إذا صديقك محترم ومتدين، هل تعرض له أختك للزواج؟؟؟ قوية هذه!

الكاتب : almsaodi   المشاهدات : 1,687   الردود : 21    ‏2005-12-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-12-27
  1. almsaodi

    almsaodi عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-12-19
    المشاركات:
    384
    الإعجاب :
    0
    سلام يا شباب،

    بصراحة عندي سؤال كنت زمان لا يمكن أفكر فيه، لكن الآن تغير رأيي..

    إذا معاك زميل محترم ومتدين وتثق به، وتعرف إنه قدر المسؤولية، وتعرف إنه جالس يبحث على بنت الحلال من داخل قلبه ونواية حسنه، وهو لا يعرف إن معك أخت مناسبة له.

    هل ستقول له، اسمع يا ابن الناس، انت حق زواجة؟؟ معي لك واحدة في العائلة مناسبة جداً، إذا أنت ناوي على خير، تفضل أهلاً وسهلاً بك، أنت بصراحة راجل ونحن نشتريك!!!

    أم أن الكبرياء والخوف من المتخلفين الذين سيقولوا عيب ما أحد يعرض البنت، سيخليك تتراجع وتسكت وتدعمم. علماً بأنك قد تنتهي بتزويج أختك أو قريبتك لشخص الله أعلم كيفه...

    أنا الصراحة أعطي لكم رأيي.. إذا المواصفات أعلاه متوفره، بأسال صاحبة الشأن، وإذا سكتت للقبول، بأفاتحه بالموضوع وأخلي الأمور قطاف خبر، يعني إذا هو حقها بيتكل على الله.

    أشتي أسمع أرائكم يا شباب، وكمان الشابات، أرجوا أنا أرى مداخلاتكن.

    تحياتي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-12-27
  3. د.الوهاشي

    د.الوهاشي عضو

    التسجيل :
    ‏2005-12-27
    المشاركات:
    35
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا لي بنت زوجتها من زميل لي لماذا
    لانني اعرفه واعرف اخلاقه واعرف اهله
    الحمد الله زوجتها من شخص اعرفه تمام واناالان مرتاح ومطمئن على بنتي لانها مع الرجل الذي يخاف الله ويحترم زوجته

    بخصوص زواجتك من اخت زميلك هل انت تعرف ان زميلك له اختك ولم تفاتحه باالموضوع
    او هو الذي قال لك تعال با ازوجك اختي
    بختبرتي يا مسعودي
    اذا زميلك عارف انك تبحث عن فتاه وهو يعرف باخلاقك = انه لايريد ان يزوجك بااخته او مستحي او زي ماقلت متخلف وخايف لايقولو الناس عليه يعرض اخته لزواج
    اما اذا كلمك او لمح لك ان معاه بنت يريد ان يزوجك بها او شي مثل هذا فهذا انسان يحبك ويردك لك كل الخير في هذا الزمان صعب ان تجد انسان مثل هذا

    د.الوهاشي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-12-27
  5. بدوية

    بدوية عضو

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    31
    الإعجاب :
    0
    almsaodi
    اذا كان اخي يريد ان يزوجني بصاحب له ساوافق بدون اي معارضة
    لان اخي يريد لي الخير ويحب ان اكون سعيدة وبنفس الوقت يريد لاصاحبه الخير ويريد له السعاده فئذا جمع بيننا له اجر كبير عند الله اخي يعرف هذا الشخص جدا ومستحيل ان يزوجي بشخص لايخاف الله ولا يصلي وليسا انسان محترم (هذا اذا عرض اخي علي بزواج من صديق له)
    almsaodi
    لم افهم جيداَ عن ماذا تريد تحديداً ولكن اردت ان اوضح لك نقطه وهي عن هذي (إذا معاك زميل محترم ومتدين وتثق به، وتعرف إنه قدر المسؤولية، وتعرف إنه جالس يبحث على بنت الحلال من داخل قلبه ونواية حسنه، وهو لا يعرف إن معك أخت مناسبة له.)
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-12-27
  7. جلاكسي

    جلاكسي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-10-10
    المشاركات:
    478
    الإعجاب :
    0
    اذا انت عارف ان معه اختك وتشتي تناسبهم وهو صاحبك صدقني روح كلمه احسن مايجي احد يزوجها قبلك واذا في نصيب باتزوجا انشاء الله

    واذا هو قال لك في معه بنت ويشتيك تزوجها قد ربما تكون اخته او وحده تقرب له قول بسم الله وخلي امك تروح تشوف البنت الي اختارها لك

