كومبيوتر جديد يتعرف على حالة مستخدمه المزاجية

الكاتب : المهند اليماني   المشاهدات : 444   الردود : 0    ‏2006-01-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-01-01
  1. المهند اليماني

    المهند اليماني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-11-14
    المشاركات:
    3,406
    الإعجاب :
    0
    كومبيوتر جديد يتعرف على حالة مستخدمه المزاجية

    تمكن فريق من العلماء الاسكتلنديين من تطوير نظام كومبيوتر بمقدوره تحديد الحالة النفسية والمزاجية للشخص ومعرفتها من مجرد طريقة كلامه.
    ويجري العلماء حاليا مفاوضات لبيع هذا النظام لمصنعي السيارات ومنتجي ألعاب الكمبيوتر في العالم. ويقول الدكتور كريستيان جونز الرئيس التنفيذي لشركة «أفكتيف ميديا» انه عندما تكون مكتئبا أو مبتسما فإن نبرات صوتك تنخفض ومن ثم يصبح كلامك خافتا وعندما تكون غاضبا ترتفع نبرات صوتك وبالتالي يرتفع مستوى جهارة صوتك.

    وذكرت مصادر صحفية بشبكة الانترنت أن هذه التقنية قد جرى تطويرها في إطار مشروع مشترك بين جامعتي أدنبرة وستانفورد بالإضافة إلى شركة تويوتا اليابانية لصناعة السيارات التي تعكف على تطوير سيارة تسدي النصح لسائقها بخصوص أحوال الطريق.

    ويضيف الدكتور جونز قائلا انه يبدو أن العملية ستصبح متبادلة إرسالا واستقبالا إذ انه سوف يتمكن قائد السياره في القريب العاجل من التحدث مع سياراته التي سوف تصدر إليها تعليمات وأوامر صوتية لتشغيل أجهزة عرض الأقراص المدمجة وأجهزة التدفئة والمراوح.

    ولا شك أن سائقي السيارات يشكلون مصدر خطر عندما يكون أحدهم غاضبا أو منزعجا وعليه فإن السيارة يمكنها تغيير الطريقة التي تتبعها لتقديم المعلومات بحيث تتناسب مع مزاج السائق إذ يمكنها ان تميل إلى المزيد من الثرثرة أو الدردشة إذا كان السائق منزعجا يشعر بالملل والضجر والسأم بينما تميل إلى أن تلزم الهدوء والحذر عندما يكون السائق غاضبا وساخطا استبد به الكدر.
     

مشاركة هذه الصفحة