حسين الأحمر يعترف : هناك شلل داخل المؤتمر !!

الكاتب : مراد   المشاهدات : 565   الردود : 6    ‏2005-12-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-12-27
  1. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    حسين بن عبدالله الأحمر صوت بارز داخل المؤتمر الشعبي العام رغم صغر سنة.. عارض سياسة حزبه داخل البرلمان في قضايا مفصلية دفع ضريبتها مرتين.. الأولى التخلي عن قيادة الحزب بعمران والأخيرة إقصاؤه من عضوية اللجنة العامة للمؤتمر.. نترككم مع الحوار الذي أجراه المحاور المخضرم عبدالباسط القاعدي ونشرته صحيفة الناس الأهلية ..
    * خالف المؤتمر لوائحه في انتخاب أمناء الحزب.. أين نضع تلك المخالفات في ظل التغني بالديمقراطية؟
    ** بالنسبة لانتخاب الأمين العام والأمناء المساعدين تحدث في كل دورة انتخابية وفي كل مؤتمر وليس أول مرة..

    * لكن هذا السلوك مخالف للوائح المؤتمر؟
    ** المخالفات حصلت في مرحلة إعادة الهيكلة على مستوى الدوائر والمحافظات والمؤتمر إذا لم يخالف لوائحه علنا فهو يخالفها خفية.

    * معنى ذلك أن مرحلة إعادة هيكلة المؤتمر مخالفة للوائح أيضاً؟
    ** ليس بهذا المعنى لكن فيها مخالفات..

    * أليست المخالفات دليل غياب الديمقراطية الداخلية للمؤتمر؟
    ** الديمقراطية في المؤتمر وغيره لا زالت ناشئة ولم تتجسد بمفهومها الحقيقي عند القيادات السياسية بشكل عام.

    * وماذا عن 15 سنة ديمقراطية؟
    ** الديمقراطية في اليمن تعاني في الآونة الأخيرة من التراجع لغياب توازن القوى في الساحة اليمنية.

    * جرى الحديث عن تكتلات ومراكز قوى وقوائم جاهزة في المؤتمر السابع للمؤتمر.. هل هذه بوادر انشقاق داخل الحزب؟
    ** الانشقاقات في ظل وجود الرئيس صعبة.. لكن يوجد شلل داخل المؤتمر.

    * وفي ظل غيابه عن قيادة المؤتمر؟
    ** نحن لا نختزل المؤتمر في الرئيس ولكن هذا هو الواقع.

    * الواقع يتطلب عملاً مؤسسياً؟
    ** لكن الرئيس هو رأس المؤتمر.. والرأس هو الذي يختار طريق الحزب.

    * وماذا لو استقال الرأس؟
    ** سيتراجع المؤتمر كثيراً.. لأن الرئيس هو الركيزة الأساسية الداعمة لوجود المؤتمر في الساحة اليمنية وبالحجم الذي هو عليه الآن.

    * نعود للتكتلات التي كنت أحد ضحاياها؟
    ** بالنسبة لي طلب مني الرئيس شخصياً الترشح للأمانة العامة كما طلب من والدي إقناعي بذلك رغم معارضتي لمعرفتي بوجود تكتلات كبيرة من جميع قيادات المؤتمر ضد ترشيحي.

    * لماذا هذه المعارضة ؟
    ** جاءت نتيجة لموقفي من محاربة الجرعة ومحاربة الفساد والوقوف ضد رفع الدعم عن المشتقات النفطية وتوجد داخل المؤتمر قوى لا تريد معارضة أي شخص لبرامج المؤتمر ولا تقبل أي انتقادات..

    * يعني أن إقصاءك متعمد؟
    ** أنا لم أتنافس مع شخص داخل المؤتمر بل مع جميع قيادات المؤتمر.. وأشكر كل من منحني صوته رغم الضغوط التي مورست عليهم.

    * وماذا عن القائمة؟
    ** القيادة السياسية أنزلت قائمة.

    * وكنت مستبعد منها؟
    ** نعم.

    * إذاً لماذا طلب منك الرئيس الترشيح؟
    ** لأغراض شخصية في نفسه.

    * وضحها للقارئ؟
    ** هي واضحة.. ومع الوقت سيعرفها الجميع.


    * هل بالإمكان اعتبار ذلك رفض من قبل المؤتمر لوجودك فيه؟
    ** أنا لا أتمسك بالمؤتمر.. وأسخر وجودي فيه لخدمة البلد وما حدث عبارة عن تصفية حسابات.

    * لكنك غير مرغوب داخل المؤتمر؟
    ** المؤتمر ليس حكراً على أحد.. حتى وإن كانت بعض القيادات المؤتمرية لا ترغب في وجودي لكنها ليست وصية على أحد.

    * هل نسمع في الأيام القليلة القادمة استقالتك من المؤتمر الشعبي العام؟
    ** لماذا؟

    * لأنه حزب ضعيف وعبارة عن تجمع مصالح بشهادة التقارير الدولية؟
    ** وجودي في المؤتمر محاولة للإسهام في تصحيح مساره.

    * لكن جهودكم تقابل بالرفض؟
    ** الذي يريد المناضلة من أجل شيء ما يجب أن يكون لديه الاستعداد الكامل للتضحية.

    * وماذا عن الحزب الذي جرى الحديث عن تأسيسكم له قبل فترة؟
    ** إذا استمر المؤتمر في سياسته الحالية فسنعلن عن تأسيس حزب جديد في الفترة القادمة.

    * لكن الرئيس عين بعض الشخصيات في الأمانة العامة؟
    ** هذا الأمر راجع له..

    * خدعوك..؟
    ** التجربة التي خضتها في عدن بالنسبة لي كانت ناجحة.

    * عرفت من خلالها موقعك في المؤتمر؟
    ** تمكنت من تقييم قيادة المؤتمر وكتلته.

    * كيف قيمتهم؟
    ** عرفت أبعاد قيادة المؤتمر واستراتيجيتهم ومدى جديتهم في العمل التنظيمي كما قيمت أصدقائي واكتشفت أن بعضهم أعداء.

    * سمعنا عن رفض أعضاء المؤتمر السابع لـ باجمال؟
    ** هذه ظاهرة صحية..

    * وماذا عن تهديد الرئيس بالاستقالة؟
    ** لم يهدد.. وأكد نزوله عند رأي الأعضاء إذا أرادوا انتخاب الأمين العام.. لكنه صعد بالتزكية.

    * وعدت قيادات مؤتمرية بمفاجآت عديدة خلال المؤتمر السابع.. لكن شيئاً من ذلك لم يحدث؟
    ** الكلمات التي ألقاها المشاركون في المؤتمر كلها تتحدث عن فساد غير محدود وهذه ظاهرة لا نستطيع إخفاءها..

    * دعنا من الكلام.. الواقع غير ذلك..؟
    ** من أهم توصيات المؤتمر السابع محاربة الفساد.

    * المؤتمر أقر مصفوفة إصلاحات وهي حبر على ورق؟
    ** لا نستطيع أن نحكم إلا بعد معرفة التوجه بعد المؤتمر السابع كونه خرج بقرارات جيدة إذا نفذت ستحقق الإيجابية، وعلى المؤتمر محاسبة حكومته في حالة عدم التنفيذ.

    * لكن قرارات مؤتمركم السادس لم تنفذ بعد؟
    ** في الحقيقة قرارات المؤتمر لم تنفذ وتوصيات مجلس النواب لم تنفذ وخطط وبرامج الحكومة لا تنفذ.. وهذا واقعنا.

    * وما فائدة القرارات والتوصيات؟
    ** يقول المثل "إذا صلح الرأس صلح الجسد".

    * كلمة أخيرة؟
    ** أتمنى أن نجسد الديمقراطية كسلوك قبل أن تفرض علينا.. وأفضل أن يحصد المؤتمر مقاعده في البرلمان من خلال ديمقراطية نزيهة وإن لم تكن أغلبية.. وعلى المؤتمر بناء نفسه بحيث يصبح حزباً سياسياً يعتمد على قواعده.​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-12-27
  3. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    مع التحية الى البرق ولكل من يسير في فلكه .. وما خفي كان اعظم .. انتظر يوم قد لاتتمناه ولكن قادم لا محال .


    * إذاً لماذا طلب منك الرئيس الترشيح؟
    ** لأغراض شخصية في نفسه.

    * وضحها للقارئ؟
    ** هي واضحة.. ومع الوقت سيعرفها الجميع.



    * هل نسمع في الأيام القليلة القادمة استقالتك من المؤتمر الشعبي العام؟
    ** لماذا؟

    * لأنه حزب ضعيف وعبارة عن تجمع مصالح بشهادة التقارير الدولية؟
    ** وجودي في المؤتمر محاولة للإسهام في تصحيح مساره.

    * وما فائدة القرارات والتوصيات؟
    ** يقول المثل "إذا صلح الرأس صلح الجسد


    * كلمة أخيرة؟
    ** أتمنى أن نجسد الديمقراطية كسلوك قبل أن تفرض علينا.. وأفضل أن يحصد المؤتمر مقاعده في البرلمان من خلال ديمقراطية نزيهة وإن لم تكن أغلبية.. وعلى المؤتمر بناء نفسه بحيث يصبح حزباً سياسياً يعتمد على قواعده.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-12-27
  5. butheyab

    butheyab عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    1,358
    الإعجاب :
    0
    الاسرة الحاكمه تتبادل الادوار لا اقل ولا اكثر فلا تظن انه انفراط العقد ......واذا عالفساد الجميع يقر به والفندم بيده نصف القرار
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-12-27
  7. العرقبان

    العرقبان قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-11
    المشاركات:
    4,377
    الإعجاب :
    0
    [GRADE="00008B FF6347 008000 4B0082"]الإشتراكيين لا يريدون المؤتمر ويكرهون الإصلاح فما العمل اذا المؤتمر اغلبيه ساحقه الآن
    هنا الفرصه لتوحيد صفوف المعارضه وإخراج اليمن الى بر الأمان بترشيح الرئيس الإصلاحي الجديد ونتمنا ان يكون الشيخ عبدالمجيد الزنداني فإذا لم يرشح الإصلاح منافس فإني سوف اخرج من عضويته واكتفي بأن يكون صوتي معي بدل اماتته في حنجرتي[/GRADE]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-12-27
  9. اعصار التغيير

    اعصار التغيير قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-05-14
    المشاركات:
    5,665
    الإعجاب :
    0
    جعل الله كيدهم بينهم

    ويتطحنو بينهم البين


    فقد طحنو الشعب واذاقوه الويل
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-12-27
  11. butheyab

    butheyab عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    1,358
    الإعجاب :
    0
    ابعد الشيخ الجليل عن هذه المهزله مكانه ليس هنا فالسياسه قذره
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-01-01
  13. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    ربما أخي بوذياب تبادل أدوار لكن التأريخ علمنا أن عقد الظلم والفساد منفرط لا محالة
    أنظر حولك إلى كثير من الامبراطوريات والحكومات الفاشية والفاشلة كيف انقرظت واضمحلت !!

    تحياتي :)
     

مشاركة هذه الصفحة