روايات تحريف القرآن المزعومة .. هل لها وجود في كتب السنة ؟؟

الكاتب : الشريف الجعفري   المشاهدات : 2,284   الردود : 54    ‏2005-12-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-12-28
  1. الشريف الجعفري

    الشريف الجعفري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-05-07
    المشاركات:
    461
    الإعجاب :
    0
    في موضوع وضعته المدعوة ب (دلوعة اليمن) زعمت فيه ان لدى الشيعة الإمامية قرآنا آخر ووافق بعض الأخوة على كلام (دلوعة اليمن) ولما اعترضنا على هذا الادعاء وقلنا أن جميع المسلمين لهم قرآن واحد وأن الإمامية يبرأون مما ورد في كتبهم من ورايات تقول بالزيادة أو النقص في كتاب الله ، ومثيل لهذه الروايات مروي في كتب السنة اعترض الأخ الخطيفي قائلا
    بارك الله في اخواني اهل السنة والجماعة

    وردي عليه أولا أنا لست رافضيا ولله الحمد ، ثانيا لست متعالما وأرجو أن نصل هنا إن كنت متعالما وأدعي ادعاء باطلا أم لا !!
    ولنرى أيضا من التي (رمتني بدائها وانسلت)
    وحقيقة أنا أفتح مثل هذا الموضوع مكرها وقد كنت من أيام قليلة أحدث أحد الأخوة الذي قال أنه يريد فتح موضوعات تتحدث عن فظائع الروايات الموجودة في كتب أهل الحديث فنصحته ألا يفعل لأن زاد المنتديات من العوام الذين سيدافعون عن الخرافة حتى تصبح عقيدة عندهم ، كما أن النصارى يتلقفون مثل هذه الروايات ويطعنون بها في الدين كما يفعلون هذه الأيام بخرافة رضاع الكبير .
    ولكن اتباع السب والكذب واتباع كل ناعق حتى (الدلوعات) يجب أن نقف أمامه بإظهار الحق .
    وأقول للأخ الخطيفي
    أنا عقيدتي وإيماني أن القرآن الكريم لم يزد فيه حرف ولم ينقص منه حرف وهو كما هو الآن بيننا منذ تركه رسول الله صلوات الله عليه وآله وسلم ، ومرجعي في هذا كتاب الله نفسه ، وأقوال مشائخ الإسلام وعلماء آل البيت الكرام من أهل التوحيد والعدل وبما أن هناك حملة شرسة على الزيدية أخصص هنا مرويات الزيدية وكتبهم فليبحث الأخ الفاضل الخطيفي وليأتنا برواية واحدة تقول بالزيادة أو النقصان في كتاب الله !!!
    وقبل أن أذكر الروايات التي تتحدث عن الزيادة والنقصان في كتاب الله أذكر نصا هاما لأحد علماء آل البيت من الزيدية وهو شقيق الإمام الهادي إلى الحق يحيى بن الحسين العلامة عبد الله بن الحسين بن القاسم بن إبراهيم بن إسماعيل بن إبراهيم بن الحسن بن الحسن بن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب صلوات الله عليهم والمتوفي سنة 300هـ قال في كتابه الناسخ والمنسوخ :-
    ولنرى إذا رأى غيره :-
    1- في صحيح مسلم - كتاب الزكاة حديث (1740)
    (‏حدثني ‏ ‏سويد بن سعيد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏علي بن مسهر ‏ ‏عن ‏ ‏داود ‏ ‏عن ‏ ‏أبي حرب بن أبي الأسود ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏قال ‏ ‏بعث ‏ ‏أبو موسى الأشعري ‏ ‏إلى قراء أهل ‏ ‏البصرة ‏ ‏فدخل عليه ‏ ‏ثلاث مائة رجل قد قرءوا القرآن فقال أنتم خيار أهل ‏ ‏البصرة ‏ ‏وقراؤهم فاتلوه ولا يطولن عليكم الأمد فتقسو قلوبكم كما قست قلوب من كان قبلكم ‏
    ‏ وإنا كنا نقرأ سورة كنا نشبهها في الطول والشدة ‏ ‏ببراءة ‏ ‏فأنسيتها غير أني قد حفظت منها ‏ ‏لو كان لابن ‏ ‏آدم ‏ ‏واديان من مال لابتغى واديا ثالثا ولا يملأ جوف ابن ‏ ‏آدم ‏ ‏إلا التراب وكنا نقرأ سورة كنا نشبهها بإحدى ‏ ‏المسبحات ‏ ‏فأنسيتها غير أني حفظت منها يا أيها الذين آمنوا لم تقولون ما لا تفعلون فتكتب شهادة في أعناقكم فتسألون عنها يوم القيامة ‏)
    2- سنن الترمذي في مناقب معاذ بن جبل حديث رقم 3726
    ( ‏حدثنا ‏ ‏محمود بن غيلان ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو داود ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏عاصم ‏ ‏قال سمعت ‏ ‏زر بن حبيش ‏ ‏يحدث عن ‏ ‏أبي بن كعب ‏
    ‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال له ‏‏ إن الله أمرني أن أقرأ عليك فقرأ عليه ‏
    ‏لم يكن الذين كفروا من ‏ ‏أهل الكتاب ‏
    ‏فقرأ فيها إن ذات الدين عند الله الحنيفية المسلمة لا اليهودية ولا النصرانية من يعمل خيرا فلن ‏ ‏يكفره ‏ ‏وقرأ عليه ولو أن لابن ‏ ‏آدم ‏ ‏واديا من مال ‏ ‏لابتغى ‏ ‏إليه ثانيا ولو كان له ثانيا ‏ ‏لابتغى ‏ ‏إليه ثالثا ولا يملأ جوف ابن ‏ ‏آدم ‏ ‏إلا التراب ويتوب الله على من تاب ‏
    ‏قال ‏ ‏أبو عيسى ‏ ‏هذا ‏ ‏حديث حسن ‏)
    3- البخاري كتاب الحدود حديث رقم 6328
    (أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال :-
    إن الله بعث ‏ ‏محمدا ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏بالحق وأنزل عليه الكتاب فكان مما أنزل الله آية الرجم فقرأناها وعقلناها ووعيناها رجم رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ورجمنا بعده فأخشى إن طال بالناس زمان أن يقول قائل والله ما نجد آية الرجم في كتاب الله فيضلوا بترك فريضة أنزلها الله والرجم في كتاب الله حق على من زنى إذا أحصن من الرجال والنساء إذا قامت البينة أو كان الحبل أو ‏ ‏الاعتراف ثم إنا كنا نقرأ فيما نقرأ من كتاب الله أن لا ترغبوا عن آبائكم فإنه كفر بكم أن ترغبوا عن آبائكم أو إن كفرا بكم أن ترغبوا عن آبائكم )
    وهناك المزيد للأسف وكما قلت هذه محض خرافات مرفوضة ونطالب الإمامية والسنة أن يعلنا معا البراءة مما جاء في بعض كتب الحديث من روايات تطعن في كتاب الله وتنسب له الزيادة أو النقصان .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-12-28
  3. الخطيفي

