هاذه القصيده مهده للولد جبر الجلهم

الكاتب : ابو ناصر   المشاهدات : 1,516   الردود : 29    ‏2006-01-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-01-03
  1. ابو ناصر

    ابو ناصر شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-07-07
    المشاركات:
    4,663
    الإعجاب :
    0
    [POEM="font="Simplified Arabic,5,black,normal,italic" bkcolor="darkred" bkimage="./images/backgrounds/18.gif" border="groove,9,gray" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black""] يا مرحبا الاف يا مرحب واب الجلهم = بعد اتحيه تفـوق الـمـسـك والأفـراح

    حيأ بـمـن جـأء وحيـا ظـيـفـنـا الأكـرم = حيى ابن جلهم عدد ما هزة الأرياح

    واهدي سلامي بعطر العود لك تسلم = مني يخص جبر شم المسك ذي نفاح

    حكيم با لقـول ولد ممتاز به نـفـهـم = شاعر مُخظرم مُـثـقـف كل به مرتاح

    لا مجلس الشعر ترحب لجل به تدهم = الجـيـد له حُب دايم والغبي يـنـداح

    عن به عناصر في المجلس كماالمعلم = ولا عـرفـنـا لهـم مـوقـع ولامـطــراح

    وفـوق هـاذأ يــدور شـغـلـتـك يـشـتــم = حاقـد وباغي وفي كـُل الخبـر صـراح

    انـقـلت له قــُوم زاد الـمـولـعي يـقـدم = ونـقـلـت له عــيـب زيـد با لخـبـر لواح

    عن بعض الاسماء تـزود فيكم البلغـم = يـنـزل بـأسم القـبـيـلـه ولا لهـم الصلاح

    كـم بشـدايد رجـال ابـطـال ذي تـفـهـم = وتـقـنـص الوعـل ابو قـرنيـن ذي نطاح

    وانتو لها من وصـلكم با لوفاء يغـنـم = لـكـم مواقـف عـظـيـمـه والـعـدو يـصطاح

    الـقـبـيـلـه عـادهـا وشـور هــو مـُلـتــم = يـخـسى الـعـدو خـافـكـم ولأء وبـا يـنـزاح

    يـا جـبـر انـتـه لهـا فاالـقـول والمهجم = مـقـدام يـابـن الـكـرم والـقـول لك إفصاح

    اقـوال لـك كـنـجـوم جـنـب القـمرتـُنظم = وزهاء من الشمس ذي تشرق في الأصباح

    يـا راكـب الـمـُهـر يـا فارس بني جلهـم = يا سيف مسلول على الظالـم مع السفـاح

    وصـيـتـكـم شـاع يـا شـجـعـان وتـعـمــم = في حاظر الوقت هذأء وزمان ذي راح

    وصفي لكم با الـقـلـم وحـروف تـتـرقـم = والـعـفـو في ماقـصـر ميـزانـكم رجـاح

    وختـمـهـا بـا انـبـي مـأ الـبـرق يـتـلـمـم = محـمد الهـادي الـمـُهـده بـه نـرتـاح

    ذي حارب الكـُفـر والأء صنام قـد حـطـم = ذكره دوأء للكبـد وابـلـسم الأءجـراح
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-01-03
  3. الهرشه

    الهرشه عضو

    التسجيل :
    ‏2006-01-01
    المشاركات:
    31
    الإعجاب :
    0
    بدع جميل من ابو ناصر للاخ الجلهم ،
    وكلمات اكثر من رائعه .. تسلم ابو ناصر على هذا الابداع وفي انتظار رد الشاعر الجلهم ،،

    سلام للجميع
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-01-03
  5. ابو ناصر

    ابو ناصر شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-07-07
    المشاركات:
    4,663
    الإعجاب :
    0
    بدع جميل من ابو ناصر للاخ الجلهم ،
    وكلمات اكثر من رائعه .. تسلم ابو ناصر على هذا الابداع وفي انتظار رد الشاعر الجلهم ،،

    سلام للجميع


    إذ الشكرك ايها العزيز على قلبي سعيد الهرشه على مرورك على القصيده

    وابن الجلهم يستحق الوفا شاب في منتها الادب والاخلاق العالي وفقنا الله

    لما يحبه ويرضاه انه على كل شي قدير ( ابو ناصر )
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-01-03
  7. ابوفهد السحاقي

    ابوفهد السحاقي احمد مسعد إسحاق (رحمه الله)

    التسجيل :
    ‏2005-04-11
    المشاركات:
    3,036
    الإعجاب :
    0
    تسلم يابو ناصرلك السلامه والهرشه ويش عرفك انه سعيد الهرشه
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-01-03
  9. ابو بلال الزهيري

    ابو بلال الزهيري شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-11-13
    المشاركات:
    1,404
    الإعجاب :
    0
    [frame="11 70"] شكرا لا بو نا صر علا هذه القصيده الرا يعه ولذي تعبر عن حب ووفا واخلاص
    وشا عرنا جبر الجلهم يستا هل الا كرام والتقدير - شكرا لك وفتح الله عليك
    مع تحيات ابو -بلال= الزهيري[/frame]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-01-03
  11. ابوهمام المحسني

    ابوهمام المحسني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    2,628
    الإعجاب :
    0
    [frame="8 70"]تسلم ابو ناصر، وقصيده طيبه ورائعه ، والسلام عليكم

    ابنك: ابوهمام المحسني[/frame]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-01-03
  13. ريدان الأشول

    ريدان الأشول شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-07-21
    المشاركات:
    5,552
    الإعجاب :
    0
    كلام لا ينبع إلا من حكيم ملم
    وأبيات تنم عن شاعر مغوار
    ويستاهل
    الأخ جبر
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-01-04
  15. الجلهم

    الجلهم شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-12-31
    المشاركات:
    2,287
    الإعجاب :
    0
    هذه الابيات تعبير عن شكرى وتقديرى للوالد الشاعر ابو ناصر الحنينى
    تقديراً واحتراماًَ على حفاوته الطيبه وحسن الترحيب والاستقبال,
    والف مشكور ياابوناصر.

    [POEM="font="Simplified Arabic,5,black,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/72.gif" border="double,4,gray" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black""]
    يامرحبا عد ما رعد السما زرجم =وما ابرقت وامطرت واوطت شعب واضياح
    وما اورقة واسبلت بالفل والسمسم=ومااثمرت شجرة الرمان والتفاح
    حيا بابو ناصر البداع ذي صمم=قدم تقارير راس المال والارباح
    ممنون له بالذي لاجانبي قدم=ترحيب يستاهل التعقيب والايضاح
    اما من الشعر لاتشجن ولاتهتم=لان عاد انا في بحور القافيه سباح
    قد بااحترم كل من لامجلسي ينظم=حريت الراى للقاضى وللفلاح
    وحسب قول المثل من سابق الاقدم=كلاً بعقله وتفكيره يكن مرتاح
    بااشعر مع من يحبو شعري المبهم=وماعليا بذي في سيرته شطاح
    مجلس موقر ولانقبل يكن به ذم=ومن طباعه غلط مفروض ان ينزاح
    نتبادل الشعر لانقبح ولانشتم=الشعر لب الادب واساُل ابو وضاح
    والختم صلوا على من ربنا ختم=شفيعنا يوم تقبض كامل الارواح

    جبــر الجلــهم..
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-01-04
  17. ابو ناصر

    ابو ناصر شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-07-07
    المشاركات:
    4,663
    الإعجاب :
    0
    كلام لا ينبع إلا من حكيم ملم
    وأبيات تنم عن شاعر مغوار
    ويستاهل
    الأ
    خ جبر



    الشكر كلن من الأخوه والأولآد ( ابو فهد السحاقي ( والآخ العزيز الزهيري

    ( والولد قرةالعين ( ابو همام المحسني ( والأخ العزيز ريدان الآشول

    الشكركم من قلبي على تشجيعكم لنا وتصفحكم القصايد والمعذره إذأ فيه

    اي قصورفي الاملآ حيث اني افتقر لذالك مع تحياتي واشواقي للعزيز (جبر الجلهم

    واذا يقدر عزيزنا ( ابو فهد ان تجعل القصيدتين مع بعض تكون مشكور

    الآالجميع حبي وتقديري ( ابو ناصر ) علي غالب الحنيني
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-01-04
  19. ألنعوي

    ألنعوي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-01-02
    المشاركات:
    1,339
    الإعجاب :
    0
    بدع الشاعر ابو ناصر الحنيني
    [POEM="font="Simplified Arabic,5,black,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/72.gif" border="double,4,gray" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black""]

    يا مرحبا الاف يا مرحب واب الجلهم = بعد اتحيه تفـوق الـمـسـك والأفـراح

    حيأ بـمـن جـأء وحيـا ظـيـفـنـا الأكـرم = حيى ابن جلهم عدد ما هزة الأرياح

    واهدي سلامي بعطر العود لك تسلم = مني يخص جبر شم المسك ذي نفاح

    حكيم با لقـول ولد ممتاز به نـفـهـم = شاعر مُخظرم مُـثـقـف كل به مرتاح

    لا مجلس الشعر ترحب لجل به تدهم = الجـيـد له حُب دايم والغبي يـنـداح

    عن به عناصر في المجلس كماالمعلم = ولا عـرفـنـا لهـم مـوقـع ولامـطــراح

    وفـوق هـاذأ يــدور شـغـلـتـك يـشـتــم = حاقـد وباغي وفي كـُل الخبـر صـراح

    انـقـلت له قــُوم زاد الـمـولـعي يـقـدم = ونـقـلـت له عــيـب زيـد با لخـبـر لواح

    عن بعض الاسماء تـزود فيكم البلغـم = يـنـزل بـأسم القـبـيـلـه ولا لهـم الصلاح

    كـم بشـدايد رجـال ابـطـال ذي تـفـهـم = وتـقـنـص الوعـل ابو قـرنيـن ذي نطاح

    وانتو لها من وصـلكم با لوفاء يغـنـم = لـكـم مواقـف عـظـيـمـه والـعـدو يـصطاح

    الـقـبـيـلـه عـادهـا وشـور هــو مـُلـتــم = يـخـسى الـعـدو خـافـكـم ولأء وبـا يـنـزاح

    يـا جـبـر انـتـه لهـا فاالـقـول والمهجم = مـقـدام يـابـن الـكـرم والـقـول لك إفصاح

    اقـوال لـك كـنـجـوم جـنـب القـمرتـُنظم = وزهاء من الشمس ذي تشرق في الأصباح

    يـا راكـب الـمـُهـر يـا فارس بني جلهـم = يا سيف مسلول على الظالـم مع السفـاح

    وصـيـتـكـم شـاع يـا شـجـعـان وتـعـمــم = في حاظر الوقت هذأء وزمان ذي راح

    وصفي لكم با الـقـلـم وحـروف تـتـرقـم = والـعـفـو في ماقـصـر ميـزانـكم رجـاح

    وختـمـهـا بـا انـبـي مـأ الـبـرق يـتـلـمـم = محـمد الهـادي الـمـُهـده بـه نـرتـاح

    ذي حارب الكـُفـر والأء صنام قـد حـطـم = ذكره دوأء للكبـد وابـلـسم الأءجـراح

    جواب الاخ جبر الجلهم

    [POEM="font="Simplified Arabic,5,black,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/72.gif" border="double,4,gray" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black""]
    يامرحبا عد ما رعد السما زرجم =وما ابرقت وامطرت واوطت شعب واضياح
    وما اورقة واسبلت بالفل والسمسم=ومااثمرت شجرة الرمان والتفاح
    حيا بابو ناصر البداع ذي صمم=قدم تقارير راس المال والارباح
    ممنون له بالذي لاجانبي قدم=ترحيب يستاهل التعقيب والايضاح
    اما من الشعر لاتشجن ولاتهتم=لان عاد انا في بحور القافيه سباح
    قد بااحترم كل من لامجلسي ينظم=حريت الراى للقاضى وللفلاح
    وحسب قول المثل من سابق الاقدم=كلاً بعقله وتفكيره يكن مرتاح
    بااشعر مع من يحبو شعري المبهم=وماعليا بذي في سيرته شطاح
    مجلس موقر ولانقبل يكن به ذم=ومن طباعه غلط مفروض ان ينزاح
    نتبادل الشعر لانقبح ولانشتم=الشعر لب الادب واساُل ابو وضاح
    والختم صلوا على من ربنا ختم=شفيعنا يوم تقبض كامل الارواح

    وهذا على حسب طلب الوالد ابو ناصر
     

مشاركة هذه الصفحة