وان بكيتي بدمع القلب ابكيني قصيده قديمه

الكاتب : ابوفهد السحاقي   المشاهدات : 1,599   الردود : 26    ‏2006-01-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-01-05
  1. ابوفهد السحاقي

    ابوفهد السحاقي احمد مسعد إسحاق (رحمه الله)

    التسجيل :
    ‏2005-04-11
    المشاركات:
    3,036
    الإعجاب :
    0
    هذه القصيده من ارشيفي قلتها في الثمانيات واذكراني حاولت ان اشارك بها في عدة مهرجاناة في الوطن ولن يسمحولي واذكر اني حاولت معى احد المراقبين ان اقنعه اني اقصد القضيه الفلسطينيه
    وكان رده لك مارب اخرا وقلت له شكرا لك وانا اقصد بهاالصراع العربي الصهيوني
    نرجوان تال استحسانكم



    [poem font="arial,6,normal" border="none,1" ] وفاء لآتعجبي ان كنت مضطرباً= تقلب الطقس هفيني ودفيني
    اشكوا من داء في جسمي يؤلمني= ولا طبيباً له القدره يداويني
    اشكوا ضعفي الى الرحمن يرحمني=ولا سواهُ حكيماً قط يشفيني
    وفاء لا تسا لي عن بحرغصت به=قد ياؤي الموج كابوساً يؤذيني
    سبحت في بحر لا اعرف شواطئهُ=ولا وسيله من الاغراق تنجيني
    وفاء لا تقلقي لو غبت مغتربأ=قد يمكن البعد يلهيني وينسيني
    بتحمل البين وان جارت حمولته=ولو حباله طويله سوف تطويني
    وكم بكيت ياوفاء الدمع قد نزفت=امطرت دمعاً غزيراً قد جرح عيني
    من دمعي العشب والاشجار قد نبتت=ولو بكاء الف مليون مايساووني
    يا جو هرالروح انعي صوت منخفظاً=لاتجهري بالنعئ حزنك يحاويني
    من حزنك الطير والانعام قد حزنت=وان بكيتي بدمع القلب ابكيني
    يا وردة في اوج ازهارها فتحت=حبيسة الماء يسقيكي ويحيني
    وفاء طين ٌحياتي منه قد نسجت=خلقت من طين وحتماً عود الى الطيني
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-01-05
  3. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0
    جديد قصائدك رائع والاجمل هو قديمك عزيزي ابوفهد زدنا من هذا المعين الذي لا ينضب من قديمك وجديدك فنحن في انتظار الكثير منك اخي.


    أحمد العجي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-01-05
  5. ابوهمام المحسني

    ابوهمام المحسني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    2,628
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم والدي العزيز ابوفهد السحاقي.

    في الحقيقه ان قصائدك التي تميل الى الطابع العربي الفيصح، تعجبني كثيرا، مثل هذه، ومثل القصيده التي عارضت بها احد المعلقات. ففي الحقيقه ما ان ارى اسمك في المجلس الا وارى الابداع.

    يا ابا فهد انا اراك في المجلس كثيرا، لكن في الواقع لنا منك اكثر من سنه لم نرك، من رمضان الاول. وفي الحقيقه انني استمتعت بالجلوس اليك والسماع منك.

    بقي لي طلب منك، لما ارى انك ممن تعنيه هذه القضيه. كان قد كتب الاخ ابو محمد النعوي مقالا بعنوان من يستحق لق ديسمبر ٢٠٠٥م ، وكان قد ذكركم، مع بعض الاخوه الشعرا، وقد علقت انا على ذلك الموضوع بكلام ووضعت فكره، ارجو منك غير مامور، ان تطلع على ذلك التعليق، واريد ان اسمع منك رايك في الموضوع ولك شكري الجزيل.

    ابنك: ابوهمام المحسني
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-01-06
  7. الجلهم

    الجلهم شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-12-31
    المشاركات:
    2,287
    الإعجاب :
    0

    تسلم عزيزي ابو فهد وصح الله لسانك وقد صدق فيك المثل الذي يقول

    الذي ما له اول اكيد ما له تالي .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-01-06
  9. التام

    التام شاعر شعبي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-16
    المشاركات:
    4,379
    الإعجاب :
    0

    ابو فهد السحاقي لا اصدق ماترى عيني
    شئ لا اصدقه لله درك في هذا الابداع انت مبدع فوق الابداع بالعربيه الفصحى هذا شئ عظيم
    لله درك يا ابو فهد
    ويا ريت ان عاد به عندك قديم من هذه التحف لتمتعنا بها
    صح الله لسانه وعافا بدنك على هذا الابداع

    تحياتي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-01-06
  11. ريدان الأشول

    ريدان الأشول شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-07-21
    المشاركات:
    5,552
    الإعجاب :
    0
    أبو فهد سلمك الله
    وجعلك ذخر للشعر والشعراء
    وأجمل رد كان من العجي إقتبسته في ردي
    سلمت
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-01-06
  13. ابوفهد السحاقي

    ابوفهد السحاقي احمد مسعد إسحاق (رحمه الله)

    التسجيل :
    ‏2005-04-11
    المشاركات:
    3,036
    الإعجاب :
    0

    وانت الاروع والله لا يحرمنا من لقياك ان شاء الله
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-01-06
  15. ابوفهد السحاقي

    ابوفهد السحاقي احمد مسعد إسحاق (رحمه الله)

    التسجيل :
    ‏2005-04-11
    المشاركات:
    3,036
    الإعجاب :
    0
    جمعه مباركه وتسلم على مرووك وقد عقبنا
    على مرورك في موضوع
    الولد ابو محمد النعوي
    وانت في القلب
    ابوفهد
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-01-06
  17. الوحدوي

    الوحدوي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2002-04-13
    المشاركات:
    4,703
    الإعجاب :
    18
    مبدع يا ابا فهد كل يوم نكتشف نمط افضل من الاول
    تحياتي لك وبالتوفيق نحو التألق الدائم
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-01-06
  19. سرو حمير

    سرو حمير شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-09-07
    المشاركات:
    872
    الإعجاب :
    0
    قصيدة تستحق المتابعة الإصغاء وتكرار القراءة

    ولا عتب على من حال بينك وإلقاءها

    فهي تهدف إلى أمور عدة وفكرتها تنطبق على عدة امور جمعا
    ومن يقرأها وهو على غطلاع بالإمور التي أعنيها فقد يشتبه عليه الأمر ويأولها غير تأويلها

    لك كل الشكر والتقدير على جديدك وقديمك الرائع

    ودمت بكل خير​
     

مشاركة هذه الصفحة