لماذا نحمل مواقف عدائية للبعض

الكاتب : سهيل اليماني   المشاهدات : 788   الردود : 10    ‏2005-12-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-12-26
  1. سهيل اليماني

    سهيل اليماني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2000-10-12
    المشاركات:
    5,779
    الإعجاب :
    1
    أغلب من يتكلمون عن النظام الحالي بحدة وبشكل مستمر تاتي على راسهم فئتان هما الاماميين والاشتراكيين وتاتي بعدهم قوى أقل بروزاً .
    لقد علم للمواطن العادي الذي لايحمل أي أتجاه سياسي أن الامامة والاشتراكي ايام سطوتها قد ذهبا مذهباً عظيماً في الاساءة الى الشعب اليمني , فالامامة جعلتنا نعيش كالعبيد والشيوعية كالحيوانات ولا أظن أن اي محائد ذو ضمير حي يخالفني القول الاّ في جزيئات صغيرة .
    والسؤال الذي يطرح نفسه باستمرار هو لماذا نناصب هذه القوى العداء المستمر فيما تطرحه من افكار ويحسب على كثيرون منا أنه دفاع عن السلطة الحالية؟
    الحقيقة أن ذلك العداء ناتج عن الخلفية لهذه الفئات وما مارسته من قتل وتنكيل واستعباد بحق الانسان اليمني وهاهي تطل علينا اليوم تحت دعاوي وحجج متنوعة ولا نعتقد أن ماضي عهدها يخولها أن تعطينا الافضل أو يمكن أن تنطلي علينا الالاعيب المكشوفة فالمؤمن لا يلدغ من جحر مرتين .
    إذاً ما الحل أن كان هناك من يريد الخير لهذه البلاد ؟
    إن كانت هناك إرادة للتغير الى الافضل في أعتقادي أن الحل يتلخص في التقاء كل من يعارض الاوضاع السئية لكن بشريطة أن يتبراء كل من كان له ماضي عن كل سوابقه بل ويدين ما يستحق الادانة وأن يتم محاسبة كل حقبة بما تستحقه لا حسب المصالح الضيقة وأن يتم تأسيس ديمقراطية حقيقية على مستوى المعارضة قبل ان يطلب ذلك من السلطة وأن يتم الانفتاح على الجميع .
    يجب على الهاشميين ادانة حكم بعض الائمة وأن يؤمنوا أنهم جزء من نسيج هذا الشعب لا حكام بفضل العناية الإلاهية فهذه المسوغات لم تعد مقبولة في زمن كزمننا وأيضاً الاشتراكيين وتاريخ حكمهم الدموي ونظرياتهم التي جلبت علينا الويلات وأن تكون هناك ضوابط ومراجع محددة يحتكم اليها الجميع ولا يكون أحد فوقها أطلاقاً .. عندها يمكن أن تتوحد الجهود وتثمر في تبديد الحالة التي وصلت حد اليأس أن يكون هناك أصلاح حقيقي في اليمن .​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-12-26
  3. ابن الوادي

    ابن الوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-27
    المشاركات:
    7,411
    الإعجاب :
    0
    طرح قيم اخي الكريم سهيل
    تسجيل حضور

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-12-26
  5. ابن الوادي

    ابن الوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-27
    المشاركات:
    7,411
    الإعجاب :
    0
    ==================

    وهنا العقدة فلازال البعض هنا يدندن علينا بامجاد من ذكرتهم وانهم عصرهم
    هو العصر الزاهر الخالي من الظلم والطغيان !!!
    فمابالك ان تطلب منهم الاعتذار !!!

    ولنتفق انة من ايجاد ارضية صلبة للتغيير واصلاح حقيقي ان نطوي ذلك الماضي باعتبارة
    مليء بالاخطاء والسلبيات والظلم وان نوحد جهودنا وطاقاتنا من اجل بناء اليمن الجديد
    اليمن الديمقراطي القاء م على العدل والمساواة

    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-12-26
  7. أصيل

    أصيل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-08
    المشاركات:
    3,500
    الإعجاب :
    289
    الأخ سهيل...من الملاحظ أن المعارضة اليمنية بكل أشكالها وألوانها هي معارضة مصالح شخصية-أسرية-مذهبية-مناطقية وفي الأخير سياسية ومن يخسر مصالحه يصبح معارضا للنظام.
    والواقع يقول أن فئة معينة-محددة-صغيرة أستفادت من الحكم الإمامي لأنها كانت جزء منه والنظام الجمهوري لم يفقدها مصالحها لأن هذه الفئة ما زلت تسيطر على جزء كبير من مرافق الدولة ولكن ما خسروه هو مكانتهم بين أبناء الشعب...فلم يعد هناك "سيد" و "عبد".

    الإشتراكيون يعارضون على أسس مناطقية ولا أقصد جنوبية وإنما مناطقية محددة والمعروف أن الإشتراكيين تناولوا الحكم على اسس مناطقية-قبلية وكانت كل فئة تقضي على الأخرى والفئة الأخيرة التي سيطرت على الحزب والدولة والجيش هي المعارضة الآن.

    ولو تغير نظام الحكم الحالي سنلاحظ أن المستفيدين اليوم سيصبحون المعارضة في الغد.
    والمعروف أن النظام الحالي يقوم على ركائز أسرية في الأول وتحالف قبلي أي أن أسرة ومنطقة وقبيلة ستخسر مصحالها وسيصبحون معارضة المستقبل. :)

    ملاحظة:::: اليمن لا يعيش في عصره الذهبي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-12-26
  9. القاسم

    القاسم عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2000-10-07
    المشاركات:
    1,344
    الإعجاب :
    0
    اذا كنا لانريد لا الاشتراكييين ولا الاماميين ولا السنحانيين ولا الاصلاحيين

    الحل نستورد حكام وفق مواصفات خاصة!!

    لايمكن القفز على الواقع وليس امامنا الا الموجود ولنختار افضلهم واقل الاضرار
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-12-26
  11. من اجل اليمن

    من اجل اليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-26
    المشاركات:
    2,266
    الإعجاب :
    0
    لا ادري سبب الاطراء من قبل ابن الوادي هل لم يستطيع قراءه الموضوع ام لم يقراءه
    هل السبب في تكبتنا هو انتقاد هولاء الاماميين والاشتراكيين ام هو حكم ال45 عاما بلافائده
    اريد ان اسئل كم عمر دوله اسرائيل النوويه اليوم اكبر من عمر ثورتنا ام اقل من منكم يعرف ومن هو اكثر تقدما ولما ؟ هل نسئل انفسنا كذلك
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-12-26
  13. الوليد اليماني

    الوليد اليماني عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-01-09
    المشاركات:
    841
    الإعجاب :
    0
    طرح قيم اخي الكريم سهيل
    تسجيل حضور )))اللا فضليه الموضوع لللاماميين والاشتراكيين لانهم يبثون العنصريه)))

    تحياتي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-12-27
  15. ابن الوادي

    ابن الوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-27
    المشاركات:
    7,411
    الإعجاب :
    0
    وينك ياسهيل ؟

    تحياتي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-12-27
  17. سيف-العدل

    سيف-العدل عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-10-27
    المشاركات:
    857
    الإعجاب :
    0


    الفاضل اصيل

    لقد اقفلت كل امل ، المعارضه مثل الحاكم الحالي والحكام بكره مثل المعارضه ومره تمدح ومره تقدح الاثنين اذا ما بقيت اي امل لنا الا ان نغير الشعب كامل واولهم انا وانته 0 ابو ابداع
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-12-27
  19. عبدالرحمن حيدرة

    عبدالرحمن حيدرة عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-04-04
    المشاركات:
    1,577
    الإعجاب :
    0
    الاخ سهيل طلب من الأماميين والاشتراكيين ان يعتذروا عما حصل منهم ..!!( وللعلم الاشتراكي قد اعتذر قبل 15 عاما عن اخطائه قبل الوحدة بأشهر ..!! ).وان اقول له ولماذا لم يضيف النظام الحالي الى القائمة ويطلب منه الاعتذار عن سياساته الخاطئة الكثيرة جدا والتي ادت الى شيوع الفساد في كل مفاصل الدولة والبلد بل لقد اصبح الناس فاسدين الا من رحم ربك والسبب ان الحكومة ترعاه وتوفر له كل الفرص للبقاء والنماء والانتشار .هذا النظام هو افسد نظام في تاريخ اليمن حسب علمي ومعلوماتي .برغم ان لديه من الامكانيات مالم تمتلكه عدة دول سابقة ..!!(الدول في الماضي لم تكن تتلقى المساعدات او القروض من الخارج ولم يكن لديها مغتربين يرسلون اموالا مثلما يحصل الان هذا مثال واحد بسيط ) الا اذا لم يخطئ ونحن نشاهد اخطاء غيره فهذا شيئا اخر ..!!

    المشكلة في اليمن ابعد واكثر تعقيدا من وجود معارضة وسلطة ، السلطة في اليمن لاتعترف في الواقع العملي بالمعارضة ولن تسمح لها مطلقا بالوصول الى السلطة .لأنها لاتؤمن بالديمقراطية ولا الحرية ولا المساواة ولا النظام ولا القانون .وكل الاشكال التي نراها هي لتخدير الناس وتضليلهم والهائهم وللزينة امام العالم الخارجي ، والناس بحكم جهلهم العميق وتاريخهم المضطرب ،غير قادرين على التمييز بين مايقال ومايفعل والهدف من ورائه ولخدمة من ولمصلحة من ..؟؟!!

    لدينا دستور منذ اكثر من اربعين عاما ..!!ولدينا ديمقراطية عمرها اكثر من 15 عاما ..!!ولكن لننضر الى حقوق الناس القانونية فقط هل تحسنت او تغيرت في الفترة المنصرمة واصبحت افضل من ذي قبل ام ان الأمر غير ذلك ..؟؟!!

    الواقع ان ماهو موجود في اليمن ليس اكثر من نظام قبلي وطائفي هو امتدادا لنظام حكم الأمامة المتخلف والطائفي والعنصري والمناطقي .واليمن بحاجة الى عقد جديد وافكارا جديدة غير مألوفة، لأن ماهو مألوف فاسد وظالم ومتخلف وقد جربناه لألوف السنبين وثبت فشله .ونحتاج الى افكارا تخرجنا من واقعنا بحيث ان كل انسان يشعر ان مواطن من الدرجة الأولى، وله الحق ان يحكم نفسه وبالطريقة التي تلأئمه وتناسبه ، لا أن يحكمه اهل منطقة او قبيلة او طائفة اخرى حسب مزاجهم ومصالحهم واهوائهم .وهذا مايجب العمل من اجله حتى يتحقق اما اعداه ..فسنضل نعادي ونحارب بعضنا البعض ، واليمن مثلها دول العالم الاخر .ولنا في تاريخنا وتاريخ من حولنا وتاريخ العالم ايضا الاسوة الحسنة بحيث يجب علينا ان نستفيد من كل ذلك .

    الخلاصة :ان ازالة العداء مع الخصوم المحليين هو الاعتراف بهم على ان لهم نفس الحقوق التي لك .وعندها لن يستطيع احد او يرغب في معاداتك لانه لايوجد هنالك من مبرر لذلك .!!! والسلام على من اتبع الهدى.
     

مشاركة هذه الصفحة