انشقاق صخري في الحجرية........

الكاتب : الامير الهاشمي   المشاهدات : 333   الردود : 0    ‏2006-01-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-01-04
  1. الامير الهاشمي

    الامير الهاشمي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-11-12
    المشاركات:
    688
    الإعجاب :
    0
    الشورى نت-خاص ( 03/01/2006 )





    عيدي المنيفي - أكدت المصادر أن صخرة كبيرة انهارت الساعة الثانية بعد ظهر يومنا الثلاثاء من أحد الجبال في قرية «هيجة الشاعر» بمنطقة الصنعه بالحجرية بمحافظة تعز.


    وأفادت المصادر أن الصخرة الكبيرة انشقت من جبل مطل على القرية قد دمرت كل المناطق المزروعة بالقات ولم تصب أحد بأذى لأنها بعيدة عن المنازل إلا أنها أحدثت فزعاً كبيراً لدى الأهالي خوفاً من تكرار ما حدث مع أهالي بني مطر.


    وحسب المصادر فإن المجلس المحلي بالحجرية زار المنطقة وتعرف على الأضرار الكبيرة التي أصيبت بها المنطقة بعد أن غطت الصخور والانهيارات من الأحجار والأتربة والأحجار الصغيرة معظم الأراضي وتصاعد الغبار بكثافة كبيرة نتيجة ذلك حيث شوهد في بعض المناطق المجاورة الموجودة على بعد أكثر من أثنين أو ثلاثة كيلومترات.


    ويتخوف الأهالي من إستمرار الانهيارات الصخرية مما يشكل خطورة على حياتهم ومنازلهم ومواشيهم كما حدث في منطقة الظفير في بني مطر.


    وتأتي الانهيارات الصخرية والجبلية –حسب اعتقاد الأهالي في المنطقة- نتيجة هطول الأمطار بغزارة على المنطقة في الصيف الماضي ما شكل رخوة في الأراضي الجبلية التي تتواجد عليها مثل هذه الصخور الكبيرة ولم يتوفر رأي جيولوجي حتى الآن لدراسة وتعيين الحالة.


    يذكر أن قرية «هيجة الشاعر» وقرية «الهجمه» على صخور كبيرة جداً تصل زنتها إلى أكثر من ألف طن ولا يمسكها سوى أحجار صغيرة.
     

مشاركة هذه الصفحة