ارض بلقيس فيها ثارت افكاري-- والحليله على انغام الوتر تلعب

الكاتب : حسين العامري   المشاهدات : 426   الردود : 0    ‏2006-01-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-01-07
  1. حسين العامري

    حسين العامري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-07-11
    المشاركات:
    482
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ايه الاكارم اخواني الكرام حبيت ان اطلعكم على هذه القصيده
    وهي من كلماتي ومرسله للشاعر الكبير صالح علي اوبه القعيطي
    والجواب لم يصل بعد لحيث ان القصيده لم يصير على كتابتها الا اسبوع او اقل
    واذا وصل الرد سوف اكتبه لكم في ما بعد واليكم القصيده

    . .
    ..
    [POEM="font="Simplified Arabic,5,black,normal,normal" bkcolor="limegreen" bkimage="./images/backgrounds/17.gif" border="double,2,limegreen" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black""]جئتكم من سباء بعلام واخباري-- من بلد طيبه واهل البلاد اطيب
    مستمدين طيبتهم من الباري-- والنسب واحدي والدين والمذهب
    ارض بلقيس فيها ثارت افكاري-- والحليله على انغام الوتر تلعب
    اطربتني وعادتني لمضماري-- واحضرت لي ابو حجلان للملعب
    قالت الليل يا فارس ويا قاري-- ناقش اوضاع شعبي من قريب اقرب
    قلت لبيك با حاول بمشواري--فتح واغلاق ستعشر ملف منهب
    واحد الاقتصاد المنهك انهاري--وانتها بين نهر النيل والمندب
    كلما قلت يكسونه خرج عاري-- والوزير ابن عبدو سيف يتعجب
    كل اسبابه البياع والشاري-- يجزرونه كما الجزار بالمقصب
    وايضاً القبيله مبليه بالثاري--بينها البين لا مأكل ولا مشرب
    والقضاء مات واصبح داخل الكاري-- مات وان قام خذ مقلب ورا مقلب
    حل واحد دواهم سيف بتاري-- من اجل مال غيره حق يتعذب
    والمثل قال لو جاء الثعلب الضاري-- اقتله قبل يقتل ديك عبدالرب
    بعد ذلحين يا عازم ويا ساري--شل مكتوب ابو صالح معك واذهب
    لا ولاية نيويورك احمل اشعاري-- والورود الجميله شيل ما ترغب
    واهدها بن علي رغبه وخياري--ورد واعطور بالشكله والمظرب
    الوفاء شيمتي واسواره اسواري--رغم اني بلا رتبه ولا منصب
    قالوا انه بسيله قلت ذا جاري-- كلنا في سيل واشعابها تلهب
    ارضنا نار حمرا والجبل ناري--وابن عاصي اذا قلبه قوي جرب
    ما خضعنا ولا نخضع لهنقاري-- كيف بخضع لهنقاري ولي مخلب
    وانت يا بن علي من نهرك الجاري-- غط وادي بنا والعر لا شرعب
    اعرفك بحر من سابق وبل داري-- في قصائد وفي ما تكتبه معجب
    واعلم اني معارض كل انصاري-- ليس لي عندهم دعوى ولا مطلب
    من بنا دار له داره ولي داري-- مرمي الا اسد ما برمي الثعلب
    وابن اوبه يبا يركب في الجاري-- بعدما كان فوق الييمداء يركب
    بدل الليم والتفاح بالكاري-- وانتها عرش قصر السيده زينب
    باشروها بخدامه وبشكاري--كوز مركوز لا تضحك ولا تغضب
    ذا كتابي وهذا مؤجز اخباري-- واخر القول للرحمان بتقرب
    والف صلوا على احمد ما قرا القاري-- ذي ترعرع بمكه وانتقل يثرب
     

مشاركة هذه الصفحة