اخبار الملكة رانيا ملكة الاردن

الكاتب : ملك القلوب   المشاهدات : 4,909   الردود : 4    ‏2002-04-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-04-13
  1. ملك القلوب

    ملك القلوب عضو

    التسجيل :
    ‏2002-04-07
    المشاركات:
    15
    الإعجاب :
    0
    اخبار الاملكه رنيا ملكة الاردن

    كتب : أحمد مبيضين
    أفردت صحيفة صنداي تايمز الإنجليزية مساحة كبيرة للحديث عن الملكة رانيا زوجة الملك عبدالله ملك الأردن من خلال الإشارة إلى صراعات إقليمية وعائلية تدور في القصر وفي الشارع الأردني ... ووفقا للصحيفة الإنجليزية التي يقال إنها تستقي معلوماتها من السيدة جيل البطيخي زوجة رئيس المخابرات السابق سميح البطيخي واحدى وصيفات الملكة نور أرملة الملك حسين فأن الملك عبدالله أخبر مدير فريق الفيصلي لكرة القدم انه لن يتسامح مرة أخرى مع مشجعي الفريق - وكلهم من أصول أردنية - بعد قيامهم في المباراة الأخيرة التي جرت بين النادي الفيصلي ونادي الوحدات - وغالبيته من الفلسطينيين - بترديد الهتاف التالي :
    واحد اثنين واحد اثنين طلقها يا ابو حسين ... والمقصودة طبعا زوجة الملك رانيا الفلسطينية الأصل ... وذكرت الجريدة الإنجليزية أن الأمير علي شقيق الملك الذي كان في الملعب اتصل بأخيه الملك على هاتفه المحمول وأسمعه الهتافات .
    من جانب آخر نشرت الصنداي ميل موضوعا مطولا عن الملكة رانيا في باب الأناقة والتسوق وجاء في المقال أن الملكة اشترت من بريطانيا فستانا بعشرين الف جنيه إسترليني وقد تم منع العدد من دخول الأردن وقد حصلت عرب تايمز على نسخة منه وسنقوم بنشر ترجمة للمقال في عدد قادم وقد ذكرنا هذا المقال بمقال نشرته جريدة السياسة الكويتية بعد حرب الخليج حين طاف الملك حسين على دول الخليج يطلب المساعدة لإنقاذ بلده من الأزمة الاقتصادية في الأسبوع نفسه الذي كانت فيه زوجته الملكة نور تتسوق في أغلى أسواق الذهب في باريس ... الجريدة نشرت الموضوع تحت المانشيت التالي : الملك يتسول والملكة تتسوق .
    وجاء ت حكاية تفريق الناس بالهراوات والكلاب البوليسية ثم الزج بالنائب الأردني احمد عويدي العبادي في السجن دون مراعاة لمكانته وحصانته النيابية لتصعد المواجهة في الأردن إلى السطح ولتكشف عن هشاشة النظام الحاكم الذي بنى قواعده منذ البداية على التفريق بين الناس واللعب على العصبيات والقبليات والحساسيات بين مختلف طوائف المجتمع وكان جهاز المخابرات الذي تولاه عدد من الغرباء يلعب دورا بارزا في تنفيذ هذه السياسة العقيمة التي يدفع ثمنها اليوم الملك عبدالله هتافات بذيئة ضد زوجته في ملعب كرة قدم !!
    رحم الله عبدالله التل أحد قادة حرب فلسطين عام 48 فهذا الضابط الأردني الشهم رفض الخضوع لتعليمات الملك عبدالله وكلوب باشا والقاضية بعدم التعرض للعصابات اليهودية وبعد ضياع فلسطين كشف عبدالله التل النقاب عن المؤامرة التي تورط فيها الملك عبدالله مع اليهود والتي ادت الى ضياع فلسطين فاصدر الملك حسين حكما بإعدامه فهرب عبدالله التل الى القاهرة واصدر هناك كتابا فضح فيه تفاصيل هذه المؤامرة وكان رد الملك حسين واجهزته الإعلامية ان عبدالله التل عميل للمخابرات المصرية .... واليوم وبعد الكشف عن الأوراق السرية الإنجليزية والإسرائيلية والتي نشر ترجماتها الكاتب والصحافي محمد حسنين هيكل تبين ان كل كلمة كتبها عبدالله التل عن خيانة الملك عبدالله كانت صحيحة وعلى الأردنيين ان يعيدوا الاعتبار لهذا الشهيد ولو بتسمية شارع في أربد باسمه .
    قد يكون ليل الأردن طويل لكن نهاية هذا الفيلم سيكتبها الأردنيون وهذا ما يجهله الملك عبدالله الذي يتزحلق على الجليد في كولورادو .... ويركب موتوسكيل الحراس في واشنطن ... ليدلل على انه ملك متعلم ومتحضر وديمقراطي .... وفي بلده يعامل شعبه معاملة البعير والابل والغنم فيأمر البدو بضرب المواطنين بالهراوات ونهش لحومهم بالكلاب البوليسية في ممارسات لم تعد موجودة حتى لدى اكثر الدول تخلفا في إفريقيا .
    فيما يلي ننشر رسالتين وصلتا إلينا من مواطنين أردنيين يعيشان في الخارج ... الأول في بريطانيا والثاني في أمريكا ... وهما باللغة الإنجليزية التي يجيدها الملك عبدالله باعتبار ان نصفه العلوي إنجليزي وباعتبار ان لغته العربية خفيفة حبتين ... فقد يقرأ الملك هاتين الرسالتين فيفهم ويتدارك مملكته قبل ان يتم طرده وسحله كما طرد ابن عم أبيه الملك فيصل في العراق .ونسأل الملك : هل قرأت نهاية قصر الرحاب في العراق ام تريدنا ان نذكرك بالحكاية .... يا جلالة الملك !!