    الخطيفي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-08-05
    المشاركات:
    367
    الإعجاب :
    0
    الحمد لله وكفى وصلاة وسلاما على عبادة الذين اصطفى

    الزميل الجعفري

    هل لي ان اسالك سؤالا

    اين التصريح بتحريف القران في الروايات التي سقتها ؟؟؟

    طبعا هذا مع الاتفاق ان هناك ايات قد نسخت في القران الكريم
    ننتظر
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-12-28
  5. الشريف الجعفري

    الشريف الجعفري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-05-07
    المشاركات:
    461
    الإعجاب :
    0
    اقرأها لتعرف !!!!!!!!!
    آيات نسخت بأي معنى ؟؟؟
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-12-28
  7. from yemen

    from yemen عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-01-25
    المشاركات:
    622
    الإعجاب :
    0
    الأخ الشريف الجعفري
    السلام عليكم



    إسمح لي أن أشاركك الحوار مع الخطيفي
    وأود أن أسأله سؤالا
    هل تعتقد بصحة هذه الأحاديث أولا؟!!!!!!!!!!!!!
    حتى إذا ما أثبتنا الخلل فيها لا تعد فتقول أنه أحاديث ضعيفة أو موضوعة أو شيء من هذا القبيل
    فنود أن نعرف هل هذه الأحاديث صحيحة عندكم
    إذا كان نعم
    بدأنا كشف المستور



    سلام
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-12-28
  9. الشريف الجعفري

    الشريف الجعفري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-05-07
    المشاركات:
    461
    الإعجاب :
    0
    أخي الحبيب from yemen
    ليس الغرض أن يثبت الأخ الخطيفي هذه الروايات بل أنا أدعو الله عز وجل أن ينكرها وان يقول أنه لا يؤمن بها وتصبح مجرد حبر على ورق .
    كذلك فقد ذكرت القليل جدا من الروايات والتي تخيرت ان تكون في أصح كتب أهل الحديث دون الكثير جدا مما صححه البعض وأنكره البعض ، وأيضا لم أذكر إلا القليل منها والكافي لإيصال الفكرة .
    وأذكر الأخ الخطيفي وغيره من الأخوة بدعوتي التي هي الأساس
    وقد وجدنا من الإمامية الرفض لما جاء في بعض كتبهم من هذه الروايات ووضعوا الكتب في تكذيبها ونفي التهمة عنهم .
    والان دوركم ...............
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-12-28
  11. الخطيفي

    الخطيفي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-08-05
    المشاركات:
    367
    الإعجاب :
    0
    الشريف الجعفري

    سؤالي واضح اين التصريح بالتحريف ؟؟؟

    الرجاء ان تكون الاجابة واضحة

    from yemen

    عباراتك (كشف المستور) و (حتى إذا ما أثبتنا الخلل فيها لا تعد فتقول أنه أحاديث ضعيفة أو موضوعة أو شيء من هذا القبيل)

    ارتقي بطريقة الحوار قليلا

    ولن ارد عليك

    الشريف الجعفري انتظر منك التصريح بتحرف القران في هذه الروايات التي اوردتها

    على الهامش

    انت قلت

    هناك فرق بين تصريح علماء الشيعة بالتحريف وبين الروايات الدالة على التحريف

    انتبه

    واذا كنت لاتعرف الناسخ والمنسوخ فهذا شي اخر
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-12-28
  13. الشريف الجعفري

    الشريف الجعفري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-05-07
    المشاركات:
    461
    الإعجاب :
    0
    يبدو أنك تفضل طريقة الهرب المألوفة في المنتديات لكن لنرى إن كنت ستتمكن من ذلك أم لا :)
    سؤالك الصريح إجابته صريحة أيضا وهي انظر إلى الروايات واقرأها ويبدو أنك تريد ان أكرر كتابة الروايات مرة أخرى ثم تعيد نفس سؤالك وكأنك وأعيد كتابة الروايات وهكذا !!!!!!!!
    الروايات صريحة بذكر أجزاء من القرآن ذهبت وأنها كانت تقرأ في عهد النبي وقرأ بها الصحابة وحفظوا منها ما ذكروه في الروايات وهو ما لا نجده في كتاب الله عز وجل !!!
    أما سؤالي لك عن النسخ فقولك
    هذه ليست إجابة أليس كذلك ;)
    ولو أنك راجعت الموضوع لعرفت إن كنا نعرف النسخ على حقيقته أم لا .
    لا فرق في الحقيقة وإن كنت تجد فرقا فوضحه لنا ، خاصة وان النتيجة واحد وهي حدوث تحريف وتبديل ونقص والحمد لله الذي عصم عباده المخلصين من الزيدية والمعتزلة والإباضية من مثل هذه الخرافات.
    هل يمكن أن تتكرم علينا الآن بالإجابة ؟؟؟
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-12-28
  15. الخطيفي

    الخطيفي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-08-05
    المشاركات:
    367
    الإعجاب :
    0
    رمتني بدائها وانسلت

    ياجعفري

    قلت لك اين التصريح في الروايات على تحريف القران ؟؟؟؟

    واراك تستخدم اسلوب اللف والدوران

    واعيد واقول لك هل تعرف الناسخ والمنسوخ ام لا ؟؟

    السؤال واضح

    اما الهروب

    فلا تعليق لاني اترفع من الرد عليك بهذا الاسلوب

    اراك تتخبط ياجعفري كيف لايوجد فرق بمن صرح من العلماء بتحريف القران وبين الروايات الدالة على تحريف القران !!!

    الحمد لله على نعمة العقل ​
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-12-28
  17. الشريف الجعفري

    الشريف الجعفري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-05-07
    المشاركات:
    461
    الإعجاب :
    0
    مرة ثانية تقولها ويبدو أنك حفظتها قريبا وتحرص على ترديدها خوفا من نسيانها :D
    استمر في الاستهبال إلى النهاية وأنا وراك والزمن طويل
    هل تريد التصريح بالتحريف تفضله
    1- في صحيح مسلم - كتاب الزكاة حديث (1740)
    (‏حدثني ‏ ‏سويد بن سعيد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏علي بن مسهر ‏ ‏عن ‏ ‏داود ‏ ‏عن ‏ ‏أبي حرب بن أبي الأسود ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏قال ‏ ‏بعث ‏ ‏أبو موسى الأشعري ‏ ‏إلى قراء أهل ‏ ‏البصرة ‏ ‏فدخل عليه ‏ ‏ثلاث مائة رجل قد قرءوا القرآن فقال أنتم خيار أهل ‏ ‏البصرة ‏ ‏وقراؤهم فاتلوه ولا يطولن عليكم الأمد فتقسو قلوبكم كما قست قلوب من كان قبلكم ‏
    ‏ وإنا كنا نقرأ سورة كنا نشبهها في الطول والشدة ‏ ‏ببراءة ‏ ‏فأنسيتها غير أني قد حفظت منها ‏ ‏لو كان لابن ‏ ‏آدم ‏ ‏واديان من مال لابتغى واديا ثالثا ولا يملأ جوف ابن ‏ ‏آدم ‏ ‏إلا التراب وكنا نقرأ سورة كنا نشبهها بإحدى ‏ ‏المسبحات ‏ ‏فأنسيتها غير أني حفظت منها يا أيها الذين آمنوا لم تقولون ما لا تفعلون فتكتب شهادة في أعناقكم فتسألون عنها يوم القيامة ‏) ​

    هل تجد هذا الكلام في كتاب الله أم أنكم تكذبون على الصحابي أبي موسى الأشعري ؟؟؟

    سنن الترمذي في مناقب معاذ بن جبل حديث رقم 3726
    ( ‏حدثنا ‏ ‏محمود بن غيلان ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو داود ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏عاصم ‏ ‏قال سمعت ‏ ‏زر بن حبيش ‏ ‏يحدث عن ‏ ‏أبي بن كعب ‏
    ‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال له ‏‏ إن الله أمرني أن أقرأ عليك فقرأ عليه ‏
    ‏لم يكن الذين كفروا من ‏ ‏أهل الكتاب ‏
    ‏فقرأ فيها إن ذات الدين عند الله الحنيفية المسلمة لا اليهودية ولا النصرانية من يعمل خيرا فلن ‏ ‏يكفره ‏ ‏وقرأ عليه ولو أن لابن ‏ ‏آدم ‏ ‏واديا من مال ‏ ‏لابتغى ‏ ‏إليه ثانيا ولو كان له ثانيا ‏ ‏لابتغى ‏ ‏إليه ثالثا ولا يملأ جوف ابن ‏ ‏آدم ‏ ‏إلا التراب ويتوب الله على من تاب
    ‏قال ‏ ‏أبو عيسى ‏ ‏هذا ‏ ‏حديث حسن ‏)​

    هل تجد هذا الكلام في كتاب الله أم أنكم تكذبون على الصحابي أبي بن كعب ؟؟؟

    - البخاري كتاب الحدود حديث رقم 6328
    (أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال :-
    إن الله بعث ‏ ‏محمدا ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏بالحق وأنزل عليه الكتاب فكان مما أنزل الله آية الرجم فقرأناها وعقلناها ووعيناها رجم رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ورجمنا بعده فأخشى إن طال بالناس زمان أن يقول قائل والله ما نجد آية الرجم في كتاب الله فيضلوا بترك فريضة أنزلها الله والرجم في كتاب الله حق على من زنى إذا أحصن من الرجال والنساء إذا قامت البينة أو كان الحبل أو ‏ ‏الاعتراف ثم إنا كنا نقرأ فيما نقرأ من كتاب الله أن لا ترغبوا عن آبائكم فإنه كفر بكم أن ترغبوا عن آبائكم أو إن كفرا بكم أن ترغبوا عن آبائكم ) ​

    هل تجد هذا الكلام في كتاب الله أم أنكم تكذبون على الفاروق عمر ؟؟؟

    تعيد ؟؟ هل سألتني هذا السؤال من قبل :eek: :eek:
    ولكن تفضل ما قلته في أول الموضوع الذي لم تقرأه أو قراته وبتستهبل :eek:
    إقتباس:
    وقبل أن أذكر الروايات التي تتحدث عن الزيادة والنقصان في كتاب الله أذكر نصا هاما لأحد علماء آل البيت من الزيدية وهو شقيق الإمام الهادي إلى الحق يحيى بن الحسين العلامة عبد الله بن الحسين بن القاسم بن إبراهيم بن إسماعيل بن إبراهيم بن الحسن بن الحسن بن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب صلوات الله عليهم والمتوفي سنة 300هـ قال في كتابه الناسخ والمنسوخ :- (ولم يختلف أحد علِمْتُه من العلماء، لا خاص، ولا عام أن الآية الناسخة والمنسوخة (ثابتتان) في المصحف يقرءان جميعاً، وأن الآية المنسوخة إنما ترك حكمها، وترك العمل بها، وهذا وجه الناسخ والمنسوخ عندي، والله الموفق للصواب برحمته.
    وقد قال غيرنا: أن الناسخ والمنسوخ عندهم على ثلاثة وجوه، منها:
    [أولاً] : مَا قلنا به.
    والثاني: نسخ الخط وتحويله من مكان إلى مكان.
    والثالث: عنـدهم رفع السورة وإنساؤها من كان يحفظها، وهذا قول فاسد مَدْخُول،
    ) ​

    وشكرا لنك أضحكتني جدا جدا بقولك
    هل تتفضل علينا بعد ان أجبناك للمرة المش عارف كام وتجيبنا :D
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-12-29
  19. الخطيفي

    الخطيفي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-08-05
    المشاركات:
    367
    الإعجاب :
    0
    اذا كانت تعجبك هذه العبارة فلا بأس بترديدها

    رمتني بدائها وانسلت

    جميل جدا ياجعفري ان ثتبت بانك حاطب ليل

    هل تدري لماذا ؟

    لان الجهل المركب والقاء الحكم بانه تحريف بدون تحقيق ياهذا خطأ كبير

    جعلك كالرافضة والنصارى ايها المتعالم

    فهل تعرف يامن تهرف بما لاتعرف بنسخ التلاوة

    من احكام القران عند اهل السنة النسخ والنسخ لغة بمعنى الازاله او النقل تقول نسخت الشمس الظل أي ازالته وتقول نسخت الكتاب أي نقلته وهو ينقسم الى ثلاثة اقسام

    1-نسخ التلاوة والحكم معا
    2- نسخ الحكم وابقاء التلاوة
    3- نسخ التلاوة مع ابقاء الحكم

    اذا كنت تعرف فتلك مصيبة

    وان لا تعرف فالمصيبة اعظم

    واهداء مني لك حتى تنمي عقلك قليلا وتعرف مذهب اهل السنة والجماعة في النسخ ان تقراء

    كتاب مباحث علوم القران ص236 د مناع القطان

    كتاب الاتقان في علوم القران للسيوطي ص 700

    فلا ترمي اهل السنة ومروياتهم دون علم ياهذا

    فتنبه

    اما النقطة التي لم تفهمها وهذا ان دل فانما يدل على عقلك الصغير وجهلك المركب

    اعطيك هذا فان فهمت فخير وبركة وان لا فالمشكلة في عقلك عزيزي

    إستمع إلى مرجعهم الحائري وهو يقول أن القرآن الصحيح الكامل جمعه علي بن أبس طالب رضي الله عنه ورده الصحابة وهو عند الإمام الغائب !!

    أما القرآن الموجود لدينا فهو محترم!!! ولكنه ليس بتمامه !!!


    http://www.albrhan.com/arabic/video/7a2eri.rm

    وأستمع إلى الدكتور عدنان الوايل من الكويت وهو يحرف قول الله تعالى { يا ايها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك وإن لم تفعل فما بلغت رسالته والله يعصمك من الناس } ويضيف إليها ( في علي ) كما روى ذلك الكليني من قبل ..

    http://www.albrhan.com/arabic/video/aiah.rm

    للحفظ بالزر الأيمن للفارة ثم حفظ الهدف بإسم

    الخوئي يعترف ويقر بالقول بتحريف القرآن

    ( الشبهة الثالثة : أن الروايات المتواترة عن أهل البيت - ع - قد دلت على تحريف القرآن فلا بد من القول به :

    والجواب : أن هذه الروايات لا دلالة فيها على وقوع التحريف في القرآن بالمعنى المتنازع فيه ، وتوضيح ذلك : أن كثيرا من الروايات ، وإن كانت ضعيفة السند ، فإن جملة منها نقلت من كتاب أحمد بن محمد السياري ، الذي اتفق علماء الرجال على

    فساد مذهبه ، وأنه يقول بالتناسخ ، ومن علي بن أحمد الكوفي الذي ذكر علماء الرجال أنه كذاب ، وأنه فاسد المذهب إلا أن كثرة الروايات تورث القطع بصدور بعضها عن المعصومين عليهم السلام ولا أقل من الاطمئنان بذلك ، وفيها ما روي بطريق معتبر فلا حاجة بنا إلى التكلم في سند كل رواية بخصوصها .) كتاب البيان في تفسير القرآن للخوئي ص 226 .

    اتمنى ان تكون ضحكتك قد تضاعفت الان

    ولا تنسى رمتني بدائها وانسلت ​
     

مشاركة هذه الصفحة