وزير خارجية امريكا في المنطقه لدعم إسرائيل

الكاتب : TANGER   المشاهدات : 667   الردود : 7    ‏2002-04-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-04-12
  1. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    فيما رفض تفقُّد مجازر مخيم جنين : وزير الخارجية الأمريكي يتفقد آثار العملية الاستشهادية في القدس المحتلة ويشرف على استعدادات الجيش الصهيوني على الحدود مع لبنان ويتفهم عمليات شارون وحاجته إلى مزيد من الوقت لإتمام مهمته





    القدس المحتلة – خاص

    قام وزير الخارجية الأمريكي كولين باول قام بمشاهدة آثار العملية من الجو مع شارون بواسطة مروحية عسكرية صهيونية ثم توجه للإشراف على العملية العسكرية التي يستعد الجيش للقيام بها في جنوب لبنان ضد حزب الله والقوات اللبنانية.

    وكان أجرى وزير الخارجية الأميركي كولن باول مباحثات سياسية مع رئيس الوزراء الصهيوني المجرم ارئيل شارون ووزيري الخارجية والحرب بالإضافة ألي رئيس الدولة العبرية في مهمة -وصفت بالحاسمة- .

    وقال وزير الخارجية الأميركي، كولين باول، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده وشارون في ختام اجتماعهما، إنه يجب الأخذ بعين الاعتبار تأثير الحملة العسكرية على دول أخرى في المنطقة.

    وذكر باول أنه يتعين على جميع دول المنطقة إظهار التزامها بالسلام. وأضاف أنه ليس هنالك جدول زمني للانسحاب "الإسرائيلي" .

    وأضاف باول أن الحكومة "الإسرائيلية" لم تسلمه بعد جدول الانسحاب من الأراضي الفلسطينية .

    وأشار إلى أن الانسحاب "الإسرائيلي"سوف يكون محور المباحثات التي سيجريها مع الجانبين الفلسطيني و"الإسرائيلي" خلا ل زيارته التي يبدو أنها سوف تطول في المنطقة حتى وقف إطلاق النار بين الطرفين .

    وأوضح تفهم بلاده لحاجة دولة الكيان في الدفاع عن نفسها، لكن "يجب أن يأخذ في عين الاعتبار الانعكاسات الإقليمية التي قد تؤدي لها الحملة العسكرية في المناطق الفلسطينية".

    وكان باول قد وصل إلى الكيان الصهيوني بعد زيارة خاطفة للأردن, التقى خلالها بالملك الأردني, عبد الله الثاني.. ومن المنتظر أن يلتقي رئيس السلطة الفلسطينية, ياسر عرفات في العاشرة صباحاً السبت . وكان في استقبال وزير الخارجية الأميركي في المطار الدولي, وزير الخارجية, شمعون بيرس, والمبعوث الأميركي, أنتوني زيني, وسفير الولايات المتحدة الأميركية لدى العدو الصهيوني , دان كارتسر.

    والتقى وزير الخارجية الأميركي, كولين باول, بالمبعوث الأميركي للشرق الأوسط, أنتوني زيني, فور وصوله وذلك للإطلاع على آخر التطورات في المنطقة. كما وأجرى كولين باول لقاءاً غير رسمي مع وزير الخارجية الصهيوني, شمعون بيرس.

    و صرح شارون, موضحا للأميركيين أن الحملة العسكرية "الإسرائيلية"في المناطق الفلسطينية مستمرة. فقال: "لا ننوي الانسحاب من جنين ونابلس ورام الله أو بيت لحم, طالما لم يتم توقيع اتفاق استسلام مع من سماهم المخربين في داخل هذه المدن".

    وأضاف شارون يقول: "لن تنتهي الأعمال القتالية طالما لم نلق القبض على المسؤولين عن مقتل الوزير رحبعام زئيفي, وخاصة فؤاد الشوبكي المسؤول عن تهريب سفينة الأسلحة كارين A". .

    كما تطرق باول خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمشاركة شارون، إلى الهجمات التي ينفذها حزب الله على الحدود الشمالية، وقال إنها يجب أن تتوقف، "ونحن بدورنا سنستمر بممارسة الضغوط في هذا الموضوع على جميع حكومات الدول المجاورة.

    وتحضيراً للقاء المرتقب مع باول اجتمع ثلاثة من المسؤولين الفلسطينيين مع المبعوث الأمريكي, أنتوني زيني, حيث قدموا اعتراضاتهم على مقترحاته. وقال عريقات بأنهم يفضلون "التمسك بخطة تينيت والبدء حالاً في تطبيق تفاهمات تينيت وتجديد المفاوضات السياسية بعد فترة من الهدوء. هذا وتفصل الورقة التي يحملها زيني كيفية تنفيذ التفاهمات الأمنية التي جاءت في خطة تينيت حسب الرغبة والطلب الإسرائيلي".

    وأعلن الدكتور عريقات أنه تم الطلب من كولن باول وزير الخارجية الأمريكي بزيارة مخيم جنين لرؤية المجازر التي ارتكبها ارييل شارون وراح ضحيتها المئات من الشهداء.

    وبين أن شهادات السكان المحليين تفيد بأن الجيش الصهيوني نقل أعداداً كبيرة من الجثث إلى "مقبرة الأرقام" في غور الأردن وتم دفنها هناك حتى لا يتعرف أحد عليها.

    وقد وصف مسؤول فلسطيني جولة وزير الخارجية الأميركي بأنها "محاولة لامتصاص الغضب العربي وإبقاء الاحتلال على حاله".

    وقال " إن على باول أن يفهم أن هول النكبة المستمرة في المدن والمخيمات الفلسطينية "لن تثني الشعب الفلسطيني عن المقاومة لأن معركته الآن هي أن نكون أو لا نكون".

    وحول وصف الرئيس الأميركي لرئيس الوزراء الإسرائيلي شارون بأنه "رجل سلام"، قال عبد الرحمن إنه لا يوجد "إنسان في العالم يطلق هذا الوصف على شارون سوى جورج بوش"، مؤكدا أن شارون وإسرائيل كلها "خنجر في وسط العالم العربي لحماية المصالح الأميركية في المنطقة.

    ويسود الاعتقاد في الكيان إن باول سيحاول إجراء صفقة بموجبها ينسحب الجيش من مدن الضفة الغربية مقابل إعلان رئيس السلطة الفلسطينية ياسر عرفات عن وقف إطلاق النار، ومن الممكن أن يكون كذلك مقابل موافقته على الاقتراحات الأمنية للمبعوث الأمريكي انتوني زيني.



     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-04-13
  3. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    باول اوبول

    هوى ماقلت عين الحقيقه بل هوى يعد العده ويطلب التاييد من العبيد حكام العرب من اجل يدفعوا فاتورة ظرب العراق
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-04-14
  5. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    [​IMG]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-04-14
  7. الصقر اليمني

    الصقر اليمني عضو

    التسجيل :
    ‏2002-03-01
    المشاركات:
    125
    الإعجاب :
    0
    الحكومة الأمريكية الحالية هي الأكثر تأييدا لإسرائيل في التاريخ المعروف، وإذا لم نرى منها أفعالا فستبقى كل التحليلات والتكهنات مجرد حبر على ورق (على الأقل لتعلن أمريكا موافقتها على إرسال قوات دولية إلى الأراضي المحتلة لوقف المجازر). وإذا أخذنا هذه التصريحات بنية طيبة، فأين الخطوات العملية على الأرض؟ متى يلزم بوش مجرمي الحرب بالخروج من فلسطين؟ بعد إبادة الشعب الفلسطيني مثلا؟ إلا إذا كان هذا التحول الجذري في النظرة إلى الشرق الأوسط، هو بأن يتحول إلى السيطرة الإسرائيلية الكاملة عليه هكذا تصبح الأمور أقرب إلى فهمنا بناء على المعطيات الحالية التي نراها و نسمعها.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-04-15
  9. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]


    صور للتعمييم الى كل المحافل الدوليه
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-04-15
  11. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]
    صوره للتعميم
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-04-15
  13. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    صور للتعمييم[​IMG]
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-04-16
  15. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة