بيبسي .. .. .. كوكاكولا .. .. .. خمر !!

الكاتب : ديلو   المشاهدات : 1,388   الردود : 9    ‏2006-01-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-01-02
  1. ديلو

    ديلو عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-11-23
    المشاركات:
    689
    الإعجاب :
    0
    أخوتي أسمحوا لي بنقل هذا الموضوع الذي بصراحة أزعجني بشده ..


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ملاحظه :هذه المعلومات التي ستقرؤونها صحيحة 100 % بدون غش او خديعه.

    هل انتم عارفين ايش يعني دايت كاكاو دايت بيبسى..أو دايت كوكاكولا... أو..السكر الصناعي في الشاي والقهوة..؟
    اكيد في بالكم انه حاجه للرجيم... علشان الواحد ما يسمن أو علشان الناس اللي ممنوع عليهم السكراصحاب مرض السكري..باختصار هذا النوع من الدايت علشان الصحه....للاسف إن المصنعين يستخدمون ارخص نوع من انواع السكر الاصطناعي و هو الاسبرتيم يعني اتخيلو, احنا نشرب هذه المشروبات الخاليه من السكر علشان صحتنا..و لكن للاسف هذي الماده تقتلنا على البطيء...و اكبر مصيبه اننا لما نشربه..نشرب خمر و احنا مش عارفين..و ازيدكم من الشعر بيت إن هذه الماده إذا تشرب نصف علبه باليوم... بدلا ما ترشقكم تخليكم اسمن من الاول ب 36.6% أول ما عرفت هذه المعلومة..عرفتها من خبيرة في مستشفى في بريطانيا..كانت بس تنصحتنا ان مانشرب اي مشروب يحتوي على مادة الاسبرتيم قبل الامتحان...لانه يؤثر على كل جسم الأنسان و خاصة الدماغ..لأنه يفقد الواحد التركيزه في الامتحان و مع العلم انه في بريطانيا 98% من الشباب يشربون مشروبات غازيه و اكثرهم يشربون دايت...وكانت تخبرنا عن اضرار هذا السكر الاصطناعي كانت تقول لنا...ان اي مشروب غازي خالي من السكر..يحتوي على سكر صناعي....اسمه اسبر تيم..asprtame... و مع العلم إن هذا السكر الصناعي هو اخطر نوع من انواع السكر الصناعي...لأنه يدخل في جسم الانسان و يتحول الى ثلاث مواد و من ضمنهم مادة الميثانول Methanolوهو سموم تتكون في جسم الانسان و الميثانول هو كحول او بمعنى أدق هو الخمر والعياذ بالله هذا يعني ان الخمر يدخل في اجسامنا و نحن لا نعلم الاسبرتيم يسبب أمراض كثيييره..و منها مرض الذئبه الحمراء و فقدان الذاكره و امراض جينيه.والله إن هذه المعلومات 100%..صحيحة >>


    .اللهم إني بلغت اللهم فشهد... إذا في احد اضطر انه يستخدم سكر اصطناعي أصحاب مرض السكري...أحسن انه يستخدم سكر النبات..
    و هذه بعض الروابط للبحث
    http://www.lightparty.com/Health/DietCokeAspartame.html
    http://www.healingdaily.com/detoxif...t/aspartame.htm
    http://www.greenfacts.org/aspartame/
    http://www.sweetpoison.com/aspartame-information.htm
    http://www.holisticmed.com/aspartame/adverse.txt
    http://www.snopes.com/toxins/aspartame.asp

    *^*^*^*^*

    هذا الموضوع كما هو منقول من أحد الأعضاء المهتمين بارك الله فيه ..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-01-02
  3. ديلو

    ديلو عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-11-23
    المشاركات:
    689
    الإعجاب :
    0
    بعد ما قرأت الموضوع أعلاه .. قمت بالتأكد والبحث في بعض المواقع .. وكان ردي الآتي ....

    __________________________________

    هذا الموضوع مهم جدا لأن الناس على طول ما رضوا يقتنعوا بترك هذا المنتج المصيبة .. مهما تعددت الأسباب وبانت الحقائق في النهاية .. هم لا يقتنعوا ابدا .. معي أخيي نفس الحكاية .. البيبسي هذا عنده مهم وضروري على وجبات الطعام ...

    أنا أعرف اننا نتكلم على المنتج الدايت خاصة .. لكن هذا ما يمنع من وجود نفس المادة هذه في المنتجات الأخرى .. خاصة أن هذه المادة الـ"aspartame" تكون أحلى من السكر العادي بـ 200 مرة ...! أيضا هي قد تسمى في بعض المنتجات بمسميات أخرى "هذا إذا ذكروها" بعض المسميات الأخرى كما يلي :
    Canderel®
    NutraSweet®
    يشار اليها في أوروبا بـ E951 ...

    وكما أشار أخي فهي تنقسم إلى ثلاث مواد (وذلك فقط في حال وضعها في السوائل لأنها ثابته في حالتها المتجمد أو الجافة) سأذكر فقط واحدة من المواد التي تهمنا والتي في الأساس فتحت الموضع .. وهي الـ "Methanol" وعندما قرأت التعريف الخاص بها .. والله أنني أنذهلت ..

    أولا مسميات أخرى لهذه المادة وهي .. wood alcohol, methyl alcohol وكما تلاحظون أنها بالواضح انواع كحول .. أي خمرة كما أوضح أخي في الأعلى
    ثانيا تعريفها بكل سهولة ..
    ( CH3OH. Methanol is the simplest alcohol and is toxic. At high concentrations, methanol can cause headaches, dizziness, nausea, vomiting, and death. Acute exposure may cause blindness. Chronic exposure to methanol can cause liver damage )

    وكما لاحظتم أنه قد يسبب الوفاة (بغض النظر عن الأمراض الأخرى المسردة من عمى وتدمير للكبد .. والعياذ بالله)
    يا جماعة يكفي انه يستخدم لمقوامة التجمد في الشاحنات .. أيش بيدخله إلى بطوننا ...الله يستر.

    ربنا يقينا من هذه الأمراض ونريد أن نحط الفكرة في عقولنا "كل منتج أسرائيلي .. مضر" مهما تعددت أشكاله أو ظهرت محاسنة ..

    أعرف طلاب معي في الجامعة يطلبوا من أصدقائهم وهم جايين من فلسطين أن يشتروا لهم "جل" للشعر من أسرائيل .. ولما أقول لهم ليش يقولوا أنه منتج ممتاز .. طيب خلينا نغض النظر عن أننا ندعمهم في وسط فلسطين المحتلة .. قلت لهم ان بعض الدراسات أفادت ان مثل هذا المادة المجمدة للشعر قد تسبب لبعض الناس أمراض سرطانية والعياذ بالله وذلك أعتمادا على نوعية جينات فروة الشعر لدى بعض البشر .. طيب أسألكم بالله لو تعرف شركات أسرائيل عن مثل هذه الفكرة .. وهي بالتأكيد تعلم اننا من أكبر الداعمين لهم في شراء المنتجات الخاصة بهم .. فهل تعتقدون أنها ستتهاون ولو بلحظة في وضع مثل تلك المواد ...!!؟

    الله ينور البصيرة ويهدي للسبيل ..

    وهو المعين
    _____________________________
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-01-02
  5. المنتصر

    المنتصر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-02-01
    المشاركات:
    1,073
    الإعجاب :
    0
    مشكور على المعلومه ..بيبسي دايت ولا عادي,الطب ينصح بعدم شربه
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-01-02
  7. ديلو

    ديلو عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-11-23
    المشاركات:
    689
    الإعجاب :
    0
    ^
    ^

    صحت لسانك ..
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-01-08
  9. ابو معاذ

    ابو معاذ عضو

    التسجيل :
    ‏2005-10-01
    المشاركات:
    160
    الإعجاب :
    0
    جزيت خيرا اخي العزيزعلى هذه المعلوما ت عن هذه المشروبات التي تسمى
    الغازية ودائما نتناولها مع الوجبات وفي كل الاوقات
    وتشكر على هذا المجهود حقيقتاً """""""""""
    وعيدكم مبارك
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-01-08
  11. أحمد شوقي أحمد

    أحمد شوقي أحمد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-03-29
    المشاركات:
    2,107
    الإعجاب :
    0
    لم أقرأ الموضوع فهل لي في مزحةٍ؟!

    لئن كانت خمراً فقد كانت حلالاً لنا حتى حرمتها أنت الآن بقولك..

    ولا تسلني كيف..

    لأنك أحصف :)
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-01-09
  13. عين العقل

    عين العقل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    3,141
    الإعجاب :
    0
    اسمح لي اخي بالاضافة
    . أضرار المشروبات الغازية
    - تحتوي العلبة الواحدة على ما يعادل 10 ملاعق سكر كافية لتدمير فيتامين ( ب ) والذي يؤدي نقصه إلى سوء الهضم وضعف البنية و الاضطرابات العصبية والصداع والأرق والكآبة والتشنجات العضلية .
    - كما تحتوي على غاز ثاني أكسيد الكربون الذي يؤدي إلى حرمان المعدة من الخمائر اللعابية الهامة في عملية الهضم وذلك عند تناولها مع الطعام أو بعده وتؤدي إلى إلغاء دور الأنزيمات الهاضمة التي تفرزها المعدة وبالتالي إلى عرقلة عملية الهضم وعدم الاستفادة من الطعام .

    - تحتوي على الكافيين الذي يؤدي إلى زيادة ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم والسكر وزيادة الحموضة المعدية وزيادة الهرمونات في الدم مما قد يسبب التهابات وتقرحات للمعدة والاثناعشر كما يعمل على أضعاف ضغط صمام المريء السفلي والذي بدوره يؤدي إلى ارتداد الطعام والأحماض من داخل المعدة إلى المريء مسببا الألم والالتهاب .

    - كما تحتوي على أحماض فسفورية تؤدي إلى هشاشة وضعف العظام وخاصة في سن المراهقة مما يجعلها أكثر عرضة للكسر .
    - تحتوي على أحماض الفوسفوريك والماليك والكاربونيك التي تسبب تآكل طبقة المينا الحامية للأسنان .
    - تحتوي الدايت منها على المحليات الصناعية التي تهدد المخ وتؤدي إلى فقدان الذاكرة التدريجي وإصابة الكبد بالتليف . - معدل الحموضة في المشروبات الغازية ph مثلا بيبسي كولا أو كوكاكولا ph = 4 و3 ، هذه الدرجة من الحموضة كافية لإذابة الأسنان والعظام مع مرور الوقت . أجسادنا تتوقف عن بناء العظام بعد الثلاثين ، وتبدأ بعد ذلك بالتحلل 8 – 18% سنوياً بحسب كمية الأحماض التي نستهلكها في غذائنا . ( نسبة هذه الأحماض لا تعتمد على مذاق طعامنا ولكنها تعتمد على نسبة كل من البوتاسيوم ، الكلور ، المنغنيز ، وغيرهم إلى الأملاح الفسفورية ) .

    - الكالسيوم المذاب يتراكم في العروق ، خلايا الجلد ، الأعضاء الحيوية ، مما يؤثر في وظائف الكلى ويسبب حصوة الكلية .

    - المشروبات الغازية لا توفر للجسد أي فائدة غذائية ، بل تحتوي على المزيد من السكر والأحماض بالإضافة للمواد الحافظة والملونة .
    - بعض الأشخاص يفضل تناول مشروب غازي بارد بعد وجبة الطعام . هذا التصرف يؤثر على عمل الأنزيمات الهاضمة حيث أنه يخفض درجة الحرارة فتفقد الأنزيمات الهاضمة قدرتها على العمل حيث أن درجة حرارة الجسم الطبيعية هي الدرجة المناسبة لعمل الأنزيمات ، فلا تهضم الطعام جيدا مما يؤدي إلى تكون الغازات وبعض أنواع السموم التي تنتقل مع الدم إلى خلايا الجسم وقد تؤدي في النهاية إلى العديد من الأمراض .
    - إنك عندما تشرب المياه الغازية فإنك تبتلع كميات من ثاني أكسيد الكربون (( CO2 .
    - قبل فترة بسيطة تمت مسابقة في جامعة دلهي في الهند " من يشرب أكبر كمية من بيبسي كولا " . الفائز شرب ثمان علب من الكوكاكولا وتوفي في نفس المكان لارتفاع نسبة غاز ثاني أكسيد الكربون في دمه مما أدى إلى عدم تمكنه من الحصول على الأكسجين اللازم ..
    - وضع أحد الأشخاص سناً مكسوراً داخل زجاجة بيبسي وخلال عشرة أيام فقط كانت السن قد تحللت !!!
    - الأسنان والعظام آخر ما يتحلل من جسم الإنسان بعد موته بعدة سنوات ولكن هذه المياه الغازية تذيبه خلال أيام قليلة ، فتخيل ماذا يمكن أن تفعله في باق الخلايا الطرية . لذالك كله فقد قالوا عنها :-
    - اسكب علبة كوكاكولا في المرحاض واتركها لمدة ساعة واحدة ثم اسحب السيفون ستلاحظ أن جميع البقع قد زالت وذلك أن حامض الستريك قد أزالها بفعالية قوية .
    .وقد أوضح البحث أن المشروبات الغازية تؤدي إلى انتفاخ المعدة مما قد يؤدي إلى دخول محتويات المعدة إلى المريء. ومن المعروف أن محتويات المعدة تميل إلى أن تكون حمضية في معظمها مما يثير أغشية المريء وهي ظاهرة يربطها العلماء بتطور سرطان المريء.وأفادت دراسة طبية سويدية حديثة بأن المشروبات الغازية الخفيفة تسبب مرض سرطان الدم خاصة للأطفال.وقال باحثون سويديون إن المشروبات الغازية الخفيفة "Light Cola" تسبب مرض السرطان، بسبب مادة تضاف إلى المشروبات الغازية الخفيفة تسمى أسبرتام Aspartam.وتتكون مادة "أسبرتام" هذه من عنصرين مهمين وهما أسبرجينسيره asparaginsyre وفنيللين fenylalanin إضافة إلى القليل من عنصر الميثنول metanol. ويستخدم مركب أسبرتام لتحلية المشروب الغازي الخالي من السكر، إذ إن المركب أشد حلاوة من السكر بنحو 500 مرة، وهنا تكمن خطورة تلك المادة خاصة على الأطفال الذين يشربون المشروبات الغازية الخفيفة خوفا من البدانة أو وقاية من السكر.وأثبت الباحثون السويديون في مركز بحوث السرطان بمدينة بلوجنة بالسويد أن مركب أسبرتام هذا الذي يستخدم للاستعاضة عن السكر في المشروبات الغازية الخفيفة يؤدي إلى الإصابة بالسرطان
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-01-09
  15. نقار الخشب

    نقار الخشب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-04
    المشاركات:
    17,755
    الإعجاب :
    4
    ترى أنه من اليسير جداً أن تتهم شارب الـ بيبسي .. .. .. كوكاكولا بأنه يشرب خمراً ، ومن يبيع هذه المشروبات إنما يبيع الخمور بدون علمه

    أنا معك في أن المشروبات الصناعية لا تخلو من مضار..
    لكن
    احتواءها على الكحول لا يعني أنها خمرة ، فلو حكمنا على كل شيئ يحتوي على كحول بأنه يحتوي على الخمر فلن نجد شيئاً من العطور أو الفواكه يخلو منه ولو بنسبة ضئيلة.

    ==================================

    الكويت: تعديل فتوى الكحول للسماح بتداول "ماء الشعير"

    الكويت - عبد الرحمن سعد

    عدَّلت هيئة الفتوى والتشريع في وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية في الكويت فتواها التي أصدرتها في عام 1997م، وتقضي بتحديد نسبة الكحول المسموح بها في المشروبات بنسبة صفر في المائة، إلى السماح بأن تكون النسبة أقل من 15 من مائة.

    جاء هذا التعديل بعد أن وجدت الهيئة حرجًا في تطبيق الفتوى السابقة؛ ومنعًا لحدوث أي التباس في تناول المواد الغذائية؛ بعدما ثبت أن الكثير من المواد الغذائية، مثل: العصائر، والألبان في الأسواق تحتوي على نسبة ضئيلة من الكحول، لا تتجاوز بأي حال نسبة الـ 15 في المائة، وذلك حسبما صرح الدكتور علي العمير -مدير دائرة المختبر التحليلي في معهد الكويت للأبحاث العلمية-.

