كارثة كبرى تشهدها محافظة الحديدة ..!!

الكاتب : الشيخ الحضرمي   المشاهدات : 1,643   الردود : 38    ‏2005-12-31
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-12-31
  1. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    الاخوة المشرفين ارجو تعديل العنوان الى ::::::::: ((كارثة كبرى تشهدها محافظة الحديدة ))
    يا البرق
    يا كل من يطبل للنظام البليد
    يا من يدافع عن هذا النظام

    هذه كارثة في الحديدة تقشعر لها الابدان .. صراح مرضى الكلي يصل الى الاسواق المجاورة .. نفاذ الادوية اللازمة وفاة 12 شخص والاخرين في طريقهم الى مجزرة اهمال النظام ، اين كتاب المؤتمر نت من هذه الفاجعة اين الكتاب الشرفاء في الصحف اليمنية وفي الموقع اليمنية الالكترونية الا فيكم ردلا رشيد .. لو الريس او احد اعضاء البرلمان اصابته زكام لاسافر الى المانيا في رحلة خاصة . اتقوا الله في شعبنا المغلوب على امره .. فهو بين نا رين نار مدافع النظام في صعدة ونار نفاذ الادوية في الحديدة .. حضرموت تسعف وتعز ايضا ولكن المشكلة اكبر .. مثل هذا الامور لم تحدث في افقر دول العالم في افريقيا فكيف تحدث لدينا ونحن اهل ثروة نفطية وفي محافظة كبيرة مثل الحديدة خاصة وان بها كثافة سكانية كبيرة ومعظم ابناء الحديدة ظروفهم لا تسمح لهم بالعلاج خارج حدود الوطن .
    اين وزارة الصحة .......؟؟؟؟ يجب ان يحاكم وزير الصحة فوراً ... وكل مسئول في هذه القضية يجب ان يقدم الى محاكمة عبر التلفزة اليمنية لتكون عبرة لغيره .

    ان حدث هذا فنحن قد نعتبره اول بداية الطريق الى لمحاربة الفساد ...

    صورة مع التحية الى الاخ/ مدير مكتب الرئيس ...........






    مصادر طبية تحذر من تزايد الوفيات خلال الساعات القادمة.. الكشف عن وفاة 12 مريضاً بالكلى في الحديدة بسبب توقف مركز الغسيل عن العمل

    الصحوة نت - الحديدة - خاص - عبدالحفيظ الحطامي

    كشفت مصادر طبية في الحديدة لـ"الصحوة نت" عن وفاة 12 مريضاً من مرضى الفشل الكلوي خلال اليومين الماضيين بسبب توقف العمل مركز الغسيل الكلوي بالحديدة إثر نفاذ مواد الغسيل الكلوي الاساسية في المركز منذ اربعة أيام.
    ووصف أطباء يعملون في المركز الوضع بالكارثة ، وأكدوا لمراسل "الصحوة نت" بأن الارقام مرشحة للتزايد خلال الساعات القادمة.
    من جهته قال د. ماهر معجم رئيس المركز "للصحوة نت" أن المواد الرئيسية للغسيل نفذت منذ الاحد الماضي وخاصة " الفلترات ، والليات ، واكياس البيكربونات " ، مؤكدا أن المواد الاسعافية التي قدمت من محافظتي حضرموت وتعز ليلة أمس الأول لا تفي بالغرض وهي كمية - كما قال - محصورة على 150-200 مريض بينما عدد المرضى في المركز يفوقون 450 شخص، مشيراً إلى أن حالات المرضى ستكون أكثر كارثية في الاسابيع القادمة حيث أن المواد الاسعافية مقدرة لأسبوعين بينما الكمية الاساسية القادمة من المانيا ستأخذ مدة شهر وزيادة حتى تصل إلى المركز ، مضيفاً أن زحمة المرضى للحصول على الغسيل الناتجة عن تأخر حصولهم على الغسيل في الايام الماضية ربما تفاقم من حالات الوفاة .
    وقال رئيس مركز غسيل الكلى بالحديدة بأنه لا يوجد رقم دقيق حتى الآن عن عدد الوفيات بسبب أن عشرات المرضى غادر بعضهم المركز إلى مراكز محافظات بعيدة ، مضيفاً " وربما تكون الوفيات حصلت لأن مريض الكلى إذا لم يحصل على الغسلة المقدرة يتسمم ويموت مباشرة .
    من جانبهم ذكر عدد من المرضى اللذين التقهم "الصحوة نت" وهم نائمون على بلاط وممرات المركز أن 200 مريض ومرافق لهم توجهوا بمسيرة الثلاثاء الماضي إلى مقر محافظة الحديدة يطالبون السلطة المحلية بإنقاذهم من الموت .
    وأكدوا بأن أمين عام المجلس المحلي وأعضاء في محلي المحافظة زاروهم وأطلعوا على اوضاعهم ونصحوهم بالصوم حتى تأتي الكمية الإسعافية من المواد على حسب قولهم.
    هذا ووصف مراسل "الصحوة نت" الذي زار المركز الجمعة بأن حالة المرضى في حالة بالغة السوء وان صراخ يسمع لهم إلى السوق المجاور .
    وناشدوا وزير الصحة سرعة التدخل لوضع حل لهذه الكارثة الإنسانية التي يموت فيها مرضى بفشل الكلوي بصمت جراء عدم حصولهم على المواد الاساسية، وايجاد آلية جديدة لوضع حد لحالات انقطاع المواد التموينية من العلاجات الرئيسة لمرضى الفشل الكلوي .

    عن الصحوة نت




     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-12-31
  3. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    إنا لله وإنا إليه راجعون
    فهذه المحافظة المنسية تعاني من فقر وبطالة حقيقة ً لو أحداً ذهب في سيارته من بيت الفقية مروراً في ناحية الحديدة عبر الساحل والقرى وايضاً وأدي مور إلى حرض سوف يرى مناظر والله ثم والله تصعب على الكافر قبل المسلم ، فقد كانت لي رحلة في ألأشهر الماضية إلى هناك أقسم لكم لقد ذرفت العين بل جميعاً من كنا في الرحلة لم نطعم لذة للرحلة إطلاقاً مما رأينا من مناظر تجعلك تحزن أن تتمتع وغيرك بدون ملابس بل مجرد خرق ممزقة وعايشون في عشش تتذكر العصور الوسطى حين ترأهم ،
    نسأل الله العلي القدير أن يفك عنهم كربتهم ويوصل لهم أصحاب الخير ليخرجوهم مما هم فيه ، فعلاً هذه المحافظة لو ذهب إليها منظمة حقوق الإنسان سوف تفضح اليمن حكومة ً وشعباً ،
    حسبنا الله ونعم الوكيل
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-12-31
  5. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    هلا بالحبيب الصحاف

    توه اليوم مدير مكتب الرئيس يصرح بانه سوف يحارب الفساد ... ليتنا نسمع خبر واحد فتح هذا الملف ايعقل ان يموت اناس بسبب نقص الدواء واي دواء تحاليل طبية وليات لمرض الكلى وهو يجب ان يراقب بطريقة ممتازة بحيث لا ينقص لفترة 6 اشهر يعني يكون هناك محزون في كل مستشفى لـ 6 اشهر قادمة وهكذا لا ينقص ابدا للضرورة .

    هذا يدل على كبر الفساد الاداري وكبر الاهمال .. واليوم كله يقع على راس النظام الرئيس وريس الوزراء ووزير الصحة والمستشفى بالمنطقة .

    يجب ان يحاكم الجميع وتفتح ملفامت الملف ويعوض من مات بسبب نقص الدواء واعتبارهم شهداء الثورة ويصرف رواتب لابناؤهم .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-12-31
  7. واحد من الناس

    واحد من الناس عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-07-26
    المشاركات:
    1,270
    الإعجاب :
    0


    الله يعز بلاد بن سعود وحكامها
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-12-31
  9. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    حي الله ما ذكرت

    رغم ان الاغتراب صعبة على النفس

    ولكنه في ظل الوضع الماساوي .. ارحم بكثير

    في الاغتراب نعيش حياة افضل من الوطن ... هذا بالنسبة لابناء اليمن ... ولكن

    حسبنا الله على .. علي عبدالله صالح ونعم الوكيل

    يارب ان امة اليمن مظلومة بسبب حاكمها والفاسدين حوله

    اللهم عليكم بهم ...
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-12-31
  11. واحد من الناس

