مفاجات العقيد القذافي

الكاتب : بجاش صقر يافع   المشاهدات : 446   الردود : 1    ‏2002-04-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-04-14
  1. بجاش صقر يافع

    بجاش صقر يافع عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-08-10
    المشاركات:
    479
    الإعجاب :
    0
    طرابلس - عرب تايمز


    قال دبلوماسي عربي يقيم في ليبيا معلقا على خطاب القذافي الاخير الذي دعا فيه الى تعيين رئيس في ليبيا : هذا الرجل كازه خالص ...!!


    وكان القذافي الذي يعشق المفاجات ويقدم في كل مناسبة واحدة منها جديدة لنك قد اقترح أن يكون هناك رئيس للدولة في ليبيا وقد جاءت هذه المفاجأة بعد يوم واحد من طرد القذافي لجميع الوزراء وبموجب نظام الجماهيرية الذي وضعه القذافي في السبعينات فلا يوجد رئيس للدولة في ليبيا. ورغم أن القذافي يمتلك السلطة الحقيقية في البلاد ويحكمها منفردا بشكل ديكتاتوري عسكري من خلال جهاز المخابرات الذي يدار من قبل اقاربه الا انه يقدم نفسه كمرشد للثورة على طريقة الخميني .


    وقال القذافي لتجمع بمدينة سبها الجنوبية أنه يود إجراء مراجعة للدستور، وأضاف أن المنسق العام الحالي للقيادة الشعبية الاشتراكية يمكن أن يكون رئيسا للدولة بأسلوب رسمي. وأضاف في كلمة بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة والعشرين لتأسيس السلطة الشعبية في ليبيا أن البلاد تحتاج إلى رئيس تحسبا لحدوث شيء ما مثل كارثة أو حرب أو خلافه.


    والقيادة الشعبية الاشتراكية العامة هي هيئة غير رسمية من شخصيات ذات مكانة في المجتمع على المستويين القومي أو المحلي يعملون كمستشارين للحكومة، ويجري اختيار منسقها نظريا بنظام دوري كل ستة أشهر، ورغم أن أجهزة الإعلام الليبية لا تذكر اسمه مطلقا فهو يتمتع بأعلى مكانة في البروتوكول الليبي.


    ولا يوجد دستور في ليبيا وتمثل أفكار القذافي التي وضعها في الكتاب الاخضر مرجعا في كل مجالات الحياة بدءا بالزواج والطلاق والطهور والختان … وانتهاء باداب شرب الشيشة في المقاهي .


    ومن المحتمل أن يثير حديث القذافي عن اختيار رئيس دوري للبلاد التكهنات عن الخلافة، بخاصة وان القذافي بدأ يعد ولده البكر المدعو سيف الاسلام لهذه المهمة ويحكم القذافي ليبيا بشكل مطلق منذ عام الف وتسعمائة وتسعة وستين حين أطاح مع مجموعة من صغار الضباط بالملك إدريس السنوسي.ثم قام بالفتك بجميع رفاقه في الانقلاب قبل أن يصاب بلوثة العظمة التي افرزت ما يسمى بالكتاب الاخضر وهو عبارة عن نظريات ساذجة طبعها في كتاب بالرسم القراني وفرضضه على الليبيين وهو الكتاب الوحيد المقرر عليهم في المدارس والجامعات والمساجد ودور السينما ايضا


    اما سيف الاسلام فلا يقل في مواهبه عن ابيه وهو خريج جامعة الفاتح بطرابلس وقد ارتبط اسمه بالعديد من الفضائح المالية والنسائية ، وهو رسميا رئيس هيئة مسؤولة عن تخطيط المشروعات الحكومية، ويرأس أيضا الرابطة الوطنية الليبية لمكافحة المخدرات.


    وحسب نظام القذافي تتولى المؤتمرات واللجان الشعبية ممارسة السلطات التنفيذية والتشريعية .

    مع تحيات صقر يافع بجاش
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-04-14
  3. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3

    القذافي لازال هو الرجل الوحيد من بين الزعماء العرب الذي يتحدي امريكا

    والرجل الوحيد المتمسك بالقوميه العربيه بعد جمال

    ولاننساء ابو احمد لازلت عنده النخوه العربيه


    شكرآ لك صقر يافع

     

مشاركة هذه الصفحة