هل ستنتهج أمريكا النهج البريطاني في الهدم والبناء

الكاتب : سرحان   المشاهدات : 673   الردود : 8    ‏2002-04-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-04-13
  1. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    هل ستنتهج أمريكا النهج البريطاني في الهدم والبناء

    في التاريخ القريب وعندما كانت بريطانيا تتسيد العالم مع بقية الدول الأوروبية حدثت غربلة للوطن العربي وعلى طريقة عملية (الآيض ) بالكائنات الحية ( الهدم ثم البناء) فعندما تآكل شيئا كتفاحة مثلا فأنت تضطر إلى تهشيمها بأسنانك ثم تمضغها جيدا حتى تحولها إلى عجينه يسهل ابتلاعها ثم ترسلها إلى معدتك ليتم هضمها كيميائيا ومن ثم إعادة تمثيلها لتتناسب مع طبيعة جسمك 0

    هذه العملية الطبيعية هي المثل الأعلى الذي أتخذته بريطانيا عندما كانت لا تغيب عنها الشمس فقد فككت دول كبرى كالدولة العثمانية وأنشأت دول من لاشيء كإسرائيل مثلا وكثير من الدول التي نراها الآن عبارة عن كانتونات بريطانية لها واجهة الدول وهي عبارة عن دويلات متخلقة ومتعددة الأعراق ونراها الآن تصول وتجول وكأنها دول عظمى بينما دول لها تاريخ تليد وماضي عريق تقبع في قيا هب النسيان 0

    الكل يعلم بأن أمريكا ورثت الإمبراطورية البريطانية بعد الحرب العالمية الثانية وهي بحكم حداثتها لا تستطيع أن تتعامل مع الدول التي تدور بالفلك البريطاني لشدة تعقيد تكوينها والحبكة الشيطانية التي حبكتها بريطانيا لإنشاء تلك الدول فنراها غالبا لا تتخذ أي خطوة وخصوصا في الشرق الأوسط إلا بعد مباركة بريطانية بحكم معرفتها بتلك الدول0

    في الآونة الأخيرة نرى بان التلميذ ربما سيتفوق على أستاذه فقد تخلت أمريكا عن شعلة الحرية التي تقبع على مدخل نيويورك واستخدمت كرمز من رموز الدفاع عن الحرية في أمريكا والعالم حيث كانت في وقت من الأوقات غير البعيدة تعتبر نفسها زعيمة العالم الحر وملجأ حقوق الإنسان وناصرة المظلومين بحكم إن تلك الدولة قد عانت من الاستعمار البريطاني وكم من القصص التي سردت عن الثورة الأمريكية والتي ترجمت إلى أفلام هيوليودية براقة شدت انتباه العالم 0

    تصرفات أمريكا من خلال القضية الفلسطينية وتهديداتها للعراق وسوريا وإيران (محور الشر) تدل على إن تلك الدولة قد فرط عيارها فأصبحت لا ترى أكثر من أرنبة أنفها ورويدا رويدا بدأت بالتخلي عن مبادئها وبدأت في ترديد عبارات كيسنحر ( لا توجد صداقات دائمة ولكن توجد مصالح دائمة) 0

    إذن أمريكا على ما يبدو بأنها تخطط لتقسيم الشرق الأوسط من جديد تحت مسمى محاربة الإرهاب والحقيقة تقول بأن هناك حرب خفية على تقسيم العالم العربي بين أوروبا المتخاذلة وأمريكا المندفعة بنصائح بريطانية وربما سوف نشهد تفتيت دولا عربية كبرى وتحويلها إلى دويلات كما حصل في العهد البريطاني لكي يتحول العالم العربي إلى لقيمات صغيرة يسهل افتراسها واهم عوامل تلك النظرية التباعد العربي العربي وهو ما نراه من معظم الدول العربية التي تقف موقف المتفرج على الصلف الصهيوني وهو يفتك بأطفال ونساء وشيوخ وأناس عزل تنطلق صيحاتهم لتدوي بكل أصقاع الأرض وكأن الأمر لا يعنيهم 0

    إنها بداية النهاية ياعرب بداية النهاية

    وا آسفاه على يوسف
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-04-13
  3. الصقر اليمني

    الصقر اليمني عضو

    التسجيل :
    ‏2002-03-01
    المشاركات:
    125
    الإعجاب :
    0
    فعلا هذه الحقيقة المرة حيث بدأت تسريبات حول وضع العراق وتقسيمه الى ثلاث دويلات متناحرة شيعية في الجنوب وسنية في الوسط وكردية في الشمال.
    ايضا السودان بدأت خيوط المؤامرة على وحدة السودان تتكشف يوما آثر يوم من خلال الوسيط الامريكي ومقولة حق تقرير المصير لجنوب السودان
    وما خفي كان اعظم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-04-14
  5. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    كنت اتصور انك سوف تقدم لنا مثلا هدم وبناء




