ظاهرة استنساخ سامي يوسف

الكاتب : ابــو الـخيــر   المشاهدات : 345   الردود : 0    ‏2005-12-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-12-26
  1. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    أدى النجاح الكبير الذى حققه المطرب البريطانى سامى يوسف فى أدائه للأغنيات الدينية بأسلوب خاص و تقديمها فى كليبات مميزة إلى ظاهرة جديدة بين المطربين المصريين و العرب و هى ظاهرة ( استنساخ ) سامي يوسف ... حيث إتجه معظم هؤلاء المطربين فى الفترة الأخيرة إلى طرح أغنيات دينية فى ألبوماتهم .. بل و فضل الكثيرين منهم تصويرها فى فيديو كليب .. !!!

    هذا الإهتمام المفاجئ بـ الأغانى الدينية ظهر بعد أن فتح المطرب البريطانى سامى يوسف ظل معلقاً لفترة طويلة و لم يطرقه أحد من مطربى الشباب خوفاً من انصراف الجمهور عنهم و أن يقيدوا أنفسهم بشكل معين لكن جاء سامى يوسف من الغرب و ضرب بكل تلك الإعتبارات عرض الحائط و قدم شكلاً جديداً للـ أغانى الدينية مبتعداً عن الأغانى الشبابية و محققاً نجاحاً و شهرة على مستوى العالم العربى فى مدة قصيرة لم يحصل عليها بعض هؤلاء الفنانين الذين اتبعوا خطى سامى يوسف و منهم مثلاً ايهاب توفيق بعد أن تغنى بـ أسماء الله الحسنى فى أغنيته ( يا الله ) .



    المطرب خالد على

    و من المطربين الذين ظلوا فترة طويلة بعيداً عن الساحة الغنائية المطرب خالد على الذى ظهر فجأة بـ أغنية دينية جديدة هى ( الصلوات ) من ألحان د . رضا رجب التى ظهر بها أخيراً فى فيديو كليب يشبه

    كليبات المطرب سامى يوسف ، و قد يكون خالد على فكر فى إختيار هذا الطريق بحثاً عن النجاح و التألق الذى لم يجده فى أغنياته السابقة التى إمتارزت بنوع من الخفة و الشكل الكوميدى و التى لم تلق اعجاب المشاهدين و المستمعين .




    و من المطربين العرب الذين سلكوا هذا الطريق أيضاً ( إيلام ) المطرب المغربى الجديد الذى قد يكون الأقرب شبهاً لـ سامى يوسف فهو لا يتدث من العربية سوى كلمات بسيطة .. و على الرغم من هذا اختار أغنية ( إن شاء الله ) لتكون أول منفذ يطل به على العالم العربى و هى الأغنية التى قدمها مؤخراً فى فيديو كليب على طريقة الأغانى الأمريكية و الاوروبية الحديثة على الرغم من أنها أغنية دينية و التى أخرجها ( ايلام ) نفسه و كأنما إخترا أن يكون ضمن ظاهرة سامى يوسف التى تبناها الكثيرون .

    لكن السؤال الذى يطرح نفسه هو هل هى ظاهرة مؤقتة يستغلها البعض بحثاً عن الشهرة ؟
    و هل هؤلاء المطربون سيستمرون فى ظاهرة الأغانى الدينية أم أنهم سيحتاجون لـ نيو لوك ؟!
     

مشاركة هذه الصفحة