الصحفيون يرفضون استقالة البكاري ويدعون النقابة إلى اجتماع عاجل لرفضها

الكاتب : شيء ما   المشاهدات : 418   الردود : 0    ‏2005-12-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-12-27
  1. شيء ما

    شيء ما عضو

    التسجيل :
    ‏2004-08-24
    المشاركات:
    66
    الإعجاب :
    0
    نقلا عن
    الصحوة نت

    رفض قطاع عريض من الصحفيين الاستقالة التي تقدم بها الأمين العام للنقابة حافظ البكاري .
    ورفع أكثر من 300 صحفي من محافظات يمنية مختلفة توقيعاتهم في رسالة وجهوها لنقيب الصحفيين ومجلس النقابة ، أعلنوا فيها تضامنهم مع الامين العام المعروف بمواقفه مع الصحفيين ضد الانتهاكات الرسمية والحزبية التي يتعرضون لها، ودعا الصحفيون مجلس النقابة عقد اجتماع عاجلً لتجسيد مواقفهم ورفض الاستقالة .
    وكان البكاري قدم استقالته من منصبه كأمين عام لمجلس النقابة ، ومن عضوية المجلس ، قبل أكثر من شهر وبرر استقالته بوجود ضغوط على قيادة النقابة في القضايا النقابية والمهنية ، كما اشار إلى محاولات أكثر من مره لإصلاح الأوضاع المتدهورة للمجلس وللصحفيين وقال أنه عجز أمام ذلك في تنفيذ وعوده للصحفيين الذين انتخبوه .
    ونشط البكاري من خلال موقعه كأمين عام ، في قضايا الحقوق والحريات ، وكان المحرك لقضية الكادر الصحفي ورُشح منسقاً للمشروع اليمني الدنمركي لتطوير قطاع الإعلام في اليمن.
    وعزز موقع النقابة أمام المنظمات الدولية كان اهمها الاتحاد الدولي للصحفيين ، كما كان من ابرز الناشطين المعترضين على مشروع قانون الصحافة السالب للحريات ، وعمل على تقديم الكثير من المشاريع الهامة للصحفيين للمنظمات الداعمة الدولية .
    وكانت حملة توقيعات للتضامن مع البكاري ، بدأت السبت الماضي ، وما زالت مستمرة وتجاوز عدد الموقعين حتى مساء اليوم الاثنين 300 صحفي ويتوقع أن يرتفع العدد ليتجاوز الـ 500 صحفي حتى الخميس القادم .
     

مشاركة هذه الصفحة