علي سالم البيض & علي عبدالله صالح (من فيهم الفاسد الحقيقي)

الكاتب : الشيخ الحضرمي   المشاهدات : 1,484   الردود : 30    ‏2006-01-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-01-03
  1. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0


    ويمر عامٌ
    بعد عامٍ، بعد عامْ.
    والأمةُ اليمنية الشماء
    تنزف فوق أرصفةِ الكلامْ.
    أبناؤها لم يشبعوا ذلاً
    ولم يصلوا لمائدةِ اللئامْ.
    ناموا على أحلام خيبتهم
    وبهوٍ من أكاذيب السلامْ.
    لا الشمس تسعفهم
    ولا تحنو توابيت الظلامْ.

    مع الاعتذار للشاعر الشامي .​


    [FRAME="7 70"]لازال الاخوة هنا يتحدثون بدون دليل حقيقي او حتى كلام منطقي يجعلنا ان نجزم قطعا بان الفاسد الحقيقي في اليمن هو الرئيس السباق/ علي سالم البيض - ام الرئيس الحالي علي عبدالله صالح.

    لو ذهبنا الى المقارنة :
    نجد ان الزعيم علي سالم البيض - من وجهة نظرنا وحدوياً قومياً عربياً صادقاً في توجهاته كان في بداية شبابه في احدى الجامعات المصرية - وكان في قمة المد الثوري هناك في حضن مصر العروبة بالقرب من الزعيم الفذ جمال عبدالناصر رحمه الله .

    وهكذا عندما انتصرت الثورة في الجنوب كان الزعيم الفذ علي سالم واحد من مناضليها ومن الثوار وقد تم اختياره كإصغر وزير في الدولة الفتية بعد الاستقلال مباشرة حيث عين وزيراً للدفاع .

    سافر في اوضاع صعبة الى العالم الخارجي في حينه بغرض عرض وجهات نظر الدولة الجديدة في الجنوب ومنها بصورة خاصة الى الصين عبر دول افريقيا وكانت الرحلة بمثابة مغامرة بكل ما تحمله الكلمة من معنى .

    واستمرت الامور وكان علي سالم البيض الشخصية الشجاعة الوحيدة في الجنوب كان يتكلم بكل ما يراه صحيح ويتحدث بقوة في وجهة كل من كان يقف امامه بدون مجاملات .

    ومن تحت الركام في يناير 86م خرج من تحت الركام وازير الرصاص والقتل ليرفع يده عاليا ويمضي بالمسيرة الجنوبية في اصعب اوقاتها الى بر الامان .

    ذهب الى صنعاء وحقق الحلم الكبير ، الوحدة اليمنية التى رفع علمها والدموع كانت في عيون كل ابناء اليمن الاحرار فرحا بتحقق هذا الحلم الكبير الذي طال انتظاره واصبح حقيقة عندما حضر علي سالم المناضل الفذ .[/FRAME]


    [FRAME="4 70"]في الجانب الاخر
    الرئيس علي عبدالله

    لم يكن له اي تاريخ نضالي سوى انه كان فقيرا في قرية يمنية لديه اخوان من اكثر من ام ، ساقته الظروف ان يكون جنديا في الجيش لكي يعيش ، وتطورت الاحداث حتى وصل الى قائد فرقة في تعز من خلالها بدأ عملية التهريب والمتاجرة في المخدارت ومن هذا الوقع ظهر اسمه حتى وصل الى القيادة بعدما ساهم برفقة الشيخ حسين في قتل الحمدي ومن ثم الغشمي .[/FRAME]


    علي سالم
    لم يستغل منصبة كإمين عام للحزب الاشتراكي في توظيف اي احد من اخوته في اي منصب ولا حتى وظيفة مدنية ولا احد من ابناءه ايضا .. اذا هذا الرجل لم يكن فاسداً .


    علي عبدالله صالح
    وظف كل ابناءه وابناء اخوته واخوته وخواله في كل المناصب الحكومية والمدنية - بل ازواج بناته وارحامه - كل المناصب المهمة للعائلة .

    الخطوط اليمنية من رئيس مجلس ادارتها (وعليكم ان تتخيلوا الفساد الحاصل فيها)

    الحرس الجمهوري - من رئيسه - (واترك لخيالكم الخصب تصور الوضع فيه هذه المؤسسة)

    قطاعات النفط - من المشرف عليها (واترك لكم تخيل الوضع وقد وصلت رائحة السرقات في هذا القطاع الى البرلمان وانتهت بدون ان يعلم الشعب ما حدث ولازال يحدث) .

    الالوية في الجيش من قادتها .. (ولكم وحدكم تصور ما يحدث في هذه الالوية )

    المواصلات العامة للدولة والانشاءات بغرض النظر عن الوزير - تيخلوا من يتصرف فيها .

    البنك المركزي اليمني .

    البنوك الاخرى في الوطن .

    القطاعي السمكي

    ومنافذ الايرادات الاخرى كالمواني والمداخل الرئيسة للدولة .

