عيب يا شيخ صالح الى ما يستحي يافعل ما يشاء

الكاتب : ملك القلوب   المشاهدات : 734   الردود : 2    ‏2002-04-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-04-13
  1. ملك القلوب

    ملك القلوب عضو

    التسجيل :
    ‏2002-04-07
    المشاركات:
    15
    الإعجاب :
    0
    يا صالح
    بين الشيوخ هو شيخ .... وعندما يكون المقام في الافتاء تجده على رأس المفتين .... واذا كان الموضوع يتعلق بالبنوك الاسلامية تنطع ليتحدث بالنيابة عنها باعتباره من اصحاب البنوك الاسلامية ... ... له في كل عرس قرص ... وهو نجم حفلات الفنانيين والفنانات باعتباره صاحب محطة فضائية تشتري الافلام الممنوعة من العرض لتعرضها كاملة دون قص بما فيها من مشاهد جنسية جارحة .... باستثناء فلم عماشة في الادغال الذي تظهر فيه زوجته عارية الا من ورقة التوت فقد اختفى الفيلم من الارشيف ومن الاسواق وقيل ان فضيلته اشتراه واخفاه .

    هل عرفتم اسم بطلنا ؟
    نعم هو بعينه فضيلة الشيخ صالح كامل صاحب بنوك البركة الاسلامية ... ومحطة ارت الفضائية غير الاسلامية .
    ولان اسمه ورد من بين الاسماء المشبوهة بتمويل الارهاب فقد تنطع الشيخ ليدافع ليس فقط عن نفسه وبنوكه الاسلامية وانما عن بنوك الاخرين ايضا . ففي معرض رده على اسئلة الصحافيين في المؤتمر الصحافي الذي نظمته مؤسسة نقد البحرين اعرب الشيخ عن دهشته من الهجمة التي تتعرض لها البنوك الاسلامية، مشيرا الى ازدواجية المعايير لدى الجهات الغربية عندما تعلن عن اسم اي بنك اسلامي يتم تجميد حساب عميل به سواء كان شخصا او منظمة في حين لا يحدث ذلك عندما يكون الامر متعلقا ببنك من البنوك التقليدية الاخرى وتساءل الشيخ صالح كامل عما اذا كان ذلك يشير الى استهداف مقصود من البعض للبنوك الاسلامية معبرا عن امله ألا تكون الهجمة على البنوك الاسلامية وعلى الاسلام بعد احداث الحادي عشر من سبتمبر هجمة مخططا لها.
    وردا على سؤال عما يجب ان يقوم به الشيخ صالح كامل كرئيس لمجلس ادارة المجلس العام للبنوك والمؤسسات الاسلامية لمواجهة المستجدات الاخيرة بعد 11 سبتمبر الماضي اوضح انه ليس مطلوبا منا ان نبرئ انفسنا من تهمة لا نعترف بها ولا نقرها مؤكدا براءة اي بنك اسلامي من البنوك الخمسين التي تتبع المجلس العام من تهمة تمويل الارهاب وموضحا ان البنوك الاسلامية تتحكم بعملها مجالس ادارات وهيئات رقابة محاسبية ولا يختلف عملها في مجال فتح الحسابات والودائع لأفراد او جمعيات عن البنوك العادية وان استخدام هذه الودائع من قبل اصحابها ليس مسؤوليتنا, وان البنوك الاسلامية تطبق كامل معايير المحاسبة الدولية وهيئة المحاسبة الاسلامية والمعايير الشرعية.
    وحول اللغط الذي اثاره خطأ غير مقصود وقعت فيه احدى وكالات الانباء عندما بثت خبر تجميد اموال شركات «بركات» على ان الشركة المذكورة هي بركة بدلا من «بركات» قال صالح كامل ان شركة «بركات» شركة صرافة تعمل في الولايات المتحدة ويملكها صومالي ولم يكن لها يوما ما فرع في المملكة العربية السعودية ولم تسمع بها او عنها وان خطأ احدى وكالات الانباء في ترجمة الاسم خطأ غير مقصود.
    وما اذا كان معدل الودائع بالبنوك الاسلامية قد شهد تغييرا بعد احداث 11 سبتمبر الماضي اكد الشيخ صالح كامل ان هناك نموا متزايدا في الودائع بالبنوك الاسلامية بالفعل وانه يفوق اي معدلات سابقة من الفترة نفسها واستطرد ردا على سؤال حول حجم الاستثمارات اليومية في الغرب والولايات المتحدة وعن احتمالات هجرة عكسية للأموال العربية يمكن ان تحدث بعد تفجيرات واشنطن ونيويورك قال كامل: ان احدا لا يستطيع ان يحدد حجم الاموال العربية المستثمرة في الغرب والارقام التي تصدر بين الحين والحين، احيانا تبدو خيالية اما عن الهجرة العكسية لهذه الاموال فقد اكد ان المسألة هنا تعتبر ان حدثت قرارا فرديا للأشخاص كأفراد وليس كمؤسسات وسيكون نتيجة لما اتخذ من قرارات في اميركا واوروبا بعد 11 سبتمبر وليس انعكاسا لأمور سياسية.
    وفي ختام المؤتمر الصحافي وردا على سؤال لأحد الصحافيين الاجانب عما اذا كانت بنوك البركة قد تأثرت بتداعيات الهجوم على البنوك الاسلامية بعد احداث 11 سبتمبر الماضي اكد كامل ان ايا من المودعين في بنوك البركة لم يسحب دولارا واحدا لأن ثقة المودعين ببنوك البركة كبيرة جدا والكل يثق في عملنا وتوجهاتنا.



    مع تحيات ابو اصيل ملك القلوب


    --------------------------------------------------------------------------------
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-04-13
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    المشكلة

    كيف سيوفق بين هالة سرحان وصفاء أبو السعود
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-04-13
  5. سامي

    سامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-10
    المشاركات:
    2,853
    الإعجاب :
    0
    خلاص يا سرحان
    هاله سرحان طلقها وتزوجت قناة دريم :)
     

مشاركة هذه الصفحة