معارك ضاريه في عدة مواقع في صعده

الكاتب : النفس الزكية   المشاهدات : 489   الردود : 8    ‏2005-12-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-12-28
  1. النفس الزكية

    النفس الزكية عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-12-19
    المشاركات:
    444
    الإعجاب :
    0
    صعده "الايام" رائد الجحافي 28/12/2005

    افادت مصادر غسكريه مطلعه في صعده بان اتباع الحوثي تمكنوا من الاستيا على الجبل الابيض بمنطقة نشور بعد مواجهات امدت منذ ليلة امس الاول بينهم وبين اتباع الشخان حامس العوجري عضو نجلس النواب المنتخب بالتزوير..مشيره الى ان اتباع العوجري الذين يساندون قوات الاحتلال كانوا يتمركزون في ذلك الجبل مذ عة اعوام؛قبل انسحابهم؛مما اضطر قوات الاحتلال الى ارسال تعزيزات لمساندة المدعو العوجري حيث دارت بين الطرفين مغارك ضاريه طوال ساعات النهار ادت الى نقتل احد اتباع العوجري واصابة اخر بجراح قامت على اثرها قوات علي صالح بشن هجوم مكثف على اصحاب الحوثي المتمركزين في جبل خله..........من جهه اخرى تعرض اتباع الحوثي المرابطون في جبل سودان بني معاذ المواليه للحوثي الى هجوم مماثل من قبل وحات علي محسن الاحمر واستمرت حتى ساعات نتاخره من الليل.
    :eek:
    ودارت مواجهات بين تباع الحوثي وقوات علي محسن الاحمر في منطقة العصائد ادت الى اصابة اثنين من افراده بجراح خطيره.

    وعلمت الايام ان طائرات حربيه شوهدت في طلعات حربيه في جميع جبهات القتال وفوق مدينة صعده والمناطق المجاوره لها ولكنها لم تقصف احد.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-12-28
  3. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    الحوثي قادم

    لان الريس عاب فيه وخان

    وكذلك الوسطى

    فالنصر لكل مظلوم على ظهر هذه الدنيا
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-12-28
  5. ابوهاشم

    ابوهاشم قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-12-30
    المشاركات:
    2,725
    الإعجاب :
    0
    معارك شرسة بين أتباع الحوثي والقوات الحكومية

    اشتركت فيها قبائل الى جانب الجيش
    معارك شرسة بين أتباع الحوثي والقوات الحكومية



    الوسط نت - الأربعاء 28 ديسمبر 2005


    اتسعت حدة المواجهات لتطال مناطق عدة من محافظة صعدة بين القوات الحكومية وأتباع الحوثي.

    وقالت مصادر مقربة من الحوثي: إن الدولة استخدمت يوم أمس - ولأول مرة منذ اندلاع الصراع- المروحيات لقصف تجمعات في منطقة البيضاء وفلة وأشارت نفس المصادر إلى أن يومي الاثنين والثلاثاء كانت المواجهات فيهما أكثر شراسة، حيث تمكن الحوثيون من التقدم والاستيلاء على جبل الفخذين والبيضاء والمشرقين في جبال نشور المطلة على المنطقة بكاملها، حسب تلك المصادر التي قالت أن الحوثيين يتمركزون في الجهة الشمالية منها والقوات الحكومية في جهة الغرب.


    وأضافت أن العمليات تمددت على مساحة واسعة تصل إلى ثلاثين كيلو متر وهي المرة الأولى منذ فتنة صعدة التي يتسع فيها نطاق المواجهة إلى هذا القدر. وأن المعارك تركزت في منطقة العصايد وسحار، بني معاذ، آل سالم، فلة، نشور، جهة الطلح، وآل الصبعي وأن قبيلة آل جعفر بقيادة الشيخ يحيى جعفر شاركت فيها إلى جانب القوات الحكومية التي تستخدم مدافع الهاون والدبابات.

    وأوردت أن ما يزيد عن خمسة أطقم عسكرية تم نصب كمائن لها وتم ضربها بالكاتيوشا مما أدى إلى إحراقها وقتل وجرح من فيها.

    إلى ذلك قتلت زوجة اسماعيل المختفي مفتي صعدة وحفيدته جراء سقوط قذيفتين مجهولتي المصدر على منزله الكائن في سوق الطلح، وشكا نجل المفتي من أنهم لم يتلقوا أي اهتمام أو إسعافات من الأجهزة الأمنية.