    ويأتي هذا التطور بعد اجتماعات مطولة، شارك فيها أعضاء الهيئة، وممثلون لوزارات الصحة والتجارة، ومعهد الكويت للأبحاث العلمية؛ الأمر الذي سيترتب عليه الإفراج عن صفقة ضخمة لمياه الشعير، قامت السلطات الرسمية بمصادرتها قبل نحو شهر، ومنعت دخولها إلى الأسواق الكويتية؛ مما أحدث خلافًا كبيرًا بين التجار المستوردين، الذين لم يروا في بضاعتهم ما ينافي الشرع، بينما اعتمدت السلطات (بلدية الكويت) على فتوى سابقة لوزارة الأوقاف.
    إلى ذلك حظي تعديل الأوقاف لفتواها حول ماء الشعير بتأييد الكثير من علماء الدين في الكويت. وقال الدكتور سعد العنزي -أستاذ الشريعة بجامعة الكويت-: إن شراب الشعير ليس مسكرًا، والأصل فيه أنه مباح، وبالنسبة لكمية الكحول الموجودة فيه فهي موجودة في أي نوع آخر من الأطعمة المباحة؛ فيوجد في اللبن أحيانًا كمية قليلة من الكحول، توازي الكمية الموجودة في شراب الشعير، ولكنه لا يسمى خمرًا، ولا يؤدي إلى الإسكار، ولا إلى تخمير العقل، ومن هنا يرجع إلى أصله وهو الإباحة، ووجود هذه الكمية القليلة من الكحول فيه لا يخرجه عن أصله المباح.
    وأضاف أنه جاء عن ابن عباس (رضي الله عنه) قوله: "حُرّمت الخمرة بعينها، قليلها وكثيرها، والمسكر من كل شراب"؛ فالخمر إنما حُرّمت لأنها تؤدي إلى الإسكار، وهو فقدان العقل، وعدم التمييز، أما الشعير أو العنب أو أي نوع آخر من الأطعمة؛ فإذا لم تصل إلى درجة الخمر والإسكار فلا تسمى خمرًا، ولا مسكرًا، وإنما هي على أصلها، والخمر أمر مكتسب، وذلك عندما تتفاعل عناصره في درجة حرارة معينة، ومن لم يقذف زبده متأثرًا بذلك التفاعل فأصبح في هذه الحالة خمرًا ومسكرًا، وهذا غير موجود في شراب الشعير".
    ومن المتوقع أن تؤدي الفتوى الجديدة إلى السماح بمشروب ماء الشعير، الذي أثبتت الأبحاث العلمية أن نسبة الكحول فيه لا تزيد عن الـ 15، وإلى رواج سوقه، وزيادة الطلب عليه في الأسواق المحلية.

    =================


    ما حكم شرب ما يسمى بالبيرة مع العلم أن هناك نوعين نوع فيه نسبة من الكحول ونوع لا يوجد فيه نسبة من الكحول وهل هي من المسكرات ؟

    المفتي: الإسلام سؤال وجواب
    الحمد لله
    يجب التفريق بين نوعين من البيرة :

    الأول : البيرة المسكرة التي تباع في بعض البلاد، فهذه البيرة خمر ، حرام بيعها وشراؤها وشربها، وقد قال النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : « كُلُّ مُسْكِرٍ خَمْرٌ وَكُلُّ مُسْكِرٍ حَرَامٌ » رواه مسلم (2003)
    ويحرم شرب الكثير والقليل منها ، ولو قطرة واحدة لقول النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : « ما أسكر كثيرُه فقليله حرام » رواه الترمذي (1865) صححه الألباني في صحيح الترمذي .

    الثاني : البيرة غير المسكرة ، إما لكونها خالية تماماً من الكحول ، أو موجود بها نسبة ضئيلة من الكحول لا تصل إلى حد الإسكار مهما أكثر الإنسان من الشرب منها ، فهذه هي التي أفتى العلماء بأنها حلال .