    مع تحيات ملك القلوب ابو اصيل
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-04-13
  3. ملك القلوب

    ملك القلوب عضو

    التسجيل :
    ‏2002-04-07
    المشاركات:
    15
    الإعجاب :
    0
    رانيا 2

    لم أكن أعرف من قبل ان للمسلمين " بابا " مثل المسيحيين الكاثوليك ... بل وتبين أن لهم " ماما " ايضا ... البابا هو يوسف القرضاوي ... والماما هي الملكة رانيا زوجة ملك الاردن

    * يوسف القرضاوي مواطن قطري من اصل مصري ... يمتلك معظم أسهم احد البنوك الاسلامية المعروفة ... وقد اشتهر مؤخرا لان له برنامجا اسبوعيا في محطة الجزيرة القطرية خصصه لاصدار وتفصيل الفتاوى التي تراوحت بين جواز ان يلحس الرجل فرج زوجته ) هذا ما افتى به علنا في البرنامج المذكور ( ... وجواز ان يفرقع الفلسطيني نفسه ... وبين هذه الفتوى وتلك اصدر القرضاوي فتاوى أخرى فصلها تبعا لمصالحه الشخصية وعلاقاته مع الحكومات والحكام بخاصة شيوخ الخليج ...فقد أفتى بتحريم برنامج تلفزيوني اسمه مليون بتلفون مع ان القرضاوي شارك في الحلقات الاولى للبرنامج المذكور ولما اختلف مع اصحابه افتى بتحريم البرنامج ... ثم افتى بتحريم المشاركة في الهجوم على افغانستان ... هذه الفتوى اعلنها في برنامجه وفي موقعه على الانترنيت بل واعلنها في خطبة الجمعة التي صورها تلفزيون قطر ... ولكنه بعد اسبوعين فقط وبعد قيام السفير الامريكي في قطر بزيارته اصدر الشيخ فتوى سرية اجاز فيها للمسلمين العاملين في الجيش الامريكي بالهجوم على افغانستان واخفى الشيخ فتواه هذه ولم يعلنها ولم نعرف بها الا بعد ان قام احد الاحزاب الاسلامية المصرية الجديدة بالكشف عنها ... عندها فقط اعترف الشيخ باصداره هذه الفتوى التي تتعارض وتتناقض مع فتواه الاولى التي اصدرها قبل اسبوعين .

    *ليس لهذا الشيخ اية وظيفة اخرى غير الافتاء على شاشات التلفزيون وفي الصحف والحفلات والمجلات وهو يظهر على شاشات التلفزيون اكثر من فيفي عبده ... بل ويصدر بيانات من مكتبه في قطر في كل ما يتعلق بالمسلمين ...تماما مثل بابا الفاتيكان ... والفرق بين الاثنين ان بابا الفاتيكان يقبل النقد ويستمع الى الرأي المخالف ... اما بابا المسلمين فلا يحتمل النقاش ويثور ويشتم ويلعن من يخالفه في الرأي ... ويزعم ان توجيه النقد اليه لا يجوز شرعا لان " لحوم العلماء مسمومة " وهذه المقولة تحديدا يستخدمها القرضاوي لارهاب خصومه مع انها ليست اية قرانية ... وليست حديثا نبويا شريفا ... وانما هي عبارة وردت في كتاب للحافظ ابن عساكر وهذا ليس نبيا وانما كان - مثل القرضاوي - يتاجر بالدين ولا يوجد في الدين الاسلامي ما يمنع المسلم من توجيه النقد الى النبي نفسه والى اصحابه وتاريخنا يحفل بالقصص لعل اهمها قيام امرأة بتغليط الخليفة عمر بن الخطاب وهو - على ما نظن - اعلم من الشيخ والمليونير القطري يوسف القرضاوي .