    والسلام ختام
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-12-27
  9. العجوز النبيل

    العجوز النبيل عضو

    التسجيل :
    ‏2005-07-24
    المشاركات:
    113
    الإعجاب :
    0
    لسلام عليك

    الزواج قضية الشباب في هذي الايام
    اخي محد يحصل الان بنت الاحلال

    انت في امريكا وصاحبك وينو الي تشتي تتزوج منه
    اذا في اليمن اوبه لايكون عرطه والي يشتي يزوجها لك واحد مش حلوه ولا فيها حاجه
    بس قلي هل الح عليك وجلس يكلمك بكثره عليها
    اذا هو كذا ابرد لك منه في حاجه خليك حذر

    اما اذا انت تعرفه عز المعرفه وذاهي اخته الي يشتي يزوجك هذا قبيلي ابن قبيلي
    ويحبك
    ذكرتي بواحد صاحبي يحبني موت ولما عرف انني اشتي اتزوج جاء يكلمني اذا انا اتشي اتزوج في قباله بنت يشتي يزوجي وانا فكرت شوية وكلمته قال لي تمام
    بس انا كنت متردد لانه في بنت في بالي المهم انا اتزوجت والحمد الله البنت الي في بالي وبعد فتره عرفت ان البنت الي كان يشتي يزوجني طلعت اخته وندم والله ماكلمنيش انها اخته

    كان الله معك
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-12-27
  11. spidernet

    spidernet عضو

    التسجيل :
    ‏2004-04-25
    المشاركات:
    152
    الإعجاب :
    0
    قال المثل الي تعرفه احسن من الي ماتعرفه
    اتزوج اختك صاحبك واذا قال لك معي بنت لك باتزوجها اتزوجها على طول
    واذا انت عارف ان معه اخته وتشتي تزوجها روح كلمه على طول
    اسال مجرب :d :d :d
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-12-27
  13. ابن عُباد

    ابن عُباد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-04
    المشاركات:
    22,761
    الإعجاب :
    1
    أخي الحبيب

    نعم

    ولكن الطرف الآخر التي هي البنت يجب أن تكون على علم بما يدور

    مع خالص تحيتي ....
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-12-27
  15. شبيب الشيباني

    شبيب الشيباني عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-03-06
    المشاركات:
    442
    الإعجاب :
    0
    انا في الوقت الحالي لدي صديق ماا حبيت احد في الدنيا مثله ولو كان عندي اخت واعرف انه يريد الزواج لم اتردد في عرض الزواج عليه بعد الاستشارة طبعا لكنها ستكون صدمة ان رفض بالنسبة لي
    على حسب الظروف التي سيبديها وربما يؤثر ذلك على العلاقة وربما يكون الوسيط هو الحل الاقرب
    من جهتي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-12-27
  17. اعصار التغيير

    اعصار التغيير قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-05-14
    المشاركات:
    5,665
    الإعجاب :
    0
    أفكار جيده





    وبكثر من اصحابي




    لعل وعسى





    فأنا أريد الزواج !!!؟؟؟؟؟


    فمازالت العزوبيه كاهلا علينا ونئن منها



    وليس من العيب ان يعرض الشخص على صديقه الزواج من اخته ولكن بأسلوب


    وان وجد وسيط افضل
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-12-27
  19. iser

    iser قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-25
    المشاركات:
    8,100
    الإعجاب :
    1

    أولاً..لايعتبر من الكبرياء.أنني اخاف ولا أسكت حتى وإن كان مناسباً..
    ثانياً..ليس من النادر أن نجد أشخاصاً ذو صفات واحتياجات ..كما وصفت..
    فأنت تعيش بين أجناس من الناس..فهناك الفضة وهناك الألماس..
    ثالثاً..إذا كان هو صديقي ويعرف ان أختي مناسبة للزواج منه..فهو أصلاً..من شغفه وحبه لن يتردد..
    رابعاً..كيف سأفاتحه بالموضوع وأهلي ليسوا على دراية بذلك..
    حتى وإن... فاختي أيضاً لاتعلم بذلك..
    فأولاً..أكلم أهلي بذلك قبل ان افاتحه بالموضوع..
    وثانياً..أخبر اختي بذلك..

    وإلا فعلى بركة الله وسنته..
    والأمر الاخر ..أليس انا من أولئك الاشخاص..
    إذا يحق لي ان أنتظر من الآخرين أن يفاتحوني بالموضوع..
    والسوق بور..


    تحياتي....
     

مشاركة هذه الصفحة