    وللموضوع بقية - اترك لكم الامر الان لكي نناقش هذا الموضوع ومن لديه زيادات فلياتي بها لكي تعم الفايدة الجميع .

    لا لشي ولكن حتى نعرف من الفاسد الحقيقي وحتى يتأكد لنا بان من يحكم اليمن يحكم شركة فيها ما فيها من الثروات و تحت مسميات الديمقراطية يتصرفون في كل اشي .

    ولكن لابد ان يطيح يوما الشعب براس الفساد في اليمن وبعدها سوف يحاكم من له دور في نهب ثروات الامة .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-01-03
  3. هاروت

    هاروت قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-04-29
    المشاركات:
    5,944
    الإعجاب :
    0
    يعني ايش تريد ان اقول ...


    صغ لنا ما تريد واحنا نوافقك .. كما يوافق العربي رئيسة هذة الايام


    ومع السلامة
    هاروت
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-01-03
  5. الرياشي2004

    الرياشي2004 عضو

    التسجيل :
    ‏2004-07-10
    المشاركات:
    19
    الإعجاب :
    0
    اولا علي سالم البيض لم يكن يحكم نفسه على شان يتصرف في شؤون البلاد الا تدري يا ابله
    لان الذي كان يقوده هو السيلي والكل يعرف وهو اسم فقط ظل في حيطه كما يقول المثل
    وعلى فكره اكبر دليل انه شريف علي سالم البيض الفاسد بيعه جزء من اليمن مقابل تاييد باقامة دوله في الجنوب
    هكذا هي الرجوله ان ابيع ارضي وعرضي مقابل حفنة دولارات ومقابل كرسي الحكم ابيع ربع الارض على ان احكم الجزء الباقي ههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    والله الشي الذي يفرحني هو ان علي سالم البيض الفاسد جالس هذه الايام ذليل **** في دول الجوار مسجون في بيته لا يقدر ان يتحرك نهائيا
    هذه نهاية الخونه والمرتزقه​
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-01-03
  7. الابن الصنعاني

    الابن الصنعاني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-09-30
    المشاركات:
    1,789
    الإعجاب :
    0
    موضوع يتميز بالغوغائية

    تميز هذا الموضوع بالانحياز الفاضح
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-01-03
  9. فادي عدن

    فادي عدن قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-01-23
    المشاركات:
    5,068
    الإعجاب :
    0
    علي عبدالله صالح
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-01-03
  11. olympic

    olympic عضو

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    243
    الإعجاب :
    0
    الفاسد الحقيقي هو شيخ الذبان
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-01-03
  13. كفاية فساد

    كفاية فساد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-11-20
    المشاركات:
    417
    الإعجاب :
    0
    الفاسد علي عبدالله صالح

    وخائن الوطن والشعب والوحدة والمباديء علي سالم البيض
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-01-03
  15. بو حضرموت

    بو حضرموت عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-01-03
    المشاركات:
    549
    الإعجاب :
    0
    يااخي الفاضل الشيخ الحضرمي اليمن ماعرفت الجوع والفساد الاداري الا في عهد الرئيس علي عبدالله خاصة بعد حرب 1994 . لو ننظر الى وضع الجنوب منذ تولي علي سالم البيض الحكم واليمن الجنوبي تزخر بالخيرات وذلك بعد الوحدة بثلاث سنوات واليمن وشعب اليمن كانوا في وضع جيد لأن الحكم كان يدار بكل حكمة من قبل السيد البيض ومهندس الاقتصاد اليمني العطاس . اما بعد الحرب فاليمن عرفت الصالح من الفاسد واليمن كل يوم تمر بأزمة أكبر من أخرى وكل سبب ذلك هو الحكم الفاسد الذي لا يهتم الا بمصالحة الخاص فقط.


    يعني بالعربي علي عبد الله صالح والمؤتمر فساد ​
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-01-04
  17. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    الحضرمي

    كلامك منطقي كثير وهذه هي الحقيقة فمن يضع عائلته كلهم في مناصب حرامي وهم مثله الا من رحم ربنا .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-01-04
  19. العرقبان

    العرقبان قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-11
    المشاركات:
    4,377
    الإعجاب :
    0
    كيف نعرف ان البيض افسد من الرئيس
    مقارنه بسيطه
    لم يعمل اي شي يذكر في حكمه في الجنوب
    حتى مكاتب الحكم بنتها لهم الكويت
    من افسد الذي يقتل الاف الناس او من يتهموه بسرق دراهم
    من افسد من اعلن انفصال اليمن ام من حافظ على وحدتها
    وهياء حلم الشعب اليمني كلهه
    من افسد من كان يقول لا اله والحياه ماده ام من يقول لا اله الا الله
    من افسد من كانت مصانع الخمر تملا البلاد في عهده ام من كان يمنعها
    هنا لا يشك احد في ان البيض افسد بلا مقارنه
    ولكم تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة