروا يوجبون موافقتهم في كل ما يقولون وهذا غلط فان النبي وجب قبول كل ما يقول لكونه نبيا إدعى النبوة ودلت المعجزة على صدقه والنبي معصوم وهنا المعجزة ما دلت على النبوة بل على متابعة النبي وصحة دين النبي فلا يلزم أن يكون هذا التابع معصوما ولكن الذي يحتاج إلى الفرقان الفرق بين الأنبياء وأتباعهم وبين من خالفهم من الكفار والفجار كالسحرة والكهان وغيرهم حتى يظهر الفرق بين الحق والباطل وبين ما يكون دليلا على صدق صاحبه كمدعي النبوة وبين مالا يكون دليلا على صدق صاحبه فإن الدليل لا يكون دليلا حتى يكون مستلزما للمدلول متى وجد وجد المدلول وإلا فاذا وجد تارة مع وجود المدلول وتارة مع عدمه فليس بدليل فآيات الأنبياء وبراهينهم لا توجد إلا مع النبوة ولا توجد مع ما يناقض النبوة ومدعي النبوة إما صادق وإما كاذب والكذب يناقض النبوة فلا يجوز أن يوجد مع المناقض لها مثل ما يوجد معها وليس هنا شيء مخالف لها ولا مناقض فإن الكفر والسحر والكهانة كل ذلك يناقض النبوة لا يجتمع هو والنبوة
    والناس رجلان رجل موافق لهم ورجل مخالف لهم فالمخالف مناقض وإذا كان كذلك فيقال جنس آيات الأنبياء خارجة عن مقدور البشر بل وعن مقدور جنس الحيوان وأما خوارق مخالفيهم كالسحرة والكهان فإنها من جنس أفعال الحيوان من الإنس وغيره من الحيوان والجن مثل قتل الساحر وتمريضه لغيره فهذا أمر مقدور معروف للناس بالسحر وغير السحر وكذلك ركوب المكنسة أو الخابية وغير ذلك حتى تطير به وطيرانه في الهواء من بلد إلى بلد هذا فعل مقدور للحيوان فان الطير يفعل ذلك والجن تفعل ذلك وقد أخبر الله أن العفريت قال لسليمان أنا آتيك به قبل أن تقوم من مقامك وهذا تصرف في أعراض الحي فان الموت والمرض والحركة أعراض والحيوان يقبل في العادة مثل هذه الأغراض ليس في هذا قلب جنس إلى جنس ولا في هذا ما يختص الرب بالقدرة عليه ولا ما تختص به الملائكة وكذلك إحضار ما يحضر من طعام أو نفقة أو ثياب أو غير ذلك من الغيب وهذا إنما هو نقل مال من مكان إلى مكان وهذا تفعله الإنس والجن لكن الجن تفعله والناس لا يبصرون ذلك وهذا بخلاف كون الماء القليل نفسه يفيض حتى يصير كثيرا بأن ينبع من بين الأصابع من غير زيادة يزادها فهذا لا يقدر عليه أنسي ولا جني وكذلك الإخبار ببعض الأمور الغائبة مع الكذب في بعض الأخبار فهذا تفعله الجن كثيرا مع الكهان وهو معتاد لهم مقدور بخلاف اخبارهم بما يأكلون وما يدخرون مع تسمية الله على ذلك فهذا لا تظهر عليه الشياطين وبنو إسرائيل كانوا مسلمين يسمون الله وأيضا فخبر المسيح وغيره من الأنبياء ليس فيه كذب قط والكهان لا بد لهم من الكذب والرب قد أخبر في القرآن أن الشياطين تنزل على بعض الناس فتخبره ببعض الأمور الغائبة لكن ذكر الفرق فقال هل انبئكم على من تنزل الشياطين تنزل على كل أفاك أثيم يلقون السمع وأكثرهم كاذبون كذلك مسرى الرسول صلى الله عليه وسلم من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى ليريه الرب من آياته فخاصة الرسول ليست مجرد قطع هذه المسافة بل قطعها ليريه الرب من الآيات الغائبة ما يخبر به فهذا لا يقدر عليه الجن وهو نفسه لم يحتج بالمسرى على نبوته بل جعله مما يؤمن به فأخبرهم به ليؤمنوا به والمقصود إيمانهم بما أخبرهم من الغيب الذي رآه تلك الليلة وإلا فهم كانوا يعرفون المسجد الأقصى ولهذا قال وما جعلنا الرؤيا التي أريناك إلا فتنة للناس والشجرة الملعونة في القرآن قال ابن عباس هي رؤيا عين أريها رسول الله صلى الله عليه وسلم ليلة أسري به وهذا كما قال في الآية ولقد رآه نزلة أخرى عند سدرة المنتهى عندها جنة المأوى إذ يغشى السدرة ما يغشى ما زاغ البصر وما طغى )*)))))))))))

    وللتأكد عليكم بزيارة هذه المقاطع من كتابه وفيه هذا الكلام كاملا
    http://arabic.islamicweb.com/Books/taimiya.asp?book=373&id=5


    لك الله ياشيخ الاسلام ابن تيمية كم افترى عليك الحاقدون لكن يبى الله ان يكشفهم على فضحيحتهم القذرة


    قبح الله وجهك ياايها الكاذب الافاك نيغروبونتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-01-08
  7. فيدل كاسترو

    فيدل كاسترو عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-12
    المشاركات:
    115
    الإعجاب :
    0
    لك الله ياشيخ الاسلام ابن تيمية كم افترى عليك الحاقدون لكن يبى الله ان يكشفهم على فضحيحتهم القذرة


    قبح الله وجهك ياايها الكاذب الافاك نيغروبونتي
    اخي ابوخطاب اشكرك على الردود الجيد
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-01-08
  9. from yemen

    from yemen عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-01-25
    المشاركات:
    622
    الإعجاب :
    0
    كلام عجيييييييييييييييييب
    يا ابوخطاب
    هل أنت متأكد من هذا الكلام الذي نقلته
    وهل قرأته؟!!!!!!!!!!!!!



    ملاحظة
    ما الذي تعترض على نيغروبونتي عليه
    منتظر لجوابك
    لأن ما قرأته الآن أذهلني
    أأنت متأكد أن الكلام لابن تيمية؟!!!!!!!!!!
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-01-08
  11. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    ارجو ان تقرأه كاملا

    وتعلم انه محاول شرح للفرق بين كرامات الاولياء وبين السحر ولايعدو ان يكون شرحا بسيطا لايحتاج ان تدور حوله ضجه كبيرة ....ثم لماذا لم ترد على اخوك نيغروبونتي وتقول له عيب يبتر الكلام بترا ويلبس على القارئ ؟؟؟
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-01-08
  13. from yemen

    from yemen عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-01-25
    المشاركات:
    622
    الإعجاب :
    0
    أخي أبا خطاب
    أنا أتكلم عن المضمون
    هل تعترف بهذا المضمون
    ثم على ما أعتقد
    أخي نيغروبونتي أورد الكلام محل الإستشهاد
    وأنت أتيت لتؤكد كلامه ليس إلا


    السؤال هنا هل تعترف بكلام ابن تيمية أم ترده؟!!!!!!!!!!!!!!!
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-01-08
  15. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    كلا يأخذ منه ويرد الا قول الحبيب صلى الله عليه وسلم

    واعتقد ان شيخ الاسلام ابن تيمية كان مما يعرفه من الموضوع ماذكره هنا ثم ان ليس ملزما لي لكي اعمل به او اعتقد به بل هو شرح ربما يكون ناقصا او غير مكتمل الصورة على ماهي عليه الان في عصرنا هذا بخلاف ماكانوا عليه في عصرهم ...

    يعني الامر مايحتاج حساسية وضحك مع الوهابية كما تتوهم انت واخوك في العقيدة نيغروبونتي ...

    تساؤل برئ لك اذا اوردت كلاما عجيبا لاحد علماء الشيعة الاثنى عشرية مثلا الخميني او غيره فهل سيكون ردة فعلك مثل مافعلت الان ام انك ستصمت صمت القبور ؟؟

    تحياتي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-01-08
  17. from yemen

    from yemen عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-01-25
    المشاركات:
    622
    الإعجاب :
    0
    أجمل كلمة في الموضوع حتى الآن
    إلا أن الصلاة فيها مبتورة
    فلتكن هكذا
    كلا يؤخذ منه ويرد إلا قول الحبيب صلى الله عليه وآله وسلم

    إذا أنت تنكر على ابن تيمية كلامه هذا
    صح أم لا
    خليك صريح

    إن جيت للحقيقة
    فهذا كلام عجيب
    وإن دل على شيء فإنما يدل على العقلية التي كان يفكر فيها ابن تيمية


    قلت
    والله على حسب
    لو كان الأمر يستحق التعجب مثل كلام ابن تيمية العجيييييييييييييييييب فأنا سأستغرب منه



    لكن هناك قضايا ذكرها ابن تيمية في كلامه
    تردونها الآن على غيركم
    منها الكرامات
    والتي وصل به القول بأن من الكرامات إحياء الموتى وشرب السم
    والدخول في النار
    إلى آخر قوله العجيييييييييييييييييب
    فلماذا تنكرون على الصوفية قولهم بالكرامات
    وهاهو ابن تيمية يقول حتى بالمشي على الماء (يمكن شاف فيلم ياباني)



    صراحة كلااااااااااااااااااااام عجييييييييييييييييييييييييييييييييب
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-01-08
  19. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    الكرامات التي ذكرت ذكرها الاام ابن تيمية لبعض الصحابة والتابعين وهي حقيقة

    واما الصوفية فكل واحد يدعي ان له كرامة ومنا لازال الى الان ان من كرامة السيد ان من اكل برازه فقد اصابته البركة وصارت خرافات وليست كراماتبل هي ضحك على الجهلاء لكي يكون لهم مصالح دنيوية والكل يعرف ذلك ...ومثلها ايضا مثل كرامات الامام يحيى واحمد عندما كانوا يضحكون على الناس بهذه الترهات

    وابن تيمية لم يشاهد فيلما يابينا كما تستهزي لان ما حصل من المشي على الماء مع الصحابي الجليل العلاء بن الحضرمي، رضي الله عنه، في مسيره إلى أهل الردة ونشر الإسلام، فساروا على الماء وهم يتحدثون دون أن يفقدوا شيئًا...وهي معروفة في كتب التاريخ والسير

    لكن لان علمك محدود وثقافتك مستوردة فأنت لاتعرف شيئا لذلك لاالومك في ذلك

    وعافانا الله مماابتالك به من جهل مركب
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة