ارض بلقيس فيها ثارت افكاري-- والحليله على انغام الوتر تلعب

الكاتب : حسين العامري   المشاهدات : 1,209   الردود : 18    ‏2006-01-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-01-07
  1. حسين العامري

    حسين العامري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-07-11
    المشاركات:
    482
    الإعجاب :
    0
    اعضاء الشعر الشعبي ومتابعي الشعر الافاضل
    هذه القصيده مني وهي مرسله للشاعر الكبير صالح علي اوبه القعيطي
    ومنتضرين الجواب من عنده
    واذا وصلني الجواب سوف اقوم بانزاله على صفحات مجلسكم المؤقر

    واليكم البدع

    .
    جئتكـم من سبـاء بعـــلام واخبـــــاري=== مــن بلــد طيبـه واهـــل البــلاد اطيـــب
    .
    مستمــديـــن طيبـــتهم مــن البـــــاري=== والنســـب واحـــدي والديــن والمذهـب
    .
    ارض بلقيـــــس فيهـــا ثـارت افكاري=== والحليلــه علــى انغــــام الـوتـر تلعـب
    .
    اطــربتــــني وعادتـــني لمضمـــــاري=== واحضـــرت لــي ابــو حجـــلان للملعب
    .
    قـــالــت الليــــل يــا فــارس ويا قاري=== ناقش اوضاع شعبي من قريـــب اقـرب
    .
    قلـــــت لبــــيك بـــا حــاول بمشواري=== فتــح واغــلاق ستـعـشر ملـــــف منهــب
    .
    واحــــد الاقتصـــــاد المنهــك انهاري=== وانتهـــــا بيــــن نهـــــر النيـــل والمنــدب
    .
    كلمــــا قـــــلت يكســـونه خرج عاري=== والــــوزيــر ابـــن عبـــدو سيــف يتعجب
    .
    كل اسبــــابـه البيـــــــاع والشـــــاري=== يجــــزرونــــه كمـــا الجــــزار بالمقصـب
    .
    وايضـــاً القبيــلــــه مبليـــــه بالثــاري=== بينهـــا البيــــن لا مــأكـــــل ولا مشـــــرب
    .
    والقضاء مات واصبح داخل الكــــاري=== مـــات وان قــــام خـــذ مقلـــب ورا مقلب
    .
    حــــل واحـــد دواهــم سيــف بتـــــاري=== مــــن اكــــل مـــال غيـــره حــق يتـعـــذب
    .
    والمثل قال لو جاء الثعلب الضــــاري=== اقتــــلـــه قبــــل يقتــــل ديــــك عبـــدالـرب
    .
    بعد ذلحيـن يا عـــــازم ويــــا ســـاري=== شــــل مكتـــوب ابـــو صالــح معك واذهب
    .
    لا ولايــة نيويــورك احمل اشعــــاري=== والـــورود الجميلــــه شيــــل مــا تـرغـب
    .
    واهدهــا بــن علــي رغبه وخيـــــاري=== ورد واعطــــور بالشكـلــــه والمــظـــــرب
    .
    الوفـــاء شيمتي واســواره اســــواري=== رغــــم انــــي بــــلا رتبــــــه ولا منصـــــب
    .
    قالــــوا انـــه بسيلـــه قـــلت ذا جــاري=== كلنـــــا فـــــي سيــــــل واشعـــابهــا تلهب
    .
    ارضنـــا نــار حمــــــرا والجبــــل ناري=== وابـــــن عـــاصـــي اذا قلبـــه قـــوي جرب
    .
    ما خضعنــــا ولا نخضــــــــع لهنقـــاري=== كيـــف بخضـــع لهنقـــــاري ولــي مخلــب
    .
    وانت يا بن علي مــن نهــــرك الجـــاري=== غــــط وادي بنــــاء والعـــر لا شــرعـــب
    .
    اعــرفــك بحر من سابــق وبــــــل داري=== فـــــي قصـــائــــد وفـــي مــا تكتبـــه معجب
    .
    واعلم انـــــي معارض كـــــــل انصـاري=== ليــــس لــــي عـنـــدهـــم دعــوى ولا مطلب
    .
    مــــن بنــــا دار لــــه داره ولـــــــي داري=== مـرمــي الا اســد مــا بــرمـــي الثعـــلــــب
    .
    وابـــــن اوبــــه يبا يــركـــب في الجاري=== بعــــدمـــــا كـــان فــــوق الييمـــداء يركــب
    .
    بــــــدل الليــــــم والتفــــــــاح بالكـــاري=== وانتهــــا عـــــرش قصـــــر السيــــــده زينب
    .
    بــاشروهــــا بخـدامـــه وبشكــــــاري=== كــــوز مـــركــــوز لا تضحـــــك ولا تغضـــب
    .
    ذا كتابــي وهــــذا مؤجـــز اخبـــــــاري=== واخــــر القـــــول للـــرحمــــــان بـتــقـــــرب
    .
    والف صلوا على احمد ما قرا القـــاري=== ذي تــــرعـــرع بمـــكــــه وانتــقـــل يـثـــــرب
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-01-07
  3. مراد اليافعي

    مراد اليافعي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-07-25
    المشاركات:
    823
    الإعجاب :
    0
    حسين العامري
    صح لسانك وتسلم يمناك

    قصيده روعه

    ون شاء الله نشوف الرد
    من الاخ صالح علي



    احوك مراد اليافعي​
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-01-07
  5. ريدان الأشول

    ريدان الأشول شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-07-21
    المشاركات:
    5,552
    الإعجاب :
    0
    رآئع ياعامري رآآآئع
    يسلم يمينك
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-01-07
  7. ابوهمام المحسني

    ابوهمام المحسني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    2,628
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم اخي الفاضل حسين العامري. وشكرا لك على انزال مثل هذه القصائد الطيبه.
    ولو لم يكن فيها الا هذا الثلاثه الابيات لكفت.

    [POEM="font="Simplified Arabic,5,white,normal,normal" bkcolor="chocolate" bkimage="./images/backgrounds/9.gif" border="ridge,3,royalblue" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black""]لجئتكـم من سبـاء بعـــلام واخبـــــاري=== مــن بلــد طيبـه واهـــل البــلاد اطيـــب
    .
    مستمــديـــن طيبـــتهم مــن البـــــاري=== والنســـب واحـــدي والديــن والمذهـب
    .
    ارض بلقيـــــس فيهـــا ثـارت افكاري=== والحليلــه علــى انغــــام الـوتـر تلعـب

    حقا انها ابيات رائعه.

    اخوك ابوهمام ابراهيم المحسني
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-01-07
  9. هاروت

    هاروت قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-04-29
    المشاركات:
    5,944
    الإعجاب :
    0
    [POEM="font="Simplified Arabic,4,white,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/90.gif" border="none,4,gray" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black""]جئتكـم من سبـاء بعـــلام واخبـــــاري=== مــن بلــد طيبـه واهـــل البــلاد اطيـــب

    مستمــديـــن طيبـــتهم مــن البـــــاري= والنســـب واحـــدي والديــن والمذهـب

    ارض بلقيـــــس فيهـــا ثـارت افكاري= والحليلــه علــى انغــــام الـوتـر تلعـب

    اطــربتــــني وعادتـــني لمضمـــــاري= واحضـــرت لــي ابــو حجـــلان للملعب

    قـــالــت الليــــل يــا فــارس ويا قاري= ناقش اوضاع شعبي من قريـــب اقـرب

    قلـــــت لبــــيك بـــا حــاول بمشواري=فتــح واغــلاق ستـعـشر ملـــــف منهــب

    واحــــد الاقتصـــــاد المنهــك انهاري=وانتهـــــا بيــــن نهـــــر النيـــل والمنــدب

    كلمــــا قـــــلت يكســـونه خرج عاري= والــــوزيــر ابـــن عبـــدو سيــف يتعجب

    كل اسبــــابـه البيـــــــاع والشـــــاري= يجــــزرونــــه كمـــا الجــــزار بالمقصـب

    وايضـــاً القبيــلــــه مبليـــــه بالثــاري= بينهـــا البيــــن لا مــأكـــــل ولا مشـــــرب

    والقضاء مات واصبح داخل الكــــاري= مـــات وان قــــام خـــذ مقلـــب ورا مقلب

    حــــل واحـــد دواهــم سيــف بتـــــاري= مــــن اكــــل مـــال غيـــره حــق يتـعـــذب

    والمثل قال لو جاء الثعلب الضــــاري= اقتــــلـــه قبــــل يقتــــل ديــــك عبـــدالـرب

    بعد ذلحيـن يا عـــــازم ويــــا ســـاري= شــــل مكتـــوب ابـــو صالــح معك واذهب

    لا ولايــة نيويــورك احمل اشعــــاري= والـــورود الجميلــــه شيــــل مــا تـرغـب

    واهدهــا بــن علــي رغبه وخيـــــاري= ورد واعطــــور بالشكـلــــه والمــظـــــرب

    الوفـــاء شيمتي واســواره اســــواري= رغــــم انــــي بــــلا رتبــــــه ولا منصـــــب