    نعم
    المصلحه تقتضى التوجه

    انها ليسة مستعده ان تبنى افغانستان وفلسطين بعد تدميرها بواسطة امريكا واعوان امريكا ذلك ما كنت اريد التعليق عليه والجواب كان لاء لاء لان امريكا شعارها مثل شعارك حيثما توجد مصلحتها فهى هناك بل ومن مركز القوه والنظره الصهيونيه والمخابرات ولاتريد تخسر بل تربح من كل جروبها لانها تقدمه الفاتوره للحلفاءها ولمن هوى فى موقف المغلوب على امره . يدفع الحساب مرغوم......


    اميركا تحبذ وقوف دوله عظمى و من دول اورباء مثل بريطانيا وتتباها بهذ ا لموقف اما م التململ الفرنسى من وقت الى اخر وامريكا هي التى امرة شارون ان يهدم مابناه الاوربيون لياسر
    عرفات من مقرات للامن والشرطه ومؤسسات للسلطه بل مابناه الفلسطينيين من عشرات السنين اذا عنوانها هدم وليس بناء وهى تريد تقول مهما بنيتوا ومهما عملتوا فالنهايه لايمشى الامانحن راسمين له ومن وجهت نظرنا نحن وهذ جانب...


    ماقصدته من بناءكانوتات او دويلات هذ الهدم ايضا يخظع للسياسه فان كان تقتضى مصلحة امريكا وحلفائها ذلك فسوف يحدث العجب وان كان لايخدمها فلا شى يحدث مهما كان هناك امتهان .....
    وموضوع العراق يخضع لدراسه طويله استراتيجيه واقليميه ومصالح لاكثر من عقد من الزمن وفلسطين وما يحدث فيها الان هوى الدرس التمهيدى وجس النبض للتاكد

    بريطانيا تزايد وتقدم نفسها شريكا لامريكا وهى ترايد ايظا لتوجه رساله لاوربان نحن معكم ولكن لنا اسم قديم ولايمكن ان نتنازل عنه ومعنى امريكا تدعمنا ولاغنى عنها؟؟

    كما قلنا سابقاا لكانوتات والدويلات والتى بعضها لايساوى سكانها اكثر من مدينه بغيرها
    من الدول المجاوره هى ايضا تقاس وتخضع للمصلحه و من نفس النظره للمصلحه امركاء وبس شاء من شاء ومن ابا لامساحه له فى المعادله ولربما ان امريكا قد اعدة للمنطقه دراسه خاصه درسه لاكثر من عشره اعوام بعنايف ودقه
    وتريد تنفيذها وفقا لهذه الدراسه ومن موقف الواثق بالنفس وما يجرى الان فى فلسطين ما هوى الا الدرس التمهيدى ليزدادوا وثوقا فوق وثوقهم ان الامريمشى حسب الدراسه الجديده واسقطه حسابات الاكراد فى تركياء لان امريكا تقول نحن اولا وما دام ونحن اللاعبين الاساسيين فلاتخافوا من دوله كرديه بجواركم نحن من يضع اساسها...

     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-04-14
  7. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    سادتي الأفاضل .. أسعد الله أيامكم
    كل ما ذكرتموه إستنتاج لا باس به وقد يصبح لا قدر الله حقيقة ..
    لكن .. نقول بإيمان المؤمن بعقيدته :

    وَمَكَرُواْ وَمَكَرَ اللّهُ وَاللّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ

    اللهم انصر إخواننا في فلسطين على اليهود المعتدين
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-09-27
  9. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    كل البوادر والرؤى التي تم قراءتها من التحركات الأمريكية وأوروبا بدات تتبلور ملامحها جليا0
    خلاف يدب بين ألمانيا وفرنسا من جهة وبين الولايات المتحدة من جهة أخرى وهذا يذكرنا بالمثل الذي يقول (إذا تضاربت الرباح انتبه على جربتك) والمجمعين الاستعماريين متفقين على تفتيت العالم العربي ولكن خلافها على الحصص (ماشافوهم يسرقون شافوهم يتقاسمون)0

    بريطانيا اكبر مخادع على وجه الأرض ولعمري أراها تحفر لامريكا حفرة ربما لن تستطيع الخروج منها فيما لو تكاتفت عليها الأمم وهو امر بسيط على رب العزة فامره إن أراد شيئا إنما يقول له كُن 00000000000000 فيكون0
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-09-27
  11. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    احسنت ابو لقمان
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-09-28
  13. سياف

    سياف عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-07-23
    المشاركات:
    478
    الإعجاب :
    0

    الحق كل الحق على الأمريكان والإنجليز والإسرائيليين والطليان الملاعين، ولولا هؤلاء الحاقدين لكنا بألف خير، ولسدنا العالم وأصبحنا أمة نموذجية يحتذى بها.