    وأشارت المصادر إلى أن اليومين الماضيين شهدتا لقاءات لقيادات عسكرية مع مشائخ القبائل لحثهم على الانضمام إلى القوات الحكومية لمقاتلة الحوثيين، إلا أن الاستجابة كانت متدنية.

    وفي اتصال هاتفي مع عبد الملك بدر الدين الحوثي لمعرفة أسباب نشوب الحرب رغم إعلان الرئيس قراره بالعفو العام قال لـ(الوسط): «الدولة هي التي فجرت الحرب الأولى وهي التي فجرتها هذه المرة وبالنسبة لنا فقد كنا متوقعين استئناف الحرب منذ عودة الرئيس من أمريكا لجعلنا كبش فداء يتقرب به إليها»، وزاد «بعد إعلان العفو انتظرنا النتائج ومدى تطبيقه على الواقع إلا أننا أبلغنا من كثير من القيادات أن العفو لا اصل له وكانت حادثة الخافجي أول شرارات الحرب».

    وعما إذا كانت هناك وساطات للحل.. أكد عدم وجود أي وساطات جادة أو فاعلة بسبب ما اعتبرها عنجهية الدولة.

    موضحاً أن كثيراً من الوساطات ترى نفسها عاجزة على فرض أي حل جدي على السلطة.

    وأبدى الحوثي استعدادهم للتصدي لأي اعتداء تقوم به السلطة محذراً المشائخ والقبائل من التدخل مع السلطة قائلاً «إننا سنوجه ضرباتنا وسنستبسل في قتالنا ضد أي طرف يقوم بمهاجمتنا والعدوان علينا».

    وصب عبد الملك جام غضبه على المنظمات الإنسانية حيث قال: «إن الاعتداء علينا كشف زيف تلك المنظمات فهي لا تمثل سوى لعنة لأنها لم تقم بواجبها إزاء ما يحصل من انتهاكات لحقوقنا».

    وحول ما تكشف عن قيام تنظيم الشباب المؤمن من محاولة لقتل السفير الأمريكي واعتراف المنفذ بذلك أعرب الحوثي عن عدم شرعية أي اعترافات لخلية صنعاء وأردف «نحن أبلغنا عن وجود تعذيب فضيع جداً عقب اعتقال الخلية وبالذات في الفترة الأولى للسجن ولهذا أخذت اعترافاتهم تحت التعذيب»، وأضاف «إن المحاكمة بكاملها ليست شرعية لأن رئيس الجيش هو رئيس مجلس القضاء الأعلى».

    ورداً على سؤال عن قدرتهم على المقاومة والبقاء في الجبال كل هذه المدة التي توحي أن هناك تمويلاً خارجياً.

    أجاب: «الناس يمولون أنفسهم ونحن نعتمد على هذه الطريقة ولا يوجد اعتماد من الخارج لأنه يمكن أن ينقطع». مضيفاً: «إننا نعتمد على جهودنا حتى نكون أحراراً ولدينا إخوة من المزارعين ومن التجار ومن خريجي الجامعات وحتى من المدرسين ومدراء المدارس.. لدينا أكثر من مائة منهم.. فالقضية ليست قضية فئة واحدة بل كل فئات الشعب لأنه يعاني من الظلم والقهر وفي مدينة صعدة الظلم أكثر ونأمل أن يستيقظ أبناء الشعب لأن هذا النظام أصبح نظاماً يدار بالأزمات والحروب».

    وأشار إلى أن هناك تجاوباً كبيراً من قبل كثيرين رغم أن السجون ملئت بمن يتعاطف معهم إلى درجة أنه يتم ترحيلهم إلى سجن في جزيرة سقطرى لضيق سجون كل من صعدة وصنعاء بهم.

    ووجه رسالة إلى رئيس الجمهورية عبر (الوسط) قال فيها: «ادعوا الرئيس أن يتق الله في نفسه وشعبه لأن سياسة العدوان والكبت للحريات سياسة فاشلة وخاطئة وأن يعتبر بغيره من الجبابرة كصدام وأن لا يفعل ما لا يحتاج أن يفعله».

    وأضاف مخاطباً الرئيس: «لو كان لديك نظرة صحيحة للاعتماد على الأحرار والشرفاء بدلاً من المرتزقة ما كان حصل ما حصل».

