اختيار بعثة الحج اليمنية كأفضل بعثة عربية

الكاتب : ياسر اليافعي   المشاهدات : 455   الردود : 2    ‏2006-01-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-01-06
  1. ياسر اليافعي

    ياسر اليافعي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-05-31
    المشاركات:
    3,727
    الإعجاب :
    0
    المؤتمر نت
    - مكة المكرمة – خاص - أكد وزير الأوقاف والإرشاد رئيس البعثة اليمنية للحج الانتهاء من وضع الآليات والبرامج التنفيذية لعملية نقل وتفويج الحجاج اليمنيين من مكة الى منى ومنها الى عرفات .
    وقال حمود عباد في تصريح لمندوب في بعثة الحج أن تم استكمال وضع اللمسات الأخيرة للمخيمات وإعداد الباصات وتوزيع اللجان الخاصة بالمخيمات للتسكين في منى وعرفات ، حيث تم وضع قواعد محددة لعملية التفويج كون هذه المرحلة بحاجة الى دقة في الترتيب لارتباطها بمشاعر بعينها وازدحام كبير يتجمع فيه أكثر من 3 ملاين نسمة في منطقة محدودة جغرافياً ووجود عشرات الآلاف من الناقلات .
    وأضاف عباد قائلاً : إننا نضاعف جهودنا ونحول أن نتفادى حتى الإشكاليات الصغيرة وذلك لتسهيل أداء فريضة الحج ، مشيراً الى أن جميع اللجان تؤدي عملها وفق برامج دقيقة ، خصوصاً البعثة الطبية التي أنيط بها تقديم الخدمات الطبية والاسعافية السريعة ، موضحاً أن البعثة وفرت هذا العام (فرش وبطانيات ) قدمت هدية من البعثة للحجاج .
    وفي سياق متصل عبر حمود عباد عن اعتزازه باختيار بعثة اليمن كأفضل بعثة عربية على صعيد التفويج الجماعي ، معتبراً أن هذا الاختيار يأتي نتيجة للجهود التي تبذلها البعثة اليمنية التي تم تنظيمها بشكل دقيق .
    وأشار مندوب الى أن مراسيم هذا الاختيار جرت في اجتماع رسمي حضره وكيل وزارة الحج السعودية حاتم قاضي ووكيل إمارة مكة المكرمة الشيخ عبدالله الفايز وممثل البعثات العربية وذلك في مقر سكن الحجاج اليمنيين في مباني الجنادرية التي تضم قرابة (9) ألف حاج يمني .
    من جهته قال الشيخ يحي النجار وكيل الوزارة لقطاع الإرشاد في تصريح لـ أن موسم الحج هذا العام تميز عن سابقيه من حيث الترتيبات التي وضعتها الوزارة بدء من اللجان المشرفة التي قامت بالتسجيل والتهيئة وتلك التي قامت بالتفويج الى الديار المقدسة عن طريق الجو والبر.
    قائلاً أن الترتيبات الصحيحة أدت الى تسهيل أداء الوعاظ والمرشدين والعلماء والمفتين لدورهم في الوعظ والافتاء والتوعية .
    مشيراً الى اللجنة تتكون من (40) عالماً وواعظاً ومفتياً يرافقون حجاج بيت الله الحرام الذين يقطنون في مجمعات سكنية متقاربة .
    منوهاً الى وجود مشرفات ودعويات يقمن بدورهن في مجال التوعية في أوساط النساء
    وبحسب على سليمان مدير عام مركز المعلومات بالوزارة فإن عدد نسبة النساء بلغت (40%) بنحو (8402) حاجة من إجمالي حجاج اليمن البالغ عددهم ( 22) ألف حاج هذا العام ، مشيرا الى أن (47) منهم تم نقلهم عن طريق الجو فيما قطع بقية الحجاج ً سفرهم براً
    [​IMG]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-01-06
  3. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    لن نصدق ذلك حتى يعود الحجاج بسلامة الله وحفظه الى اليمن ويؤكدوا لنا ذلك خاصة وان مصدر الخبر من المؤتمر نت !!

    وجزاك الله خيرا اخي ياسر اليافعي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-01-06
  5. العرقبان

    العرقبان قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-11
    المشاركات:
    4,377
    الإعجاب :
    0
    نعم انا اشهد انهم افظل حمله وبالذات في السكن قريب البيت
     

مشاركة هذه الصفحة