مبعوث يمني في واشنطن وتعليق الدراسة بجامعة الإيمان

الكاتب : jawvi   المشاهدات : 498   الردود : 2    ‏2005-12-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-12-29
  1. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0
    مبعوث يمني في واشنطن وتعليق الدراسة بجامعة الإيمان
    الجزيره نت:​
    http://www.aljazeera.net/News/archive/archive?ArchiveId=16663
    عبد الكريم الإرياني[​IMG]


    عبد المجيد الزنداني [​IMG]


    أعلن مصدر يمني رسمي أن عبد الكريم الإرياني المستشار السياسي للرئيس علي عبد الله صالح توجه إلى واشنطن حاملا رسالة من الرئيس اليمني إلى نظيره الأميركي جورج بوش.

    وتتعلق الرسالة "بالتطورات الدولية ذات الاهتمام وفي مقدمتها التطورات الجارية في المنطقة وتلك المتصلة بالجهود الدولية من أجل مكافحة الإرهاب" وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية سبأ. والإرياني هو أول مسؤول يمني يزور واشنطن منذ الهجمات التي استهدفت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) ومركز التجارة العالمي.

    جامعة الإيمان
    وفي سياق متصل صرح أساتذة في جامعة الإيمان الإسلامية أن الجامعة التي يرأسها الشيخ عبد المجيد الزنداني قررت إدارتها إعطاء إجازة مفتوحة للعاملين فيها بسبب الأوضاع المتوترة. وكان حزب المؤتمر الشعبي الحاكم اتهم مطلع العام الجاري جامعة الإيمان التي يتلقى الدروس فيها طلبة من مختلف الدول الإسلامية من بينها ماليزيا وإندونيسيا, بأنها "تنشئ طلبة متطرفين دينيا وتخرج أفواجا من السلفيين".

    وذكرت صحف يمنية معارضة الأسبوع الماضي أن جامعة الإيمان من بين الأهداف "المتوقع ضربها" إذا شملت حملة مكافحة الإرهاب التي تريد الولايات المتحدة شنها مراكز تجمع العناصر الأصولية في اليمن. وكانت السلطات اليمنية هددت في السنوات الأخيرة بإغلاق هذه الجامعة الخاصة لأنها فتحت "من دون تصريح رسمي".


    توجيهات مشددة صدرت للشرطة اليمنية بإيقاف أي شخص يشتبه بوجود علاقة له بالأفغان العرب أو بجماعة بن لادن

    ويملك الجامعة الشيخ الزنداني الذي جند عددا من مواطنيه لمحاربة القوات السوفياتية في أفغانستان قبل أن يصبح أحد قادة تجمع الإصلاح. وقد دخل عدد كبير من هؤلاء "الأفغان" بطريقة غير قانونية إلى اليمن في بداية التسعينيات مستفيدين من غياب الاستقرار وخصوصا إبان الحرب التي شهدها هذا البلد في عام 1994.

    وكان اليمن شن في عام 1996 حملة واسعة لتوقيف "الأفغان العرب" وطرد 14 ألفا منهم من بينهم مصريون وسودانيون وسعوديون وجزائريون. وقد أعلن رئيس الوزراء عبد القادر باجمال الجمعة أن السلطات اليمنية اتخذت إجراءات مشددة في المطارات والمنافذ البرية والبحرية عقب الهجمات. وأضاف أن قوات الشرطة اليمنية "أوقفت نحو 20 شخصا ممن كانوا في أفغانستان أو يعتقد بوجود صلة لهم بأسامة بن لادن", مضيفا أن "توجيهات مشددة صدرت للشرطة بإيقاف أي شخص يشتبه بوجود علاقة له بالأفغان العرب أو بجماعة بن لادن". وأوضح باجمال أن بين الذين أوقفوا "أشخاصا كانوا ذاهبين إلى أفغانستان أو عائدين من أفغانستان".


    المصدر: الفرنسية


    [​IMG]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-12-29
  3. aborayed

    aborayed قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-03
    المشاركات:
    7,186
    الإعجاب :
    0
    هل انت مختل عقليا
    الخبر نشر قبل 5سنوات وتجيبه اليوم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-12-29
  5. النفس الزكية

    النفس الزكية عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-12-19
    المشاركات:
    444
    الإعجاب :
    0
    ومركز دماج المقبلي في صعده التابع لالويه الجهاد التي يشرف عليها علي محسن الاحمر
     

مشاركة هذه الصفحة