الحقوا....علي عبدالله صالح يطلب بسباس

الكاتب : لك الله يايمن   المشاهدات : 604   الردود : 6    ‏2006-01-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-01-04
  1. لك الله يايمن

    لك الله يايمن عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-12-07
    المشاركات:
    269
    الإعجاب :
    0
    شرط البسباس- أحمد عثمان
    01/01/2006 نيوزيمن - خاص:

    كان يا ما كان في قديم الزمان، رجل ما شاء الله أكول يأكل ويأكل حتى يأكل؟! ويرى أن اكله المستمر على هذا النحو هو من أجل القرية ونيابة عن الناس، وأنه عندما يأكل فعلى الجميع أن يحمدوا الله على النعمة.
    المهم أنه وبدون مقدمات قرر فجأة أن يترك الأكل والمائدة.
    وهنا دخل أهل القرية في حيصة وبيصة بين مصدق ومكذب وهرول البعض لإقناعه بالعودة عن قراره بترك المائدة فلا أحد يستطيع أن يأكل سواه خاصة وأن هناك اسطورة تقول بأن المبروك إذا ترك الأكل من مائدة القرية ولو لفترة وجيزة فإن المطر سينقطع ويحل الدبور وتزول السعادة التي تعيش فيها القرية وتموت المعاز وتجف ضروع الابقار وتصاب الدجاج بالزكمة.
    قال الراوي: لكن الرجل بدا مصمماً وكرّر قوله بالجزم: لن اتراجع أنا شبعت يا جماعة! أتريدونني أن أموت بالتخمة، أنا أكلت بما فيه الكفاية حتى تعبت وصرت مهدداً بتساقط الضروس، هيا اذهبوا! ماتشتوا مني؟! حرام عليكم تجبروني! والمثل يقول: ما اكلة إلا برغبة.
    كرّر الأتباع والمجاذيب محاولاتهم الأخيرة وقالوا: كل يا سيدي! لا تتركنا! على الأقل كل من أجلنا! سيدي! إذا لم تأكل أنت نحن سنجوع! كل! كل ما عليك! كل أنت ونحن علينا نتجشأ فلل وعمارات واشياء أخرى.
    قال الراوي: أُحرج الرجل ولكنه مع هذا تنحنح وقال لهم: اسمعوا! سآكل ولكن بشرط! سيكون شَرطي صعباً مفاجئاً.
    - ولو.. سيدي! اشترط سنعمل المستحيل!
    - إذن لن آكل إلا اذا وفرتم البسباس في المائدة! نعم لن أعود بدون "فلافل وبسباس" فأنا أحب "البسباس".

    منقول من موقع نيوزيمن

    لك الله يايمن
    طبعاً مفهومة والحليم تكفيه الإشارة

    تنبيه

    وجب علينا التنبيه ان البسباس المذكور في المقال ليس هو الأخ العضو بسباس
    فلاتقلق ياحج بسباس وأخرج من مخبأك

    الطريق أمان
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-01-04
  3. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    ليت في اليمن كلها 10 مثلك

    لكان فهموا الكلام

    ولكن وش اسوي

    اذا كان كل من في اليمن مثل البرق وذنابه
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-01-04
  5. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    ليت في اليمن كلها 10 مثلك

    لكان فهموا الكلام

    ولكن وش اسوي

    اذا كان كل من في اليمن مثل البرق وذنابه
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-01-04
  7. Shipami

    Shipami عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-08-24
    المشاركات:
    903
    الإعجاب :
    1
    هههههههههههههههه حلووووووووووووووووة :)
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-01-04
  9. بو حضرموت

    بو حضرموت عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-01-03
    المشاركات:
    549
    الإعجاب :
    0
    مقال في الصميم والله يصبرنا عليه هذا صاحب القرية الذي ما خلا شي لنا
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-01-04
  11. لك الله يايمن

    لك الله يايمن عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-12-07
    المشاركات:
    269
    الإعجاب :
    0
    الشيخ الحضرمي

    shipami

    بو حضرموت

    شكرا على المرور والمشاركة
    ودمتم بخير


    شيخنا الحضرمي لاتنسانا بالدعاء في مكة المكرمة
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-01-04
  13. الصيني

    الصيني عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-01-07
    المشاركات:
    849
    الإعجاب :
    0
    هههههههههههههههه حلووووووووووووووووة


    ولكن مالامقصود بالبسباس
     

مشاركة هذه الصفحة