    قال الشيخ ابن عثيمين :
    " البيرة الموجودة في أسواقنا كلها حلال ، لأنها مفحوصة من قبل المسئولين ، وخالية من الكحول تماماً والأصل في كل مطعوم ومشروب وملبوس الأصل فيه الحل ، حتى يقوم الدليل على أنه حرام ، لقوله الله تعالى : { هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُمْ مَا فِي الأَرْضِ جَمِيعاً } [البقرة:29] ، فأي إنسان يقول : هذا الشراب حرام أو هذا الطعام حرام أو هذا اللباس حرام قل له : هات الدليل ، فإن جاء بدليل فالعمل على ما يقتضيه الدليل ، وإن لم يأت بدليل فقوله مردود عليه ، لأن الله عز وجل يقول : { هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُمْ مَا فِي الأَرْضِ جَمِيعاً } [البقرة:29] . كل ما في الأرض خلقه الله لنا وأكّد هذا العموم بقوله جمعياً . وقال تعالى : { وَقَدْ فَصَّلَ لَكُمْ مَا حَرَّمَ عَلَيْكُمْ } [الأنعام:119]

    فالشيء المحرم لابد أن يكون مفصلاً معروفاً تحريمه فما لم يكن كذلك فليس بحرام ، فالبيرة الموجودة في أسواقنا هنا في بلاد الحرمين كلها حلال ولا إشكال فيها إن شاء الله

    ولا تظن أن أي نسبة من الخمر تكون في شيء تجعله حراماً بل النسبة إذا كانت تؤثر بحيث إذا شرب الإنسان من هذا المختلط بالخمر سكر صار حرماً أما إذا كانت نسبة ضئيلة تضاءلت وانمحى أثرها ولم تؤثر فإنه يكون حلالاًَ .

    وقد ظن بعض الناس أن قول الرسول صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : « مَا أَسْكَرَ كَثِيرُهُ فَقَلِيلُهُ حَرَامٌ » . أن معناه ما خلط بيسير فهو حرام ولو كان كثيراً ، وهذا فهم خاطئ فالحديث : ما أسكر كثيرة فقليله حرام ، يعني أن الشيء الذي إذا أكثرت منه حصل السكر ، وإذا خففت منه لم يحصل السكر ، يكون القليل والكثير حراماً ، لأنك ربما تشرب القليل الذي لا يسكر ، ثم تدعوك نفسك إلى أن تكثر فتسكر ، وأما ما اختلط بمسكر ونسبة المسكر فيه قليلة لا تؤثر فهذا حلال ولا يدخل في الحديث " اهـ.

    الباب المفتوح (3/381-382) .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-01-10
  17. ديلو

    ديلو عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-11-23
    المشاركات:
    689
    الإعجاب :
    0
    أخي المريخي999 ..
    العفو أخي وكل عام اونت بصحة وستر وجلال ..

    *^*^*^*^*^*^*^*^*

    أخي أحمد شوقي أحمد ..
    :)
    يا أخي عندما قرأت المقال هذا قمت بفتح المواقع الخاصة به وقرأت حتى طفحت نفسي .. وخرجت منها بعلومات قد سردتها في الأعلى في ثاني مشاركة .. وكانت أحد المعلومات هي إحتواءه على أحد المواد الكحولية .. وإن كان قد لبس على الأمر فلم أفرق بين الكحوليات والخمر .. ( أنار الله طريق أخونا almesbahi على سردة الفائدة العظيمة )
    وخطأي كان لابد من وضع كلمة "كحوليات" نيابة عن كلمة "خمر" ..


    ولو أن لي منك مطلب بسيط .. أن تتعب نفسك قليلا وتقرأ الموضوع كاملاً .. فستجد أنني ناقشت به القضية باكملها من ناحية علمية بحتة .. بل ودخلت بموضوع آخر بغية الفائدة العامة ولم آتي ناحية "حلال أو حرام".. .. .. فمن أنا علشان أحلل أو أحرم ..!؟
    أصلحنا الله وأياك لما يحب ويرضى .. :)

    *^*^*^*^*^*^*^*^*

    أخي عين ..

    الله أكبر .. والله معلومات قيمة .. سلمت أناملك على سردها ..

    *^*^*^*^*^*^*^*^*

    الأخ almesbahi ..
    :)
    تصدق أنه في الأول قعدت أجهز كلام كثير لأخي أحمد شوقي ولما شفت ردك .. عرفت انني على الصواب في اشياء ومخطأ في أشياء .. فلقد أختلط على أمر ضرورة السُكر ليتم التحريم ..

    بارك الله فيك لوضعك المفيد والقيم من الرد ..
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-01-10
  19. نقار الخشب

    نقار الخشب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-04
    المشاركات:
    17,755
    الإعجاب :
    4
    الكمال لله وحده

    ولأخلاقك الرفيعة كل التقدير
     

مشاركة هذه الصفحة