رجال قبائل يمنيون يختطفون وزيراً ألمانياً سابقاً وعائلته وسائقه

الكاتب : Ebrahim   المشاهدات : 306   الردود : 0    ‏2005-12-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-12-29
  1. Ebrahim

    Ebrahim عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-18
    المشاركات:
    466
    الإعجاب :
    0
    خطف مسلحون مجهولون خمسة سائحين ألمان من عائلة واحدة وسائقهم اليمني في محافظة شبوة بشرق اليمن، وأقرت وزارة الخارجية الألمانية ان وزير الدولة السابق للشؤون الخارجية يورغن شروبوغ هو الذي خطف مع عائلته في اليمن، بعد فترة اختفاء استمرت ثلاثة أيام، منذ وصولهم للسياحة.


    وقالت المصادر الأمنية اليمنية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن الألمان الخمسة وهم رجل وزوجته وأطفالهما الثلاثة خطفوا لدى توقفهم لتناول الغداء في مطعم على طريق سريع يربط مدينة عدن الجنوبية بمحافظة شبوة التي تبعد حوالي 460 كيلومترا جنوب شرق العاصمة صنعاء.


    وأكد مسؤول بوزارة الداخلية اليمنية حادث الخطف وقال إن الشرطة حددت المكان الذي يحتجز فيه الرهائن ونشرت أعداد من الشرطة لإغلاق المنطقة. وأضاف أن الخاطفين هم رجال قبائل ينتمون إلى قبيلة آل عبدالله في شبوة وأنهم يطالبون بالإفراج عن عضو في القبيلة قضت عليه محكمة في عدن بالإعدام قبل يومين في قضية قتل عمد.


    وفي برلين أعلن الناطق باسم وزارة الخارجية الألمانية مارتين يغر ان عائلة ألمانية من خمسة أفراد فقدت في اليمن موضحة انها لا تملك عناصر كافية لتؤكد أنهم محتجزون كرهائن. وقال ان افراد العائلة كانوا يقومون برحلة سياحية منذ 24 ديسمبر. وذكر أنه تم تشكيل فريق أزمات بالوزارة يعمل على التعامل مع الموقف من خلال جمع التفاصيل وإجراء الاتصالات اللازمة لمعرفة مصير الاسرة.


    وقالت مصادر قبلية أمس لوكالة فرانس برس ان أفراد الأسرة «تم اختطافهم من احد المطاعم على الطريق بين عتق وعدن (300 كلم جنوب صنعاء) حين كانوا في طريقهم من شبوة إلى عدن من قبل رجال قبائل للضغط على السلطات والإفراج عن معتقلين من أقاربهم في سجون مدينة عدن». وأضافت المصادر ذاتها ان عملية الخطف تمت «قبل ثلاثة أيام تقريبا».
    نقل عن صحيفة البيان
    http://www.albayan.ae/servlet/Satel...pagename=Albayan/Article/FullDetail&c=Article
    ----------------------------------------------------------------------------------
    يعني احنا ناقصين.
    ناس كهولاء يدمرون السياحة باعمالهم الغير مسؤلة. وهذا طبعا بدلا نحسن السياحة واحترام الزوار.
     

مشاركة هذه الصفحة