تداول رئاسة الجمهورية بين محافظات اليمن

الكاتب : esscathun   المشاهدات : 567   الردود : 5    ‏2006-01-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-01-01
  1. esscathun

    esscathun عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-12-29
    المشاركات:
    615
    الإعجاب :
    0
    شباب هناك عنصرية وسللية تحكم اليمن وبالتالى لايهما مالذى سوف يفعله من ينظم لها، فليسرق، فليفسد فى الارض، فليتكبر فليتجبر فليمارس القهر طالما هو لا ينازع الاسرة الحاكمة كرسى الحكم. ولكى نخرج من هذا التدمير فليس من حل له سوى، ان يتم تداول منصب رئاسة الجمهورية بين محافظات الجمهورية. لاحظوا بان اقوى حزبين فى اليمن المؤتمر والاصلاح ترأسهما اسرة واحدة ثم لاحظوا بان اولاد الشيخ الاحمر اعضاء فى المؤتمر الشعبي ، الشيوخ اعضاء فى الاصلاح وابنائهم اعضاء فى المؤتمر. ياناس حللو، فكروا.
    فليكن الرئيس فى العام القادم من محافظة تعز، يتم التداول حسب الكثافة السكانية. وانا اقول لكم لا الشيح الاحمر ولا اسرة على صالح مستعدة ان تقبل ان يكون الرئيس من تعز بل ستكشر كما تكشر الكلاب انيابها اذا سمعت من يطرح هذا الطلب.
    والسلام عليكم
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-01-01
  3. أصيل

    أصيل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-08
    المشاركات:
    3,500
    الإعجاب :
    289
    وهل سيتفق أبناء محافطة تعز على ترشيح شخصية واحدة تمثل المحافظة؟ وهل تعتقد أن أبناء مديرية الصلو سيوافقون على شخص من مديرية الوازعية مثلا ؟ هل تعتقد أن أبناء حيفان سيوافقون على (شرعبي) يكون الرئيس والعكس؟
    وبعد ذلك سيطبق قانون الأغلبية هي التي تحكم ويبدأ الصراع بين المديريات وبعد ذلك بين العزل...وهكذا.

    الحل الوحيد هو تطبيق ديمقراطية حقيقية في اليمن...وأن لا تكون على أسس "مناطقية أو "طائفية" ويكون التنافس بين أحزاب سياسية تمثل أبناء اليمن وليس فقط منطقة أو محافظة.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-01-01
  5. esscathun

    esscathun عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-12-29
    المشاركات:
    615
    الإعجاب :
    0
    ماهو الحكم مبنى على اسس طائفية من ايام الامام وحتى الان ومن يقول العكس هو منافق ولا يقول الحقيقة واكثر ما يحلم به المنافق ان يكون عبدا مميزا عند الاسرة الحاكمة. دع اهل تعز يتنافسون على مقعد الرئاسة ثم الانتخابات القاددمة ابناء محافظة اخرى و بحسب الكثافة السكانية يأتى التسلسل. اما موضوع الديمقراطية التى تتحدثون عنها فهو وهم ، فى مجتمع السلطة اوقيادة الاحزاب القوية بيد اسرة واحدة. فاذا انتهى الحكم من بيت على صالح سيؤل فى بيت الشيخ الاحمر وهكذا نصير كمن يطارد خيط دخان.
    يارجل فكر حتى فترة الاشتراكى والمؤتمر، كان ممكن ان على صالح رئيس المرة الاولى ثم سالم البيض المرة الثانية، ولكن الامر صار على صالح يبقى رئيس والبيض يبقى نائب، الجاهل رئيس والمتعلم نائب حتى تم زحلقة البيض، ثم يأتون بنائب اخر لشغل الوظيفة. قلنا هناك ملائيين من الشخصيات"الشلق" الذى اكثر ما يحلم فيه هو ان يكون موظف عبد ، على حساب احرار.
    اقصد انه فى محافظة تعز اذا ترشح عشرة اشخاص يتم الاقتراع فى محافظة تعز للوصول بشخصين متنافسين على الرئاسة، ثم على الشعب اليمنى ان يختار احداهما عبر الاقتراع الشعبى والحاصل على الغالبية يكون هو الرئيس . الرئيس من حقه ان يختار النائب والوزراء خلال فترة رئاسته.
    هذه العملية سوف تروض الناس على خلق مجتمع متجانس فكريا وشعوريا. خذ مثلا بسيطا فى مطار صنعاء هناك ناس توقف فى الطابور انتظار لختم الجواز والتفتيش وهناك ناس تمر بدون ختم او تفتيش، ليش يتم هذا؟ الجواب لان هناك ناس مازالت تعتقد بانها فوق القانون ولا ينطبق عليها القانون. مثلا اخر ، لماذا بعض الناس يسلك سويا خارج اليمن وحين يصل لليمن يتعكرت، الجواب لانه اسرته كلهم عسكر، واعتقد بانه اذا سمحوا بتجنيد الاناث ، الاناث سيصرو عسكر، لانه عمل يجلب المال والقوة. كيف ستغير تفكير المجتمع .، الجواب هو ان تخلق ممارسة، والممارسة لن تتم الا اذانزعت القوة من يد لا يعترف بالقانون. هذه هى الكيفية الوحيدة لانهاء الطائفية والمناطقية واقامة مجتمع متجانس. الجاهل اذا امتلك السلاح هل تتوقع منه ان يسلك سويا، طبعا لن يسلك الا اذا اخذت منه السلاح، ماعدى ذلك سيبقى يرمى هنا وهناك ويخوف الناس ويهدد هذا وذاك الى غير ذلك من التصرف الصبيانى. انا اريد ان اقدم حلا عملى لصهر المجتمع فى بوتقة واحدة.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-01-01
  7. أصيل

    أصيل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-08
    المشاركات:
    3,500
    الإعجاب :
    289
    أنا أناقش فكرتك التي طرحتها علينا....وقلت لك أنها لن تصلح....وكأنك تقول لأبناء المهرة عليكم أن تنتظروا أكثر من 80 عام حتي يأتي دوركم بالرئاسة :).

    الشيء الثاني....أبناء تعز اكبر المطبلين للنظام الحالي وهم أكثر المستفيدين وهم يسطيرون على معظم الوزارات.....إلى جانب الإقتصاد....ولا تنسى أن أكثر التجار الإستغلايين هم من تعز ومعظم هؤلاء التجار شركاء مع بعض رموز النظام.

    وعليك أن تغير كلمة تتحدثون إلى يتحدثون في الجلمة "اما موضوع الديمقراطية التى تتحدثون عنها فهو وهم "....فأنا لست منهم ولا علاقة لي بهم.

    وتحياتي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-01-02
  9. ودعان

    ودعان عضو

    التسجيل :
    ‏2004-08-19
    المشاركات:
    98
    الإعجاب :
    0
    والله فكره جيده ........... جديره بالبحث
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-01-02
  11. butheyab

    butheyab عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    1,358
    الإعجاب :
    0
    مثل مصري

    [frame="11 70"] ذا بعدك [/frame]
     

مشاركة هذه الصفحة