    ناصحاً إياه بقوله «يجب عليك أن تدرك أن سياسة التعذيب والقهر لن تجعل الناس يذعنون لك لأنني لاحظت أن أي أسر يقتل أو يسجن منها أحد يتحول أفرادها كلهم إلى مقاتلين»، وزاد: «إن الحسم العسكري ليس هو الحل لأن ذلك هو من يحرك في الناس كوامن الغضب وإذا لم تنهوه فإنه السقوط».

    هذا وتشهد محافظة صعدة تعزيزات عسكرية كبيرة لدعم موقف القوات الحكومية المتمركزة هناك بالإضافة إلى بذل الدولة لمحاولات عدة تهدف - حسب مراقبين - إلى استقطاب أكبر قدر من القبائل إلى جانبها من جهة وتحييد البعض الآخر خشية انضمامه إلى جانب الحوثيين الذين تقول المصادر أنهم حققوا تقدماً ملفتاً من خلال اتساع رقعة المواجهة والمناطق التي استولوا عليها بالإضافة إلى استخدامهم لأسلحة لم تكن بحوزتهم في المواجهات السابقة.

    وعلى الصعيد نفسه استبعد مراقبون قدرة القوات الحكومية على الحسم مما يطيل أمد المعركة خصوصاً وأن الحوثيين يعتمدون في مواجهتهم ما يطلق عليه حرب العصابات.

    من جهته صعد يحيى بدر الدين الحوثي نشاطه الخارجي من خلال رسائله واتصالاته بالمنظمات الدولية في محاولة - كما يبدو- لتدويل القضية وكسب تعطف دولي إلى جانبه وهو ما يتعارض مع الشعار الذي تدور رحى المعارك بسببه ومن أجله.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-12-28
  7. ابوهاشم

    ابوهاشم قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-12-30
    المشاركات:
    2,725
    الإعجاب :
    0
    مصادر امنية تشبه المعارك في " آل سالم " بمعارك "مران"

    مصادر امنية تشبه المعارك في " آل سالم " بمعارك "مران"
    الحرب في صعدة مستمرة وتتركز في ثلاث مناطق



    الشورى نت-خاص ( 28/12/2005 )


    علمت الشورى نت من مصادر ميدانية ان المعارك في صعدة بين القوات الحكومية وانصار الحوثي دخلت مرحلة شرسة خلال الثلاثة الايام الاخيرة.

    وقالت المصادر ان المعارك تتركز في ثلاث مناطق هي : نقعة ، وآل سالم، ومطرح . غير ان "آل سالم" تشهد المعارك الاكثر ضراوة ، وقد شبهت المصادر المواجهات في هذه المنطقة بمواجهات الحرب الاولى التي شهدتها "جبال مران".


    تستخدم القوات الحكومية في قصف المناطق التي يتجمع فيها انصار الحوثي صواريخ الكاتيوشا والمدفعية الثقيلة والدبابات ، وحسب المصادر فان اليومين الاخيرين شهدتا تدمير بعض المنازل منها 3 منازل في منطقة آل سالم ولم تشهد سقوط قتلى في صفوف انصار الحوثي فيما لم يتسن الحصول على معلومات حول ما اذا كانت هناك خسائر حكومية ام لا.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-12-28
  9. النفس الزكية

    النفس الزكية عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-12-19
    المشاركات:
    444
    الإعجاب :
    0
    ان هذا الزمان هو زمان اهل البيت صلوات الله عليهم وسوف يرتفع نجمهم وسوف تتحقق لهم المعجزات في هذا الزمان
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-12-28
  11. الحاشديه

    الحاشديه عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-10-01
    المشاركات:
    418
    الإعجاب :
    0
    نسئل الله الكريم ان ينصركم نصر عزيز مقتدر ويكون في عونكم ياسيدي العالم بدر الدين الحوثي وينصر انصاركم ويحق الحق ويزهق الباطل ان الباطل كان زهوقاْء =
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-12-28
  13. النفس الزكية

    النفس الزكية عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-12-19
    المشاركات:
    444
    الإعجاب :
    0
    اللهم امين وان يهلك السفياني علي محسن الاحمر وينصر دينه ويعلي كلمته على اوليا ئه انه سميع مجيب
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-12-28
  15. يماني غيور

    يماني غيور عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-08-06
    المشاركات:
    752
    الإعجاب :
    0
    الله كبر الله كبر
    الله ينصرهم بحواله وقدرته
    امين يا رب العالمين
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-12-29
  17. aborayed

    aborayed قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-03
    المشاركات:
    7,186
    الإعجاب :
    0
    اللهم انصر كل مظلوم
     

مشاركة هذه الصفحة