بيان بخصوص خروقات حقوق الإنسان في اليمن

الكاتب : human_solid   المشاهدات : 315   الردود : 0    ‏2006-01-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-01-05
  1. human_solid

    human_solid عضو

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    3
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    بيان بخصوص خروقات حقوق الإنسان في اليمن

    في الوقت الذي صدر فيه بيان منظمة هيومان رايتس ووتش بخصوص دارفور ، يؤلمنا أن تتجاهل المنظمة المذكورة معاناة الشعب اليمني في محافظة صعدة. حيث لم يصدر عن المنظمة المذكورة ولا عن غيرها من المنظمات الدولية ، مثل منظمة العفو الدولية ، أي تصريح او تقرير لما جرى ويجري هناك طيلة السنوات الماضية. وهذا يشكل خللاً خطيراً في مصداقية المنظمات المذكورة وحياديتها وعدم خضوعها للضغوط السياسية الدولية.

    نطالب بإجراء تحقيق دولي بخصوص مقتل المعارض اليمني السيد حسين بدر الدين الحوثي. الذي نقلت الأخبار من داخل صعدة أنه أعدم في ساحة المعركة بدون محاكمة بعد إلقاء القبض عليه حياً من قبل القوات الحكومية. وكذلك تحقيق في الإنتهاكات التي تجري على الشعب اليمني في محافظة صعدة بدوافع طائفية من قبل الحكومة اليمنية. وتتلخص الإنتهاكات المذكورة بجرائم القتل بالسحل والتعذيب والسحق تحت جنازير الدبابـات وقتل المدنيين والأطفال ، وقتل أسرى المعارضة بلا محاكمة. وإستخـدام الأسلحة المحرمة من النابالم والغـاز السام ، والقذائـف المحرقة , وغيرها. وجريمة القتل والإبادة الجماعية ، لمدنيين ومعارضين. وإعتقال أحداث دون سن الـ 18 سنة في السجون اليمنية بتهم سياسية ، وبلا مبررات قانونية.
    كما نطالب بإطلاق سراح العالمين اليمنيين يحيى حسين الديلمي ومحمد أحمد مفتاح ، اللذين صدر بحقهما حكم إعدام ظالم من محكمة إستثنائية علماً ان الدستور اليمني يحرم إنشاء محاكم إستثنائية.
    ونطالب بإجراء تحقيق دولي بخصوص المقبرة الجماعية التي عثر عليها في منطقة الصولبان قرب مطار عدن الدولي والتي تضم 16 قتيل ، والتي اعلنت السلطات الأمنية في اليمن أنها تعود لمجموعة عسكريين دفنوا في قبور متجاورة قبل أكثر من (19) عاماً.
    ونطالب أيضاً برفع الحصار الثقافي الذي تفرضه الحكومة اليمنية على الكتب والثقافة اليمنية لأهالي صعدة وهم بغالبيتهم من المنتمين للمذهب الزيدي.

    نسعى لأن تمارس المنظمات والهيئات الدولية دورها في رفع المعاناة عن أهالي صعدة ، وتطالب الحكومة اليمنية بوقف الإنتهاكات التي تحصل يومياً ، وتعويض المتضررين مادياً ومعنوياً. والكشف عن ملابسات مقتل المعارض اليمني السيد حسين بدر الدين الحوثي. وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين.

    لجنة التضامن الإنساني
    17 / 12 / 2005م

    http://tadamun.com/committee/facts/bayanat/byan03.htm
     

مشاركة هذه الصفحة