    * القرضاوي مثله مثل اسامة بن لادن ... كلاهما خطفا الاسلام ... وسجلاه في الشهر العقاري ملكية خاصة ... وقاما بتفصيل الفتاوى وتفسير الدين بما يتفق ومصالحهما الشخصية مع فارق وحيد وهو ان ابن لادن ترجم تفصيله للدين الى واقع حين ترك حياة الترف في السعودية وتوجه الى جبال افغانستان ...في حين ان القرضاوي الذي يحارب تلفزيونيا على الجبهة الافغانية لا يفكر بالرحيل الى افغانستان والاقامة فيها والتنعم بالديمقراطية الاسلامية تحت راية الملا عمر الذي حول الشعب الافغانستاني الى مجموعة من الشحادين الفقراء وحول النساء الى مومسات لانه منعهن من التعليم ... والعمل .

    * أما ماما رانيا فحكايتها اكثر طرافة ... فهذه الملكة التي ظهرت مؤخرا بالمايوه البكيني على صدر الصفحات الاولى لمجلات العراة في اوروبا ... ظهرت قبل اسبوع في برنامج المذيعة التلفزيونية الامريكية الشهيرة اوبرا وينفري ... كان موضوع الحلقة :" المرأة المسلمة والحجاب " ... وكانت احدى ضيفات اوبرا في الاستوديو صحافية امريكية مسلمة محجبة تعمل في احدى أشهر جرائد شيكاغو ... الصحافية الامريكية المحجبة دافعت عن حقها في وضع الحجاب وقالت انه ليس اختيارا وانما هو فريضة نص عليها القران الكريم .

    *ماما رانيا كانت على الطرف الاخر من الاستوديو في قصرها في عمان مشاركة عبر الاقمار الصناعية... ماما رانيا نفت مزاعم الصحافية الامريكية ..ماما رانيا افتت ان الحجاب ليس فريضة وانما هو اختيار وعادة اجتماعية درجت في بعض المجتمعات الاردنية وانه ليس مفروضا على المرأة المسلمة .

    * لا ادري من اين جاءت ماما رانيا بهذه الفتوى ... من حماتها الانجليزية جانيت ... ام من زوجها الملك عبدالله المشهور بورعه ...أم من معلماتها في المدرسة الانجليزية التي تعلمت فيها في الكويت ...أم من اساتذتها في الجامعة الامريكية في القاهرة ....أم من الشيخ عيد مطلق مفتي القصور الملكية في الاردن ؟

    *أنا بصراحة لا أحب النسوان اللواتي يضعن الاحجبة لانني بصراحة مشلط ...وانا لا اعتب على ماما رانيا لانها لا تضع الحجاب فقد تكون مشلطة مثلي ... لكنني اعتب عليها لانها ردت تشليطها الى انكار ونفي أن يكون الاسلام قد فرض الحجاب على المرأة أصلا ... مع ان هذه الفريضة وردت بالنص الصريح في سورتين من سور القران ... في سورة النور حيث يقول تعالى " وليضربن بخمرهن على جيوبهن " ... وفي سورة الاحزاب " يا أيها النبي قل لازواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين "....صدق الله العظيم .

    · أرجو ان لا يفهم من كلامي اني اشكك بمفهومية ماما رانيا وبقدرتها على الافتاء في مختلف القضايا السياسية والدنيوية ... فقد رأيتها تتحدث لشبكة سي ان ان عن السياسة الاردنية العليا ولا اتخن شنب في مجلس الاعيان الاردني ... ورأيتها تفتي في قضايا الموضة ... وتسريحات الشعر ... واخر اغنيات البوب ... كما رأيتها تفتي بالصراع الكويتي العراقي بصفتها - كما صرحت للصحف الكويتية خلال زيارتها الاخيرة - تعتبر نفسها كويتية ... هذه الفتاوى سمعتها كلها وشربتها كما شربها غيري من باب " مكره اخوك لا بطل " .

    · أما فتوى الحجاب فهي الوحيدة التي لم تعجبني لان الملكة تخنتها أوي ... وتسببت بموجة من النكات كتلم التي تقرأها في هذا العدد في زاوية خبر طازة وتعليق أطزز منه ... انقر على تلك الزاوية ... واضحك مع فضيلة الشيخة ماما .

    · بالمناسبة ... صورة فضيلة الشيخة رانيا التي تجدها في هذا المقال منقولة عن مجلتين من مجلات العراة والفضائح في ايطاليا وفرنسا ... لقراءة المزيد عن هذه الصور انقر على زاوية هذا الرجل واقرأ اخر مقال فيها ... مع التأكيد اننا لم نر صور حرم الرئيس الامريكي او رئيس بريطانيا او حتى رئيس وزراء اسرائيل بالمايوه والبكيني من قبل في أي مجلة او جريدة عربية او امريكية ليس لانهن محجبات لا سمح الله ولكن لان اللباس العام مرتبط بالوقار ... وزوجة الحاكم دائما هي وجه البكسة او الصحارة في بلدها ... فهل ماما رانيا وجه الصحارة في الاردن ؟

    *ةلا أظن هذا ... لان الاردنيات مشهورات بقنابيزهن الجميلة المطرزة ووقارهن الذي تضرب به الامثال بل والمسيحيات في الاردن من عائلات مادبا والكرك والسلط هن اكثر تمسكا بالملابس الوقورة من المسلمات .


    * انا اقصد طبعا الاردنيات اللواتي يعشن في المدن الاردنية المعروفة وقراها ... ولا اقصد قطعا بعض المشلطات المنتميات لنوادي وفنادق التشليط في العاصمة عمان واكثرهن من غير الاردنيات ...او من الداخلات الى الاردن عبر الشبابيك والمزاريب وعقود الزواج .... وللتوضيح اكثر : ارجو ان تقوم جمعيات العمل النسوي في الاردن بادراء احصاءات واستفتاءات بين الاردنيات حول مقدار ما تمثله لهن اشهر ثلاث اجنبيات يقفن على رأس الهرم في الاردن ... الملكة ليزا الحلبي المعروفة باسمها الحركي الملكة نور ... والملكة رانيا الكويتية ... والاميرة سروت الباكستانية التي لا تزال تصر على ارتداء العباءة الباكستانية رغم انها مواطنة اردنية منذ ثلاثين سنة ونيف .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-04-13
  5. ghareeb

    ghareeb عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-07-13
    المشاركات:
    989
    الإعجاب :
    0
    Islam needs no guardian Mr. King of hearts........... Yousof ALqaradawi is one of our respected scholars throughout the ISlamic world, and I just can't know how your mind leads you to read for the Trash "Osama Fawzi""...............
    answer these Questions and then I can be all yours:
    1. Is queen Rania the only problem we have in the middle East.?
    2. Do u know that 30%- 50% of the New is arabtimes is about Queen Rania Al-Abdullah.. Is there personal thing between her and Osama Fawzi
    3.Don't we have any threat in the middle East except Queen Rania
    4. Do u have any idea who is the so-called Osama Fawzi, do u know him personally or have u experienced living with him so u know that he is not lying..
    5. If we asked anyone throughout the Islamic world about both, Fawzi, Osama, and Shaikh ALqaradawi......what will be the ratio..
    6. WHy only Osama Fawizi konws about Alqaradawi's bad things, where are those hundreds of millions, can't they see him..
    7. Assume that ALqaradawi did and did, do I have to believe Osama Fawzi, assume you did, do we have to mention that to others, what for,,,,,,, Al-qawadwi's email and contact information are on his website, why don't you guys go and and tell him you did such and such,,,
    8. Tell me one good thing about Arabtimes,, we Arabs, and I am sure that you are Yemeni know that talking about "7areem" women is the habit of women, than Osama Fawzi is not up to our arab-women who respect things and have limits to their talks, man you are bigger than these games, they are old,,, He has gone so far ,, do u know who is Alqaradawi, do u know how much he has served Islam, do u know how many Islamic books, lectures, tapes, travels, conferences, and so forth he has achieved... Do u know that he is the 3rd active person in the Middle East according to some research conducted by one of the most famous American Universities,, IN by the way, can you find me Osama Fawzi any place on the map of manhood... Ya raggala,, ask yourself, will you accept being professional talking about women of others..Will you believe someone who keep telling this crap everyday, you know how media can be diry sometime.. If you are not convinced, than I would be glad if you can write me back,private message, or on my email : yemeni36@yahoo.com
    and I would be glad to show you some of the truth if you are seeking it..
    thank you
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-04-16
  7. مروان

    مروان عضو

    التسجيل :
    ‏2002-03-30
    المشاركات:
    133
    الإعجاب :
    0
    ياملك القلوب .... كيف تسمح لنفسك أن تضع كلام قذر مثل هذا على الشيخ القرضاوي حفظه الله وتتهجم على الشيخ بهذه الطريقة البشعة
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-04-16
  9. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    لكل داء دواء يستطب به
    -------------------------------- إلا ( الحماقة ) أعيت من يداويها ..

    الاخ الكريم ملك القلوب ( نقل ) المقال بدون أن يتفحص حروفها ويدرك سوء مراميها ..فقد كتبت بلغة تشتم رائحة الحقد فيها ربما لها حقدها المبرر من ناحية العبث بمقدرات وعقول الشعوب مما أورده من حكايات ( الماما ) وفتاويها في كل مجال ربما نجد له التبرير في ظل السخرية بالشعوب والضحك على ذقونها ..
    لكن أي عذر نجده ( لكاتب المقال ) وهو يقف أمام صخرة ( كالدكتور ) القرضاوي يحاول مناطحتها ..بالتأكيد النتيجة معروفة سلفاً ( وأوهى قرنه الوعل ) ومهما كتبنا عن سيرة الدكتور القرضاوي العطره وسجله المشرف بل لو وقفنا أكثر امام ما أورده وحاول لبسه على العقول ...لكنا في موضع من يضيع وقته لا أكثر ...فمن لم يعرف الدكتور القرضاوي مجتهداً في عصر وقف فيه الكثيرين أمام جمود ...

    ==============
    أقول لمريض القلب ( كاتب المقال ) ما أوردته من حروف القرضاوي يوم أن وقف في ميدان الاسرة العربية(في الغرب ) ووقف مع أسئلة صدرت عن مسلمين وعرب يعيشون في الغرب لم يولي ظهره ولكنه تعامل بواقعية عن فهم وإدراك ولمن أحب أن يرى ويسمع الحقيقة فليشتري حلقات برنامج الشريعة والحياة تحت عنوان (( للكبار فقط )) ليعلم أي تجني قد جناه من صف السطور أعلاه .

    ( ... وجواز ان يفرقع الفلسطيني نفسه ...)) اما هذه فأتركها للجميع ليتبينو أكثر فإن اللبس قد زال ووالله إن سوءات بني علمان لتبدوا بأيديهم ....

    ((فقد أفتى بتحريم برنامج تلفزيوني اسمه مليون بتلفون)) وهنا تبرز (( الحماقة )) التي أوردها الشاعر بأن لادواء لها تستطب به ....فانسان يربح الملايين ثم يضحي بها هل يبغي وجه بوش أم شارون ام وجه رب ذي قوة عزيز مقتدر كريم جواد ...

    وحديث عن فتوى سرية ( كشفها مصري ) سبحانك ربي اللهم إخزي الكاذبين وأرنا فيهم عجائب قدرتك مواقف الشيخ القرضاوي في حرب افغانستان كانت واضحة معلنة ولم تحتج الى ( ابو العريف ) ليخبرنا عنها ولكنه عمى البصر والبصيرة قلوب مظلمة مغلفة بحقد يتراكم طبقات أنى أن ينفذ الضوء اليها تكاد من ظلمتها لو أخرج يده لم يكد يراها ...اللهم افضح الكائدين في عقر دارهم ..



    المقارنة ( الخبيثة )التي أوردها كاتب المقال بين الشيخ الدكتور القرضاوي وبين ( بابا الفاتيكان ) تكاد تبين توجه الكاتب ومعتقده لكن أنىا يضر السحاب .......وكما قلتها في البداية أقولها في الختام الدكتور الشيخ القرضاوي لايحتاج مثل حروفي للتوضيح لكن حتى تبين شريحة في مجتمعاتنا تعيش بيننا تبين وتتضح لنعلم سر هواننا ومذلتنا بل سر تأخرنا بل سر تأخر نصر الله عن إجابة دعائنا ...

    هل عرفتم الآن أي أنياب للسم تزرع في هذه الأمة من خليط ومركب قد بان واتضح ( أحباش حاقدون وعلمانييون في توهان ورافضة في مكر وعلى رأس الهرم يقف اليهود والنصارى ) ...!!


    تحياتي لملك القلوب أصيل ولمروان والغريب ..
    ولكل فكر نير وقلب واعي وعقل مستيقظ...
     

مشاركة هذه الصفحة