    قالــــوا انـــه بسيلـــه قـــلت ذا جــاري= كلنـــــا فـــــي سيــــــل واشعـــابهــا تلهب

    ارضنـــا نــار حمــــــرا والجبــــل ناري= وابـــــن عـــاصـــي اذا قلبـــه قـــوي جرب

    ما خضعنــــا ولا نخضــــــــع لهنقـــاري= كيـــف بخضـــع لهنقـــــاري ولــي مخلــب

    وانت يا بن علي مــن نهــــرك الجـــاري= غــــط وادي بنــــاء والعـــر لا شــرعـــب

    اعــرفــك بحر من سابــق وبــــــل داري=فـــــي قصـــائــــد وفـــي مــا تكتبـــه معجب

    واعلم انـــــي معارض كـــــــل انصـاري= ليــــس لــــي عـنـــدهـــم دعــوى ولا مطلب

    مــــن بنــــا دار لــــه داره ولـــــــي داري= مـرمــي الا اســد مــا بــرمـــي الثعـــلــــب

    وابـــــن اوبــــه يبا يــركـــب في الجاري= بعــــدمـــــا كـــان فــــوق الييمـــداء يركــب

    بــــــدل الليــــــم والتفــــــــاح بالكـــاري= وانتهــــا عـــــرش قصـــــر السيــــــده زينب

    بــاشروهــــا بخـدامـــه وبشكــــــاري= كــــوز مـــركــــوز لا تضحـــــك ولا تغضـــب

    ذا كتابــي وهــــذا مؤجـــز اخبـــــــاري= واخــــر القـــــول للـــرحمــــــان بـتــقـــــرب

    والف صلوا على احمد ما قرا القـــاري= ذي تــــرعـــرع بمـــكــــه وانتــقـــل يـثـــــرب

    قصيدة في قمة الروعة ومنتظرين ان نسمع الجواب
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-01-08
  11. حسين العامري

    حسين العامري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-07-11
    المشاركات:
    482
    الإعجاب :
    0
    .
    .
    .
    .
    .
    اخي الكريم مراد اليافعي
    .
    تسلم على تعليقك الكريم
    .
    وموضوع الجواب ان شأ الله عند وصوله
    .
    سوف اقوم بأنزاله

    واشكرك مره اخرا ودمت سالم----- اخوك ابو صالح
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-01-08
  13. حسين العامري

    حسين العامري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-07-11
    المشاركات:
    482
    الإعجاب :
    0
    .
    .
    .
    هلا ومرحبا ريدان الاشول
    .
    وحيا الله مرورك الكريم
    .
    ودمت سالم-- ابو صالح
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-01-08
  15. حسين العامري

    حسين العامري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-07-11
    المشاركات:
    482
    الإعجاب :
    0
    .
    .
    .
    .
    .
    اخي ابو همام اسعدني مروك الكريم
    .
    واعتبر الثلاثه البيوت هديه مني لك
    .
    ولو اطلعت على القصائد السابقه
    .
    الذي انزلتها انا من قبل لوافقت
    .
    ما ترمي اليه ونطلب منك السماح
    .
    ولو ان السبب كان الحليله هي
    .
    من طلب مني اما انا كنت امدح ارض السعيده
    .
    وذا واجب علي ان اتغنا في ربوع وطنا الغالي
    .
    ودمت سالم--- اخوك ابو صالح
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-01-08
  17. حسين العامري

    حسين العامري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-07-11
    المشاركات:
    482
    الإعجاب :
    0
    .
    .
    .
    هلا بالطيب الغالي عزيز و طلتك حلوه
    .
    .استاذي هاروت لا ادري كيف اشكرك
    .
    على تنسيق القصيده لحيث انها واجهتني صعوبات
    .
    عندما حاوت تنسيقها فتسلم ايه النبراس الهمام
    .
    والجواب عند وصوله سوف انزله ان شأ الله

    .والله يعطيك الصحه والعافيه
    .
    ودمت سالم--- اخوك ابو صالح
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-01-08
  19. حليف الليل

    حليف الليل شاعر شعبي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-05-08
    المشاركات:
    5,430
    الإعجاب :
    0
    اخي الغالي حسين العامري قصيدتك في غاية الروعه
    صح الله لسانك وعافا بدنك
    ومنتظرين الجواب
    ولي عوده انشاء الله
    اخيك حليف الليل السعدي
     

مشاركة هذه الصفحة