    واحد من الناس عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-07-26
    المشاركات:
    1,270
    الإعجاب :
    0

    أنا ماقلت يالشيخ الحضرمي الله يعز بلاد بن سعود وحكامها من فراغ إلا من واقع تجربه وهي :

    أصيب إبن خال لي بعد دخوله السعودية بشهرين بفشل كلوي والحاله كانت موجوده من اليمن دون علمه بتشخيص المرض فكان على شفى حفره من الموت لولا عنايه الله وإستقبال حالته في مستشفى الشميسي وفتح ملف له وبدأ الغسيل الكلوي لمدة سنة تقريبا ولم يكن حل سوى زرع كليه على الرغم من استعداد شقيقه بالتبرع في الكليه وانت تعرف التكاليف الباهضة لإجراء هذي العمليه في إي دوله يعني كان أبوه المسكين بيحط اللي وراه واللي دونه عشان العمليه والله أعلم بالنتيجه قمنا وقدمنا معروض لسموالأمير / سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله وأنا شخصيا من قام بذلك بدون أي وساطه أو أي شي ومن يعيش في السعودية يعلم أن هناك يوم من كل اسبوع يستقبل فيه امير الرياض من لديه معروض سواء من ابناء البلد او الأجانب دون أي تعقيدات صغيرهم والكبير فمجرد ما قرأ الورقه بطلب تحمل النفقات من قبله والله ثم والله صاح بإعلى صوته في مجلسه الكبير ونادى إبن خالي بإسمه وعندما نظر إلى شكله وكيف أنهكه المرض أمر فورا بإجراء العمليه على حسابه الخاص ولنا الإختيار في أي مدينه نريد سواء جده أو المدينه أو الطايف ولله الحمد والمنه أجريت عمليه زرع الكليه وتشافى المريض وينعم الآن بموفور الصحه والعافيه وهو مازال مغترب في الرياض وأزيدك من الشعر بيت بعض الأحيان يتصلوا من المستشفى يقولوا له تعال خذ علاجك مع أن معه اللي يكفيه سنتين لا قدام والله على ما أقول شهيد.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-12-31
  13. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    طيب يا شيخ حضرمي.. بلغ عمك علي البيض عما يعانيه أبناء الحديدة خاصة واليمن عامة لعله يعطف عليهم ويتكفل بعلاجهم بالمبلغ الذي نهبه من خزينة الدولة أثناء هروبه إلى عمان, أما علي عبد الله صالح فقد أثبت أنه لا يهمه سوى نفسه أما صحة أفراد الشعب اليمني فهي آخر ما يفكر فيها.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-12-31
  15. واحد من الناس

    واحد من الناس عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-07-26
    المشاركات:
    1,270
    الإعجاب :
    0



    وين أذنك يا جحا قال هذي هي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-12-31
  17. allan2004

    allan2004 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-04-03
    المشاركات:
    578
    الإعجاب :
    0
    فعلا مأساه لاتوصف من لم يمت بالجوع مات بغيره...تهامه ذلك الأقليم (المنسي -المذكور)...المنسي... من أبسط مقومات الحياه الانسانيه((مياه شرب- صحه-تعليم-))...المذكور.... بتكالب مراكز القوى على حجز أراضيه الخصيبه وانشاء المزارع والجنان الوارفة الظلال التي تسقى أشجارها من دماء ودموع الكادحين من أبناء تهامه السمر ..بتواطؤ مشايخ الاقليم الذين أباحو الأرض والعرض للتتار الجدد,,,,تهامه ذلك الاقليم المنسي الذي لم يرضخ ابدا لظلم نظام الأئمه وطغيانهم فقاوم جحافل جيش الأمام يحي بن حميد الدين في حروب الزرانيق الشهيره ...فمتى يفيق ابناءه من نومهم العميق ............
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-12-31
  19. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    ألم تلاحظ يا أستاذ جحا عفوا أقصد واحد من الناس أن الشيخ الحضرمي وجه الكلام في افتتاحية موضوعه لي وكأنني المسؤول عما حدث في الحديدة.


     

مشاركة هذه الصفحة