الأختطاف متى سينتهي ؟؟؟

الكاتب : khalid 12   المشاهدات : 364   الردود : 1    ‏2006-01-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-01-01
  1. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
    مما لاشك فيه ان الأختطاف عمل شرير بغض النظر عن دوافع الأختطاف ... فما ذنب الشخص
    المختطف .....فلوا حللنا سلوك المختطف سنجده عشوائي التفكير متهور السلوك ..يتلذذ للشهره من خلال وسائل الأعلام خاصه في ظاهرة الاختطاف اليمنيه..
    واعتقد ان القضاء على هذه الظاهره لابد من ارضيه تنطلق من خلالها اولاَ هبه اعلاميه شرسه تهدف الى تشويه صورة المختطف من خلال التلفزيون والصحف والمساجد ثانياَ .. ان يركز على تشويه المختطف في المحافظات المنتشره فيها ...ثالثاَ .. ان تسن قوانيين صارمه كالجلد والحبس لفترات طويله .. هناك امور خطيره ترتكب في الظاهره اليمنيه ان تقوم الدوله اليمنيه بخطف طلاب من نفس قبيلة المختطف ..انها سذاجه مابعدها سذاجه ...من الواجب معاقبة المختطف لاغير ولايجب تحميل غيرهم تداعيت هذا الاختطاف .....وهناك سؤال لماذا ينتشر هذا السلوك في مناطق معينه لها نفس الضروف الأجتماعيه والقبليه ...مما لاشك فيه معا وجود الثأرات يزداد ظهور السلوك العدواني لدى الجماعات والأفراد ..فالثار يولد الخوف والرعب والطيش والتهور وكلها صفات مشجعه لظواهر الأختطاف .. وكذالك من العوامل الأخرى التخلف فمعا وجود العلم تتوقف الدوافع الشريره ...أذن الثأر والتخلف عاملان مساعدان لأنتشار هذه الضاهر وكذالك لاننسى التشدد القبلي ...
    والمفارقات العجيبة ... الخاطفون مناطقهم من أغنى مناطق اليمن .. فيها البترول والغاز ..ولاكن تعتبر من افقر المحافظات بالمنشأت التعليميه .. والبنيه التحتيه .. فكان من الأجدر تسخير جزء لتطوير تلك المناطق كما في دول العالم ..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-01-01
  3. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    هذا يدل على فشل النظام وضعفه وذهاب هيبته ومرواغته مع القبائل لضمان البقاء ، وعدم وجود دولة مؤسسات وقانون ،
    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة