ليس دفاعاً عن أحد ----( الرئيس ونظام الرهائن) سبب الإختطافات

الكاتب : عبد الكريم محمد   المشاهدات : 485   الردود : 7    ‏2006-01-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-01-03
  1. عبد الكريم محمد

    عبد الكريم محمد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-07-26
    المشاركات:
    731
    الإعجاب :
    0
    أرجو أن لا يتسرع متسرع في التاييد للرأي أو الهجوم عنه
    نظام الرهائن الذي أقصده هو الذي يلصقه الإعلام الرسمي ليل نهار بالحكم الإمامي الكهنوتي والذي ظلننا نلعن الإمام ونظام الرهائن أكثر من أربعين سنه
    لكن نظام الرهائن لم ينتهي
    بل لعله أكثر وضوحاً هذه الأيام
    ويجب على الصحافه ان تعمل على كشف الحقائق بدلاً من التسبيح بحمد الظالم
    ما جرى في الشهر الماضي من عملية اختطافات مقيته لا نقرها ولا نؤيدها كشفت لنا سوأةً أخرى للنظام نحن نعلمها ولكن الجميع يحاول أن يغظ الطرف عنها
    بالنظر الى مطالب الخاطفين في كل عمليات الإختطاف الأخيره نجدها كلها تسير في اتجاه المطالبه بإطلاق رهائنهم
    إن كان هنالك مجرم فلماذا لا يحال إلى المحاكمه
    ولماذا يحبس أخو أو ابن عم أو ابن خال المجرم إن لم تكن هذه العمليه من منطلق أخذ الرهائن
    فإذا كانت الأديان والشرائع كلها أقرت ان ( كل نفس ٍ بما كسبت رهينه )
    فلماذا إذاً يظل نظام الرهائن قائماً في اليمن
    قضية آل الزائدي الأخيره نحن نعلم أن لهم رهائن لدى الرئيس لأن بينهم قضية ثار مع قبيلة الرئيس ( سنحان ) الذي وكما يبدو أنه يريد أخذ الثأر لقبيلته
    ولماذا تهديد المنطقة بالكامل بحرمانها من الخدمات أليس هذا من قبيل تطوير نظام الرهائن من رهن أشخاص كما كان يفعل الإمام إلى أن نرهن مناطق بحالها بأرضها وإنسانها ( نساءً و رجالاً وأطفالاً )
    ألستم معي أنه اذا انتهى نظام اخذ الرهائن ستنتهي عنده عملية اختطاف الأجانب
    وأنا اذ أكتب هذا أتمنى أن لا يفهم أحد اني أدافع عن اختطاف السياح
    فهو جريمة مقيته لا تمت لديننا ولا إلى قيمنا ولا إلى أخلاقنا بصله
    ولكن الا يستدعي وجود هذه الجريمه مناقشة اسسبابها الحقيقية ومعالجتها معالجه جذريه بعيداً عن عنتريات باجمال الذي اقسم انه لا يصلح لرعاية الجمال فضلاً عن أن يكون رئيساً للوزراء وأميناً عاماً للحزب الحاكم
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-01-03
  3. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    لآفض فوك:cool:
    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-01-03
  5. كفاية فساد

    كفاية فساد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-11-20
    المشاركات:
    417
    الإعجاب :
    0
    ولن يكون تصحيح الاخطاء
    بالاساءة الى كل الوطن وضرب احد اهم الموارد الاقتصادية
    هناك الف طريق عن الشجاعة
    والف تعبير عن الرفض

    ولكن ليس السواح يا هذا
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-01-03
  7. عبد الكريم محمد

    عبد الكريم محمد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-07-26
    المشاركات:
    731
    الإعجاب :
    0
    أشكر لك مرورك الكريم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-01-03
  9. عبد الكريم محمد

    عبد الكريم محمد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-07-26
    المشاركات:
    731
    الإعجاب :
    0
    أعد قراءة الموضوع مرةً أخرى يا هذا
    فأنت لم تقرأ شيء
    أو أنك أقسمت أن لا تفهم شيء
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-01-03
  11. عاشق الديره

    عاشق الديره عضو

    التسجيل :
    ‏2004-10-11
    المشاركات:
    92
    الإعجاب :
    0
    يجب رفع قضية ال الزايدي وارهاب الدوله اليمنيه عليهم الى مجلس الامن فقد مورس عليهم الاضطهاد
    والتفقير والتجويع والحصار.. والخطف والقتل والاباده الجماعيه .. صرواح = حلبجه

    هناك اباده وتهميش ضد البدوا فلاتجدهم في اي مركز قيادي ..
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-01-03
  13. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    اخي
    يقول المثل .. اذا عرف السبب بطل العجب ..!!

    عصبية رئيس الوزراء في تصريحات مساء امس هو يحاول ان يثبت للرئيس بانه مع كون القضية كلها ثار بين قبيلة سنحان والزايدي ..!!

    ونفس الكلام هذا ينطبق على الرئيس .

    اما فيما يقوم به النظام القبلي من عمليات اخذ اي شخص من عائلة الزايدي رهينة لديه مقابل احضار فلان او علان هذه الظاهرة موجودة في اليمن وهي من السيئات التى من منطلق فهم الاخرين لها قاموا بما قاموا به من ختطف .

    وانت وانا الرئيس وباجمال عارفين جيدا بان اليمنيين لا يقتلون الاجانب بغرض القتل ولكنهم وسيلة ضغط على الدولة ، وهذا حق من حقوقهم .

    نعود الى الديمقراطية التى يتشدق بها النظام ، هل في الانظمة الديمقراطية يحدث مثل ما يحدث في اليمن هل هناك دولة ديمقراطية تقوم باخذ مواطن رهينة ليدها مقابل احضار فلان او علان من قبل عائلته .

    وهل في الدول الديمقراطية تجد مواطنين قتلى لا يقدر احد ان يحضرهم الى المحكمة او يحاكمهم مثلا ماهو حال عائلة الشيخ عبدالله بن حسين في عملية القتل المشهور في صنعاء .

    حتى يعرف الجميع بان ديمقراطية صرقعة .

    وبان الوحدة كذبة وما حصل هو ضم واللحاق .

    اخي
    بالنسبة لهذا الذي مسمي اسمه كفاية فساد ..
    فهو فاسد في الاصل ومن كتاباته يتضح بانه ذيل من الذيول اياها ..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-01-03
  15. واحد

    واحد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-06-11
    المشاركات:
    1,624
    الإعجاب :
    0
    ولإيجاد مخرج للأزمة قال مسؤول حكومي إن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح عين اليوم نائب رئيس الأركان اللواء محمد علي صالح على رأس اللجنة الحكومية للتفاوض مع الخاطفين.

    وكان مسؤولون يمنيون قالوا إن السلطات تفاوض منذ يوم أمس دون جدوى لإطلاق سراح الإيطاليين الخمسة.

    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/7D92F742-167A-4431-9FA9-D3007C47E22F.htm
     

مشاركة هذه الصفحة