    أما نحن فدائما فوق السحاب، لا عيب فينا مطلقا، منظمون أكثر من اليابانيون أنفسهم، ولكن الطليان الأنذال عملوها وخلونا أمة متخلفة.

    هكذا، وبمثل هذه الطريقة يفكر الإنسان العربي، فهو النمط الفكري الذي برمجته الماسونية الحاكمة في بلده داخل دماغه من اجل أن توهمه بأن عدوه خارج عنه، في حين أن الحقيقة هي أن عدوه كامن في نفسه، في أعماقه، في بلده، منتشر في كل خلية من خلايا نسيجه الإجتماعي والإقتصادي والسياسي.

    لقد علمت الماسونية العربية الحاكمة الإنسان العربي أن يهتف: (تسقط أمريكا) في الوقت الذي يكون فيه **** فكريا وقيما ودينيا وأخلاقيا...

    علمته كيف يهتف لعدوه وجلاده وقاتله: (بالروح... بالدم... نفديك يا...)
    في الوقت الذي يعتقد فيه بأنه يؤدي مهمة وطنية من أجل مصلحة وطنه.

    قاتل الله الجهل، فهو الأب الشرعي للكفر والهزيمة والمهانة والذل...





     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-09-29
  15. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    الأخ سياف
    نعم لقد ذكرت جزأ من الحقيقة ، وهي أن هناك غوغائية وعشوائية وتخبط مستمر في أنظمتنا ، وتحميل العنصر الخارجي سبب فشلنا ..
    ولكن ليس كل ماذكرته حقيقه ، فالذين ذكرتهم ، قد استعمرونا مباشرة وحكمونا سنينا طويلة ، ونستثني أمريكا من الحكم المباشر ن لكننا لا نستثنيها من التحكم غير المباشر .. وهناك سؤال أوجههه إليك وهو :
    هل تؤمن بوجود مؤامرة مستمرة تحاك ضد الأمة العربية بشكل خاص ، والأمة الإسلامية بصفة عامة ؟
    أستشف مما ذكرت في تعقيبك ألا مؤامرة ، وأن ما يدور في أوطاننا من صنع أنفسنا نحن ، لكن لا باس لو أجبت إجابة صريحة .. إني منتظر
    للجميع أزكى التحيات
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-09-29
  17. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    الخطة الأمريكية بدأت منذ ايام كارتر في نهاية السبعينات من القرن الماضي وكان مخرجها مسشاره للأمن القومي زبجنيو بريجنسكي (اليهودي البولندي) حيث استمد خططه تلك من تنظيرات العراب كيسنجر 0

    نعم امريكا دولة مؤسسات عندما يتعلق الأمر بمخططات لصالح امريكا لكن إذا كان لصالح دولة إسرائيل فان التنفيذ يكون به بعض الصعوبة كون مصدر قراره جهة واحدة وهي منظمة الإيباك وطبعا هؤلاء يريدون ان تقام مملكة داود وهنا وجب ان نسميها بالدكتاتورية كونها تستمد عناصر عملها من جهة معينة 0

    امريكا فشلت هذه المرة وبريطانيا تحفر لها حفرة كبيرة ولا يغرك بأنها تقف إلى جانبها فهناك تنسيق كبير بين بريطانيا والمجموعة الأوربية والاجتماعات التي حدثت بين بوتين وزعماء اوروبا قبل عدة أيام كانت واضحة ثم إن المخابرات البريطانية رتبت مظاهرات الـ100 ألف في لندن يوم امس وهذا شيء مكشوف لان بريطانيا لها سوابق في ذلك بأيران ودول اخرى 0

    الكونجرس الأمريكي حاول ان يصلح ما أعطبه بوش عن طريق إظهار اختلاف وجهات بالنظر بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي ثم ذهاب 3 اعضاء من الحزب الديمقراطي إلى بغداد كل تلك المعطيات تشكل معادلة حفظ ماء الوجه لمخطط بوش الفاشل 0

    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة