عشرات القتلى والجرحى في انهيار «الضفير» بمنطقة بني مطر

الكاتب : يمن الايمان   المشاهدات : 340   الردود : 1    ‏2005-12-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-12-29
  1. يمن الايمان

    يمن الايمان عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-07-26
    المشاركات:
    265
    الإعجاب :
    0
    فيما لايزال أكثر من 70 شخصا تحت الانقاض
    عشرات القتلى والجرحى في انهيار «الضفير» بمنطقة بني مطر

    "الخميس, 29-ديسمبر-2005" - الثورة
    علمت (الثورة) من مصادر مطلعة أن فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وجه الأجهزة الحكومية بسرعة تزويد فرق الانقاذ لضحايا الانهيار الجبلي بمديرية بني مطر بآليات ومعدات إضافية.
    من جهة أخرى أكدت مصادر الدفاع المدني ارتفاع عدد الذين تم انتشالهم من تحت انقاض الانهيار الجبلي إلى 11 شخصا بينهم رجل وزوجته ما يزالان على قيد الحياة.
    وأضافت المصادر أن فرق الانقاذ وجدت المواطن علي محمد جميل وزوجته أحياء بعد مباشرتها لعملية الانقاذ.
    وأضافت مصادر الدفاع المدني أن نحو 50 سيارة اسعاف عسكرية ومدنية قامت بنقل من تم انتشالهم إلى المستشفيات في محافظة صنعاء وأمانة العاصمة فيما لا يزال نحو 70 شخصا تحت الانقاض وتكثف وحدات الانقاذ عملها بهدف انقاذ من لايزالون أحياء.
    وتحدثت المصادرعن صعوبات بالغة تواجهها فرق الانقاذ جراء وعورة المنطقة والتراكم الصخري الكثيف الذي سببه انهيار (صخور كبيرة تحتاج إلى معدات تكسير لتفتيتها).
    وتهدم نحو 20 منزلا على ساكنيها أثر انهيار جبل على قرية الضفير في منطقة بني مطر مساء أمس وذكرت مصادر محلية أن جميع سكان القرية (20 أسرة) دفنوا تحت انقاض المنازل.
    موضحة إلى أن عملية الانقاذ لازالت مستمرة حتى فجر اليوم الخميس وأنه قد تم استنفار كافة الوحدات والقوى الأمنية والطبية في المنطقة .. وقالت المصادر أن شيخ القرية علي محمد جميل قد فقد جميع أفراد أسرته فيما لا يزال هو على قيد الحياة وأن 15 منزلا دفنت بشكل كامل تحت الجبل الذي انهار على القرية.
    وقالت المصادر إلى أن وزيري الدفاع والداخلية اللواء عبدالله علي عليوه والدكتور رشاد العليمي قد وصلا إلى القرية المنكوبة وباشرا قيادة عمليات الانقاذ إلى جانب محافظ صنعاء عبدالواحد البخيتي. ​
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    لا حوا ولا قوة الا بالله
    الله يترحم موتاهم ويشفي جرحاهم
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-12-29
  3. المهند اليماني

    المهند اليماني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-11-14
    المشاركات:
    3,406
    الإعجاب :
    0
    انا لله وانا اليه راجعون
    اللهم اشفي المرضى وارحم الموتى
     

مشاركة هذه الصفحة